مكتتبي LPPمدعوون لتسديد مستحقات سكناتهم    بولخراص: الإتفاق على عقود إستثمار مع ليبيا في 5 مجالات    سفارة الجزائر بفرنسا توضّح بخصوص حجر العائدين إلى الوطن    إبراهيم رئيسي يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية    إصابات واعتقالات وسط الفلسطينيين خلال مواجهات في القدس    بومرداس: توقيف 4 أشخاص وحجز مهلوسات وأموال بالعملة الوطنية والأجنبية    إصدار مؤلف ثان لسامي عصاد تحت عنوان "مغامرات ثانية"    درجات حرارة تتعدى 47 درجة مئوية ورياح قوية على 7 ولايات جنوبية    عين تموشنت: انتشال جثة غريق بشاطئ تارقة    الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع    الحرب تندلع بين ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج بسبب محمد حلاوة    إسرائيل تمد فلسطين بجرعات منتهية الصلاحية من لقاح "فايزر"    خبير في علم الأوبئة: الجزائر في قلب الموجة الثالثة    الإسبان يكشفون سبب رحيل ماندي عن بيتيس    أبو جرة في ذكرى وفاة نحناح : زرع الكثير فحصدنا القليل من زرعه    الرابطة الأولى لكرة القدم: شباب قسنطينة يفوز بداربي الشرق و أولمبي الشلف يتعثر بميدانه    الجيش الصحراوي يواصل قصفه لمواقع تخندقات قوات الاحتلال المغربي    أوناس لن يعود لنابولي ويتلقى عرضا من هذا النادي الكبير    إتحاد كونفدرالية النقابات الأنغولية يدعو لإنهاء الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية    استقبال 6 شحنات من الذهب الخام بكمية تتعدى 100 طن    الجزائر تدعو إلى إنشاء معهد دولي للدراسات الوقفية    ارتياح لسهولة مواضيع الفرنسية والعلوم الطبيعية    العثور على أب وابنه تاها في منطقة جبلية بالشريعة    بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين    إنهاء مهام والي بشار بسبب التقصير والإخلال المسجلين في أداء مهامه    فرنسا تريد مواجهة الخضر ودياً بالجزائر    فتح صفحة جديدة بين "الفاف" و الاتحاد العربي لكرة القدم    جوائز لمن يتلقى لقاح كورونا في هذه الدول..    برنامج استراتيجي لتثمين الجهد العلمي والابتكار    "الأحرار".. قوّة جديدة داخل البرلمان    المجلس الدستوري استقبل 400 طعن بشأن التشريعيات    14 قتيلا و401 جريح في أسبوع    قتيلان في اصطدام سيارة بدراجة نارية    10 وفيات.. 379 إصابة جديدة وشفاء 262 مريض    انتفاضة "الزملة التاريخية".. تاريخ الأحرار يُعيد نفسه    فرنسا متورطة في استمرار الاستعمار بإفريقيا    فرنسا تقترح "خطة" لإخراج جميع المرتزقة من ليبيا !    شجاعة الثوار التي أذهلت قضاة المحاكم الاستعمارية    فيروس كورونا .. تسجيل 379 إصابة و10 وفيات في آخر 24 ساعة    "الخضر" يكتسحون وعمورة ينصّب نفسه نجما    عملان جزائريان في المسابقة الرسمية الدولية    انطلاق "البصمة" على أرضية "أرتسي" العالمية    أشكر بوقرة والكوكي وزملائي على مساعدتي    «عمورة خارق للعادة و بلومي فاجأني وأرضية الميدان رائعة»    ترقية الشركات المختلطة    ندوة علمية حول كتابة البحوث العلمية الأكاديمية    منتجات إبداعية في التجميل والحلويات والألبسة التقليدية    «انتظروني في فيديو كليب لقصيدة «صالح باي» التراثية»    ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم    10 حالات إعتداء متبوعة بسرقات    نظرة الجزائر ورؤيتها لحلّ النزاعات    موسم آخر.. بعيد عن الأهداف    نجاعة طاقوية..    ثلاثة أسباب تكتب لك التوفيق والنجاح في عملك    عاقبة الفساد والطغيان    كيف كان يسبح النبي بدون إذن أو تعقيد؟    أنا كيفك    السعودية.. روبوت ذكي لخدمة الحجاج و المعتمرين في الحرمين الشريفين (صور)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفلسطينيون ينتصرون بالقدس للمرّة الثانية بأسبوعين
نشر في الشعب يوم 08 - 05 - 2021


هبّة متواصلة نصرة للأقصى ورفضا للتهويد
بتصاعد الأحداث الدامية في القدس المحتلة، سواء تعلّق الأمر بتهديد سكان حي الشيخ جراح بالطّرد من مساكنهم، أو الاعتداءات المريعة التي تطال المصلين داخل بيوت الله، يتجلّى واضحا، أن الكيان الصهيوني «إسرائيل» فتح فصلا جديدا يريده أن يكون الأخير لتهويد المدينة المقدّسة وإبعاد أهلها من الفلسطينيين الذين يدافعون عنها ببسالة، ويبدون استعدادا لا يوصف للتضحية بأرواحهم من أجل أرضهم ومقدّساتهم.
