بن ناصر يغيب عن اولى مباريات الميلان في الدوري الإيطالي    تقارير صحفية .. نيس يحسم صفقة ضم آدم وناس    حفل سولكينغ يتأخر لأكثر من ساعتين عن موعده!    زغماتي: الفساد بجميع أشكاله اعتداء على حقوق الإنسان    البطولة العربية: فوز صعب لشبيبة الساورة    سفيان جيلالي يبلغ كريم يونس شروطه للحوار    فيلم "مؤثر" لأوباما وزوجته    تونس: الشاهد يفوض صلاحياته    الفيفا يفتح تحقيقا ضد الإفريقي لاتهامه بالتزوير بعد شكوى مولودية العلمة    المحكمة العليا:إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت    (فيديو)... بداية مثالية لهني مع نادي الغرافة    جيلالي سفيان يعارض حل "الأفلان"    من هو رئيس الوزراء السوداني الجديد؟    حجز ثلاثة قناطر من المخدرات في مغنية    توقيف تاجري مخدرات وحجز أزيد من 284 كغ من الكيف المعالج بالنعامة وتلمسان    الحكومة تعلن الحرب على "مافيا" حاويات القمح، الحليب والدواء    أمطار رعدية على 6 ولايات خلال ال 24 ساعة المقبلة    ترامب يرفع رأسه للسماء ويعلن: "أنا الشخص المختار"    ضمان تغطية شاملة للبث عبر كافة أرجاء الوطن لتمكين المواطن من تلقي البرامج الإذاعية والتلفزية    وفاة شابين داخل سيارة بالبويرة    أدرار : ضرورة دخول مركز مكافحة السرطان الخدمة في أقرب وقت ممكن    اجتماع حكومي يدرس الدخول الاجتماعي وتدابير تقليص عجز ميزان المدفوعات    بن صالح يعين سفراء جدد وانهاء مهام اخرين    عملة لصفقة واحدة    الدولة المدنية شأن الديمقراطيين لا الانتقاليين    برميل النفط ب 60 دولار    المراكز الصحية تحتضر عبر‮ ‬14‮ ‬بلدية‮ ‬    حسب محافظ الكشافة الإسلامية‮ ‬    كرئيس لمجلس السيادة في‮ ‬السودان    على سبيل الإعارة لموسم واحد    الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب    إلغاء الفرنسية في‮ ‬الإمتحانات المهنية للترقية‮ ‬    قريباً‮ ‬بتندوف‮ ‬    وسط تجدد مطالب تمكين الصحراويين من تقرير المصير    تاجر وراء فيديو المياه المعدنية    ‮ ‬كناك‮ ‬توزع المحلات    وفاة شقيقة بوطاجين في‮ ‬الحج    المال الحرام وخداع النّفس    نجاح الإجراء مرهون بتحويل العملة في البنوك    3 ذهبيات وبرونزية للجزائر في نهائي التجديف    تنصيب المديرين الجدد للوكالات الولائية    عريقات يدعو إلى تحرك دولي لحماية الأقصى    مسافرون عالقون منذ 3 أيام بمطار السانية بوهران    10 سنوات سجنا نافذا لشقيقين حولا «حوش» جدهما إلى وكر لترويج الكوكايين بالحمري    الشيخة الريميتي ..أسطورة موسيقى الراي    أعراس بنكهة زمان    قرية عزوزة تستذكر الشهيد عبان رمضان    استلام هياكل تربوية جديدة    تحضيرات متقطعة قبل "لازمو"    اختتام الطبعة ال17 لمهرجان الأغنية الأمازيغية    التنمية مطلب سكان قرية بنوار    الحاج كان يعاني كثيرا وفوضى في تنظيم هذه العبادة    83 منصبا بيداغوجيا في شبه الطبي    عانت من آلام في المعدة.. والأطباء اكتشفوا المفاجأة الصاعقة    عائلة تربح 4 ملايين دولار كل ساعة    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





م. الجزائر 0 – ج. الخروب 0... "حبو يحبطو والحساب في بولوغين"
نشر في الهداف يوم 30 - 03 - 2011

الملعب البلدي للرويبة، جمهور قليل، جو مشمس، أرضية صالحة، تنظيم جيد، تحكيم الثلاثي صحراوي، ميلود، ناير.
الإنذارات: بلڤرع (د 52) من الجمعية.
بن خوجة (د 90+4). (دوادي د 76) من المولودية.
------------------------
م. الجزائر
زماموش
بابوش
بصغير
بدبودة
مغربي
بوشامة
كودري (عطفان د84)
مقداد
برملة
لعراف (دوادي د 60)
يوسف سفيان (حمرات د 60)
المدرب: نور الدين زكري.
------------------------
ج. الخروب
بن خوجة
رزيڤ
خلافي
زواق
سباعي
جيل نڤومو
نايت يحيى (بوسفيان د 90)
لغزال (شكاتي د 84)
مصفار أ.
بلڤرع (مصفار ه. د 63)
زياد
المدرب: جلول زهير.
