الشلف: إتحاد الصحفيين يناقش موضوع دور الإعلام في تنمية مناطق الظل    دخول مدرسي في ظروف استثنائية    الاستفتاء على الدستور مرحلة هامة على درب تشييد الجزائر الجديدة    8 وفيات.. 223 إصابة جديدة وشفاء 131 مريض    ترحيب في الخرطوم بقرار الرئيس الأمريكي،،،    تعزيز الحظيرة ب50 حافلة جديدة    ولياميز تدعو الليبيين لاغتنام فرصة محادثات جنيف    الامتثال لاتفاق أوبيب+ يتجاوز ال 100%    وزارة التربية: الدخول المدرسي لأقسام التربية التحضيرية سيكون في 15 نوفمبر    إحصاء الأراضي المستغلة من دون وثائق    شباب بلوزداد يعود إلى التحضيرات    خسائر سوناطراك بلغت 10 مليار دولار    وهران: وفاة ثلاثة أشخاص اختناقا بالغاز بعين الترك    بشار: توقيف مروّج المخدرات وحجز أزيد من 690 غرام من الكيف ببني ونيف    العود إلى الرواد فضيلة    مسابقة لمبدعي عنابة في الرسم    الكاتب الناجح من يحدد رسالته والفئة التي يكتب لها    بومزار يؤكد على توسيع شبكة الموزعات البريدية    التغيرات المناخية والتراخي يجعلان "كورونا" ينتشر    "الشروق" تقرر مقاضاة حدة حزام عن حديث الإفك المبين!    تركيا: نحن مستعدون للحوار وحل النزاعات مع اليونان    الفاف تؤكد رسميا بلوغ الخضر 20 مباراة بدون انهزام    كورونا.. الإصابات تتجاوز 40.5 مليونا عالميا وأيرلندا تعيد فرض الإغلاق الشامل    إلغاء عدة دورات دولية    بن عثمان يدعم التشكيلة    بن دودة أمام البرلمان لتبرير ميزانية قطاعها في 2021    "التطبيع" الأمر الواقع في السودان!!    الصحراء الغربية: مظاهرة سلمية ببئر لحلو تطالب بعثة المينورسو بتنفيذ مهمتها التي أنشئت من أجلها    15 ألف مكتتب لدى "عدل" يحملون تطبيق "ضبط المواعيد"    وزارة التعليم العالي تناقش انشغالات الباحثين الدائمين    «الحرڤة» إلى متى ؟    العطش يهدّد بساتين 140 فلاحا بمستغانم    تسليم إقامة تارڤة في ماي 2021    قافلة التحسيس بسرطان الثدي تجوب القرى النائية ببنايرية    استعراض محترف و تكريمات    الوقاية من «كورونا» الدرس الافتتاحي    15 ألف مكتتب يحملوون تطبيق "عدل" لمتابعة ملفاتهم    إصابة المدافع مباركي تقلق الطاقم الفني    متاحف القصبة تفتح أبوابها من جديد أمام الزوار    تكوين 20 كشافا بالغزوات    الإحتفاء ب 6 فارسات وفارس من حفظة القرآن الكريم    مشروع قانون المالية 2021: مقترح لغلق ثلاث حسابات تخصيص خاصة بقطاع الثقافة    المصارعة الوهرانية ابراهيمي ماما تناشد المحسنين    المكرة تصطاد بعوش من البرج ومواقي لم يلتحق    صناعات الكترونية وكهرو-منزلية: استبدال نظام "سي كا دي" بآلية جديدة تعزز الادماج المحلي    «ويليامز» تحذّر أطراف الصراع من تبعات التدخل الخارجي    بوغادو يسعى لإيجاد حلول لمشاكل أندية السباحة    حملة لجمع الأشخاص بدون مأوى    بلمهدي: العمل على تطوير منظومة الوقف    ضبط 500 غرام مخدرات    بلمهدي: التطاول على المقدسات أمر غير مقبول    حريق بمصنع لإنتاج أغذية الأنعام    الهلال الأحمر يطلق رقما أخضرا للدعم النفسي    تعليمات صارمة لتشديد الرقابة على الفضاءات والنشاطات التجارية    إسرائيل والإمارات تتفقان على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر    المولد النبوي الشريف يوم الخميس 29 أكتوبر    المولد النبوي يوم الخميس 29 أكتوبر    الرئيس تبون: لا مكان في العالم إلا لمن تحكم في زمام العلوم والمعارف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عطار يؤكد على أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 بالمئة
نشر في الحياة العربية يوم 18 - 09 - 2020

جدد وزير الطاقة، عبد المجيد عطار الخميس تأكيده على أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 بالمئة من طرف البلدان الأعضاء في أوبيب وخارج أوبيب الذين وقعوا اتفاق خفض انتاج النفط.
وقال السيد عطار الذي يرأس ندوة اوبيب، خلال افتتاح أشغال الاجتماع ال22 للجنة الوزارية المختلطة للمتابعة لأوبيب/خارج الأوبيب المنعقدة بتقنية التواصل المرئي عن بعد "أؤكد على اهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 بالمئة من طرف الجميع".
ومن ثم اعتبر أن تخفيض الانتاج المسجل في إطار اتفاق أوبيب+لأبريل المنصرم المتعلق بخفض الانتاج ب 7ر7 مليون برميل/يوم في أوت بعد خفضه ب 6ر9 مليون برميل يوم في جويلية وب7ر9 مليون برميل في مايو وجوان كانت "قرارات سديدة وشجاعة".
وأوضح السيد عطار "اليوم تبحث اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة بلدان الأوبيب وخارج الأوبيب ثمار جهودنا إذ نلاحظ بالفعل سوقا أقل تذبذبا على عكس الاضطرابات التي سجلت خلال الفصل الثاني لسنة 2020″، مؤكدا على "الآفاق الايجابية" بالنسبة للأسواق سيما في ظل مؤشرات الانتعاش الاقتصادي وتحسين نشاط النقل وتراجع المخزونات العالمية. إلا أنه دعا إلى الاستمرار في التحلي باليقظة والتزام كافة أعضاء الاتفاق سيما مع ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في بعض مناطق العالم.
"وقال الوزير أن "سنة 2020 كانت صعبة لنا جميعا، في حين وحدتنا وعزيمتنا ستسمح لنا بتجاوز التحديات الحالية".
وفي هذا الإطار، أشار السيد عطار إلى أن إنشاء منظمة الأوبيب، التي احتفلت يوم الاثنين بالذكرى ال60، "كان بمثابة رؤية مستشرفة، سمحت لأعضائها بإيجاد حقوقهم السيادية على مواردهم الطبيعية". وقال في هذا الشأن "يبقى هذا فخر كبير لأن المنظمة صمدت أمام توترات العقود الستة الماضية".
وأضاف أن وجود منظمة الأوبيب "يبقى ذات أهمية وضروري أكثر من أي وقت مضى. ويشهد على ذلك لقائنا اليوم والشراكة الناجحة مع أصدقائنا خارج الأوبيب". ومن جهته، دعا وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان كافة الدول الأعضاء في الأبيب+ الى الالتزام بالتقييدات على الانتاج التي وعدت بها البلدان المصدرة لدعم الأسعار.
وشدد على أن "الامتثال التام والكامل ليس صدقة بل جزء لا يتجزأ من مجهودنا الجماعي"، معتبرا أنه يمكن لنسبة الامتثال الضعيفة إضعاف هدف التجمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.