الفريق أول السعيد شنقريحة من الناحية العسكرية الثالثة    وزارة الشؤون الخارجية توضّح    القادة يُشدّدون على توحيد المواقف وتكثيف التشاور    لعقاب ينهي مهام مديرين    هوية رقمية للجزائريين    اجتماع حول استراتيجية المركز الوطني للسجل التجاري    80 بالمائة من الجزائريين يستفيدون من الأنترنت    هذا جديد سوق السيارات في الجزائر    مجلس الأمة يشارك في مؤتمر بإسطنبول    غزّة على رأس أولويات الجزائر    غزّة تحت القصف دائماً    مولودية الجزائر تقلب الطاولة على شباب قسنطينة وتبلغ نهائي كأس الجزائر للمرة العاشرة    الاستخدام العشوائي للنباتات الطبية.. عواقب وخيمة    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    تأسيس جائزة وطنية في علوم اللغة العربية    اختتام ملتقى تيارت العربي للفنون التشكيلية    فلاحة: السيد شرفة يبحث مع نظيره التونسي فرص تعزيز التعاون    مباراة اتحاد الجزائر- نهضة بركان : قرار الكاف منتظر غدا الاربعاء كأقصى تقدير    قسنطينة: السيد عون يدشن مصنعا لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    وزير الداخلية: استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية 2024    وهران: إيفاد لجنة من وزارة التربية الوطنية للنظر في أسباب سقوط سقف لقسم بمدرسة ابتدائية    تكتل ثلاثي لاستقرار المنطقة ورفاه شعوبها    الجامعة العربية تجتمع لبحث تداعيات استمرار جرائم الاحتلال    تقرير دولي يفضح ادعاءات الكيان الصهيوني حول "الأونروا"    ضرورة توفر وسائل إعلام قوية لرفع التحديات    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    الشفافية والصرامة في إعداد دفتر شروط التجهيزات الطبية    العماني: مواقف الجزائر مشرفة في المحافل الدولية    التحكم في الرقمنة لتحسين خدمات قطاع العدالة    لا تزال الأزمة تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان    لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية    محطة تضمن 50 رحلة طويلة يوميا ومؤسسة حضرية هامة    شلالات "كفريدة" تستعيد جمالها    الحاجة الاقتصادية والاجتماعية لضبط عروض التكوين في الدكتوراه    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    سقوط عامل من الطابق السادس لعمارة    90 بالمائة من الأبناء يفشلون لعدم الاهتمام بمواهبهم    العاصمة.. إحصاء 248 مشروع تنموي في مختلف القطاعات    المنتخب الوطني يتعادل أمام نظيره التونسي    إشادة ألمانية بأول تجربة لشايبي في "البوندسليغا"    بلومي هداف مجددا في الدوري البرتغالي    ماندريا يُعلّق على موسمه مع كون ويعترف بتراجع مستواه    قصف ومجازر وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى    تمنطيط حاضرة للعلم والأعلام    الوقاية خير من العلاج ومخططات تسيير في القريب العاجل    رجل الإصلاح وأيقونة الأدب المحلي    مطالب بحماية الشعب الصحراوي من الاضطهاد المغربي    دعم الإبداع والابتكار في بيئة ريادة الأعمال    معالجة 245 قضية إجرامية    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    القرار سينفذ هذا الصيف: منع كراء عتاد الاستجمام و زوارق النزهة بشواطئ عنابة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العميد" يستفيق وشبيبة القبائل تتعثر بميدانها
الجولة ال25 من الرابطة الأولى
نشر في المساء يوم 15 - 06 - 2021

استعاد فريق مولودية الجزائر، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في اللقاءات القليلة الماضية، عقب تفوقه على الوصيف شبيبة الساورة بنتيجة (0-1)، فيما تعثرت شبيبة القبائل بقواعدها، أمام اتحاد بسكرة، أول أمس الأحد، بمناسبة إجراء مباريات الدفعة الثانية، للجولة الخامسة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وحقق "العميد" الاستفاقة، ووضع حدا لسلسلة النتائج السلبية، بتحقيقه الفوز على الوصيف شبيبة الساورة بأقل نتيجة (1-0)، حيث افتك أشبال المدرب نغيز الانتصار الأول له، منذ ست مقابلات، بفضل هدف قائده المخضرم عبد الرحمان حشود في المرحلة الأولى (د 18).