------------------------
تعثرت مرة أخرى تشكيلة المولودية على ميدانها وأمام جمهورها وهذه المرة أمام جمعية الخروب التي تمكن فريقها من الحفاظ على شباكه نظيفة أمام العقم الهجومي الذي ميّز الخط الأمامي للمولودية طيلة ال 90 دقيقة من المباراة، وبهذا تعقد المولودية من مأموريتها في ضمان البقاء ضمن حظيرة القسم الأول مبكرا رغم أن المدرب نور الدين زكري أكد في العديد من تصريحاته السابقة أنه يهدف إلى إبقاء الفريق ضمن نخبة أندية القسم الأول، حيث حاول من خلال التغييرات التي أجراها في الشوط الثاني إعطاء نفس جديد إلى القاطرة الأمامية لتسجيل هدف واحد على الأقل لكن ذلك لم يحدث.
المولودية تضغط وبن خوجة ينقذ مرماه
بداية المباراة عرفت سيطرة كلية للمولودية على الكرة، حيث شكّل الثلاثي يوسف سفيان- لعراف- برملة صعوبات كبيرة لدفاع جمعية الخروب. أول تهديد في هذا اللقاء كان من طرف برملة في الدقيقة الخامسة، بعدما توغل لعراف من الجهة اليمنى وبفتحة مركزة الكرة تجد برملة الذي سدد لكن الحارس بن خوجة تصدى لها في الوقت المناسب، معيدا إياها إلى كودري الذي كان دون مراقبة سدد لكن أحد مدافعي جمعية الخروب أبعدها في آخر لحظة. ضغط المولودية تواصل بعد ذلك، حيث شاهدنا عملا ثنائيا رائعا بين لعراف وبرملة في (د 16) إذ توغل لعراف مرة أخرى قدم كرة على طبق ليوسف سفيان، لكن الحارس بن خوجة للمرة الثانية على التوالي ينقذ فريقه ويبعد الكرة إلى ركنية.
برملة كاد يفعلها ورد الخروبية محتشم
وواصلت عناصر المولودية الضغط أكثر على مرمى بن خوجة، ففي (د 18) سدد برملة من حوالي 30 متر قذفة صاروخية في اتجاه مرمى الخروب، لكن كرته صدتها الزاوية التسعين، وهي اللقطة التي صفق لها العدد القليل من أنصار المولودية الذين تابعوا المباراة من المدرجات. رد فعل الخروبية تأخر إلى غاية (د 24)، حيث وزع لغزال كرة جميلة ناحية زياد الذي وجد نفسه لوحده لكن زماموش خرج في الوقت المناسب وانقض على الكرة بطريقة جميلة.
سيطرة المولودية تتواصل دون تركيز
ولم يعرف ربع الساعة الأخير أي جديد، حيث تواصلت سيطرة المولودية لكن دون تركيز، حيث فشل برملة ويوسف سفيان في تجسيد الفرص المتاحة لهما، إذ حاول برملة بقذفة في (د 29) لكنها كانت ضعيفة وسهلة بين يدي الحارس بن خوجة، تلتها محاولة أخرى من من نفس اللاعب فبعد أن فشل بن خوجة في إبعاد كرة أحد لاعبي المولودية بقبضة يده، وجدت برملة الذي لم يكن ينتظرها وسدد برأسية ضعيفة تكمن منها مرة أخرى بسهولة. آخر محاولة في هذا الشوط كانت ليوسف سفيان، الذي تمكن من قطع الكرة من دفاع الخروب لكنها كانت سريعة ولم يلحق عليها، رغم أنه كان وجها لوجه حيث وصلت سهلة للحارس بن خوجة.
الخروب خطيرة في الهجمات المعاكسة
الشوط الثاني لم يعرف أي جديد من حيث النتيجة وأبرز عنوان في هذه المرحلة الهجمات المعاكسة لجمعية الخروب التي كادت تأتي بثمارها، حيث حاول مصفار في (د73) عن بعدما تلقى كرة من لغزال ومن 20 مترا يسدد قذفة قوية زماموش يتدخل بقبضة اليد ويخرج الكرة إلى ركنية، بعدها يأتي رد المولودية في (د75) عن طريق مخالفة بابوش وبدبودة يستغل توزيعة زميلة ويوجّه رأسية محكمة بن خوجة يتدخل بأعجوبة وينقذ فريقه مرة أخرى، تلتها بعدها محاولة نايت يحيى في (د82) الذي يسدد من بعد 30 مترا وزماموش يبعد الخطر مرة أخرى بقبضة اليد.
محالات المولودية باءت كلها بالفشل
الدقائق الأخيرة للمباراة عرفت محاولتين سانحتين للتسجيل لم يتمكن مهاجمو المولودية من تحوليهما إلى مرمى بن خوجة، حيث وزع بابوش في (د89) من الجهة اليمنى كرة ناحية مقداد، ورأسية هذا الأخير مرت جانبية بقليل، تلتها محاولة من برملة عن طريق هجمة معاكسة داخل منطقة العمليات يسدد كرة تمر على بوشامة الذي كان وحيدا أمام المرمى لكنه لم يستغل الفرصة كما ينبغي، لينتهي اللقاء بتعادل آخر للمولودية على أرضية ميدانها، وهي النتيجة التي ستؤزم أوضاع الفريق أكثر خلال المراحل المقبلة، خاصة أن "العميد" ينتظره تنقل صعب إلى البرج في الجولة المقبلة.
