بوابة إلكترونية لتصاريح استيراد أو تصدير المواد الحساسة    "الفاف" تقرر فتح ميركاتو "استثنائي" ورفع عدد الإجازات إلى 28 إجازة!    تصريحات "غوارديولا" تضع "محرز" أمام الأمر الواقع !    مجلس قضاء وهران ينفذ قانون الوقاية من عصابات الأحياء على 21 شابا    البحث متواصل عن الصياد المفقود بسكيكدة    الوادي: توقيف شخص وحجز أوراق نقدية أجنبية مزوّرة و10900 دولار    نبذ النعرات والحفاظ على المجتمع الجزائري أولوية    الانطلاق في مشروع تسريع وتيرة الدفع الإلكتروني    محطات قطار أنفاق العاصمة جاهزة لاستقبال الزبائن    مسرواة يباشر تشخيص مشاكل الجوية الجزائرية    بن دودة تنتصر للجابوني ضد "أنصار الثقافة المتعالية"!    النطق بالاحكام في قضية التمويل الخفي ومصانع تركيب السيارات يوم 28 جانفي الجاري    سبعة مصابين في حادثي مرور بتاجنانت    الحبس لمروج المهلوسات بجامعة تبسة    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    نافذة إلكترونية لوزارة الشباب والرياضة للتسجيل في مسابقات التكوين    الشاب أنور يُغني للحاج العنقى    إلياس رحال:"توزيع لقاح كورونا تدريجيا حسب الكثافة السكانية لكل منطقة"    "كلفة الانقسام المغاربي سياسيا واقتصاديا ونفسيا فادحة"    وزير الصيد البحري: صناعة السفن والصيد بأعالي البحار أولوية القطاع    تسليم اعتمادات مؤقتة لاستيراد السيارات الجديدة بدءا من اليوم    فورار : الإبقاء على متلقي اللقاح نصف ساعة بالمركز الصحي والأطفال غير معنيين    "نيويورك تايمز" تكشف عن أول قرار لبايدن اتجاه العديد من الدول الإسلامية في يومه الأول بالبيت الأبيض!    تونس: احتجاجات عنيفة بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية (فيديو)    هزة أرضية تضرب المدية    وفاة "مفاجئة" للسفير الروسي في الإمارات!    بن رحمة يرد على منتقديه    مدرب "ليون" يُشيد ب "سليماني"    الوزير بن زيان يبرز أهمية مساهمة البحث في بعث الاقتصاد    تنصيب المجلس الأعلى للصيد للمحافظة على التوازن البيئي    هلع وذعر وسط السكان    سي مصطفى خادم الشعب و محام حر دافع عن الحق    4 وفيات.. 230 إصابة جديدة وشفاء 185 مريض    اللقاحان الروسي والصيني ممتازان ويحققان مناعة فعّالة    دونالد ترامب يغادر البيت الأبيض من الباب الضيق    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    "ماما ميركل" تغادر السلطة في ألمانيا من الباب الواسع    أغلفة مالية هامة لتهيئة الطرق البلدية والولائية    إدانة ليبية لاعتداء ثليجان الإرهابي    تعيين السلوفاكي يان كوبيش مبعوثا أمميا خاصا    رسالة دعم وتشجيع    الكرة في مرمى الإدارة    أبطال وفدائيون من الرعيل الأول    أمسيات شعرية وعروض فلكلورية    إطلاق اسم "مرزاق بقطاش" على "سلسبيل" باليشير    "ليليات رمادة".. ثمرة كفاحي ضد "كوفيد19"    الإبداع العائد من شتات الغربة    المطلوب ليس وضع حد لطموح رجال المال وإنما تأسيس ضوابط يتساوى فيها الجميع    هوالنسيان يتنكر لك    فاتورة الاستيراد    12 سنة سجنا لمستدرج 6 أطفال إلى شقته    شائعة جعفري: هدفي تشريف الجزائرية في المحافل الدولية    نقاش يفك عقدة التهديف    تجنيد فرق طبية للتكفل بالمصابين بالمضاعفات    كفانا هجرا وعداوات    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    شبيبة القبائل تستقبل إتحاد العاصمة في قمة مبارايات الجولة السابعة للبطولة    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيطاليا، الصين والصحراء الغربية تهنئ الرئيس تبون
أبرزت العلاقات المميزة التي تربطها بالجزائر
نشر في المساء يوم 16 - 12 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تواصلت رسائل التهنئة التي وجهها رؤساء دول شقيقة وصديقة للرئيس الجديد عبد المجيد تبون أمس، بعد انتخابه رئيسا في الاقتراع الذي جرى الخميس الفارط 12 ديسمبر في الجزائر، حيث وردت هذه التهاني على وجه الخصوص من الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي ووزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو وكذا وزارة الخارجية الصينية.
