الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في ذمة الله    طاقة ومناجم: السيد عرقاب و وزير الشؤون الخارجية الهندي يتطرقان الى تعزيز التعاون    الخطوط الجوية الجزائرية: مخطط لتطوير الشركة 2021-2025 والاستعداد لما بعد جائحة كورونا    تعيين مبعوث جديد إلى الصحراء الغربية فرصة أخرى للأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء    جيدو/ البطولة الإفريقية- 2022 للأكابر: وهران تحتضن المنافسة من 21 الى 24 ابريل    تشغيل محطة جديدة للبث بتقنية التلفزة الرقمية ب إن قزام    "الحراك و الدعاية الاعلامية في سياق ما بعد الاستعمار" محاولة نقدية للخطاب الاعلامي الفرنسي بقلم بن حونات    إعادة تعيين السفير ميموني كمسهل في مسار دراسة سير منظومة المنسقين المقيمين    الدولة لن تفرط في أي دينار ولا أي شبر من العقار    الجزائر "الأخ الأكبر" ويجب مشاورته دائما    العدس ب 100 دج والحمص ب 120 دج للكلغ    برنامج جديد لرحلات القطارات    إجراءات استعجالية لمواجهة الأسعار    مخطط للتطوير والاستعداد لما بعد كورونا    الرئيس تبون يؤكد دعم حل الأزمة بما يسمح بإجراء الانتخابات    التزام المؤسسة التشريعية بمرافقة للحكومة    تعيين دي ميستورا المرتقب جاء نتيجة ضغط قوى وازنة    الرئيس الموزمبيقي يؤكد وقوف بلاده إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي    أوامر بإيداع دعوى قضائية لإخلاء السكنات    العودة إلى الملاعب والقاعات بتأشيرة الجواز الصحي    تشجيع المتوَّجين يتواصل محليا    النادي يقترب من الاتفاق مع الإسباني كارلوس غاريدو    أعضاء "الفاف" يؤكدون دعمهم لجمال بلماضي    جلب شركة وطنية للمولودية أولويات الوالي الجديد    لقرع يجدد ,سوفي وعلاتي يوقعان ودلة يعود    ارتفاع جميع مؤشرات اللاأمن المروري في الجزائر    مضاعفة الجهود لإنجاز 3 محطات لتحلية مياه البحر بالعاصمة    ضبط 4 تجار مخدرات وسارق دراجة نارية    عامان حبسا نافذا لسارقي هواتف المتنزهين    هلاك 44 شخصا وجرح 1345 آخر منذ بداية العام    4200 متربص جديد.. وفتيات يُقبلن على مجالات كانت حكراً على الرجال    تدشين أول وكالة للصيرفة الإسلامية بحسين داي    "كذلك لنثبّت به فؤادك" تأكيد على أهمية القرآن في حياتنا    الكشف عن قائمة المرشحين لنيل الجائزة    وقفة مع نظريات نقد المجتمعات    دعوة للاستهام من المنهاج التعليمي الناجح للعلامة    «القصيدة الشعبية تُلهمني وأدعو الشباب إلى الاستفادة من النصوص البدوية»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    تلقيح 23 ٪ من منتسبي قطاع التربية    لإنهاء فوضى القطاع    تزويد المؤسسات الاستشفائية مباشرة من الوحدات الإنتاجية اليوم    تطعيم 34 ألف شخص في أسبوعين    استلام جهازي أوكسجين عاليي التدفّق وأدوية    إجراءات استعجالية لفائدة الفلاحين    الاسماء المجرورة بحرف الدال    البرلمان الأوروبي يرشّح المناضلة خيا لجائزة ساخاروف    استرجاع 11 هاتفا نقالا محل سرقة    بن عبد الرحمن: استعادة ثقة المواطن أولوية أولويات الحكومة    تشغيل محطة جديدة للبث بتقنية التلفزة الرقمية بعين قزام    الفاف تدعم بلماضي ببيان ناري    ارتفاع مرعب لحوادث المرور ب38,35٪    باريس في مرمى نيران العفو الدولية    وزارة المجاهدين تعلن عن مسابقة وطنية    فضائل ذهبية ل لا حول ولا قوة إلا بالله    هكذا كانت حياته صلى الله عليه وسلم وقت الأزمات    صدور كتاب الحراك والدعاية الإعلامية في سياق ما بعد الاستعمار    مساعدات جزائرية للنيجر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن مُتخوفة من برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"
نشر في الجزائر الجديدة يوم 29 - 07 - 2021

أظهرت واشنطن، مخاوفها بخصوص تقارير إعلامية عن استخدام تطبيق التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس" ضد صحافيين ونشطاء حقوق إنسان، وشخصيات معارضة.