------------------------
بطاقة حمراء
مهاجمو المولودية يستحقون البطاقة الحمراء
نوجّه البطاقة الحمراء في مواجهة أمس إلى مهاجمي المولودية الذين كانوا ظلا لأنفسهم طيلة أطوار المباراة ولم يتمكنوا من تسجيل هدف واحد على الأقل يمكنهم من الظفر بالنقاط الثلاث للخروج من الموضعية الصعبة التي يتواجد فيها الفريق، وهذا رغم الفرص الكثيرة التي سنحت لهم خاصة في الشوط الأول، حيث لم يتمكن لعراف، يوسف سفيان، دوادي وحمرات من زيارة شباك بن خوجة 5 أيام فقط قبل الموعد المرتقب أمام ديناموس هراري يوم الأحد المقبل لاسيما أنّ المولودية مطالبة بتسجيل 3 أهداف نظيفة لتحقيق التأهل.
------------------------
حدث اللقاء
116 يوما دون فوز في البطولة
مرت لحد اليوم 116 يوما دون أن تتمكن المولودية من تحقيق أي انتصار لها في منافسة البطولة الوطنية، ورغم أنّ اللاعبين حققوا الفوز أمام بجاية في كأس الجمهورية إلا أن النحس لازال يطارد "العميد" للشهر الرابع على التوالي في البطولة حيث لم تتمكن عناصر المولودية من تحقيق الانتصار أمس، وهذا في انتظار الاستفاقة التي أصبحت ضرورية أكثر من أي وقت مضى لاسيما أن اللقاءات المقبلة ستكون في غاية الصعوبة.
------------------------
زكري: "لا أملك خاتم سليمان وشتم الأنصار للاعبين يسيء للمولودية"
"لا تنسوا أننا لعبنا 120 دقيقة في مباراة الكأس أمام شبيبة بجاية وليس من السهل على اللاعبين استرجاع إمكاناتهم البدنية في ظرف ثلاثة أيام فقط، لكن كما شاهدتم المباراة عرفت اتجاها واحدا حيث سيطرنا على اللقاء من بدايته إلى نهايته وخلقنا ما لا يقل عن 9 فرص سانحة للتسجيل لكن سوء الحظ وقلة التركيز حرمانا من الوصول إلى شباك المنافس، كنا أحسن من جمعية الخروب فنيا وتكتيكيا لكننا لم نجسد سيطرتنا كما كنا نريد، جميعة الخروب جاءت إلى العاصمة للعودة بنقطة التعادل وهو الهدف الذي حققته".
"تصرفات الأنصار مع اللاعبين أخرجت بعضهم من اللقاء"
"هناك نقطة هامة أريد الحديث عنها وهي غياب الأنصار، حيث تأثرنا كثيرا من غياب اللاعب رقم 12، حاليا الفريق يحتاج إلى جمهوره في هذه الظروف الصعبة وليس في حالات الفوز لأنه في تلك الأثناء الجميع سيحضر إلى الملعب، الأنصار الحقيقيون سيظهرون في مثل هذه الظروف الصعبة نحن الآن نحتاج إلى دعمهم والوقوف مع اللاعبين أكثر من أي وقت مضى وليس شتمهم لأن بعض اللاعبين تأثروا كثيرا وخرجوا من اللقاء، أما بالنسبة لي فلا أملك خاتم سليمان ولا يمكن أن أحسّن أوضاع الفريق في ظرف قياسي، مباراة ديناموس على الأبواب وأؤكد لكم أننا سندافع عن حظوظنا في المنافسة الإفريقية إلى آخر نفس".
------------------------
جلول زهير: "ليس من السهل أن تفرض التعادل على المولودية"
"جئنا اليوم لنحقق نتيجة إيجابية خاصة أن وضعيتنا في الترتيب ليست على ما يرام، ركزنا كثيرا على العمل البدني خلال تحضيراتنا بحر هذا الأسبوع خاصة أنّ المولودية لعبت 120 دقيقة أمام بجاية، ليس من السهل أن تفرض نتيجة التعادل على المولودية في ميدانها وأمام جمهورها، حاولنا أن نحافظ على شباكنا نظيفة طيلة 90 دقيقة وهو ما نجحنا فيه خاصة في الشوط الثاني أين ركزنا على الهجمات المعاكسة لمباغتة المنافس خاصة أنّ اللاعبين كانوا جاهزين بدنيا، وأخيرا أشكر جميع اللاعبين على الجهود التي بذلوها خلال اللقاء".
