بالفيديو.. محرز:”ميسي هو اللاعب الذي أحب مُشاهدته يلعب”    رونالدو سيتزوّج بِعارضة أزياء بعد إنجابهما طفلة !؟    الإطاحة بعصابة يقودها شيخا وحجز 7 كلغ من المخدرات بسكيكدة    الرابطة المحترفة الاولى : اتحاد الجزائر يطيح بالسنافر ويتوج بطلا شتويا    ميناء عنابة في المرتبة الثانية بحجزه 27 مليون وحدة    جمعة موحدة ضد المفرقعات و”الحماية” تطلق صفارة الإنذار!    هكذا انتصرت المقاومة.. واستقبال العرب لنتنياهو أسوء من جرائم الصهاينة!    هذه تفاصيل التخفيضات على أسعار الإنترنت الجديدة وتدفقاتها    الجزائر لا تزال متقشّفة والوضع المالي غير مريح!    بوتفليقة يؤكد وقوف الجزائر مع الشعب الفلسطيني    ملاكمة/ مونديال 2018-/سيدات/: تأهل الجزائرية وداد سفوح / 51 كلغ/ الى الدور ال16    راوية : الحكومة واعية بأن التمويل غير التقليدي دين على الخزينة العمومية    المولد النبوي عطلة مدفوعة الأجر    شارف: لم نسجل أي تاخيرات في الرحلات الجوية    إبراهيم بولقان: ولد عباس قاد الأفلان إلى طريق مسدود واستقالته كانت منتظرة    أول تعليق تركي على إجراءات النيابة السعودية    تدمير 13 قنبلة تقليدية الصنع بالمدية و تلمسان و تمنراست    انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة يوم 29 ديسمبر    استقالات جماعية في حكومة تيريزا ماي والسبب    بلايلي وشيتة مرشحان للمشاركة الأساسية أمام الطوغو    فرعون : اتصالات الجزائر لن تقدم خدمة الربط بالانترنت أقل من 2 ميغابايت العام المقبل    أويحيى يمثل بوتفليقة في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي    تمديد آجال تسجيلات البكالوريا والبيام للمترشحين الأحرار إلى 22 نوفمبر    التحالف يأمر بوقف الهجوم على الحديدة    المستفيدون من سكنات السوسيال بالحجار غير معنيين بالترحيل قبل نهاية العام    أزمة مياه بعنابة والطارف إلى إشعار آخر    استنفار في الأوساط الصحية بجيجل بعد تسجيل إصابات جديدة بداء البوحمرون    لن أحجّ.. فضميري إن يقتلني فهو يحييني    خلال أحداث شغب في‮ ‬مقابلة مولودية الجزائر‮ - ‬اتحاد بلعباس    البطولة العربية للأمم في‮ ‬كرة السلة    قال إن شعبيته ضعيفة    تلمسان    قال إن بلادنا خرجت من الكابوس بفضل سياسات بوتفليقة..أويحيى يؤكد:    الدالية تخطف الأضواء في‮ ‬البحرين    من مرض السكري    5500 إصابة جديدة في 2018    حجز 1200 دولار مزوّرة    استلام مشروع المسرح الجهوي بالأغواط    البوابة الجزائرية للمخطوطات مشروع علمي طموح    أجواء ونفحات روحانية متميزة في أدرار    انطلاق حملة تحسيسية بالجزائر العاصمة    الإستعمال المفرط للمضادات الحيوية يهدد الصحة البشرية    تونس آيت علي تطرح مواضيع مسكوت عنها في مسرحية «ساكتة»    مليكة يوسف، صاولي وهندو لإدخال البسمة في نفوس الجمهور    فرق محترفة تمثل 7 مسارح للمشاركة في التظاهرة    بن أحمد يعد بمواصلة دعم الفريق    مصابيح الدجى عبد الله بن رواحة    لا تسامح بعد اليوم    المتهم يتمسك بأقواله أمام القاضي    نسبة الأشغال فاقت 80 %    ‘'طفل السرطان" يعتذر لأمه    التصفيات الجهوية للأنشودة الوطنية    إبراز دور الزكاة الفعال    عائلة أوكرانية تحتجز 94 عبدا!    ‘'حيتان أسيرة" بروسيا    الشيخ شمس الدين:” أنا داعية إلى الله وخاطيني السياسة”    صفات وشكل وملامح وجه النبي صلى الله عليه وسلم    قصة الملكين هاروت وماروت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





توقعات بالانتهاء من تهيئة واد الحراش سنة 2015
نشر في الأيام الجزائرية يوم 21 - 09 - 2013

أعلن وزير الموارد المائية حسين نسيب خلال زيارة تفقدية لعدة منشأت تابعة لقطاعه بالعاصمة أن كل المياه المستعملة لولاية الجزائر العاصمة ستعالج في 2018 قبل أن تصب في الوديان.
وأوضح الوزير في تصريح أدلى به في محطة تصفية المياه المستعملة ببراقي بحضور وزيرة البيئة والتهيئة العمرانية دليلة بوجمعة "أن 60 % من المياه المستعملة تعالج حاليا وسترتفع هذه النسبة إلى 90% في 2015 ثم إلى 100% في 2018″.
وقال الوزير ان غلافا ماليا يقدر ب 83 مليار دج خصص لتطهير المياه والوقاية من الفيضانات في ولاية الجزائر العاصمة. بالإضافة إلى محطة براقي قام الوزير بتفقد مشاريع تخص ازدواجية مجمع وادي مكسل في فري فالون (باب الوادي) وتهيئة مصب وادي الحراش في "السابليت" بحسين داي والورشة الخاصة بتهيئة وادي بن طلحة (براقي). وتبلغ طاقة تخزين عدة محطات تطهير المياه المنزلية المستعملة لكل من براقي وبني مسوس والرغاية 1,5 مليون معادل عدد السكان.
وتبلغ قدرة تخزين محطة التطهير لبراقي لوحدها 900.000 معادل عدد السكان بحجم للمياه المعالجة يصل الي 150.000 م3 في اليوم وسيرتفع إلى الضعف. اما فيما يخص المياه التي تفرزها الوحدات الصناعية أوضحت الوزيرة انه سيتم إنشاء محطتين في وادي السمار وبابا علي. ولاحظ الوزير في موقع السابليت (حسين داي) أن عملية تهيئة وادي الحراش متواصلة وستنتهي في 2015.
وأوضح الوزير أن الهدف من عمليات التهيئة هذه هو الوقاية من التلوث والحد من مخاطر الفيضانات. وكان الهدف من زيارة مجمع وادي مكسل في باب الوادي الوقاية من ظاهرة الفيضانات لحماية هذا الجزء الاسفل من حي باب الوادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.