بيان للنيابة العامة حول قضايا فساد    وزير التجارة يستقبل ممثل شركة أجنبية لتطوير شعبة الحليب    الإتحاد الآسيوي يفرض عقوبة ثقيلة على بونجاح    إيقاف رئيس وفاق سطيف 3 أشهر    الفاف تصدم رؤساء الأندية وخصم 3 نقاط لمقاطعي المباريات    المسيلة: توقيف صاحب فيديو "قرعة الحج"    الأفلان يدعو لمواصلة الجهود لاستكمال تحقيق مطالب الحراك    قوات مكافحة الشغب ترفض تجمعا لمضيفي الطيران المضربين    زغماتي يطلب رفع الحصانة عن دفعة جديدة من النواب    وزير الشباب والرياضة الأسبق محمد حطاب تحت الرقابة القضائية    بالصور .. ضبط أزيد من 250 طن من التبلغ المقلد في وهران    إضراب أندية الرابطة الثانية: "الفاف" ترفض تأجيل الجولة    مجلس وطني ولن يمارس الصحافة الا صحافي    تصنيف الفيفا : المنتخب الجزائري يستقر في المركز ال 35    الخليفي يرد بقوة على اتهامه بالفساد    سيال : تذبذب "ملحوظ" في عملية توزيع الماء الشروب من الاثنين إلى الخميس المقبلين    شنين يثمن قرار رئيس الجمهورية بجعل 22 فيفري يوما وطنيا    هذه نظرة تبون للعلاقات الجزائرية الفرنسية وقضية ليبيا    تمديد آجال تعديل مستخرجات السجلات التجارية الإلكترونية إلى 30 جوان المقبل    استلام 90 فندقاً في وهران مع آفاق جوان 2021    إليكتريك المصرية تعتزم تأسيس شركة بالجزائر    مشاركة فيلم "سينابس" في مهرجان الأقصر السينمائي    البرلمان العربي للطفل: مشاركة ثرية لممثلي الاطفال الجزائريين في جلسات النقاش    اجتماع الحكومة : بلحيمر يعرض إستراتيجية الاتصال الحكومي    العراق: البرلمان يصوت يوم الاثنين لمنح الثقة للحكومة الجديدة    الرئيس تبون: كيف لمصنع رونو أن يخلق مناصب الشغل وهو لايقوم بالإدماج ولابالمناولة..؟    وزير الصحة : رقمنة طلبات التداوي بالأشعة لتقليص أجالها    ارتفاع حصيلة إطلاق النار في ألمانيا والسلطات تحقق في فرضية الإرهاب    ليبيا: تسوية الأزمة مرهون بالتزام الأطراف الليبية    محكمة بئر مراد رايس: إيداع المدير العام لمجمع النهار الحبس المؤقت    ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الصين إلى 2118 شخص    الوزارة مستعدة لتقديم كل الدعم لشعبة مربي المواشي    أوامر بتسريع وتيرة إنجاز سكنات عدل    تفعيل التعاون ما بين الجامعة والمسجد للإلمام بالعلوم    تم توقيف شخص في‮ ‬القضية    وفاة‮ ‬45‮ ‬شخصاً‮ ‬وإصابة‮ ‬1494‮ ‬آخرين    بالمركب الجواري‮ ‬أحمد عزيزي‮ ‬بخنش في‮ ‬خنشلة    وهران    تم إطلاق دراسة لإعداد مخطط تسييرها    تحت شعار‮ ‬ضع كتاب‮.. ‬وخذ كتاب‮ ‬    يهدف لمساعدة الشباب وتوجيههم في‮ ‬حياتهم المهنية‮ ‬    في‮ ‬ظل الإستعمار وتضحياتها من أجل مصير شعبها    ناشدوا رئيس الجمهورية للتكفل بمطالبهم‮ ‬    الاتحاد العالمي‮ ‬للعلماء المسلمين‮ ‬يكرّم تبون    هل تقوض إدلب التقارب الروسي التركي؟    دعوة لإنشاء سجل وطني خاص بالأمراض الناشئة والمستجدة    مختصون يصدرون كتابا عن رشيد ميموني    أصحاب الرفاه اللغوي هم خرّيجو الكتاتيب القرآنية    تحذيرات أمريكية من «الوعود الوهمية» الصينية    118 اعتداء على شبكة الغاز الطبيعي    ترفع    نبضنا فلسطيني للأبد    من ناد عريق إلى فريق غريق    بحري حميد : «أحلم بإنهاء مسيرتي في فريق القلب»    مخرب سيارة جارته وراء القضبان    أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر    مسجدان متقابلان لحي واحد!    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإفراج عن قوائم السكن الاجتماعي يؤجج الاحتجاجات
إضراب عن الطعام، محاولات انتحار واعتصامات أمام مقرات الولايات
نشر في الخبر يوم 24 - 06 - 2011

تجددت، أمس، الاحتجاجات عبر الوطن بعد نشر قوائم المستفيدين من السكن الاجتماعي، حيث طالب المحتجون في كل من برج منايل ببومرداس، وفوكة بتيبازة وبعين الدفلى وسعيدة وغيرها من البلديات بإلغاء القوائم وفتح تحقيق حول المستفيدين الحقيقيين. وقد وصل الأمر ببعض المحتجين إلى شن إضراب عن الطعام.
لم يهدأ بال العائلات التي تم إقصاؤها من قائمة السكنات الاجتماعية التي علقت، أول أمس، ببرج منايل بولاية بومرداس، بحيث أوصلوا شكواهم إلى الوالي بأنفسهم، ليقرروا بعد ذلك الاعتصام عند مدخل الولاية للمطالبة بتجميد القائمة إلى غاية تطهيرها من الأسماء التي تشوبها الشكوك.