بعد ليلة حالكة شهدت مواجهات عنيفة واعتداءات أوقعت 205 مصاب، استطاع الفلسطينيون أن ينتصروا على قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت المسجد الأقصى، واعتدت عليهم أثناء أداء صلاة التراويح.
الفلسطينيون المرابطون، وبرغم ما تعرّضوا إليه من عدوان أرغموا العدو على إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى وأقاموا، فجر أمس، صلاة الفجر فيه، حيث زحف مئات المصلين من خلال أبواب الحرم القدسي للانضمام إلى المعتكفين الذين بقوا داخله أثناء اقتحام قوات الاحتلال وأدوا صلاة الفجر، بهتافات التهليل والتكبير بعد ليلة ساخنة ومواجهات عنيفة.
أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 205 فلسطينيين أصيبوا عقب اقتحام قوات الاحتلال باحات الأقصى وإطلاقها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المصلّين، واعتقالها عددا منهم.
وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أنه تم نقل 88 مصابا إلى المستشفيات، في حين تلقى 60 آخرون العلاج في مستشفى ميداني، بينما منعت قوات الاحتلال طواقمه الطبية من الوصول إلى مدينة القدس.
تنديد ومطالبات
وإزاء الاعتداء الإسرائيلي على الأقصى وحي الشيخ جراح، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، كما دعا إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن.
في سياق متصل، وصف رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية ما يجري في حي الشيخ جراح بأنه «شكل جديد لسياسة التهجير الإسرائيلية الممنهجة»، مرحّبا بمطالبة الأمم المتحدة و5 دول أوروبية إسرائيلَ بعدم إجلاء أهالي حي الشيخ جراح.
من جهتها، توعدت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال، قائلة إنه «سيدفع ثمن عدوانه وتعدّيه السافر على حق المسلمين في الصلاة بمسجدهم».
دعوات لوقف التصعيد والإخلاء
دعا الاتحاد الأوروبي، أمس، السلطات الإسرائيلية إلى التحرّك بشكل عاجل لوقف التصعيد في القدس، بعد المواجهات العنيفة بين الفلسطينيين والشرطة.
في السياق، دعت الولايات المتحدة، إلى التهدئة في القدس، وتجنب إخلاء عائلات فلسطينية لصالح مستوطنين إسرائيليين.
وأعربت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جالينا بورتر عن القلق بشأن عمليات الإخلاء المحتملة للعائلات الفلسطينية من أحياء في القدس الشرقية، مُعقبة: «كثير منهم، بالطبع، يعيشون في منازلهم، منذ أجيال».
انتصار ثان
للمرة الثانية، خلال شهر رمضان المبارك، استطاع الفلسطينيون بصمودهم تحقيق انتصار كبير على قوّات الاحتلال في القدس، وتمكنوا من فرض إرادتهم على عساكر الاحتلال الذين حاولوا اقتحام ثلاثة مساجد في حرم الأقصى، وهي المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة والمصلى المرواني.
تأتي هذه الأحداث بعد أسبوعين من انتصار صمود الفلسطينيين أيضا في مواجهة قوّات الاحتلال عند باب العامود، حيث اضطر الاحتلال لإعادة فتح الباب، بعد أن أدى إغلاقه لمواجهات واعتصامات في ساحات الحرم القدسي الشريف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.