تنظيم المبادرة الوطنية «أحمي وطني»    4 5 مليار دولار قيمة الصادرات خارج المحروقات في نهاية 2021    مانشستر سيتي يهزم تشيلسي في عقر داره    تحكيم سينغالي لمباراة الجزائر - النيجر    بعث السياحة الداخلية من خلال برامج ترويجية بأسعار تنافسية    تقليص الفوارق الجهوية والحفاظ على التماسك الاجتماعي    الرئيس محمود عباس يمنح إسرائيل مهلة عام    لقاءات مع الكبار..مواقف ثابتة والجزائر تسترجع كلمتها    آليات لمنع انسداد المجالس البلدية مستقبلا    9 وفيات،،، 125 إصابة جديدة و105حالة شفاء    إعادة النظر في توزيع الصيدليات الخاصة والتكوين    المغرب أخطأ التقدير في تحالفه مع الكيان الصهيوني    التنمية الشاملة والمستدامة في الصدارة    زغدار يؤكد تعميم عقود النجاعة وإلزامية النتائج    فرنسا ملزمة بتطهير مواقع تجاربها النووية بالجزائر    تدابير إضافية ضد عدوان المخزن    الجزائر تتعرض لعدوان إلكتروني    وسام لصديق الثورة الجزائرية    ارتفاع غير مسبوق في أسعار الخضر والفواكه واللحوم    الألمان ينتخبون خليفة ميركل اليوم    الخلافات تتجدّد بين فرقاء ليبيا !    أولياء التلاميذ يطالبون بتدخّل وزير القطاع    لتجسيد الديمقراطية التشاركية في تسيير الجماعات المحلية    6500 منصب بيداغوجي لدورة أكتوبر    آيت جودي يفصّل برنامج عمله ويكشف عن طموحاته    تعيين طاقم تحكيم سنغالي لإدارة مباراة الجزائر - النيجر    تأجيل انطلاق البطولة يسمح لنا بالتحضير الجيد للموسم الجديد    عريف رضوان في وضع صحي حرج    405 ملايين دينار لبث مباريات الخضر على القناة الأرضية    الوافدون الجدد والشبان تحت الإختبار    إعفاءات وامتيازات للمنخرطين في الصندوق    جريحان في حادثي مرور    مفتشية المطاعم المدرسية بسعيدة تُطالب «الأميار» بتحسين الخدمة    « أطمح إلى فتح ورشة وتأسيس مشروعي الخاص»    وفاة 3 أشخاص وإصابة اثنين بجروح    تفكيك شبكة تروّج المؤثرات العقلية    حجز 5903 وحدة مشروبات كحولية    حجز جرافتين بدون رخصة    ميثاق الكتابة المقدس هو الحرية    ''جنائن معلَّقة"... فيلم فانتازي يتناول آثار الغزو الأمريكي    انطلاق الطبعة ال1 للمهرجان الافتراضي للفيديو التوعوي بولاية الطارف غدا    بين الرملة والحجرة    الطير الحر    كل العالم يعرف قوة الجزائر إلا بعض الجزائريين    تحديد كيفيات سير صندوق الأموال والأملاك المسترجعة    تأديب المخزن    إقبال كبير على الأسواق و المنتزهات بتلمسان    "كورونا" يزيد من مخاطر التعقيدات الصحية    تخصيص 1500 هكتار للسّلجم الزيتي    قصة الأراجوزاتى للقاصة الجزائرية تركية لوصيف قريبا على الركح المصرى..    المجلس الوطني المستقل للأئمة يطالب بعودة الدروس في المساجد    استحضار للتراث ولتاريخ الخيالة المجيد    إقبال على معرض الكتاب المدرسي    استئناف البرنامج الفني بداية من الفاتح أكتوبر    ندوات وملتقيات دولية وبرمجة عدد من الإصدارات    المتوسطية ..    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قناصة يقتلون 5 رجال شرطة في دالاس(فيديو)
نشر في الخبر يوم 08 - 07 - 2016

أعلن رئيس الشرطة في دالاس مقتل خمسة من عناصره بالرصاص الخميس خلال تجمع أقيم في مدينته احتجاجا على مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة، وإصابة ستة آخرين ومدني بجروح خلال تبادل إطلاق النار مع قناصة في دالاس.


