انتقد في‮ ‬حوار ل السياسي‮ ‬إستدعاء جماعة‮ ‬الخامسة‮ ‬    لمواكبة التطورات التكنولوجية    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    المنافسات الإفريقية للأندية    على سبيل الإعارة لموسم واحد    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    المسابقة تشمل جميع التخصصات    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    فيما أوقف‮ ‬13‮ ‬شخصاً‮ ‬بالجنوب    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    الجزائر تحيي مشروع أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية    مرسوم تنفيذي للتحكم في أملاك الدولة    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    مكافحة الفساد من أولويات المرحلة    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    «سنذهب إلى سطيف لتسجيل الإنطلاقة الفعلية»    مصير مجهول لأزيد من 1500 عامل ب «هيدروكنال»    إحصاء 3223 طلب للحصول على الإيواء من أصل 4623 سرير شاغر    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    شركات ضخمة و مناصب بالتقطير    المستفيدون من السكن الاجتماعي بالهرانفة يحتجون    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    بجرة قلم..    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    غياب بن موسات بسبب الإصابة    تدشين البطولة بانتصار لإسعاد الأنصار    استلام هياكل تربوية جديدة    الأندية الجزائرية من أجل تحقيق تأهل جماعي    اختتام دورة السينما المعاصرة بسرفنتس    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    6 آلاف تلميذ يستفيدون من البرنامج التضامني    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    شطيرة تتسبب في جريمة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    بحضور جمهور‮ ‬غفير    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    حماية الأقصى مسؤولية العرب والمسلمين    الذنوب.. تهلك أصحابها    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"رسالة توفيق تحريض على العنف والفوضى"
نشر في البلاد أون لاين يوم 06 - 12 - 2015

استنكر وزير الاتصال، حميد ڤرين، مضمون رسالة رئيس دائرة الاستعلام والأمن، محمد الأمين مدين "المثقّلة بعبارات العنف والتحريض" وقال ممثل الحكومة في أول تعليق رسمي على خرجة الجنرال توفيق إن "الضابط العسكري المتقاعد انتهك واجب التحفظ وشكّك في سيادية المؤسسات وعلى رأسها جهاز العدالة وواصل هجومه بإطلاق تصريحات يعاقب عليها القانون".
قرأ وزير الاتصال في التصريحات المثيرة لمدير جهاز المخابرات بأنها "هجوم لفظي غير مسبوق وتعليق يعاقب عليه القانون لأنه استهدف حكما قضائيا صدر من طرف جهاز العدالة السيّد والمستقل في كل قراراته وأحكامه" في إشاره إلى وصف الجنرال لإدانة الجنرال حسان مسؤول مكافحة الإرهاب السابق بخمسة أعوام سجنًا نافذًا بأنه "حكم ظالم". وأعرب حميد ڤرين في حوار مطوّل مع الجريدة الإلكترونية الناطقة بالفرنسية "كل شيء عن الجزائر" عن "دهشته واستغرابه خرق الجنرال توفيق، واجب التحفظ بتشكيكه في قرارات العدالة، داعيًا المسؤول العسكري السابق إلى "تحمل مسؤولياته عما يصدر منه خصوصًا في هذه المرحلة الحساسة". وحذّر ڤرين من مغبة الإدلاء بأي تصريحات إعلامية قد يقع صاحبها مهما كان توفيق أو غيره من المسؤولين والعسكريين السابقين تحت طائلة القانون والمتابعة الجزائية، مؤكدا أن العديد من الأطراف باتت تدلي بتصريحات من هنا وهناك، دون حسيب ولا رقيب. وقال الوزير إنه "لا يعتبر تصريحاته خارجا عن مبدأ الحياد، بقدر ما يراها عنيفة، بل عنيفة جدا"، متسائلاً: "عندما يتم التشكيك في أحكام العدالة من طرف الجنرال توفيق فماذا يفعل الشاب الذي لا يملك وعي الجنرال؟". وتابع ممثل الحكومة أن "تصريحات بهذا المستوى سوف لن ينجر عنها مخالفة القانون فحسب بل قد تستعمل للتحريض المباشر على العنف والفوضى"وتؤشر التصريحات التي أدلى بها وزير الاتصال، على غضب رسمي في أعلى هرم السلطة من الظهور الإعلامي غير المسبوق لخرجة مدير جهاز المخابرات العسكرية المتقاعد "غير الموزونة". وكان الجنرال توفيق قد وضع حدا لصمت لازمه طيلة 25 سنة من خلال رسالة أصدرها الجمعة الماضية يشكوفيها من "ظلم" حكم قضائي بالسجن صدر بحق أبرز مساعديه، هو "الجنرال حسان"، مسؤول فرع محاربة الإرهاب بجهاز المخابرات العسكرية. وأفاد توفيق بأنه "أصيب بالذهول جراء حكم ظالم صدر عن المحكمة العسكرية لوهران في حق اللواء حسان". وأدانت المحكمة الضابط الكبير في 26 من الشهر الماضي، ب5 سنوات سجنا، بناء على تهمتي مخالفة تعليمات القيادة العامة للجيش وإتلاف وثائق عسكرية. وقال المسؤول الأول عن المخابرات طيلة ربع قرن، إن المتهم المدان تعرض للظلم. وقال عنه إنه "ضابط خدم البلد بشغف"، داعيا إلى "استرجاع شرف الرجال الذين عملوا مثله بإخلاص تام من أجل الدفاع عن الجزائر".

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.