------------------------
"الشناوة" يصرون على المقاطعة وزكري "ما فهم والو"
بقي أنصار مولودية الجزائر أوفياء لعاداتهم وقاطعوا مباراة أمس أمام جمعية الخروب رغم التأهل الرائع الذي حققه الفريق في منافسة كأس الجمهورية على حساب شبيبة بجاية على ميدان هذه الأخيرة الجمعة الفارط، ورغم النداءات المتكررة للمدرب الجديد نور الدين زكري الذي أكد أنه يريد 90 ألف متفرج في 5 جويلية في المستقبل القريب، حيث لم يتعد عدد الحضور 4000 مناصرا فضلوا الجلوس في المدرجات المحاذية للمنصة الشرفية، وهو الأمر الذي فاجأ زكري الذي بقي مندهشا لحظة دخوله أرضية المركب الرياضي للرويبة.
المدرجات الثانية "تصفر" والشرطة أكثر من الأنصار
وقد جاءت الوضعية التي كانت عليها المدرجات الثانية في مباراة أمس لتؤكد الحالة المؤسفة التي آلت إليها مولودية الجزائر، حيث كان عدد أعوان الشرطة الذين خصصهم أمن الرويبة لتأمين المواجهة أكثر من عدد الأنصار، ومن هنا بدأت تخوفات البعض بخصوص اللقاء المقبل أمام ديناموس في بولوغين، حيث يخشي زكري ولاعبوه أن يجدوا أنفسهم مرة أخرى كاليتامى في المنافسة الإفريقية.
زكري يحظى باستقبال حار في الرويبة
حظي مدرب مولودية الجزائر الجديد نور الدين زكري باستقبال حار في أول ظهور رسمي مع "العميد" من قبل "الشناوة"، حيث رحب به "الشناوة" كثيرا واستقبلوه على وقع هتافات "زكرينيو"، ورغم أن المدرب السابق للوفاق أكد لنا مرات عديدة أنه لا يحب هذا الاسم، إلا أنه لم يكن بوسعه إلا أن يرفع يديه ويبادل أنصاره التحية.
زهير جلول تحدث مطولا مع أنياط
كانت مباراة أمس بين المولودية والجمعية فرصة للقاء المدرب الخروبي جلول زهير مع طبيب "العميد" أنياط، حيث تحدثا مطولا قبل بداية المباراة بحكم أنهما يتعارفان في المنتخب الوطني، وقد تجاذبا أطراف الحديث عن شؤون المنتخب وبعض الأمور الأخرى قبل أن ينصرف كل واحد منهما إلى مقعد البدلاء الخاص بفريقه.
أواسط الفريقين افترقا على التعادل
افترق أواسط مولودية الجزائر وجمعية الخروب على وقع نتيجة التعادل الإيجابي (2 -2) في المباراة التي دارت بينهما صبيحة أمس بملعب الأبيار، وهو ما يعطي صورة واضحة عن معاناة أواسط "العميد" الذين ساءت أحوالهم كثيرا هذا الموسم بسبب هجرة العديد من اللاعبين نحو اتحاد العاصمة مع مخازني وحالة اللا استقرار التي تشهدها العارضة الفنية بعد تغيير المدرب.
زدام وعمرون حاضران في المنصة الشرفية
أكد الثنائي محمد عمرون– حمزة زدام وفاءه لفريقه في مباراة أمس، حيث أبى إلا أن يتنقل إلى ملعب الرويبة لتحفيز زملائه رغم أنه لم يكون معنيا بها، وقد جلس اللاعبان في المنصة الشرفية وحظيا باستقبال في المستوى خاصة زدام الذي حاصره بعض "الشناوة" وأكدوا له أنهم متضامنون معه في هذا الظرف الصعب الذي يمر به وأنهم متيقنون بأن زدام سيعود إلى مستواه المعهود قريبا.
زكري جدد ثقته في تشكيلة بجاية
مثلما توقعته "الهداف"، جدد المدرب نور الدين زكري ثقته في التشكيلة نفسها التي عادت بورقة التأهل من بجاية أمام الشبيبة المحلية الجمعة الفارط، حيث كان يستعد في بادئ الأمر لإقحام الثنائي حمرات- داود لتعويض بوشامة ولعراف المعاقبين، لكن العفو الشامل الذي أصدرته "الفاف" في حق اللاعبين المعاقبين جعله يراجع حساباته ويجدد ثقته في الأسماء نفسها التي لعبت أمام شبيبة بجاية كما أكده لنا في الندوة الصحفية.
------------------------
بلخوجة كان رائعا في الشوط الأول
لفت الحارس الخروبي بلخوجة الأنظار إليه خلال الشوط الأول بعد أن برز بفضل تدخلاته الموفقة التي جعلت البعض يؤكد أنه رجل هذا الشوط، حيث أنقذ مرماه من هدفين محققين فالتدخل الأول كان في (د5) لما أبعد كرة برملة بكل روعة، أما اللقطة الثانية فقد كانت في (د23) بعدما تألق أمام يوسف سفيان وحرمه من هدف محقق.
يوسف سفيان عاش أمسية سوداء
عاش اللاعب المغترب يوسف سفيان أمسية سوداء أمس في الرويبة بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته من جهة والشتائم التي كانت تلاحقه من المدرجات من جهة أخرى بسبب تفننه في إهدار الكرات السهلة، وهو ما جعل بعض الأصوات تتعالى بين الشوطين وتطالب المدرب زكري باستبداله.
