الفريق شنڤريحة يواصل زيارته لمختلف أقسام معرض إيدكس-2021 للدفاع بمصر    تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح ضرورة ملحة    تعزيز مجالات التعاون والاستثمار في صلب اللقاءين    بحث سبل التعاون و الاستثمار    العمل على إبرام توأمة و تبادل الخبرات    بداية قوية للخضر في مونديال العرب    سجال يُخفي صراعا على المال    رفع إنتاج محطة المقطع من 280 إلى 350 ألف متر مكعب يوميا    10 مواقع تجمع مياه الأمطار بالولاية تستدعي تدخلا دوريا    أزمة المياه تنفرج بمستغانم    نحو تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خدمة التكوين الجامعي    التراث المادي للجنوب على طاولة النقاش    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    الرئيس الفلسطيني بالجزائر قريبا    إلغاء "البيام".. إشاعة كاذبة    اعتراف وعرفان آخر لصالح الجزائر    جمعية عامة استثنائية في الأسابيع القادمة    نطمح لتحقيق مشاركة إيجابية في البطولة القارية    بداية قوية للجزائر في كأس العرب    داربي عاصمي مثير.. وفرصة أصحاب مؤخرة الترتيب للتدارك    كلّ التسهيلات لدعم الشباب    تباحث تقدّم الشراكة    "موبليس" يطلق عرض جوازات الانترنت مع "فودافون قطر"    المصابون بداء "كرون" يعانون في صمت    توقُّع إنتاج 42 ألف قنطار من البرتقال بوهران    سكيكدة تتوقع إنتاج 250 ألف قنطار من الزيتون    الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية    تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية    أسئلة شفهية ل6 وزارات    الرئيس غالي يؤكد عدم المشاركة في الموائد المستديرة    "أنيس" تحضر لموزاييك الورشات التكوينية    الجزائر ضيف شرف    تأكيد على أصالة تراث ذي البصمة الجزائرية الخالصة    دعوة للاستلهام من بطولات الأمير عبد القادر وعمر المختار    5 وفيات.. 192 إصابة جديدة وشفاء 152 مريض    الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: تأكيد الالغاء سيكون له تأثير كبير على الصادرات المغربية    اجتماع الحكومة: دراسة مشاريع قوانين متعلقة بقطاعي العدالة والتعليم العالي    المحليات تعيد إنتاج «فسيفساء» التشريعيات    الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد سفيرين جديدين    منظمة الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزا لتفشي جائحة كورونا    إجراءات للإفراج عن السفن الجزائرية المحتجزة بالخارج    المخزن على صفيح ساخن    في هذا المكان تقع بحيرة لوط    «بوليتيس» تُخصّص ملفّا لفلسطين    "المحاربون " يقصفون بالثقيل و ينذرون لبنان    وزارة الصناعة الصيدلانية: تعليق رخصة الاستغلال للشركة "ريماز للاستيراد و التصدير"    وزير الاتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الإعلامية أصبح "ضرورة ملحة"    المشكل في التسيير وليس في التمويل    تكريم خاص لصونيا بلعاطل    ارتفاع مقلق في إصابات كورونا وهذه آخر الإحصائيات    تنافس 8 عروض مسرحية على جوائز الأيام الوطنية الأولى "فتيحة بربار" لمسرح الشباب ببومرداس    الرئيس الصحراوي : المغرب يحاول إقحام الجزائر في النزاع القائم في الصحراء الغربية    انطلاق قافلة تضامنية لمساعدة اللاجئين الصحراويين    382 حالة جديدة من بينها 34 طفلا هذه السنة    هذه الرقية الشرعية للأطفال    10 وصايا نبوية هامة    محبوبي مازال نتمناه    نص بيعة الأمير عبد القادر في 27 نوفمبر 1832    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لحولو ومخلوفي في دورات تدريبية مكثفة بفرنسا
استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020
نشر في المساء يوم 28 - 11 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
يعكف ثنائي ألعاب القوى توفيق مخلوفي وعبد المالك لحولو حاليا، على إجراء تدريبات مكثفة بعد أن استفادا من فترة راحة عقب مشاركتهما في بطولة العالم التي جرت بالدوحة، وحاز خلالها مخلوفي على الميدالية الفضية في سباق 1500 متر، فيما نشط لحولو نهائي سباق 400 متر حواجز.
