الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية للترقية.. اليوم    رونالدو يقود جوفنتوس لتصدر الدوري الإيطالي    لتهدئة العاصفة الشعبية في‮ ‬لبنان    الرئيس تبون ينهي زيارته إلى برلين بعد مشاركته في الندوة الدولية حول ليبيا    الدورة التأهيلية لأولمبياد‮ ‬2020    أدت دور المجاهدة جميلة بوحيرد    يجمعهما لأول مرة    في‮ ‬قطاعات الصحة والفلاحة والسياحة    تحسين الواقع المعيشي والإسراع في تلبية الانشغالات    اعتبره ضمن الملفات المستعجلة‮ ‬    تحويلها لشهر جانفي يورط مدرب الخضر: زطشي يهاجم الكاف بعد تغيير موعد «الكان»    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين خلال 48 ساعة    وزير الصناعة يمثل الجزائر في الأشغال    الجزائر مستعدة لاحتضان الحوار بين الأشقاء الليبيين    انتقدت فتح قنصليات من قبل‮ ‬غينيا والغابون‮.. ‬الجزائر تؤكد‮:‬    تبون‮ ‬يشدد خلال مؤتمر برلين‮:‬    خارطة طريق لإنهاء الأزمة    اعتداء على القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي    إلى‮ ‬غاية الفاتح فيفري‮ ‬المقبل‮ ‬    السفير السعودي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا المجزرة المرورية    وفاة أكبر معمرة في‮ ‬غرداية‮ ‬    استقدمه من مثالية تيغنيف    هجوم على‮ ‬غوارديولا بسبب محرز‮!‬    دعم تصنيع المعدات المخبرية وموادها    12 قتيلا و59 جريحا في اصطدام حافلتين بالوادي    قالمة    الثلوج تغطي‮ ‬المرتفعات    تأجيل محاكمة‮ ‬البوشي‮ ‬مجدداً    الرئيس تبون يقدم تعازيه لعائلات الضحايا    آيت علي‮ ‬يطير إلى المملكة المتحدة    تسليم1،5 مليون وحدة سكنية آفاق 2024    دعا الباحثين للإلتزام بالموضوعية‮.. ‬شيخي‮:‬    تبون‮ ‬يدعو لإحداث القطيعة مع الممارسات السابقة    بن بوزيد يعلن عن مخطط خاص بالصحة بالجنوب    الغاز يقتل 4 أشخاص بسيدي بلعباس، بومرداس والجلفة    الأولوية للتكفل بالمرضى واستقبال الحوامل    مقتل 83 جنديا يمنيا في هجوم صاروخي    التّطفيف في الميزان والغشّ في السّلع والسّرقة من الأثمان    الظُّلم.. مضاره وأخطاره    الفنانة حورية زاوش في الإنعاش    وزير المجاهدين: تنصيب ورشة عمل لتحضير مشاريع النصوص القانونية الخاصة بالمجاهد والشهيد    مركز الأزهر يحذر من المدفأة    مناع تعرض لوحاتها بأوبرا الجزائر    الأدب الإلكتروني يكاد يكون بديلا للورقي    سيدهم والقريتلي جديد النصرية    سرب جراد يهزم طائرة ركاب    مطعم جليدي يجذب الزوار ب"الطبق الساخن"    التحضير للعودة في ظروف مريحة    عبير تفرض وجودها بين الحرفيين    فراد يغوص في الموروث الثقافي الجزائري    اكتشاف نوع جديد من "كورونا"    متخبون يتحدثون عن انسداد و"المير" ينفي    القوانين مفرملة والمسؤوليات دون تثمين    30 مليار سنتيم لتهيئة مناطق النشاط    المصدرون يطالبون برفع عدد بواخر الشحن الوطنية    بلمهدي في السعودية لبحث تحضيرات موسم الحج    صور من مسارعة الصحابة لطاعة النبي صلى الله عليه وسلم    قطاع التربية... مؤشرات الإقلاع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيطاليا، الصين والصحراء الغربية تهنئ الرئيس تبون
أبرزت العلاقات المميزة التي تربطها بالجزائر
نشر في المساء يوم 16 - 12 - 2019


* email
* facebook
* twitter
* linkedin
تواصلت رسائل التهنئة التي وجهها رؤساء دول شقيقة وصديقة للرئيس الجديد عبد المجيد تبون أمس، بعد انتخابه رئيسا في الاقتراع الذي جرى الخميس الفارط 12 ديسمبر في الجزائر، حيث وردت هذه التهاني على وجه الخصوص من الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي ووزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو وكذا وزارة الخارجية الصينية.