محافظ اللقاء سمح ل مضوي بالجلوس على مقعد البدلاء
نجح المدرب المساعد الجديد لمولودية الجزائر خير الدين مضوي في إقناع محافظ المباراة بالسماح له بالجلوس في مقعد البدلاء في مباراة أمس رغم أنه لم يحصل على إجازته بعد من الرابطة الوطنية، والأكيد أن الأخلاق العالية ل مضوي وسمعته كلاعب دولي سابق سبقته إلى المولودية وجعلته يحصل على هذا الامتياز.
مقداد يُحدث طوارئ في (د61)
أحدث صانع ألعاب "العميد" عبد المالك مقداد حالة طوارئ في (د61) بعد عرقلته من أحد مدافعي الخروب، حيث بقي ساقطا على أرضية الميدان يتألم بطريقة أقلقت المدرب نور الدين زكري الذي لم يكن يريد أن يخسر خدمات أحد أحسن لاعبيه في الوقت الحالي، لكن هذه المخاوف سرعان ما زالت بعدما نهض اللاعب وأكمل المباراة بشكل طبيعي.
"الشناوة" أقحموا دوادي "ذراع"
لم يجد "الشناوة" طريقة يعبّرون بها عن استيائهم من أداء لاعبي الخط الأمامي سوى الضغط على الطاقم الفني ومطالبته بإقحام مدللهم العلمي دوادي منذ انطلاقة المرحلة الثانية، ولم يصمد المدرب زكري سوى ربع ساعة فقط ورضخ لمطلب الأنصار في نهاية المطاف بعد أن أقحم اللاعب في (د60) بديلا ل يوسف سفيان الذي كان ظلا لنفسه.
دوادي سلّم على زملائه السابقين
كانت مباراة أمس ذات طابع خاص للمهاجم العلمي دوادي الذي وجد نفسه في مواجهة فريقه السابق، ولم ينس هذا اللاعب الأيام الزاهية التي قضاها في "لايسكا" لذلك فقد توجه إلى لاعبي ومسيري الخروب قبل انطلاقة المباراة وسلّم عليهم.
لاعبو الخروب "ڤلّبوها" في غرف حفظ الملابس
عكس الأجواء الجنائزية التي كانت عليها غرف حفظ ملابس مولودية الجزائر في نهاية مباراة أمس فإنّ الأجواء كانت مغايرة تماما في الجهة المقابلة وفي غرف حفظ ملابس الجمعية التي احتفلوا فيها لاعبو "لايسكا" مطولا بالتعادل الثمين الذي لم يكونوا يحلمون به من العاصمة وأمام المولودية التي فازت عليهم في مباراة الذهاب في عقر ديارهم، والأكيد أن الفرحة تؤكد قيمة هذه النقطة التي ستسمح للخروبيين بإنعاش حظوظهم في البقاء.
زفزاف هنّأ جلول ولاعبيه
كان من بين الوجوه الكروية التي حضرت مباراة أمس عضو الاتحادية جهيد زفزاف ابن مدينة الخروب الذي فرح كثيرا بالنقطة الثمينة التي أحرزها فريق مسقط رأسه، حيث توجه إلى غرف الملابس بعد نهاية المباراة وهنّأ اللاعبين على هذا التعادل وشكرهم على الأداء البطولي الذي قدموه، كما تحدث مع المدرب جلول زهير وأثنى على العمل الذي يقوم به منذ خلافته ل تبيب على رأس العارضة الفنية.
------------------------
رجل المباراة
بلخوجة يهدي فريقه نقطة من ذهب
برز حارس جمعية الخروب بلخوجة في مباراة أمس بشكل يجعله يستحق أن نمنحه لقب رجل المباراة، حيث ساهم بشكل مباشر في النقطة الثمينة التي عاد بها فريقه من العاصمة بفضل تدخلاته الموفقة وبعد أن وقف سدا منيعا أمام هجوم "العميد" وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة. ولا ندري إذا كان هذا هو المستوى الفعلي ل بلخوجة أم أنه لعب مباراة عمره كما يحدث مع عديد الحراس الذين يبروزن بشكل لافت كلما يواجهون المولودية ثم لا نسمع بهم بعد ذلك.
------------------------
لقطة المباراة
زماموش يتحوّل إلى قلب هجوم
أمام تفنّن هجوم المولودية في إهدار الفرص لم يجد حارس "العميد" من حل آخر لمساعدة فريقه سوى الصعود إلى الهجوم في الوقت بدل الضائع في إحدى الكرات الثابتة التي كان يستعد بابوش لتنفيذها، لكن ذلك لم يغيّر في الأمر شيئا رغم أنّ زماموش لمس الكرة برأسه قبل أن تمر جانبية.