إلى جانب التدريبات التي يقوم بها بالجزائر، من المقرر أن يسافر لحولو في 30 نوفمبر الحالي، إلى فرنسا لإجراء تربص؛ تحسبا للمواعيد الدولية المقبلة، منها ألعاب طوكيو الأولمبية والبطولة الإفريقية للأمم المقررة بالجزائر في 2020. ولن تكون فرنسا الوجهة الوحيدة للعدّاء؛ إذ من المقرر أن يشارك في عدة تربصات ومنافسات بأوروبا.. واكتفى العدّاء الجزائري عبد المالك لحولو بالمرتبة الثامنة والأخيرة في نهائي سباق 400 متر (حواجز) في 49ثا و46 جزءا بالبطولة العالمية لألعاب القوى، علما أن السباق سيطر عليه العدّاء كارستين وارهولم من النرويج (47ثا و42جزءا)؛ حيث تفوّق على الأمريكي راي بن جامين (47 ثانية و66 جزءا)، والقطري عبد الرحمان سامبا (48 ثانية و03 أجزاء).
ويُعد التأهل للنهائي تاريخيا بالنسبة للعداء لحولو والجزائر أيضا، حيث لم يسبق لأي رياضي جزائري أن بلغ نهائي هذا الاختصاص في البطولة العالمية منذ الدورة الأولى سنة 1983 بفنلندا.
ومن جانبه، يتواجد توفيق مخلوفي بفرنسا، حيث يجري تحضيراته استعدادا لأولمبياد طوكيو 2020. وتُعتبر فرنسا الوجهة الأولى للبرنامج التحضيري المخصص للعداء توفيق مخلوفي نائب بطل العالم لسباق 1500 متر في مونديال الدوحة 2019، حيث سيدخل في تدريبات أخرى بأمريكا وجنوب إفريقيا، قصد الحصول على الإعداد الكافي لدخول أولمبياد طوكيو في أحسن رواق، لاسيما أن مخلوفي يضع نصب عينيه التألق في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة على التوالي.
وحسب مخلوفي، فإن الفترة القادمة مخصصة للتدريبات، وتدوم إلى غاية الاستحقاق الأولمبي 2020. وعلق في هذا الجانب قائلا: "سأسطر البرنامج المفصل لتحضيراتي بمعية مدربي فيليب دوبون الذي سيجرى بعدة بلدان، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وجنوب إفريقيا وغيرها من الدول". وأضاف نائب بطل أولمبياد 2016 في تخصصي 800 و1500 متر: "أتمنى أن تسير التحضيرات في أحسن الظروف بعيدا عن الإصابات وخاصة العراقيل الإدارية؛ تحسبا لحدث عالمي بارز مثل الألعاب الأولمبية، التي تُعد هدفي الأساس خلال سنة 2020".
ويسعى مخلوفي إلى لعب حظوظه كاملة في موعد طوكيو، ولم لا تكرار إنجاز البرازيل قبل أربع سنوات؛ قال: "أنا مصمم على الذهاب إلى موعد طوكيو الأولمبي بنفس الطموح لتحقيق أحسن النتائج الممكنة.. أشدد على ضرورة إجراء تحضيرات جيدة بدون عراقيل إدارية، لضمان مشاركة في المستوى العالمي".
وأحرز مخلوفي (31 سنة) عودة قوية بعد غياب عن المضامير والمواعيد الدولية الكبرى لمدة ثلاث سنوات، بنيله الميدالية الفضية لمونديال ألعاب القوى بالدوحة، بتوقيت قدره (3 د 31 ثا 38 ج)، خلف الكيني تيموث شاريوت (3د 29 ثا 26ج).
وللإشارة، انتظر البطل الأولمبي والعالمي توفيق مخلوفي، مدة 20 يوما للحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الفرنسي؛ تمهيدا لبدء استعداداته لأولمبياد طوكيو 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.