تأجيل محاكمة ولد عباس وبركات إلى 6 ديسمبر المقبل    طلائع الحريات يستنكر تدخل البرلمان الأوروبي في الشؤون الداخلية للوطن    تأجيل محاكمة جمال ولد عباس والسعيد بركات إلى 6 ديسمبر المقبل    مقري: عملاء الاستعمار يهاجمونني    مدير بنكCPA: قروض تصل إلى 150 مليون دينار لأصحاب المؤسسات    الكركرات: الجيش الصحراوي يواصل هجماته ضد مواقع جيش الاحتلال المغربي    إصابات "كوفيد-19" في إفريقيا تتخطى 2.13 مليون    ليلة دامية بفرنسا.. ومظاهر ديمقراطية مغشوشة    غوارديولا يمدح محرز    نيمار ينتقد باريس سان جيرمان بعد التعثر أمام بوردو    أمن الشلف يوقف مروج المهلوسات ويضبط 74 قرص    قالمة : اصطدام بين شاحنة وحافلة يخلف 11 ضحية    الشلف: توقيف مروجي المهلوسات وضبط 30 قرص    البويرة: إنقاذ شابين تعرضا للاختناق    الناطق الرسمي باسم الصيادلة المعتمدين : ندرة في 300 دواء بالجزائر وبعض الموزعين يفاقمون الوضع    المدية: انطلاق حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمي    وزير الصحة يتوقع انخفاض نسبة الاصابة بكورونا والكشف عن المخبر الذي ستقتني الجزائر منه اللقاح الاسبوع المقبل    كورونا بالعالم..أكثر من 62 مليون إصابة و1.4 مليون حالة وفاة    تنبيه… أمطار معتبرة على 16 ولاية    تركيا توقع عقدا لشراء 50 مليون جرعة من لقاح صيني ضد كورونا    النفط يحقق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي    وزير الشؤون الخارجية يبحث مع نظيره النيجيري مشروع أنبوب النفط بين البلدين    تعيين يوسف بوزيدي مدربا جديدا لشبيبة القبائل    الرابطة الأولى لكرة القدم: وفاق سطيف يكشف عن انيابه و شبيبة الساورة تطيح بالمدية    تراجع فاتورة الواردات الجزائرية ب 10 مليار دولا ر في 2020    عشيقة بوتين تتقاضى هذا المبلغ الخيالي!    سلوك مفضوح يخدم أجندات سياسية معادية للوطن    إرساء نموذج طاقوي بديل للحفاظ على احتياطات المحروقات    الأمينة العامة لمؤسسة الأمير عبد القادر، زهور آسيا بوطالب ل "الحوار": الأمير عبد القادر عانى في منفاه    الفيلم الوثائقي "هدف الحراك" يفوز بجائزة في الهند    ادعاءات خطيرة وخبيثة.. وإهانة للجزائريين    توجيه المستثمرين لمشاريع رقمنة قطاعي التربية والصحة    آخر عملية اختيار لمواقع "عدل 2"    اللجوء للتمويل غير التقليدي بدل الاستدانة الخارجية لمواجهة العجز الميزانياتي؟    السجن لمهربي أزيد من 1200 قرص «إكستازي»    6 أشهر حبسا للمعتدي على جاره ب «بوشية» بقرية البريدية    الجيش الاثيوبي يقصف عاصمة تيغراي بالمدفعية والطائرات    مطالب فلسطينية للأمم المتحدة باتخاذ "خطوات عملية"    5 أفلام جزائرية ضمن المنافسة الرسمية    صرح يتآكل    جداريات فنية لرياضيين ومعالم أثرية    غيث يُنقذ الحرث    رحلة العودة من زيمبابوي تنشر العدوى في صفوف « الخضر»    بن العمري ينفي الشائعات    المياه .. رهان المستقبل    الأمن الطاقوي والصحي..أولوية    التزامات تجاه الشعب والوطن    بداية تسليم لقاح "سبوتنيك"    لا بديل عن فوز بنتيجة عريضة    احتمال استئناف التدريبات في ديسمبر المقبل    قرب استكمال أشغال إنجاز المخطط التقني للحماية    الفن التشكيلي الافتراضي في ديسمبر    إقرار بضرورة تكريس هوية البحث    عبرات في توديع صديقنا الأستاذ عيسى ميقاري    السعودية تحذر من وضع "أسماء الله" على الأكياس    أحكام المسبوق في الصلاة (01)    هذا هو "المنهج" الذي أَعجب الصّهاينة!    لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«الخضر» يطمحون لتحقيق الانتصار أمام منتخب قوي
نشر في الشعب يوم 14 - 10 - 2019

يواجه المنتخب الوطني اليوم نظيره الكولومبي في مباراة دولية ودية بمدينة ليل الفرنسية، حيث يطمح كل طرف لتحقيق الإنتصار رغم أن المأمورية ستكون صعبة على المنتخبين بالنظر إلى امتلاكهما مجموعة مميزة من اللاعبين.