------------------------
دوادي مهدّد بالغياب عن مباراة الكأس أمام "الحمراوة"
أصبح المهاجم العلمي دوادي مهدّدا بالعقوبة في مباراة الكأس أمام مولودية وهران يوم 9 أفريل المقبل وذلك بعد أن دوّن الحكم تقريرا ضده في ورقة المباراة بحجة أنه احتج كثيرا على قراره بعد أن منحه بطاقة صفراء في (د73)، لتصبح العقوبات من هذا النوع ظاهرة في المولودية بعد أن كان قد تكرر الأمر نفسه مع كودري في مباراة القبائل ولعراف في مباراة الكأس أمام شبيبة بجاية.
------------------------
بوزيتي سيلتحق بالمولودية بداية الموسم المقبل مقابل 4000 أورو شهريا
بعدما أصّر في بداية مسيرته مع المولودية على تدعيم طاقمه الفني بالمحضر البدني الإيطالي بوزيتي الذي تحدث عنه في العديد من المناسبات بعد توليه زمام العارضة الفنية، أكد المدرب نور الدين زكري أنه لن يتنازل عن فكرة ضم الإيطالي خاصة بعدما شاهد الانهيار البدني الذي ظهر على معظم اللاعبين خلال المباريات التي أشرف عليها منذ قدومه إلى الفريق، وكانت مباراة ديناموس بداية لتفكيره في تدعيم الطاقم الفني بمحضر بدني جديد يساعده على التخلص نهائيا من المشاكل البدنية التي يعاني منها اللاعبون.
الأزمة المالية حالت دون التحاقه هذا الموسم
وبعدما صرّح زكري في إحدى تصريحاته السابقة من جنوب إفريقيا قبل عودة المولودية إلى الجزائر بأنه سيجتمع مع الإدارة للحديث في قضية تدعيم الطاقم الفني بمحضر بدني جديد، أكد لنا المدرب السابق لوفاق سطيف أن التحاق بوزيتي بالمولودية لن يتم خلال الموسم الحالي وهذا راجع بالدرجة الأولى إلى الأزمة المالية الخانقة التي يعرفها الفريق، وهو ما أكدته له الإدارة خلال الاجتماع الذي جمعه ب عمر غريب عقب العودة من زيمبابوي وعرف انضمام المدرب المساعد خير الدين مضوي بصفة رسمية إلى المولودية.
عمله سينطلق خلال التربص الصيفي
ومن المنتظر أن يتم ترسيم انضمام بوزيتي إلى الطاقم الفني للمولودية مع انطلاق تحضيرات المولودية لبداية الموسم القادم خاصة أنّ بوزيتي مرتبط بعقد مع أحد أندية الدرجة الأولى الرومانية، ورغم ذلك فإنه كان قد أبدى استعداداه للقدوم إلى الجزائر والعمل مع عميد الأندية الجزائرية، وفي السياق نفسه أكدت بعض المصادر أن بوزيتي سيجلس مع إدارة الفريق إلى طاولة التفاوض على قيمة العقد الذي سيربطه بالفريق، في الوقت الذي أكدت المصادر نفسها أن أجرة الإيطالي ستكون 4000 أورو شهريا وهي القيمة التي يتقاضاها حاليا في رومانيا، وسينطلق بوزيتي في عمله بداية من التربص الصيفي المقبل.
عقده سيمتد ل 12 شهرا وزكري يقرر الاحتفاظ ب مڤلاتي
من جهة أخرى، من المنتظر أن تتفق إدارة "العميد" مع بوزيتي على عقد لا تتجاوز مدته عاما واحدا لاسيما أن الفريق يضم في صفوفه محضر بدني آخر هو عبد الحق مڤلاتي الذي يقوم بعمل جيد حاليا ويحاول مساعدة اللاعبين على استرجاع مؤهلاتهم البدنية ببرمجة عمل خاص يسمح لهم بتعويض ما فاتهم خلال تربص "أليكانت" في إسبانيا، وبالتالي فإن عقد الإيطالي لن يتجاوز 12 شهرا خاصة أن زكري قرر الاحتفاظ ب مڤلاتي في طاقمه مؤكدا أنّ الفريق المحترف يضم في طاقمه الفني عدة مساعدين من بينهم محضرين بدنيين .
------------------------
إدارة "العميد" تتفق مع زكري على تسليمه علاوة 200 مليون إذا نجح في تحقيق الأهداف
بلغ "الهدّاف" من مصدر مسؤول في بيت مولودية الجزائر أن منسق الفرع عمر غريب وعد المسؤول الأول على العارضة الفنية زكري بعلاوة خاصة في حال ما إذا نجح في تحقيق الأهداف التي تم الاتفاق عليها على هامش المفاوضات التي جمعت الرجلين قبل التوقيع على العقد. ذلك أن غريب وبمقابل اتفاقه مع زكري على تسليمه راتبا شهريا يصل إلى 80 مليون سنتيم، فقد تم إضافة بند في العقد يشير إلى حصول زكري على منحة خاصة إذا تمكن من قيادة الفريق إلى التتويج بكأس الجمهورية أو تأهيله إلى نظام المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.
