لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرص كبيرة أمام العرب مع استئناف تصفيات كأس آسيا
نشر في الهداف يوم 14 - 11 - 2013

سيحسم الكثير في تصفيات كأس آسيا لكرة القدم بحلول منتصف الأسبوع المقبل لكن على الفرق العربية أن تجتاز أولا جولة بالغة الأهمية غدا الجمعة. ولن تقلق السعودية والإمارات - وكلتاهما في الصدارة في المجموعتين الثالثة والخامسة على الترتيب - كثيرا من مواجهة العراق وهونغ كونغ بعدما حققت كل منهما ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات حتى الآن، كما تتلهف الكويت للنقاط الثلاث على أرضها أمام لبنان في المجموعة الثانية لتبقى في إثر إيران المتصدرة أمامها بفارق نقطتين والتي ستحل ضيفة في تايلاند.
ولا يتوقع في النهاية أن تخرج بطاقتا التأهل لنهائيات أستراليا 2015 في المجموعة الرابعة عن البحرين وقطر لكن المهم الآن بالنسبة للجارين الغريمين انتصار الأولى على ملعبها أمام ماليزيا والثانية خارج أرضها مع اليمن لكن في الإمارات.
وجمعت السعودية - التي يثقل الغياب المستمر عن نهائيات كأس العالم كاهلها تماما كالفشل في تجاوز دور المجموعات في كأس آسيا 2011 - نقاطها التسع بالفوز على أندونيسيا والصين ثم العراق مسجلة هدفين في كل مباراة.
ويقول تيسير الجاسم لاعب الوسط السعودي إن الكل الآن يفكر في الفوز على العراق قبل اللعب أمام الصين يوم الثلاثاء المقبل.
ونقلت صحف محلية عن الجاسم قائد الأهلي قوله: "قوة مواجهة المنتخب العراقي تعود لما يمتلكه من عناصر وإمكانات".
والعلاقة متوترة بين الجمهور وكرة القدم السعودية بعد الفشل للمرة الثانية على التوالي في التأهل لكأس العالم لكن المنتخب الآن يسير بخطى جيدة تحت قيادة المدرب الإسباني خوان رامون لوبيز كارو.
والعراق هو صاحب المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط وراء الصين وربما تكلفه هزيمة ثانية أمام السعوديين مكانا في البطولة التي توج بلقبها عام 2007 في مفاجأة مدوية.
ويقود العراق مهاجمها يونس محمود الذي يلعب في السعودية مع الأهلي.
ويقول ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي حمود إن فريقه سيسعى للفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل لنهائيات كأس آسيا.
وتأمل الإمارات بطلة الخليج في أداء آخر مبهر للاعبها علي مبخوت الذي سجل ثلاثة أهداف في انتصارها الكبير 4-صفر على هونغ كونغ الشهر الماضي حين تستضيف نفس المنافس في أبوظبي.
وسجل مبخوت لفريقه أيضا في انتصار ودي برباعية مماثلة على الفلبين هذا الأسبوع لكنه ليس وحده المتألق فالقائمة تضم أيضا المهاجم العائد إسماعيل مطر وعمر عبد الرحمان صانع لعب العين والذي تعرض لإصابة في اللقاء الماضي.
وبدا علي مهتما للغاية بالجدية التي ظهرت على لاعبيه في مباراة ودية وقال: "اللاعبون شاركوا في المباراة الودية بكل جدية وإصرار، وهذا هو سر الفوز الكبير".
وأضاف: "كانت المباراة فرصة لتجربة بعض اللاعبين والوقوف على مستواهم بالإضافة إلى منح الفرصة لستة لاعبين من مقاعد البدلاء وجميعهم قدموا مستوى جيداً دون استثناء".
وليس لدى هونغ كونغ سوى أربع نقاط وهو نفس رصيد أوزبكستان التي ستواجه فيتنام المتذيلة بلا نقاط.
وأمام اليمن في ملعب العين الإماراتي قد تقطع قطر خطوة مهمة نحو بلوغ النهائيات القارية بالنظر لضعف المنافس العربي الذي تعرض لهزيمة ساحقة في الدوحة 6-1 الشهر الماضي.
وبعد اليمن سيكون على قطر تحقيق نتيجة جيدة في ضيافة ماليزيا قبل أن تستضيف البحرين صاحبة الصدارة في الجولة الأخيرة.
ويقول إبراهيم المسعود مدير المنتخب الكويتي إن اللاعبين جاهزون لاستضافة لبنان لكن عليه وعلى لاعبيه ألا ينسوا ما حدث في تصفيات كأس العالم حين تعادلا 2-2 في بيروت قبل أن ينتصر لبنان 1-صفر في الكويت.
ويضيف المسعود عن فريقه الذي سيفتقد للمهاجم المصاب بدر المطوع: "اللاعبون جاهزون للمباراة من دون استثناء بعد تعافي المصابين الأمر الذي يجعلنا نثق في تقديم عرض مشرف وإسعاد الجماهير بمختلف ميولها".
وسيلعب لبنان سعيدا بتراجع رضا عنتر عن قراره بالاعتزال الدولي وسيعتمد مدربه الإيطالي جوسيبي جيانيني على حسن سعد لاعب كانساس سيتي الأمريكي.
وفي المجموعة الأولى ستحصل سوريا المهزومة مرتين في ثلاث مباريات على فرصة للتقدم قليلا في جدول الترتيب حين تستضيفها سنغافورة مستغلة تأجيل مباراة سلطنة عمان المتصدرة بسبع نقاط مع الأردن صاحب المركز الثاني بخمس نقاط بسبب انشغال الأخير بمواجهة أوروغواي في ملحق تصفيات كأس العالم حيث خسر ذهابا على أرضه بخماسية أمس الأربعاء.
وتملك سوريا نقطة واحدة تتذيل بها الترتيب لكنها ستتجاوز سنغافورة صاحبة النقاط الثلاث إذا حققت الفوز غدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.