في هذا الإطار، أشار رئيس الجمهورية العربية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي في رسالة تهنئة بعق بها إلى السيد عبد المجيد تبون ب"التجربة الجزائرية المتميزة التي كانت في مستوى التطلعات". وتوجه الرئيس الصحراوي في رسالته باسمه الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية ب"أحر التهاني القلبية الصادقة" للسيد تبون، متمنيا له "كل التوفيق والنجاح في هذه المهمة النبيلة السامية التي كلفه بها الشعب الجزائري الشقيق".
واضاف أنه "تابع رفقة العالم أجمع باهتمام وإعجاب وتقدير مسار تجربة جزائرية متميزة كانت في مستوى التطلعات" توجت بإعلان السيد تبون رئيسا منتخبا للجزائر. وأكد السيد غالي أن الشعب الصحراوي "لا يمكنه إلا أن يعبر عن عميق الارتياح والأمل إزاء هذه الخطوة الجبارة"، معربا عن أمله في أن يحقق الرئيس الجديد "إرادة وطموح الشعب الجزائري الشقيق في بناء جزائر حديثة تمضي قدما على درب الوفاء لعهد الشهداء تتعزز فيها سيادة القانون ودولة المؤسسات والتنمية والرخاء والازدهار".
وبذات المناسبة، جدد الأمين لجبهة البوليزاريو التأكيد على "إرادته الصادقة وعزمه الأكيد على توطيد علاقات الأخوة والصداقة التي طالما جمعت الشعبين والبلدين الشقيقين في الجزائر والصحراء الغربية"، منوها ب"بقاء الشعب الجزائري دائما سندا قويا وثابتا لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير انسجاما مع مبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة وميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في كنف التعاون وحسن الجوار والاحترام المتبادل".وقدمت ايطاليا على لسان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو تهانيها لرئيس الجمهورية المنتخب عبدالمجيد تبون، منوهة بأواصر الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات.
وجاء في بيان لوزير الخارجية الايطالي أن ايطاليا تتمنى "كل النجاح" للرئيس الجديد وتشكر "التزام هذا الأخير من أجل الاستجابة لتطلعات الشعب الجزائري الذي نؤكد له قربنا في هذه المرحلة الهامة من تاريخه".
وأضاف نفس المصدر أن إيطاليا تؤكد على "صداقتها التاريخية مع الجزائر في كل مجالات التعاون الثنائي والاستراتيجي خاصة في السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن"، مشيرا الى ضرورة مواجهة كل التحديات الثنائية في منطقة المتوسط بالنسبة للبلدين.
كما هنأت الصين الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، معربة عن استعدادها للعمل سويا مع الجزائر "لدفع" علاقات الشراكة "الاستراتيجية الشاملة" إلى الأمام . وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في برقية تهنئة أول أمس، أن الجانب الصيني يهنئ عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية ويعتقد أن إجراء الانتخابات الرئاسية "بشكل سلس في الجزائر أمر يكتسب أهمية كبيرة لاستعادة الاستقرار والتنمية بالجزائر".
وتمت الاشارة بالمناسبة الى أن صداقة "تاريخية وعميقة تربط بين الشعبين الصيني والجزائري وظللنا ندعم الجزائر للسير في الطريق التنموي الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية".
واعرب الجانب الصيني في هذا الصدد عن استعداده "للعمل سويا مع الجانب الجزائري لدفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين إلى الأمام بإستمرار".
الملك محمد السادس يهنئ
وهنأ ملك المغرب، محمد السادس، الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون اثر انتخابه رئيسا جديدا للجمهورية، معربا له عن "اصدق" التهاني وتمنياته له بالتوفيق في مهامه "السامية".
وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أمس، أن الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة الى السيد عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية جاء فيها: "على إثر انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني، مقرونة بتمنياتي لكم بكامل التوفيق في مهامكم السامية".
وجدد محمد السادس بالمناسبة دعوته السابقة ل"فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.