بهدف الفوز بأكبر عدد من المقاعد بالمجالس المحلية المنتخبة: أحزاب تستعين بمترشحين من النقابات والجمعيات    مجلس الأمة يصوّت للمشروع بالإجماع: البرلمان يعطي الضوء الأخضر لمخطط عمل الحكومة    بن عبد الرحمان يدعو إلى الكف عن تسويد صورة الوضع ويؤكد: الجزائر لن تلجأ للاستدانة الخارجية    سعر البترول يتجاوز 76 دولار للبرميل    وزير المجاهدين العيد ربيقة: لا مصالحة على حساب الذاكرة الجماعية للجزائريين    إحياء الذكرى 66 لمعركة الجرف: المعركة التي ساهمت في تدويل القضية الجزائرية    الوادي: توقيف شخص بحوزته 15 ألف وحدة من المفرقعات    إلى جانب فتح قاعات سينيماتيك: استئناف البرنامج الثقافي للديوان الوطني للثقافة والإعلام    ليبيا.. حفتر يعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية    مجموعة "نافال" الفرنسية ترسل لأستراليا فاتورة فسخ عقد الغواصات    لاعب منتخب النيجر عبدول موموني أمادو للنصر    الكشف عن شعار نهائي دوري أبطال أوروبا في بطرسبورغ    لعمامرة يؤكد موقف الجزائر في الدفاع عن القضايا العادلة للشعوب    جدة تدخل موسوعة "غينيس" في رفع الأثقال    إدانة علي غديري ب 4 سنوات سجنا نافذا    تشييع جثمان رئيس الدولة السابق بن صالح اليوم    مخيمات تندوف: السفير سوالم يرد على ادعاءات منظمة غير حكومية    مراجعة قانون النقد والقرض تشرف على نهايتها    بغالي يبرز دور الإذاعة في مرافقتها لتحولات البناء في الجزائر الجديدة    حسب الوزير الأول..الاستثمار في النقل الجوي و البحري اصبح مفتوحا أمام المستثمرين الخواص    الغلق الفوري للمجال الجوّي الجزائري على كل الطائرات المغربية    الجزائر تدين "بشدة " بمحاولة الانقلاب الفاشلة في السودان    أولياء في حيرة ومديرو المؤسسات التربوية يبررون...    مجلس السيادة يحمّل الطبقة السياسية المسؤولية    الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على المغرب    14 وفاة... 174 إصابة جديدة وشفاء 135 مريض    لا صفقات ولا تحضيرات    «المهلة ستنتهي والتأجيل ليس في صالح الرابيد»    سعر مرجعي في أكتوبر    إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية بوكالة "بدر بنك" بغليزان    توقيف تاجرين وحجز 1110 كبسولة من المؤثرات العقلية    2.5 مليار دج لتجديد أكثر من 200 كلم من الشبكات    إيداع 8800 طعن بعد انتهاء الآجال المحددة    بلدية تمنطيط تتعزّز بمدرسة رقمية    رفع السعر المرجعي للأسمدة الفلاحية    المتوسطية ..    بلطرش : «عدت إلى بيتي وأشكر زرواطي على الثقة»    «الفيروس لا يزال بيننا و علينا الاحتياط الدائم»    نصف سكان مستغانم تلقّوا الجرعتين    حماية القدرة الشرائية للمواطن    الحارس سلاحجي يلتحق بصفوف نادي آميان الفرنسي    "الحمراوة" يشرعون في التحضيرات مع وعود بالأفضل    الدورة السابعة تكرم الراحل حسين طايلب    أطمح للتربع على عرش صناعة المحتوى    تتويج "بريدج" و"وايت نايت" بالجائزة الفضية    رياض محرز نجم فوق العادة    جوائز قيِّمة لأداء الصلاة علي وقتها    يوم في حياة الحبيب المصطفى..    إحباط هجرة غير شرعية لسبعة أشخاص    الأمطار الخريفية تغرق أحياء علي منجلي بقسنطينة    حملات جوارية للتلقيح ضد كورونا    مصرع شخص في حادث مرور    العالم على موعد مع "المتحور الوحش"    الأمير عبد القادر يعود هذا الأسبوع    «بعد تجربة المسرح قررت اقتحام عالم السينما»    العنف الرمزي في رواية " وادي الحناء " للكاتبة جميلة طلباوي    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيروس كورونا: توصية حكومية بارتداء "أغطية الوجه" في المواصلات العامة بإنجلترا
نشر في الخبر يوم 11 - 05 - 2020

Getty Images أغطية الوجه التي تنصح بها الحكومة مصنعة منزليا لأن الحكومة تريد كمامات الوجه لعمال الرعاية الصحية.