وقد تأكد أرباب هذه العائلات بعد تمعّن في القوائم التي تحتوي على 500 سكن اجتماعي في بلدية برج منايل وحدها، أن أسماءهم غير موجودة فيها، وتفاجأوا عندما لمحوا أسماء لأشخاص أغنياء لا يحتاجون إلى هذا النوع من السكنات ويمكنهم حتى امتلاك فيلات، وكذا وجود شباب غير متزوجين وأرامل من دون أطفال. وعلمنا من مصادرنا بأن الوالي قرر تجميد هذه القائمة والتحقيق في القائمة.
69 عائلة تواصل الاحتجاج بتيبازة
وفي تيبازة واصلت، أمس، وللمرة الخامسة، العائلات المعنية بعملية الترحيل من حي هواري بومدين بفوكة في إطار مخطط إعادة هيكلة الحي، اعتصامها أمام مقر الدائرة، مطالبة السلطات بالتدخل ومنحها مفاتيح الشقق التي استفادت منها في إطار عملية الترحيل.
وسارعت العائلات المعنية إلى معاودة اعتصامها، صبيحة أمس، بالتمركز بمحيط ومدخل دائرة فوكة، حيث لجأ المحتجون للمرة الثانية على التوالي إلى إحضار أفراد عائلاتهم من نسوة وأطفال لمشاركتهم في الاعتصام للضغط على السلطات المحلية بهدف الإفراج عن مفاتيح شققها.
20 مقصى من السكن في إضراب عن الطعام بسعيدة
وفي سعيدة دخل 20 طالب سكن اجتماعي إيجاري، بينهم عدة معوقين، في إضراب مفتوح عن الطعام بسبب إقصائهم من قائمة المستفيدين من هذه السكنات أمام مقر الولاية أمس، تنديدا منهم بالأوضاع المزرية التي يتخبطون فيها بفعل عدم اقتناعهم بالقائمة النهائية.
وطالب المحتجون السلطات المسؤولة بأخذ مطالبهم محمل الجد لتمكينهم من الحصول على أحد هذه السكنات في ظل النقص الكبير الذي تشهده ولاية سعيدة في وتيرة إنجاز السكنات الاجتماعية، أمام حضور ممثل حقوق الإنسان بسعيدة الذي وقف على معاناة هذه الشريحة، وهو ما يتطلب بذل مجهودات أكبر لإنجاز حصص سكنية معتبرة تلبي حاجيات هؤلاء المواطنين الذين عبّروا عن عميق استيائهم من هذه الحصص القليلة مقارنة بحجم الملفات الموضوعة على مستوى دائرة سعيدة والتي فاقت 23 ألف ملف.
سكان عين الدفلى يعزلون عاصمة الولاية
وفي عين الدفلى أقدم، أمس، نحو 600 شخص ببلدية عين الدفلى على قطع الطريق الوطني رقم 04 على مستوى النفق الأرضي بالمدخل الشرقي للمدينة، ما تسبب في عزل عاصمة الولاية بشكل كامل، طيلة صبيحة يوم أمس، احتجاجا على قائمة السكن الاجتماعي المتضمنة 434 وحدة المعلن عنها مساء أول أمس. وحسب المحتجين، فإن لجنة التوزيع لم تراع شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي المنصوص عليها في القانون، فقد وردت بالقائمة أسماء لأشخاص معروفين بإثارة الشغب والفوضى خوفا، يضيف هؤلاء، من عواقب تصرفاتهم في حال إقصائهم من الاستفادة، ناهيك عن أسماء أخرى لعدد كبير من العزاب والنساء الأرامل، في الوقت الذي أقصي فيه الذين هم بحاجة مستعجلة للسكن.
من جهة أخرى تعذر علينا الاتصال برئيس البلدية الذي كان هاتفه النقال مغلقا خلال الفترة الصباحية.
عائلات تعتصم أمام مقر ولاية المدية
وفي المدية اعتصمت، أمس، العائلات المقيمة بقاعة سينما قمرزاد ومدرسة الحياة أمام مقر ولاية المدية في حركة احتجاجية، تنديدا بتماطل السلطات في حل مشكلتها المتمثلة في عدم ترحيلها إلى سكنات لائقة، كما وعدتهم السلطات المحلية منذ عدة سنوات، معتبرة أن ما يحدث إجحافا في حقهم كمواطنين لهم الحق في السكن.
العائلات المحتجة قامت بقطع الطريق المؤدي من وإلى مقر الولاية، وذلك بالتجمّع مع أطفالهم في وسط الطريق.
مواطن يشعل النار في جسده وجسد ابنه بسوق أهراس
وفي سوق أهراس أقدم، أول أمس، مواطن يبلغ من العمر 47 سنة على إشعال النار في جسده وجسد ابنه بعد أن صبّ كمية معتبرة من البنزين، حدث ذلك أمام مقر الولاية، وحال تدخل أعوان الأمن والحراس الشخصيين للوالي من وقوع الكارثة، حيث تم إخماد النار بسرعة وتم تحويل المواطن إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وحسب مصادر ''الخبر''، فإن المواطن أقدم على فعلته هذه تعبيرا عن غضبه من الوضعية التي يعيشها رفقة عائلته المتكونة من 7 أفراد تعيش داخل مسكن قديم مهدد بالانهيار بحي مزغيش.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.