رئاسيات 12 ديسمبر : تأجيل إيداع ملفات الترشح إلى بداية الاسبوع المقبل    رابحي يحذر محترفي الإعلام من "الوقوع في فخ الأخبار الكاذبة" مع اقتراب الحملة الانتخابية    دفاع: تدمير مخبأ للإرهابيين بسكيكدة    مقري حاضر بقوة في “سيلا 2019” .. !    تحديد مستويات المساعدة المباشرة الممنوحة من الدولة لاقتناء السكن الفردي    “صام دهرا ونطق كفرا” .. !    وزارة الصحة: القطاع الخاص مكمل للقطاع العام و جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية الوطنية    أمطار رعدية مرتقبة اليوم في 8 ولايات    استرجاع 1000 طن من نفايات البلاستيك شهريا بجيجل    لوكال : قانون المالية الجديد سيحافظ على النمو    أيام إعلامية لإبراز جهود الدولة في مجال تحقيق الأمن الغذائي بتيسمسيلت    سليماني في التشكيلة المثالية "لليغ 1"    العاصمة: انقطاع التزود بالماء في 8 بلديات    برناوي يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الجزائر    الأفامي يؤكد الوضع المتأزم للاقتصاد الجزائري    طاسيلي للطيران تعزز رحلاتها نحو الجنوب الكبير    سونلغاز: توقيع على عقود لانجاز تسع محطات كهربائية    الاتحاد الوطني للمحامين يندد بفرض ضرائب على أصحاب الجبة السوداء    أساتذة الابتدائي يشلون المدارس ل "الاثنين" الثالث على التوالي    علماء يدرسون كيفية "نشأة مرض" السرطان بهدف العلاج المبكر    «إعداد برنامج إقتصادي حقيقي مرهون بقاعدة معطيات محينة»    لا عذر لمن يرفض المشورة    رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يجري حركة في سلك الرؤساء و محافظي الدولة بالمحاكم الإدارية    نقل 100 ألف من "الروهينغيا" إلى جزيرة نائية    بسبب المعاملة السيئة للأنصار    تضم جميع مناطق شرق الفرات    لمخرجه نور الدين زروقي‮ ‬    خلال المهرجان الوطني‮ ‬للشعر النسوي‮ ‬    استهدفا مسجداً‮ ‬بولاية ننكرهار    الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الثانية    تحديد رزنامة العطل المدرسية    بعد قرار اللجنة القانونية لمجلس الأمة‮ ‬    خلال السنوات الأخيرة    انتشار جرائم القتل في المجتمع.. أسبابها وكيفية مواجهتها    الإحسان إلى الأيتام من هدي خير الأنام    دخلت‮ ‬يومها الرابع أمس‮ ‬    شملت‮ ‬12‮ ‬مركزا للصحة المتواجدة بإقليم الدائرة    القطاع الخاص جزء من المنظومة الوطنية    استقطاب الاستثمار والحفاظ على القاعدة 51/49 وحق الشفعة    "النهضة" تؤكد على قيادة الحكومة القادمة    احتقان في أعلى هرم السلطة اللبنانية    ستة و ستون سنة بعد صدور «الدرجة الصفر في الكتابة» لرولان بارث    البحر    صباح الرَّمادة    6 جرحى في انقلاب «طاكسي» بطريق يوب    مروج يبرر حيازته للكوكايين بإصابته بداء الصرع    نقطة سوداء ومشهد كارثيّ    اجماع على تعيين راجع مديرا عاما    الحمام التركي    إيغيل يثير الاستغراب بإصراره على الحارس برفان    عندما تغذّي مواقع التواصل الاجتماعي الإشاعة    الظواهر الاتصالية الجديدة محور ملتقى    "الرضيع الشفاف" ينجو من الموت    باريس تحولت إلى صندوق قمامة    “وصلنا للمسقي .. !”    وزارة الصحة تتدارك تأخر إنطلاق العملية‮ ‬    اثعلمنت الحرفث وخدمنت ثمورا انسنت وتفوكانت اخامن انسنت    دعاء اليوم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرنسا تدفع باتجاه شطب السودان من قائمة الإرهاب
نشر في الشعب يوم 17 - 09 - 2019

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان،إن بلاده ستدفع باتجاه شطب السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب، ودعم جهود إعادة انخراط السودان في المجتمع الدولي.
وحل لودريان، في زيارة هي الأولى لوزير خارجية فرنسي إلى السودان منذ أكثر من عشر سنوات.وتأتي زيارة وزير الخارجية الفرنسي، فيما يمر البلد العربي الإفريقي بمرحلة انتقالية للحكم المدني بعد عقود من الحكم السلطويّ.
وقال لودريان في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيرته أسماء محمد عبد الله، في ختام محادثات بينهما «سنستخدم نفوذنا لضمان شطب السودان من القائمة».
وقال لودريان إنها الوسيلة لضمان قيام «علاقات جديدة بين السودان والمؤسسات المالية»، معتبرا أن «الأمور كلها مترابطة».
من جهتها قالت وزيرة الخارجية السودانية إن «فرنسا ستلعب دورا في مساندة السودان على الاندماج في الأسرة الدولية»، مضيفة أن «موقع فرنسا في الاتحاد الأوروبي يؤهلها أن تلعب هذا الدور».
والسودان مدرج في القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب، واعتبارا من العام 1997 فرضت واشنطن حظرا تجاريا على البلاد حرمها الاستثمارات الخارجية وأدى إلى عزلتها الاقتصادية.
وشكّل تدهور الأوضاع الاقتصادية السبب الرئيسي لحركة احتجاجية شهدها السودان أدت إلى إطاحة الرئيس عمر البشير في أبريل.
ورفعت واشنطن العقوبات عن السودان في أكتوبر 2017، لكنّها أبقته مدرجا في قائمة الدول الراعية للإرهاب إلى جانب كوريا الشمالية وإيران وسوريا، وتقول السلطات الأميركية إنها فرضت عقوبات على السودان بسبب دعمه جماعات إرهابية.
وقال لودريان إن الدور المفصلي الذي أداه الجيش في الحركة الاحتجاجية ضد البشير، سيسهم في شطب السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب .
وأطاح الجيش بالبشير في 11 أفريل الماضي بعد حركة احتجاجية استمرّت شهورا .
والشهر الفائت، أدى اعضاء المجلس السيادي المشترك العسكري المدني، اليمين لإدارة شؤون البلاد في مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا.
وفي 8 سبتمبر الحالي، أدت أول حكومة سودانية بعد إطاحة البشير برئاسة عبدالله حمدوك، اليمين لتسيير الأعمال اليومية للبلاد، والتقى لودريان حمدوك والفريق عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي، الذي يشرف على المرحلة الانتقالية في البلاد.
وأكد لودريان دعم فرنسا لجهود السودان من أجل إعادة بناء الاقتصاد، والتوصل لاتفاقات سلام مع حركات التمرد في مناطق النزاع في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.