تتّجه أنظار الرأي العام الكروي الى مدينة ليل الفرنسية التي ستحتضن القمة المرتقبة بين المنتخب الوطني ونظيره الكولومبي، حيث تعد هذه المباراة أول اختبار حقيقي لأشبال بلماضي منذ نهائي «الكان» أمام السنغال .
وتكتسي هذه المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للناخب الوطني الذي يريد استغلال مواجهة منتخب كولومبي قوي للتأكيد على أن التتويج باللقب القاري لم يكن إعتباطيا، وإنما جاء بعد جهد وعمل كبيرين.
ورغم أنّ بلماضي يفضّل في كل مرة التأكيد أنه يريد مواجهة منتخبات إفريقية، إلا أن الفرصة مواتية له الآن من أجل الاحتكاك بالمستوى العالمي رغم تأكيده في كل مناسبة أن المنتخب لم يصل الى المستوى الذي يسمح له بمقارعة المنتخبات الكبيرة.
العودة إلى التّشكيلة الأساسية
اقتنع بلماضي خلال مواجهة الكونغو الاخيرة انه لا يمكن مقارنة منتخب كبير مثل كولومبيا بلاعبين لم يستطيعوا الفوز على الكونغو، واعترف ضمنيا أنه أخطأ في خياراته من خلال استدعاء بعض العناصر التي لم تقدم الإضافة.
وستعكس التشكيلة التي سيدخل بها المنتخب الوطني اليوم قناعات بلماضي أن العناصر التي لعبت أمام الكونغو ما عدا سليماني ربما لا تستطيع تحقيق نتيجة ايجابية أمام منتخب يلعب كرة حديثة مثل كولومبيا.
ويريد الناخب الوطني الاستثمار في الانسجام التي تطور من مواجهة الى اخرى بين العناصر الاساسية التي لعبت «االكان»، وهو الامر الذي ساعدها على تقديم كرة جميلة خلال مواجهة منتخب كولومبيا.
البحث عن تحقيق فوز جديد لم يستصغ الناخب الوطني فشل المنتخب في تحقيق الانتصار على حساب الكونغو خلال المواجهة الودية الماضية، وهو ما جعله يثور في وجه اللاعبين بعد المباراة، ويؤكّد أنّ الفوز على كولومبيا أصبح أمرا ضروريا من أجل إعادة المنتخب الى سكة الانتصارات.
ودخل المنتخب الوطني منذ كأس إفريقيا في ديناميكية جديدة من حيث الانتصارات كلّلت بتتويجه باللقب القاري على حساب منتخبات كبيرة، حيث يطمح المنتخب لتكريس هذه الديناميكية أمام كولومبيا.
كما قام الناخب الوطني لعمل كبير من الناحية المعنوية من أجل تحضير اللاعبين من الناحية النفسية ليكونوا حاضرين خلال مواجهة كولومبيا، خاصة من ناحية الحضور الذهني من أجل دخول المواجهة بقوة.
تشريف الكرة الجزائرية
لن تكون مباراة كولومبيا الودية مواجهة عادية، وهذا بالنظر الى قوة المنافس وسمعته على المستوى العالمي، حيث سيكون المنتخب الوطني خلال هذه المباراة مطالبا بتشريف الكرة الجزائرية التي أبهرت العالم خلال «الكان» الأخير.
وسيتم نقل المباراة على قنوات معروفة على المستوى العالمي، وهو ما سيزيد من نسبة المشاهدة من جهة ومن أهمية المباراة من جهة اخرى، وهو ما يحتم على العناصر الوطنية من تقديم اقصى ما لديهم من أجل الظهور بوجه مشرف أمام أنظار كل متابعي المباراة.
من جهة اخرى ستحظى المباراة أيضا بمتابعة كبيرة من طرف أعضاء الجالية الجزائرية في المهجر، خاصة أن عملية بيع التذاكر عرفت إقبالا كبيرا من عشّاق المنتخب الوطني في فرنسا وأوروبا بصفة عامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.