غريب أراد أن يحفظ حقوق الفريق ولم يرد المغامرة
وأضاف نفس المصدر أن إدارة المولودية ممثلة في عمر غريب أرادت أن تحفظ حقوق الفريق في عملية المفاوضات مع زكري الذي اشترط في البداية الراتب الشهري نفسه الذي كان يتحصل عليه آلان ميشال والمقدر ب 14 ألف أورو، حيث اعتبرت الإدارة العاصمية العملية بمثابة مغامرة مجهولة العواقب قد يكون فيها الفريق هو الخاسر في حال فشل زكري في تحقيق الأهداف المرجوة مقابل ما يتقاضاه.
فكّر في عواقب الإقالة في حل فشل زكري في تحقيق الأهداف
لذا فقد كان على غريب أن يتحلى بالحكمة قبل التوقيع على العقد لأن منح مدرب راتب ب 14 ألف أورو(أكثر من 150 مليون سنتيم شهريا) قد يجعله في ورطة حقيقية بالنظر إلى قيمة الراتب الذي يكلّف الخزينة الكثير من جهة ومن جهة ثانية في حال ما إذا فشل زكري في تحقيق أي هدف لا الكأس ولا نظام المجموعات في دروي أبطال إفريقيا أو مرتبة مع الخمسة الأوائل في نهاية البطولة، فإنه من غير المستبعد أن تتخلى الإدارة عن خدماته والإقالة تعني تعويض زكري مستحقات 12 راتبا شهريا إضافيا، وهو ما يكلف الخزينة أموالا كثيرة.
الحل في وضع بند في العقد بتسليم منحة إلى زكري إذا حقق الأهداف
وكما يقول المثل، فإن مسيري "العميد" "قراو للعقوبة حساب" وهو السبب الذي أخّر عملية التوقيع على العقد أربعة أيام كاملة بعد الاتفاق بين غريب وزكري قبل أن يوافق هذا الأخير على الأجر الشهري المقترح عليه من غريب، كما سينال علاوة مغرية شرط أن يتوج بكأس الجمهورية، أو يؤهّل الفريق إلى نظام المجموعات أو ينهى البطولة مع الخمسة الأوائل. وكل هذا يعتبر منطقيا إلى حد كبير ويشّجع المسؤول الأول على الطاقم الفني على رفع التحدي والنجاح في المهمة التي أتى من أجلها إلى المولودية وتحقيقه للأهداف المسطرة يعني مواصلته المهمة إلى غاية نهاية عقده في جوان 2012.
العلاوة تصل إلى 200 مليون وهكذا يعادل ما كان يناله ميشال
هذا وكشف نفس المصدر أن العلاوة التي سيتحصل عليها نور الدين زكري في حال ما إذا قاد التشكيلة العاصمية إلى الأهداف المسطرة تصل إلى 200 مليون سنتيم، وفي هذه الحالة وبعملية حسابية، نجد أن ما سيناله ابن باتنة في أربعة أشهر أي إلى جوان القادم(الراتب + العلاوة) هو مجموع رواتب أربعة أشهر كان يتحصل عليها ميشال.
------------------------
"ديناموس" يصل غدا إلى الجزائر وضغط شديد على الحكام المصريين
من المنتظر أن يصل وفد نادي "ديناموس" هراري إلى الجزائر صبيحة غد الخميس 31 مارس حسب "الفاكس" الذي وصل "فيلا" الشراقة عشية أول أمس من إدارة الفريق الزيمبابوي، إذ تكون إدارة "العميد" قد حجزت ل "ديناموس" في فندق "أدغيغ" ببرج الكيفان طيلة الأيام التي سيقضيها في الجزائر. وحسب المعلومات التي استقيناها من محيط المولودية، فإن مجلس الإدارة يحضّر استقبالا لائقا للنادي الزيمبابوي الذي سيجد كل الظروف موفّرة له ولن يشتكي من أي شيء طيلة إقامته في أرض الوطن.
سيتدرب في ملحق 5 جويلية وحصة في بولوغين
من جهة ثانية وبما أن المباراة مبرمجة يوم الأحد المقبل في عمر حمادي ببولوغين بداية من الساعة السابعة مساء، فإن إدارة المولودية خصصت أحد ملاحق 5 جويلية المعشوشبة اصطناعيا لكي تجري فيها تشكيلة "ديناموس" تدريباتها يومي الخميس والجمعة، كما سيستفيد هذا الفريق من التدرب في الملعب الرئيسي(بولوغين) عشية المباراة يوم السبت في نفس توقيت اللقاء (السابعة) حسب القوانين التي تنص عليها "الكاف".
الضغط سيكون شديدا على الحكام المصريين
وقد عيّنت لجنة التحكيم التابعة ل "الكاف" ثلاثي تحكيم مصري لإدارة مواجهة الإياب بين المولودية و"ديناموس" هراري، أين تتمنى الإدارة العاصمية أن يكون التحكيم هذه المرة في المستوى على خلاف الجنوب إفريقي جيروم دامون الذي كان متحيزا بطريقة ذكية ل "ديناموس" في لقاء الذهاب وأهدى هذا الفريق ركلة جزاء خيالية في الشوط الأول. لذا فإن الضغط سيكون كبيرا على ثلاثي التحكيم المصري الأحد المقبل وهو المطالب بأن يكون في مستوى هذه المقابلة التي يتوقع أن يسودها اندفاع بدني قوي بين اللاعبين والمولودية مرغمة على تسجيل ثلاثة أهداف كاملة لتحقيق التأهل.