هذا الفوز سمح لفريق "المولودية" باللحاق بجاره "الاتحاد" في المرتبة السادسة (39)، وهو ما يقدم يساهم في رجوع هدوء ولو نسبيا داخل بيت النادي العاصمي -في سنته المئوية-، الذي يعيش أحلك فتراته، منذ تسليط العقوبة على أربعة لاعبين لأسباب انضباطية.
بالمقابل، فشلت "نسور" بشار في تدارك الإقصاء من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة، على يد نجم مقرة، وكذا تضييق المراقبة على صاحب الصدارة وفاق سطيف، لكن مع محافظته على كرسي الوصافة برصيد 46 نقطة، وبفارق سبع خطوات على المتصدر وفاق سطيف.
وفي ملعب الفاتح نوفمبر بتيزي وزو، أهدرت شبيبة القبائل -المنتشية بتأهلها لنهائي كأس الرابطة- فرصة استضافة اتحاد بسكرة للحاق بمولودية وهران للالتحاق بالمنصة الشرفية، بعد تعثرها بميدانها بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، ليبقى "الكناري" خامسا (42 نقطة).
أما تشكيلة مدينة "الزيبان"، فتؤكد صحوتها بقيادة المدرب عز الدين آيت جودي، حيث بلغت خامس لقاء دون هزيمة لتتموقع عند المركز ال12 (28 نقطة).
وبعاصمة "التيطري"، عجز فريق أولمبي المدية، عن فك عقدة الفوز بتعادله أمام ضيفه نجم مقرة (0-1)، وعقب هذه النتيجة البيضاء استقر "الأولمبي"، عند الصف الثامن (38 نقطة)، في حين عاد "النجم" -الذي يمر بفترة إيجابية بعد تأهله لنهائي كأس الرابطة على حساب اتحاد الجزائر- إلى معقله بنقطة ثمينة تضعه عند المرتبة ال15 (24 ن).
أما في صراع أسفل الترتيب، سقطت شبيبة سكيكدة مجددا بقواعدها أمام وداد تلمسان بنتيجة (1-2)، وحسمت نتيجة هذا اللقاء في الشوط الأول الذي شهد توقيع ثلاثة أهداف استهلها الزوار عبر ثنائية سماحي (د 29) وعايشي (د 45+2)، بينما قلص المهاجم قيبوع (د 45+3) النتيجة للمحليين.
وبهذا يواصل أبناء "روسيكادا" تجرع النتائج السلبية بحصده ثالث هزيمة على التوالي، والتي ترمي بهم نحو المركز الأخير بمجموع 17 نقطة فقط ،بمعية أهلي برج بوعريريج.
بالمقابل، عاد "الوداد" إلى الديار بكامل الزاد، والذي يعطيه جرعة من الأمل في البقاء، ضمن قسم الكبار، بارتقائه إلى المركز ال15 (24 ن) مناصفة مع نجم مقرة.
وافتتحت الدفعة الأولى لهذه الجولة ال25 يوم الخميس الفارط، والتي تميزت بالفوز الساحق لرائد الترتيب، وفاق سطيف خارج ميدانه على نادي بارادو (3-0)، بينما عرف أسفل الترتيب، استفاقة أهلي برج بوعريريج الفائز بعرينه على جمعية عين مليلة (2-0)، ليبدأ بنجاح رحلة الهروب من السقوط، بعد تسجيله لسادس مباراة على التوالي دون هزيمة والتخلي لأول مرة منذ انطلاق الموسم عن المركز ال20 والأخير.
وتمّ تأجيل مقابلتين اثنتين إلى موعد لاحق، الأولى بين شباب قسنطينة وشباب بلوزداد والثانية بين نصر حسين داي واتحاد الجزائر، بسبب مشاركة خمسة لاعبين من شباب بلوزداد وثلاثة من اتحاد الجزائر، في تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين (من 13 إلى 17 جوان الجاري)، والذي سيختتم بمباراة ودية ضد بوروندي يوم 16جوانبالملعبالجديدلوهران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.