حدة حزام توقف اضرابها عن الطعام        أوريدو يُكافئ شركاءه الفائزين في تحديه لمنطقة الوسط    الحزب الحاكم يتحرك لعزل موغابي    سنلعب المباراة القادمة أمام أولمبي المدية بمعنويات مرتفعة    المنتخب الوطني ينهي المنافسة في المركز الثّالث    سوء الحظ وراء استقالتي من فريق المغرب التيطواني    الأشغال العمومية والمياه الشّروب والطّاقة أولويات الأميار الجدد    الثبات على الطريق المستقيم والتحلي بالأخلاق العالية    بسبب حريق شبّ بأحد الشاليهات        بدوي: تم حذف أكثر من 1.3 مليون ناخب    قايد صالح يشيد بالمكاسب التي حققتها الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب    مصالحة قريبة بين ماجر وجبّور وقبول لفتح صفحة جديدة    استئناف اختيار مواقع "عدل 2" في ديسمبر    "ولد عباس شل الحزب بخطاباته وبلخادم سيعود"    رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال    نصر الله:" أرسلنا السلاح لدولتين عربيتين فقط"    انطلاق الاقتراع عبر المكاتب المتنقلة بالمناطق البعيدة بالجنوب الكبير    بشار: حجز كميات معتبرة من "الكيف" في "جبل عنتر"    مشروع قانون المالية 2018: لجنة المالية و الميزانية تشرع في التقرير التكميلي للتعديلات والتوصيات المقترحة    العثور على طفلة متوفاة بعد ساعات من اختفائها بوهران: توقيف الطفلة المتورطة في القضية        الأطباء المقيمون يواصلون إضرابهم الثلاثاء عبر المستشفيات    الصحراء الغربية: فرنسا متهمة بتعطيل الاستفتاء    الجزائر في المرتبة ال 109 عالميا من حيث الأمن والسلام    بالصور... فرحة براهيمي بهدفه القاتل ذكرت كاسياس بفيله المفضل    يجب إعادة النظر في نظام تكوين سائقي مركبات النقل الجماعي للتقليل من حوادث المرور    رسميا: رئيس الإتحاد الإيطالي يعلن إستقالته    العملاق LG يدشن مصنع لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر    الإطاحة بمشتبه فيه باع محلات وهمية ب500 مليون سنتيم بالعاصمة    ميركل في ورطة    الجزائر: 2017 سنة قوانين الانماء الاقتصادي بامتياز    بدوي: جاهزون لمحليات الخميس المقبل .. وقانون الجباية المحلية قبل جوان 2018    المحكمة الاتحادية العراقية تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان    نادر القنّة يحاضر حول "الثورة الجزائرية في الإبداع الأدبي والفني"    الصين تقترح خطة لحل قضية الروهينغا    متفرقات    تعرّف على موعد إحياء المولد النبوي الشريف    تفكيك شبكة مختصة في ترويج نقود مزورة بفرجيوة    وزارة الشؤون الدينية: هذا موعد ذكرى المولد النبوي الشريف    مسابح للمياه القذرة وتلاميذ مهدّدون بالأمراض وسط ورقلة    أول معرض للفنانة العصامية أمينة بن بوراش    مقابل 500 ألف دولار    نسبتها فاقت ال80 بالمائة    نظم بمبادرة من الحماية المدنية    سيرتا شو تحتفي بثاني طبعاتها نهاية نوفمبر في قسنطينة    17 قتيلا و38 جريحا في تدافع للحصول على معونات غذائية    نحو إنشاء إستديوهات سينمائية بولايات الجنوب    حملة وطنية للتلقيح ضد الحصبة    USMH: أعضاء من مجلس الإدارة يلتقون بوثلجة واجتماع حاسم اليوم    صحابة شرفوا بأعمال النبي    استغفار النبي صلى الله عليه وسلم    تتويج الفيلم البرتغالي -الجزائري «زيوس»    نشاطات وترميمات في الأفق    نورة طاع الله تؤلف كتابا من 10551 صفحة    رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية ل السياسي :    الصيادلة يحذّرون من تقليص قائمة الأدوية القابلة للتعويض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





''تاج'' غول.!
نشر في الخبر يوم 01 - 08 - 2012

عمار غول سمى حزبه على بركة الله ''تاج''، وهو مختصر تجمّع الجزائريين، ومعنى هذا أن حزب غول لن يكون حزبا سياسيا، حسب المفهوم السياسي لنشوء الأحزاب لأن الأحزاب، كما ظهرت في التاريخ الإنجليزي، تعني ''تصالح على المصالح بين فئة من الناس تلتقي مصالحهم حول منافع مشتركة''.. ولذلك، فالحزب بالأساس هو ضد فكرة تجمّع يتواجد فيه جميع من في البلد، حسب نظرية غول.!
فكرة أن يكون الزعيم زعيما للجميع ليست فكرة حزبية، بل هي فكرة ملكية بالأساس.. فالملك هو الذي يملك في البلد الجميع، على مختلف مشاريعهم السياسية واختلاف مصالحهم الاقتصادية والثقافية والدينية.!
فهل أنشأ غول حزب ''تاج'' عن قصد؟! أي أنه يطمح لأن ينصب نفسه ملكا على الجزائر.. ملكا للجميع، بمن فيهم جماعة حمس التي انشق عنها.! ليس مستبعدا أن يكون غول قد أحس بأنه من سلالة الأمير عبد القادر الذي عسكر في مليانة لسنوات، ويريد إعادة إمارة أجداده بحكاية حزب ''التاج'' هذه.!
كيف لوزير لا يعرف بالتدقيق معنى الفكرة الحزبية في أبسط قواعدها، أن يشكل حزبا سياسيا حول شخصه، كما تكوّن الشركات التجارية ذات الشخص الوحيد، ويأمل بعض الناس في أن يكون هذا الحزب إضافة.!
فكرة تحويل الجزائر إلى ملكية راودت الوزيرة خليدة مسعودي عندما استوزرت وانشقت عن حزب الأرسيدي، تماما مثلما يفعل غول الآن.! فقد قالت خليدة مسعودي ذات يوم بأنها حفيدة أمير الجزائر الداي تومي الذي قتله الأخوان بابا عروج وخير الدين برباروس.! وهزني وقتها الفضول التاريخي لمعرفة السبب الذي من أجله تصرّف الأخوان عروج ضد أمير الجزائر تومي، جد جد خليدة تومي.! حسب روايتها.. فسألت المؤرخ مولاي بلحميص عن السبب، فقال لي: إن تومي قتل بالفعل من طرف الأخوين عروج وخير الدين برباروس.. لأنه تعاون مع الإسبان ضدهم.!
واليوم، يدفعني الفضول أيضا للبحث عن خلفية غول في موضوع ''التاج''، أي تاج يريده غول للجزائر؟ هل تاج الأمير عبد القادر أم تاج دايات الأتراك؟ على اعتبار غول من سلالة عائلة غول التركية؟! أم أن الأمر يتعلق بتاج كاطالونيا الإسبانية التي حوّل إليها السراق الذين سرقوا أموال الطريق السيار وحوّلوها إلى هناك، ولم يتفطن لهم غول وتفطن لهم ''تاج'' إسبانيا وأبلغ الحكومة الجزائرية، فقامت الفضيحة؟!
عندما ولد حزب الأرندي، وصفته بأنه سيكون حزب ''ديشي الأفالان''! وقد لامني على ذلك السيد عبد القادر بن صالح، أول رئيس لهذا الحزب.. لكنني اليوم أقول إن حزب غول لن يرقى حتى لأن يكون حزب ''ديشي'' حمس.!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.