توفير أزيد 9300 منصب تكويني بالوادي    5 فنانين في تظاهرة “أيام معسكر شو” للمونولوج بمعسكر    إحالة ملفات أزيد من 20 مستثمرا بالعاصمة على العدالة    الوفاق يتعثر بميدانه و "البرايجية" يتفوقون في بلعباس    المجمع العمومي للحليب "جيبلي" ينفي اتخاذ أي إجراء لتقليص الكميات المجمعة    وفاة 08 أشخاص وإصابة 44 أخرين في حوادث مرور    نحو استلام 102 مؤسسة تربوية بالعاصمة    جيجل تحقق انتاجا ” قياسيا” في القمح والشعير    مقري: " البلد كان محكوما من عصابة مافيا استأثرت بالعلم والنشيد الوطني"    دحمون : ضرورة مد جسور الحوار مع متقاعدي الجيش    برشلونة يتبرأ من ملاحقة نجم جوفنتوس    كوتينيو يكشف انطباعه بعد أول ظهور مع بايرن ميونخ    منصب وزير في حكومة بدوي يدخل مزاد السخرية عبر "السوشل ميديا"    خلال الألعاب الإفريقية‮ ‬2019    والي العاصمة:اجراءات جديدة لضمان دخول مدرسي مريح    التربص‮ ‬ينطلق‮ ‬غداً    أمطار رعدية مرتقبة على ولايات شرقية داخلية    إتصالات الجزائر تنظم عملية تنظيف الشواطئ    عرعار ينصب العقيد ريكي محمد قائدا جهويا جديدا للدرك الوطني بتمنراست    ڤايد صالح في زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران    "سولكينغ" يواصل حصد مزيد من الرؤوس..!    حسب خلية الاتصال بمركب "توسيالي" للفولاذ بوهران    في بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني    اجتماع فعاليات المجتمع المدني، مسعى لتقريب الرؤى حول حل توافقي    مقترحات لدعم الحوار الوطني    خلال لقاء فريقه ضد تيليكوم جيبوتي    بعد ضغوط أوروبية على رئيس البرازيل    بعد قبول أربعة طعون‮ ‬    منذ منتصف شهر أوت الجاري    3‭ ‬ملايين شخص بحاجة لمساعدات‮ ‬    يملكون صفة ضابط الشرطة القضائية‮ ‬    وفق أرقام‮ ‬أوبك‮ ‬    في‮ ‬المنطقة البرية من النطاق الجمركي    أغلبهم من ذوي‮ ‬الأمراض المزمنة‮ ‬    رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين‮ ‬يكشف‮:‬    إرجاء محاكمة الرّئيس السّوداني المخلوع إلى السبت المقبل    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية عنهم    أقمصة "طايال" تثير الجدل    الرّأي العام العالمي ينتظر حلولا عملية للأزمات التي تهز المعمورة    توقيف المرشح للرئاسيات نبيل قروي بتهمة الفساد    ماكرون يدعو لتفادي نشوب حرب تجارية    «سبيل»    الأهلي المصري يدخل التاريخ    أزمة حليب الأكياس تعود    "تفضّلي يا آنسة" في المسابقة الرسمية    "براغيث" في مستغانم وتونس    صالون الطفل وكتاب الشباب    الجمهور يرقص على إيقاع الموسيقى السطايفة والراي    «مؤسستنا تتعامل مع كبريات الشركات البترولية العالمية»    عام حبسا نافذا للمتشاجرين على مساحة خضراء بحي الحمري    وصول الفوج الأول من حجاج أدرار إلى مطار سيدي محمد بلكبير    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية بالمغرب
نشر في الهداف يوم 11 - 10 - 2014

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية التي أقيمت بمدينة مراكش المغربية اليوم وقوع بطل دوري أبطال إفريقيا.... في الدور الثاني للبطولة مع الفائز من مباراة المغرب التطواني المغربي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي اللذين سيلتقيان في الدور الأول ، بينما يصطدم بطل دوري أبطال آسيا بكروز ازول المكسيكي بطل دوري أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).
وتقام النسخة الحادية عشرة من كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي بالمغرب خلال الفترة من العاشر وحتى 20 ديسمبر المقبل ويشارك فيها ابطال القارات بالإضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة.
ويفتتح المغرب التطواني المغربي، الذي يشارك في المسابقة باعتباره ممثل البلد المضيف عقب فوزه بلقب الدوري المغربي في الموسم الماضي، منافسات البطولة حيث يواجه فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا في العاشر من ديسمبر القادم، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع بطل إفريقيا في الدور الثاني.
ويواجه الفائز من مباراة بطل أفريقيا مع المغرب التطواني أو أوكلاند سيتي فريق سان لورينزو الأرجنتيني في الدور قبل النهائي.
في المقابل، يواجه الفائز من بطل آسيا و كروزازول المكسيكي مع ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في الدور قبل النهائي الآخر.
وربما تشهد البطولة مشاركة تاريخية للفرق العربية التي قد يمثلها ثلاثة فرق لأول مرة فى تاريخ مونديال الأندية، فبينما صعد فريق المغرب التطواني رسميا إلى البطولة باعتباره ، تبدو الفرصة سانحة أمام وفاق سطيف الجزائري والهلال السعودي للمشاركة أيضا في المسابقة.
ويأمل وفاق سطيف في التأهل إلى البطولة للمرة الأولى في تاريخ الأندية الجزائرية حينما يلتقي مع فريق فيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث يلتقيان ذهابا في العاصمة كينشاسا يوم 26 كتوبر الجاري، بينما تقام مباراة الإياب في الجزائر في الأول من نوفمبر المقبل.
أما الهلال السعودي، الذي يتطلع للتأهل لمونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه والثالثة في تاريخ الأندية السعودية التي لم تشارك في البطولة منذ عام 2005، فيواجه فريق ويسترن سيدني الاسترالي في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يلتقيان ذهابا في 25 من الشهر الجاري باستراليا، بينما تجرى مباراة الإياب بالسعودية في الأول من الشهر المقبل.
وللمرة الأولى منذ خمس سنوات تغيب الأندية البرازيلية عن المشاركة في البطولة، حيث ترجع المرة الأخيرة التي فشلت فيها في الصعود للمسابقة إلى نسخة 2009 التي أقيمت بالإمارات.
ويشارك ريال مدريد في الدور قبل النهائي للبطولة مباشرة باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا كما يشارك سان لورينزو الأرجنتيني من المربع الذهبي أيضا باعتباره حامل لقب كأس أمريكا الجنوبية (ليبرتادورس).
وفازت ثماني أندية مختلفة باللقب في عشر نسخ من كأس العالم لأندية كرة القدم، حيث يمتلك كل من برشلونة الأسباني وكورينثيانز البرازيلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بواقع لقبين لكل فريق، بينما فاز باللقب مرة واحدة كل من ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين وساو باولو وإنترناسيونال البرازيليين ومانشستر يونايتد الانجليزي بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني بطل النسخة الأخيرة للبطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.