يصوّر زوجته برفقة إمام في وضعيات مخلة بالحياء لابتزازه والحصول على سيارته و112 مليون    لعمامرة يؤكد من أيطاليا :    الندوة الوطنية ستحدث القفزة النوعية    أبو جرة لا‮ ‬يمثل حمس‮ ‬    الأفافاس يعقد مجلسه الوطني في 13 أفريل القادم    تسليم 252 شاحنة متعددة المهام    محطة مفصلية كرست نجاح الثورة التحريرية    المفاوضات التي كسرت شوكة المستعمر الفرنسي    التغيير‮ ‬يجب أن‮ ‬يتحقق بعيداً‮ ‬عن الفوضى    الإعتداء في‮ ‬مدينة أوتريخت    سطيف‮ ‬يقترب من البوديوم    مدرب حسين داي‮ ‬مزيان إيغيل‮:‬    الجيش يبقى الحصن الحصين للشعب والوطن    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    في‮ ‬الملتقى التشكيلي‮ ‬العربي‮ ‬الثالث بالدوحة    انتفضوا ضد قرارات تأجيل الإنتخابات    بعد قضية المعاق الذي‮ ‬رفض الشهادة الممنوحة له    لفائدة بلدية الماء الأبيض    ضد طاعون المجترات الصغيرة    أول جراحة دماغية على بعد 3 آلاف كلم    إحباط محاولة تهريب 9200 أورو    لضبط المنتجات الفلاحية واسعة الإستهلاك    بريد الجزائر‮ ‬يتدعم ب20‮ ‬سيارة    نظم بمكتبة المطالعة بتيسمسيلت‮ ‬    عجالي يستصغر الحواتة مصرحا أنه ضيع الفوز    لقاء ثان الخميس أمام مولودية سعيدة    مكتب «اينباف» بمستغانم ينظم وقفة احتجاجية اليوم    تأسيس جمعية لمنتجي الجزر بولهاصة    تجار لم يتعرفوا على النقود الجديدة بعد شهر من صدورها    الشهيد «الطاهر موسطاش» بسيدي بلعباس مثال لاستخلاص العبر    مطالب بإشراك الشعب في القرارات    للذكرى.. نسائم    نقلوا المخدرات ببشار مقابل 30 مليون المؤبد ضد المتورطين الثلاثة    الزج بقطاع الطرق في وادي تليلات داخل المؤسسة العقابية    وعود بتسوية الأخطاء وتوجيه أصحاب 1500 مسكن للموثقين    100 عامل بمؤسسة الهندسة الريفية بتلمسان بدون أجور منذ 4 أشهر    بن شريفة وطوبال وبورحلة يتماثلون للشفاء    الطفل الممثل.. الرجل الأمثل    « أرلوكان .. خادم السيّدين « ل كارلو غولدوني »    المُعمٍّرون    .. مملكة بن بونيا    إجراءات مستعجلة للحد من وباء البوحمرون ببرج بوعريريج    المصالح المختصة تلح على السقي التكميلي    سنواصل شق طريق العالمية مع جيل جديد شاب ومتميز    المشاركة الجزائرية على أساس الترتيب الوطني    يوم تطبيقي حول زراعة "الفصة الأمريكية"    استلام الرصيف الثالث نهاية العام الجاري    نحو تصنيف 7 مواقع ومعالم ثقافية بميلة    انفتاح على المجتمع والعالم    مكافأة مدى الحياة ل"فتى البيضة"    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جاكوب زوما: تحرير إفريقيا لن يكتمل إلا باستقلال الصحراء الغربية
نشر في الشعب يوم 26 - 05 - 2017

أكد رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما أن مهمة تحرير إفريقيا لم تكتمل بعد مادام الشعب الصحراوي لا زال يطمح لحريته وحقه في تقرير المصير، مثلما تم في باقي القارة.
جاء ذلك خلال خطاب ألقاه السيد جاكوب زوما، أمس الاول، في القصر الرئاسي بجنوب افريقيا بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا وبحضور المئات من المدعوين وأعضاء السلك الدبلوماسي. ألح الرئيس زوما في كلمته على أنه يجب القيام بكل ما هو ممكن حتى يتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه واستعادة حريته.
قال إن سنة 2017 هي سنة أوليفر تامبو من أجل التأكيد على التزامات جنوب أفريقيا تجاه القارة الأفريقية. مذكرا بالإعلان التاريخي للزعيم كوامي نكروما الذي قال إن استقلال غانا لم يكن له معنى إلا إذا ربط بالتحرير الشامل للقارة.
هذا وأحيت المجموعة الافريقية الخميس الذكرى ال 54 ليوم أفريقيا المصادفة لميلاد منظمة الوحدة الافريقية التي أصبحت اليوم تعرف بالاتحاد الافريقي.
بالمناسبة شاركت سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالموزمبيق في الاحتفالات التي تم تنظيمها بمركب المعارض بالعاصمة مابوتو.
ساهمت السفارة بإقامة معرض للصور ووسائل الصناعة التقليدية الصحراوية. وبهذه المناسبة تمكن الحضور من الاطلاع عن كثب على كفاح الشعب الصحراوي عن طريق الصور والكتب والمطويات والأشرطة المعروضة.
نوايا الاحتلال خبيثة
في موسكو، احتفل الخميس السلك الدبلوماسي الإفريقي المعتمد بالذكرى ال 54 لتأسيس المنظمة القارية، وقد حضر هذا الاحتفال العديد من الشخصيات الروسية والسلك الدبلوماسي المعتمد ووسائل الإعلام الوطنية التي تلقت شروحات عن مستجدات القضية الصحراوية واطلعت على الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي، منذ أكثر من أربعة عقود، بسبب عدم انصياع الاحتلال المغربي للشرعية الدولية.
اللافت للانتباه، هو انسحاب السفير المغربي وجماعته من الحفل، مايعرّي نيتهم المبيّتة خاصة منذ دخول المغرب من جديد الى الاتحاد الإفريقي.
هذا التصرف استنكره بعض الأفارقة، الذين اعتبروه لا يحترم مبادئ الاتحاد الإفريقي، لأن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضو والمغرب صادق على القانون التأسيسي للاتحاد وجلس ملكه إلى جانب الرئيس الصحراوي في القمة الإفريقية الأخيرة.
اعتقالات وتعذيب
أقدمت قوات الاحتلال المغربية على اعتقال 4 شبان صحراويين بمدينتي العيون وبوجدور المحتلتين وذلك اثناء مشاركتهم ضمن مظاهرات مطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال والوجود. تم اعتقال الشاب عبد الهادي ياسين «عضو تنسيقية رافضي جنسية الاحتلال» وأخيه حسن ياسين أثناء مشاركتهما في مظاهرة، يوم الاربعاء، بالعيون المحتلة حيث «تم نقلهما الى مقر ولاية أمن الاحتلال، أين جرى تعذيبهما لمدة ثلاث ساعات قبل ان يتم اطلاق سراحهما».
بمدينة بوجدور المحتلة، أقدمت عناصر من شرطة الاحتلال على اعتقال شابين اثناء مشاركتهما ضمن مظاهرة سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في الاستقلال. أشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال المغربي كثفت في الأشهر القليلة الماضية من سياسة الاعتقال السياسي ضد المناضلين الصحراويين بالأراضي المحتلة ومناطق جنوب المغرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.