وقال رئيس الشرطة ديفيد براون في بيان "يبدو أن قناصين أطلقا النار هذه الليلة على عشرة شرطيين من مكانين عاليين خلال تظاهرة (...) قتل ثلاثة شرطيين وهناك اثنان آخران يخضعان للجراحة وثلاثة في حالة حرجة"، مشيرا كذلك إلى إصابة شرطيين آخرين بجروح طفيفة.

وأضاف رئيس شرطة المدينة الواقعة في ولاية تكساس "يجري البحث حاليا بشكل نشط عن المشتبه بهما، ولم يتم توقيف أي مشتبه به في الوقت الراهن".

وقالت شرطة دالاس على تويتر "كانت ليلة عصيبة. نعلن بحزن عن وفاة شرطي خامس" بعد أن كانت حصيلة أولى أعلنت عن مقتل أربعة شرطيين وإصابة سبعة بجروح، قال عنهم رئيس شرطة دالاس ديفيد براون إن ثلاثة منهم حالتهم حرجة.

واستمر تبادل إطلاق النار بين الشرطة ومشتبه به اختبأ في مرآب وسط المدينة بعد ساعات من بدء إطلاق النار.

وقال مسؤولون في الشرطة أن مشتبها به اشتبكت معه الشرطة في وقت مبكر الجمعة أبلغ الشرطيين الذين تفاوضوا معه أنه "زرع قنابل في كل مكان" في وسط تكساس حيث أسفر تبادل إطلاق النار مع مسلحين عن مقتل أربعة شرطيين.

وقال ديفيد براون للصحافيين إن "المشتبه به الذي نتفاوض معه والذي تبادل أطلاق النار معنا خلال الخمس وأربعين دقيقة الماضية قال لمفاوضينا إن النهاية قادمة وأنه سيؤذي ويقتل المزيد منا، وهو يعني الشرطيين. وقال إن هناك قنابل في كل مكان في وسط المدينة" مضيفا "لذلك نتوخى الحذر في تحركاتنا حتى لا نسبب مزيدا من الأذى لمواطنينا في دالاس مع مواصلة التفاوض".

وقالت شرطة دالاس في بيان أنها أوقفت شخصين مشتبها بهما أحمدهما استسلم للسلطات والآخر موقوف بعد تبادل إطلاق النار مع أعضاء في قوات التدخل لدى الشرطة.

وأضافت الشرطة أنها عثرت على "طرد مشبوه بالقرب من المشتبه به الثاني" وتم استدعاء فريق من خبراء تفكيك المتفجرات.

وذكرت الشبكات التلفزيونية المحلية أن إطلاق النار حصل مساء الخميس بعيد انتهاء تجمع احتجاجا على مقتل رجلين أسودين برصاص الشرطة هذا الأسبوع، أحدهما في لويزيانا (جنوب) والآخر في مينيسوتا (شمال).

ونشرت الشرطة فرقا من قوات التدخل في الموقع، بحسب وسائل الإعلام.

وقال شهود لوسائل الإعلام أنهم سمعوا حوالى عشر طلقات نارية بدت مثل دوي أسلحة شبه آلية.

وجرى التجمع في دالاس ضمن سلسلة من التظاهرات نظمت عبر أنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على أعمال العنف العنصرية التي تمارسها الشرطة في هذا البلد. وكان آخرها مقتل رجل أسود على يد ضابطي شرطة من البيض بعدما طرحاه أرضا وأطلقا النار على صدره أمام متجر في باتون روج بولاية لويزيانا.

وأثارت لقطات في تسجيلين مصورين على الأقل لحادث إطلاق النار على ألتون سترلينج (37 عاما) في وقت مبكر يوم الثلاثاء احتجاجات وموجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أحدث حالة لتعامل وحشي مزعوم برصاص الشرطة الأمريكية ضد أمريكيين من السود في مدن بدءا من فيرغسون بولاية ميزوري إلى بالتيمور ونيويورك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.