لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



على المؤسسات الأمريكية اغتنام فرص الاستثمار في الجزائر
نشر في الشعب يوم 29 - 06 - 2018

انعقدت الدورة الخامسة للحوار الجزائري-الأمريكي حول المسائل الأمنية و مكافحة الإرهاب, أمس الأول الخميس ، برئاسة كل من وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ومساعد كاتب الدولة الأمريكي جون سوليفان.
صرح مساهل خلال الدورة الخامسة، لهذا الحوار التي ترأسها مناصفة مع كاتب الدولة الأمريكي المساعد جون سوليفان قائلا «أود أولا أن أعرب عن ارتياحي لنوعية العلاقات الاستثنائية التي تربط بلدينا منها هذا الحوار، الذي يعتبر دليلا يمكننا من تطوير وتعميق التشاور والتعاون حول قائمة من المواضيع في تزايد مستمر».
وجدد الوزير التأكيد على الأهمية، التي توليها الجزائر «لمواصلة و تعزيز» هذا الحوار الذي «مكن من تقدير انشغالاتنا بشكل أفضل، حول المسائل ذات الاهتمام المشترك التي يتم التطرق لها في هذا الإطار و استحداث حركيات تعاون تعود بالفائدة على الطرفين بين بعض هيئاتنا».
في هذا السياق جدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية إرادة الجزائر «في تطوير هذه العلاقات وتوسيعها إلى مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك، في إطار روح شراكة والاحترام المتبادل ولصداقة», مشيرا خاصة إلى القطاع الاقتصادي.
ومن التحديات التي ذكرها مساهل ظاهرتي الراديكالية والتطرف العنيف, إضافة إلى التهديد الإرهابي الذي «يستمر امتداده على الرغم من التعبئة الدولية من اجل مكافحته واحتوائه», مشيرا إلى أن الإرهاب «ما زال يتسبب في خسائر بشرية في العديد من الدول, لا سيما في شريط الساحل الصحراوي, وفي مناطق أخرى كانت سالمة لحد الآن».
وقال أن «عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب, تشكل أيضا تهديدا خطيرا على البلدان الأصلية وعلى العديد من البلدان الأخرى, لا سيما تلك التي تعاني من ضعف وندرة وسائل مكافحتهم», مؤكدا أن تكثيف العلاقة بين الجماعات الإرهابية و الجريمة المنظمة العابرة للحدود «تضع تحت تصرف هؤلاء وهؤلاء وسائل مالية معتبرة».
لدى تطرقه إلى الهجرة غير الشرعية, قال الوزير أنها «تفرض نفسها أكثر فأكثر كتهديد جدي في العديد من مناطق العالم», مضيفا أنها «تهديد يشغل بقوة الجزائر, التي أصبحت بلد استقبال حيث أصبحت تستقبل «بانتظام وفودا هامة من المهاجرين تقوم مجموعات إجرامية بنقلهم» نحو الحدود الجنوبية للبلد.
وقال مساهل «ستكون لنا أيضا خلال هذه الدورة الجديدة للحوار الجزائري-الأمريكي, فرصة استعراض «التطور الأخير» لأوضاع النزاع لا سيما في ليبيا و مالي و الساحل وفي المنطقة بهدف تضافر جهود الجزائر و الولايات المتحدة «في صالح ترقية الحلول السلمية, وفقا للقانون الدولي و في إطار احترام السيادة و الاستقلال و السلامة الترابية ووحدة هذه البلدان, مع الإلحاح على عدم التدخل في شؤونها الداخلية».
ومن جهة أخرى أوضح مساهل أن الجزائر «التي طبقت سياسة ناجحة للمصالحة الوطنية والقضاء على الراديكالية, تؤمن بقوة بقيم العيش معا في سلام في المجتمعات وبين الأمم», مضيفا أن هذه السياسة بادر بها و قادها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
وذكر مساهل أن «العالم احتفل يوم 16 ابريل الماضي لأول مرة باليوم العالمي للعيش معا في سلام الذي اقترحته الجزائر و أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.