ونقل موقع "أكسبوس" الإخباري، اليوم الخميس، عن مسؤولين إسرائيليين أن "البيت الأبيض أثار مخاوف مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن التقارير التي تفيد باستخدام برامج تجسس من إنتاج شركة NSO الإسرائيلية للتجسس على الصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان، وشخصيات المعارضة في العديد من البلدان حول العالم".
وكشفت تقارير أمريكية ودُولية في الأسابيع الأخيرة استخدام تطبيق "بيغاسوس" بغرض التجسس في العديد من دول العالم.
وقال الموقع الأمريكي إن الحكومة الإسرائيلية منحت شركة NSO، تراخيص لبيع برنامج "بيغاسوس" إلى عدة دول.
وأضاف: "أثارت التقارير الإعلامية حول إساءة استخدام التكنولوجيا ضجة بالفعل في الكونغرس وفي العديد من الدول الأوروبية، وتخشى إسرائيل من أزمة دبلوماسية محتملة".
وتابع: "أفاد اتحاد دولي من الصحافيين الاستقصائيين قبل أسبوعين أن برنامج بيغاسوس، المصمم لتعقب الإرهابيين والمجرمين، أصبح أداة قيمة للحكومات للتجسس على الصحافيين والنقاد".
ولفت الموقع الإخباري الأمريكي إلى أن "من بين الدول المدرجة في التقارير كعملاء لNSO المجر والهند والمكسيك والمغرب والمملكة العربية السعودية".
وقال: "قام فريق خاص شكلته الحكومة الإسرائيلية لإدارة التداعيات بمناقشة التقارير مع NSO بالتوازي أيضا مع مراقبة الضرر على التداعيات الدبلوماسية والأمنية والقانونية".
ونقل عن مسؤولين إسرائيليين، لم يحدد أسمائهم، قولهم إن كبير مستشاري الرئيس بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، التقى يوم الخميس الماضي في البيت الأبيض، مع زوهار بالتي، مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وسأله عما تفعله الحكومة الإسرائيلية بشأن قضية NSO".
وأضاف: "أخبر بالتي ماكغورك، أن إسرائيل تأخذ القضية على محمل الجد وأنها بصدد فحص ما حدث بالضبط، وما إذا كان هناك انتهاك لرخصة التصدير وما إذا كانت هناك حاجة لتغيير السياسة الإسرائيلية بشأن تصدير التكنولوجيا السيبرانية الهجومية".
وذكر الموقع أن البيت الأبيض، رفض التعليق على هذه القصة.
كما أشار إلى أن أزمة NSO خلقت بالفعل توترات دبلوماسية لإسرائيل مع فرنسا، بعد تقارير صحافية تفيد بأن المغرب استخدم بيغاسوس، لاختراق الهاتف المحمول للرئيس إيمانويل ماكرون".
وقال: "يوم الخميس الماضي، اتصل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وطلب توضيحات".
وأضاف: "أوضح بينيت لماكرون أن هذا موروث من حكومة (زعيم حزب الليكود المعارض حاليا ورئيس الحكومة السابقة، بنيامين) نتنياهو، وأنه بصدد التحقيق في القضية".
ويوم الأربعاء، وصل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى العاصمة الفرنسية باريس، في رحلة مخططة مسبقا، وأطلع وزيرة الدفاع الفرنسية على التحقيق في قضية بيغاسوس.
واستنادا إلى الموقع الأمريكي، فإن أربعة أعضاء ديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي، وهم توم مالينوفسكي وكاتي بورتر وآنا إيشو وجواكين كاسترو، يضغطون على إدارة بايدن لاتخاذ إجراءات ضد شركة NSO والنظر في فرض عقوبات على الشركة بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.
وأضاف: "قالوا إن الولايات المتحدة يجب أن تفكر في إدراج NSO في القائمة السوداء، كما فعلت مع شركات التكنولوجيا الصينية مثل Huawei".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.