حثت الحكومة البريطانية المواطنين في إنجلترا على تغطية وجوههم في المواصلات العامة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وتشير وثيقة حكومية - تشرح قواعد الإغلاق العام الجديدة - إلى أنه يُنصح بارتداء أغطية الوجه في الأماكن المغلقة التي يصعب فيها الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
وهذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها توصية حكومية بارتداء غطاء للوجه في إنجلترا، لكن السلطات في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أصدرت توصيات مماثلة في وقت سابق.
وتأتي الوثيقة بعد أن أعلن رئيس الوزراء، بوريس جونسون، الأحد "خطة مشروطة" لبدء رفع الإغلاق في إنجلترا بسبب فيروس كورونا. أما اسكتلندا، وويلز، وأيرلندا الشمالية فلديها سلطاتها الخاصة، بشأن الإغلاق العام، وهي لم ترفعه بنفس الدرجة.
ونشرت الحكومة وثيقة في 50 صفحة الاثنين، حددت فيها تفاصيل أكثر لخطتها والجدول الزمني الذي ستتبناه لرفع القيود التي فرضها كوفيد-19.
وتقول الإرشادات: "مع توجه أعداد كبيرة من الناس إلى أعمالهم، فستكون هناك حركة أكثر خارج المنازل".
"ومع كثرة الحركة تنصح الحكومة الناس بأن يلبسوا أغطية للوجه في الأماكن المغلقة حيث لا يتسنى دوما الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وقد يلتقون مع آخرين لا يلتقون بهم عادة، كما يحدث في المواصلات العامة، وبعض المحال التجارية".
BBC
* ما هي احتمالات الموت جراء الإصابة؟
* هل النساء والأطفال أقلّ عرضة للإصابة بالمرض؟
* كيف ينشر عدد قليل من الأشخاص الفيروسات؟
* فيروس كورونا يحتاج إلى خمسة أيام حتى تظهر أعراضه
* فيروس كورونا "ينتقل بين البشر قبل ظهور أعراض المرض"
* متعافون من المرض يقصون حكاياتهم داخل الحجر الصحي
وكانت بلدان أخرى قد وضعت قواعد لاتداء كمامات الوجه.
وتقول الوثيقة، التي أطلق عليها اسم "خطتنا لإعادة البناء: استراتيجية الحكومة للتعافي من كوفيد-19"، إنه يمكن أن تساعد أغطية الوجه في الحد من خطر نقل العدوى في بعض الظروف.
وأوضحت أنها لا تحمي من يلبسها، لكنها تحمي من "انتقال عدوى المرض عن غير قصد إلى الآخرين إن كنت مصابا دون أن تظهر عليك أعراض.
وتضيف الوثيقة أن غطاء الوجه ليس مثل كمامات الوجه، التي يلبسها العاملون في مجال الرعاية الصحية، التي "يجب أن نبقيها لمن يحتاجها أكثر".
وسيسمح للناس بدءا من الأربعاء بالالتقاء بشخص واحد من منزل أو أسرة أخرى خارج المنزل، طالما ظلا متباعدين مسافة مترين وتم اللقاء في الخارج، كما تقول الإرشادات.
وتقول مجموعة المستشارين العلميين الطبية للحكومة إن خطر انتقال العدوى في الأماكن المفتوحة أقل بكثير من الأماكن المغلقة، بحسب ما تقوله الوثيقة.
وحددت الإرشادات أيضا، كما أوضح رئيس الوزراء الأحد في كلمته المتلفزة، خطة الحكومة المكونة من ثلاث خطوات.
* في الخطوة الأولى، التي تبدأ الأربعاء 13 مايو/أيار، على من لا يستطيعون العمل من المنزل، أن يتوجهوا إلى أعمالهم إن كانت مفتوحة.
* في الخطوة الثانية، التي لن تبدأ قبل أول يونيو/حزيران، ستبدأ الحضانات والمدارس الابتدائية في العودة، على مراحل. وستستطيع بعض الشركات إعادة فتح أبوابها، كما يمكن لبعض الفعاليات الرياضية أن تجري في قاعات مغلقة.
* أما الخطوة الثالثة، التي لن تبدأ قبل 4 يوليو/تموز، فستتمكن شركات أخرى من فتح أبوابها والعودة إلى العمل، ولكن لن يسمح لبعضها مما يتصف بالازدحام بطبيعته بفتح أبوابه.
وقد تؤجل هذه التواريخ إن لم يحدث تقدم كاف في مواجهة الفيروس، وقد يعاد فرض القيود من جديد، بحسب ما تقوله الإرشادات.
وقد تمدد الحكومة نصيحتها للناس المعرضين طبيا للخطر بالبقاء قيد العزل إلى ما بعد يونيو/حزيران، بحسب ما قالته الوثيقة.
وقد نشرت الوثيقة في الوقت الذي توفي فيه 210 أشخاص في بريطانيا بعد إصابتهم بفيروس كورونا، وبهذا يصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 32065 شخصا.
&


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.