الاتحادية الجزائرية لكرة القدم: الرئيس عمارة يتعهد بإصلاحات عميقة للعبة    الجيش الصحراوي ينفذ هجمات جديدة مركزة ضد مواقع الاحتلال المغربي    يجب على الأمم المتحدة تنفيذ لائحتها بشأن تقرير المصير في الصحراء الغربية    بداية من ماي القادم.. ماكرون يريد رفع الإغلاق التام    أمطار رعدية تتصل إلى 50 ملم في هذه الولايات    ماندي على رادار برشلونة    بولتون وروس: على بايدن التراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء الغربية    16 أفريل يوم العلم ذكرى البحر الذي غاض بعد أن فاض..    ابن باديس.. المدافع عن الهوية والوحدة الوطنية    استيراد السيارات.. هل دقت ساعة الانفراج؟    الضباب يتسبب في اصطدام تسلسلي ل 34 سيارة    تمديد الحجر ب 9 ولايات بنفس التوقيت و التدابير    2 كلغ من الكيف داخل سيارة    جراد يشارك ببرازافيل في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الكونغولي    كأس الرابطة.. مولودية وهران تُقصي البرج وتتأهل للدور ثمن النهائي    أبناء الجزائر لن ينال من عزمهم خداع محاولي زعزعة الاستقرار    تأخر المشاريع السكنية غير مسموح    مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة    4 وفيات.. 181 إصابة جديدة وشفاء 121 مريض    البرفيسور مهياوي: صفر حالة في 26 ولاية وأكثر الإصابات بكورونا مسجلة ب 6 ولايات    فتح الرحلات الخارجية مستبعد    أزمة سياسية بالمغرب بعد تنامي الطابع التسلطي للنظام    المغرب مُطالب بوقف تدهور حرية التعبير    عصابة أشرار في قبضة الأمن    الدبلوماسية الجزائرية أسست لحركة تعاطف وتضامن دوليين    "سوناطراك" تفسخ عقدها مع "بتروسلتيك" في محيط إيزاران    تواصل إرتفاع أسعار النفط    تحديد كيفيات تطبيق التدابير الاستثنائية    الجزائر تدين بشدة جريمة اغتيال سيدي ابراهيم ولد سيداتي    الرئاسيات والتشريعيات بمالي في فيفري ومارس 2022    هل ينجح حكيم زلوم في تعويض صالح أوقروت؟    السوق التضامني الخاص برمضان يحد من المضاربة    على المريض استشارة الطبيب قبل الشروع في الصيام    داربي "الصومام" بست نقاط    الكاراتي الجزائري يفقد أحد مسيريه البارزين    ولاية المدية: تكريم الكاتبين أحمد طيباوي وعبد الوهاب عيساوي    ضرورة إبراز آلية التجديد الديني و الفكري    أمطار رعدية غزيرة على الولايات الشرقية والوسطى    جراد يمثل الرئيس تبون في مراسم أداء رئيس الكونغو لليمين الدستورية    وزير البريد يؤكد على «الإسراع» في التكفل بمطالب العمال    محمد سيداتي: فرنسا تحاول انقاذ المحتل المغربي بعد تدهور أوضاعه    شلل بالمؤسسات التربوية    إقامة تبادلات تجارية تعكس متانة العلاقات السياسية    كيف حالك يا بريد؟    «النُّخَب والحاجَة إلى قُوى سياسيّة جَديدة»    برنامج ثقافي وفني ثري في الشهر الفضيل    فنان حليمة سالم أمحمد يعرض باقة «الأرابيسك»    «لحّنت و غنّيت لأكبر أيقونات الفن الجزائري»    «《رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا» 》    المشروع انتهى و نحن في عملية التجارب    الهناني يكذب تصريحات مرسلي ويؤكد أن عهدته لم تنته    محاولات الرئيس حمري لوقف الإضراب تبوء بالفشل    ندرة حادة في حليب الأكياس بتيارت    المصابون بالسلالة المتحورة يغادرون مستشفى النجمة    بكم تبيع صيامك؟    رمضان.. وتعليم الإحساس بالزمان    «التاجر الصدوق»    في استقبال رمضان شهر القرآن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منتخب كرة اليد في تربص بفرنسا
تحسبا للدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو
نشر في المساء يوم 25 - 02 - 2021

يدخل المنتخب الوطني لكرة اليد (رجال) في تربص تحضيري نهاية شهر فيفري الجاري بفرنسا، تحسبا للمشاركة في الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2021، المقررة بالعاصمة الألمانية برلين ابتداء من 12 مارس المقبل.