------------------------
سيُقيم حفل زواجه اليوم في ميلة..
زكري يمنع اللاعبين من مشاركة زماموش فرحته
سيكون الموعد عشية اليوم مع حفل زواج حارس مولودية الجزائر محمد أمين زماموش، والذي سيقيمه في مدينة مسقط رأسه ميلة. ولكن المدرب نور الدين زكري أفسد فرحة حارسه بعد أن أصدر قرارا صارما منع من خلاله لاعبي "العميد" من التنقل إلى ميلة ومشاركة زميلهم فرحته. حيث يعتقد زكري أن سفر لاعبيه إلى مدينة ميلة التي تبعد عن العاصمة بحوالي 350 كلم برّا سترهقهم كثيرا قبل المباراة الهامة والمصيرية التي تنتظرهم الأحد المقبل أمام "ديناموس هراري"، برسم إياب الدور الثاني والثلاثين من دوري أبطال إفريقيا.
"زيما " تأثر كثيرا وحتى بعض اللاعبين لم يتقبّلوا القرار
وكان الحارس محمد لمين زماموش في قمة التأثر بعد عودته إلى العاصمة من عنابة وبلغ مسامعه أن المدرب زكري منع اللاعبين من السفر إلى ميلة ومشاركته فرحته، حيث أكد اللاعب لمقرّبيه أن حجة مباراة "ديناموس" غير مقنعة بالمرّة لأن زملاءه سيسافرون إلى ميلة ويعودون في اليوم نفسه وسيكون أمامهم الوقت الكافي للاسترجاع، مادام أن المباراة مبرمجة يوم الأحد. وقد تضامن العديد من اللاعبين مع زميلهم ولم يتقبّلوا لحد الآن هذا القرار، لأن الذين سيحضرون حفل زواج زماموش سيسألون كثيرا عن لاعبي "العميد" ولماذا لم يشاركوا زميلهم فرحته، رغم أن الزواج يكون "مرة في الحياة" كما أكده لنا أحد اللاعبين .
شقيقه حاول إقناع غريب لكن دون جدوى
وكان شقيق زماموش اتصل بمنسّق فرع كرة القدم عمر غريب وحاول أن يقنعه بضرورة التوسّط لشقيقه عند زكري، حتى يجعله يعدل عن قراره ويسمح للاعبين بالتنقل إلى مدينة ميلة لمشاركة محمد لمين فرحته، لكن محاولات شقيق زماموش باءت بالفشل بعد أن أكده أن المدرب أدرى بشؤون الفريق من هذا الجانب، وأنه لا يمكنه أن يتدخل في صلاحياته، كما أكد له أنه المشكل ليس في زكري وإنما في الموعد الذي حدّده "زيما" لإقامة حفل زواجه، والذي لم يراع فيه برنامج فريقه. ولكن الأمر الذي تغاضى عنه غريب هو أن زماموش حدّد تاريخ الحفل منذ مدة، ولم يكن يتصوّر أن فريقه سيكون مرتبطا في نهاية هذا الأسبوع بمباراة في دوري أبطال إفريقيا.
غريب وغير المعنيين بمباراة "ديناموس" سينوبون عن البقية
ورغم أن قرار زكري لم يتجاوب معه أغلبية اللاعبين، إلا أنه لن يمنع البعض من التنقل إلى ميلة لحضور حفل زواج زماموش، حيث ينتظر أن يمثل المولودية في هذا الحفل كل من منسّق فرع كرة القدم عمر غريب، الذي سيكون برفقته حاج أحمد، فيما سينوب عن اللاعبين بعض الأسماء التي لن تكون معنية بمباراة الإياب أمام "ديناموس" لسبب أو لآخر، مثل بوشامة، لعراف، برملة وبعض اللاعبين الآخرين الذين يفكرون في مشاركة زميلهم فرحته، كما ينتظر أن يحضر الحفل العديد من الوجوه السياسية والرياضية على غرار زملائه السابقين في اتحاد العاصمة أو في المنتخب الوطني للاعبين المحليين
زماموش سافر أمس بعد مباراة الخروب عبر قسنطينة
وكان الحارس محمد لمين زماموش سافر إلى ميلة عشية أمس عبر الرحلة العادية بين الجزائر العاصمة وقسنطينة، قبل أن يكمل رحلته برّا إلى مسقط رأسه مباشرة بعد نهاية مباراة الخروب رفقة بعض أفراد عائلته، وذلك لأجل إكمال تحضيراته لحفل زواجه اليوم. ومن المنتٍظر أن يستأنف زماموش تدريباته مع الفريق هذا الجمعة، حتى يكون جاهزا لمباراة "ديناموس" خاصة أن المدرب نور الدين زكري يعوّل عليه كثيرا، وأكد لنا في حديث هامشي أن متيقن "زيما" سيؤدّي مباراة كبيرة، للثأر لنفسه بعد إبعاده من قائمة ال 18 من المنتخب في مباراة المغرب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.