في هذا الإطار، أشار رئيس الجمهورية العربية الصحراوية والأمين العام لجبهة البوليزاريو إبراهيم غالي في رسالة تهنئة بعق بها إلى السيد عبد المجيد تبون ب"التجربة الجزائرية المتميزة التي كانت في مستوى التطلعات". وتوجه الرئيس الصحراوي في رسالته باسمه الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية ب"أحر التهاني القلبية الصادقة" للسيد تبون، متمنيا له "كل التوفيق والنجاح في هذه المهمة النبيلة السامية التي كلفه بها الشعب الجزائري الشقيق".
واضاف أنه "تابع رفقة العالم أجمع باهتمام وإعجاب وتقدير مسار تجربة جزائرية متميزة كانت في مستوى التطلعات" توجت بإعلان السيد تبون رئيسا منتخبا للجزائر. وأكد السيد غالي أن الشعب الصحراوي "لا يمكنه إلا أن يعبر عن عميق الارتياح والأمل إزاء هذه الخطوة الجبارة"، معربا عن أمله في أن يحقق الرئيس الجديد "إرادة وطموح الشعب الجزائري الشقيق في بناء جزائر حديثة تمضي قدما على درب الوفاء لعهد الشهداء تتعزز فيها سيادة القانون ودولة المؤسسات والتنمية والرخاء والازدهار".
وبذات المناسبة، جدد الأمين لجبهة البوليزاريو التأكيد على "إرادته الصادقة وعزمه الأكيد على توطيد علاقات الأخوة والصداقة التي طالما جمعت الشعبين والبلدين الشقيقين في الجزائر والصحراء الغربية"، منوها ب"بقاء الشعب الجزائري دائما سندا قويا وثابتا لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير انسجاما مع مبادئ ثورة الأول من نوفمبر المجيدة وميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في كنف التعاون وحسن الجوار والاحترام المتبادل".وقدمت ايطاليا على لسان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو تهانيها لرئيس الجمهورية المنتخب عبدالمجيد تبون، منوهة بأواصر الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات.
وجاء في بيان لوزير الخارجية الايطالي أن ايطاليا تتمنى "كل النجاح" للرئيس الجديد وتشكر "التزام هذا الأخير من أجل الاستجابة لتطلعات الشعب الجزائري الذي نؤكد له قربنا في هذه المرحلة الهامة من تاريخه".
وأضاف نفس المصدر أن إيطاليا تؤكد على "صداقتها التاريخية مع الجزائر في كل مجالات التعاون الثنائي والاستراتيجي خاصة في السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن"، مشيرا الى ضرورة مواجهة كل التحديات الثنائية في منطقة المتوسط بالنسبة للبلدين.
كما هنأت الصين الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، معربة عن استعدادها للعمل سويا مع الجزائر "لدفع" علاقات الشراكة "الاستراتيجية الشاملة" إلى الأمام . وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في برقية تهنئة أول أمس، أن الجانب الصيني يهنئ عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية ويعتقد أن إجراء الانتخابات الرئاسية "بشكل سلس في الجزائر أمر يكتسب أهمية كبيرة لاستعادة الاستقرار والتنمية بالجزائر".
وتمت الاشارة بالمناسبة الى أن صداقة "تاريخية وعميقة تربط بين الشعبين الصيني والجزائري وظللنا ندعم الجزائر للسير في الطريق التنموي الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية".
واعرب الجانب الصيني في هذا الصدد عن استعداده "للعمل سويا مع الجانب الجزائري لدفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين إلى الأمام بإستمرار".
الملك محمد السادس يهنئ
وهنأ ملك المغرب، محمد السادس، الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون اثر انتخابه رئيسا جديدا للجمهورية، معربا له عن "اصدق" التهاني وتمنياته له بالتوفيق في مهامه "السامية".
وأفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أمس، أن الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة الى السيد عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية جاء فيها: "على إثر انتخابكم رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، يطيب لي أن أعرب لكم عن أصدق التهاني، مقرونة بتمنياتي لكم بكامل التوفيق في مهامكم السامية".
وجدد محمد السادس بالمناسبة دعوته السابقة ل"فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين الجارين، على أساس الثقة المتبادلة والحوار البناء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.