في هذا الشأن، قال رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد حبيب لعبان، "سينتفل المنتخب الوطني لكرة اليد إلى فرنسا نهاية الشهر الجاري (فيفري)، للدخول في تربص مغلق؛ تحضيرا للمشاركة في الدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2021، المقررة بالعاصمة الألمانية برلين شهر مارس". وأضاف: "نحن بصدد التحضير لنقل اللاعبين إلى فرنسا للدخول في هذا التربص. وفي حال قررت السلطات الفرنسية عدم السماح بدخول الرياضيين بسبب جائحة كورونا، سنغير، بدورنا، الوجهة إلى برلين، أو سيقام التربص هنا بالجزائر".
وبخصوص التعداد، أكد المسؤول الأول عن الفرع أن الطاقم الفني بقيادة التقني الفرنسي ألان بورت، قرر إقحام نفس التعداد الذي خاض مونديال مصر الأخير لتوظيف التجربة المكتسبة في دورة ألمانيا التأهيلية، ويتعلق الأمر بكل من يحي زموشي ويوسف بوزولي (أولمبي عنابة)، وعبد الله بن مني ورياض شهبور ورضا عريب وعبد الرحيم (المجمع البترولي)، وحمودي بوشتيت (مولودية باتنة)، وعلي بولحسة (أ. سكيكدة)، ورضوان ساكر وزهير نعيم (شبيبة سكيكدة)، ومحمد لمين قريبة (ش.برج بوعريريج)، وهشام كعباش ونور الدين هلال (أهلي قطر)، وياسين بن مسعود (شباب براقي)، وعقبة إينسعد وعبد النور حموش (شباب أهلي برج بوعريريج)، ومختار كوري وأسامة بوجناح (مولودية سعيدة)، وسفيان بن جيلالي (شبيبة الساورة)، وحاج الصادق مصطفى (الوكرة/قطر)، إلى جانب تلك العناصر التي تنشط في البطولة الفرنسية، على غرار عبد القادر رحيم ومسعود بركوس. وسيشارك السباعي الجزائري لكرة اليد في هذه الدورة إلى جانب منتخبات السويد وصيف بطل العالم وسلوفينيا، بالإضافة إلى ألمانيا البلد المنظم.
إلغاء البطولة الإفريقية للأواسط والأشبال
من جهة أخرى، تم إلغاء البطولتين الإفريقيتين للأمم في كرة اليد للصنفين العمريين دون 21 عاما ودون 19 عاما، المقررتين، على التوالي، من 9 إلى 14 مارس، ومن 16 إلى 21 مارس بمدينة أغادير المغربية، حسبما أعلنت عنه الكنفدرالية الإفريقية للعبة.
وأوضحت الهيئة الإفريقية على موقعها الرسمي، أن هذا القرار "يأتي بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة اليد عن إلغاء بطولة العالم 2021 للأواسط والأشبال (ذكور)". وكان الاتحاد الدولي أعلن الإثنين الماضي، عن إلغاء عدة بطولات عالمية للأصناف الشبانية، منها المتعلقة بصنفي أقل من 21 عاما وأقل من 19 عاما، بالإضافة إلى صنفي أقل من 20 عاما وأقل من 18 عاما للإناث، بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19). وقالت الهيئة الدولية لكرة اليد على موقعها الرسمي: "بخصوص وضعية نشاطات الاتحاد الدولي لكرة اليد المؤجلة أو الملغاة، نوضح أن الاتحاد الدولي ما فتئ يراقب عن كثب جائحة (كوفيد-19)، وتأثيرها على كرة اليد عبر كل أنحاء العالم. نتفهم جيدا هذه الصعوبات التي تتضمن التدابير المتخذة في عدد من البلدان، والتي تحول دون استعدادات المنتخبات للتحضير لهذه الأحداث، مثلما كان مبرمجا. كما نتفهم القيود المفروضة من طرف هذه البلدان على السفر، والتي تتسبب في صعوبات التنقل إلى مكان هذه الأحداث". وكان من المقرر أن تنظَّم بطولة العالم للذكور لصنفي أقل من 21 سنة وأقل من 19 سنة، على التوالي، بالمجر واليونان، بينما بُرمجت منافستا الإناث (دون 20 ودون 18 سنة)، على التوالي، برومانيا وكرواتيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.