قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بصالح يؤكد أهمية المشروع في نقل المهارات للمؤسسات
تحويل صيانة شبكة الهاتف النقال من "إريكسون" إلى "موبيليس"
نشر في المساء يوم 23 - 08 - 2009

تم التوقيع أمس على بروتوكول يقضي بتحويل صيانة شبكة الهاتف النقال من الشركة السويدية المختصة في التكنولوجيات الرقمية "ايريكسون" إلى المتعامل التاريخي للهاتف النقال موبيليس، وذلك بحضور وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال السيد حميد بصالح الذي أكد على أهمية مباشرة نقل مشاريع المهارة والتكنولوجيا لفائدة المؤسسات الوطنية في شتى الميادين.
ويتحدد مضمون هذا البروتوكول الذي وقعه كل من الرئيس المدير العام لموبيليس السيد لونيس بلحراث ومدير عام "ايريكسون-الجزائر" السيد هانس نايكويست- في تحويل التكنولوجيات الحديثة والتجهيزات إلى شركة موبيليس، بغية تطوير شبكة المتعامل وتوسيعها عبر كافة أرجاء القطر الوطني. بالإضافة إلى التحكم الأمثل في التكنولوجيات الحديثة والاستفادة من خدماتها لا سيما في مجال الاتصالات.
وخلال إشرافه على حفل تحويل صيانة الشبكة الخاصة بالهاتف النقال من إيريكسون إلى موبيليس بالمركز الوطني للاستشراف بحيدرة التابع لنفس المتعامل، أكد وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال السيد حميد بصالح أن هذا التحويل يعد مشروعا سياسيا وطنيا يرمي إلى تطويرالمهارات والكفاءات المحلية للمتعامل في مجال تكنولوجيات الاتصال، باعتبارها القاعدة في تطوير مختلف التجارب.
كما أضاف الوزير أن هذا المشروع سيمس إلى جانب تحويل صيانة الشبكة تحويل المسؤوليات، حيث سيتمتع المتعامل موبيليس بالاستقلالية التامة في اتخاذ القرارات وتوظيف مسؤولياته في مباشرة الدراسات الاستشرافية الخاصة بالتكنولوجيات الحديثة.
وفي تصريح صحفي على هامش حفل، أكد السيد بصالح أن نقل المهارة والتكنولوجيا لاسيما في مجال الصيانة والتجهيز والاستغلال الأمثل للشبكات وتخطيطها أضحى ضروريا.
وأشار الوزير إلى ضرورة تموقع الجزائر في السوق الدولية للاتصالات موضحا أن الدولة تولي في هذا الصدد اهتماما كبيرا لنقل المهارة والتكنولوجيا. وعن سؤال حول احتمال انخفاض في أسعار الربط بشبكة الإنترنت ذات السرعة الفائقة "أ دي أس أل" أوضح السيد بصالح أن هذه المسألة قيد الدراسة على مستوى الوزارة مع جميع الشركاء بما فيهم اتصالات الجزائر.
ومن جهة أخرى، أكد ممثل عن شركة موبيليس أن التوقيع على هذه الاتفاقية بين ايريكسون وموبيليس سيسمح بتحويل المعارف والخبرات في مجال الاستشراف بالنسبة لمختلف شبكات الاستشراف التابعة لموبيليس، باعتبار أن 90 بالمائة من خدمات المركز استشرافية، حيث تتعلق أساسا ب"مكاتب المساعدة، الإداراة والمناجمنت، وخدمات الإرسال الإلكترونية. وأضاف المتحدث أن 65 مهندسا من المركز الوطني للاستشراف تم تجنيدهم في هذه العملية بنظام عمل 24 / 24 ساعة، قصد التحكم أكثر في المشروع.
وللإشارة، سيتم تحويل المسؤوليات في القيام بالدراسات الاستشرافية الى المتعامل التاريخي موبيليس قبل شهر جويلية من السنة القادمة، حيث تبقى خدمات المركز الوطني للاستشراف مضمونة دون تدخل مسؤولية "ايريكسون" وهذا في إطار العقد المبرم في مارس 2007.
وقد تم الشروع في التقييمات ابتداء من جانفي 2009 تحضيرا لتحقيق هذا المشروع على أرض الواقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.