يصوّر زوجته برفقة إمام في وضعيات مخلة بالحياء لابتزازه والحصول على سيارته و112 مليون    لعمامرة يؤكد من أيطاليا :    الندوة الوطنية ستحدث القفزة النوعية    أبو جرة لا‮ ‬يمثل حمس‮ ‬    الأفافاس يعقد مجلسه الوطني في 13 أفريل القادم    تسليم 252 شاحنة متعددة المهام    محطة مفصلية كرست نجاح الثورة التحريرية    المفاوضات التي كسرت شوكة المستعمر الفرنسي    التغيير‮ ‬يجب أن‮ ‬يتحقق بعيداً‮ ‬عن الفوضى    الإعتداء في‮ ‬مدينة أوتريخت    سطيف‮ ‬يقترب من البوديوم    مدرب حسين داي‮ ‬مزيان إيغيل‮:‬    الجيش يبقى الحصن الحصين للشعب والوطن    يمتع عشاق أب الفنون من فئة الأطفال بباتنة    في‮ ‬الملتقى التشكيلي‮ ‬العربي‮ ‬الثالث بالدوحة    انتفضوا ضد قرارات تأجيل الإنتخابات    بعد قضية المعاق الذي‮ ‬رفض الشهادة الممنوحة له    لفائدة بلدية الماء الأبيض    ضد طاعون المجترات الصغيرة    أول جراحة دماغية على بعد 3 آلاف كلم    إحباط محاولة تهريب 9200 أورو    لضبط المنتجات الفلاحية واسعة الإستهلاك    بريد الجزائر‮ ‬يتدعم ب20‮ ‬سيارة    نظم بمكتبة المطالعة بتيسمسيلت‮ ‬    عجالي يستصغر الحواتة مصرحا أنه ضيع الفوز    لقاء ثان الخميس أمام مولودية سعيدة    مكتب «اينباف» بمستغانم ينظم وقفة احتجاجية اليوم    تأسيس جمعية لمنتجي الجزر بولهاصة    تجار لم يتعرفوا على النقود الجديدة بعد شهر من صدورها    الشهيد «الطاهر موسطاش» بسيدي بلعباس مثال لاستخلاص العبر    مطالب بإشراك الشعب في القرارات    للذكرى.. نسائم    نقلوا المخدرات ببشار مقابل 30 مليون المؤبد ضد المتورطين الثلاثة    الزج بقطاع الطرق في وادي تليلات داخل المؤسسة العقابية    وعود بتسوية الأخطاء وتوجيه أصحاب 1500 مسكن للموثقين    100 عامل بمؤسسة الهندسة الريفية بتلمسان بدون أجور منذ 4 أشهر    بن شريفة وطوبال وبورحلة يتماثلون للشفاء    الطفل الممثل.. الرجل الأمثل    « أرلوكان .. خادم السيّدين « ل كارلو غولدوني »    المُعمٍّرون    .. مملكة بن بونيا    إجراءات مستعجلة للحد من وباء البوحمرون ببرج بوعريريج    المصالح المختصة تلح على السقي التكميلي    سنواصل شق طريق العالمية مع جيل جديد شاب ومتميز    المشاركة الجزائرية على أساس الترتيب الوطني    يوم تطبيقي حول زراعة "الفصة الأمريكية"    استلام الرصيف الثالث نهاية العام الجاري    نحو تصنيف 7 مواقع ومعالم ثقافية بميلة    انفتاح على المجتمع والعالم    مكافأة مدى الحياة ل"فتى البيضة"    لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الظاهر    شجاعة البراء ابن مالك رضي الله عنه    النور لّي مْخبّي وسْط الزّْحامْ    قطاع الصحة يتعزز بجهازين متطورين لعلاج أمراض الكلى والمسالك البولية    نعال مريحة وتخفيضات    لذوي الاحتياجات الخاصة    الأبواب الإلكترونية تكريس للثقافة التنظيمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كانوا ينتحلون هويات ويزورون الوثائق الرسمية
بين البراءة و5 سنوات سجنا ضد عناصر العصابة
نشر في المساء يوم 11 - 10 - 2010

فصلت نهاية الأسبوع محكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران، في قضية العصابة التي كانت تقوم بسرقة السيارات من مختلف وكالات كراء المركبات بالقطر الجزائري بعد تقديم بطاقات هوية وجوازات سفر مزورة، حيث قضت ب 5 سنوات حبسا نافذا ضد المتهم الرئيسي المدعو '' م. ل '' وهو رئيس العصابة، و3 سنوات حبسا نافذا ضد ثلاثة من شركائه، فيما برأت ساحة المتهم الخامس، عن جناية تكوين جماعة أشرار والتزوير واستعمال المزور وانتحال هوية الغير، وكذا السرقة.
انطلقت أحداث هذه القضية بتاريخ الفاتح من شهر افريل 2009 عندما تقدم صاحب وكالة كراء السيارات بعين الترك أمام مصالح الأمن، من اجل إيداع شكوى ضد المتهم '' ب. و'' الذي قام بكراء سيارة بعد تقديمه هوية مزورة (سرقها) وقام بغلق هاتفه الخلوي بعد انقضاء مدة الكراء، بعد ذلك فتح تحقيق بالملف وتم توقيف المتهم، حيث تبين انه مسبوق قضائيا ومعروف بالتزوير إذ تعرفت عليه السكرتيرة خلال المواجهة، كونها هي من قامت بالإجراءات الخاصة بالكراء. المتهم اعترف بالأفعال المنسوبة إليه وصرح انه يعمل لدى عصابة مختصة في سرقة المركبات، حيث كانت مهمته تتمحور في التقدم على أساس زبون أمام وكالات كراء السيارات منتحلا هوية شخص آخر من اجل سرقة السيارات، وانه كان يتقاضى مبلغا بقيمة 10 ملايين سنتيم عن العملية الواحدة. هذا وقد أدلى المتهم باسم رئيس العصابة المدعو '' م. ل'' الذي تبين من خلال التحقيق أنه مسبوق قضائيا وقد كان في حالة فرار بعد صدور في حقه أمر غيابي بالقبض عن قضية تتعلق بالتزوير لدى مجلس قضاء ولاية سعيدة، وقد أسفر تفتيش منزله الواقع ببلدية بوزفيل عن العثور على مجموعة من الوثائق الإدارية وبعض الملفات تتعلق بعقارات فلاحيه وبطاقات هوية، كما عثر أيضا على آثار حرق أوراق داخل فرن المنزل. المتهم اعترف بالأفعال المنسوب إليه المتعلقة بالتزوير لكنه أنكر بشكل قطعي فعل سرقة المركبات من وكالات كراء السيارات، كما أدلى بأسماء باقي عناصر العصابة التي كانت تنشط معه في التزوير، وقد تمكنت عناصر الضبطية القضائية من إلقاء القبض عليهم وكان من بينهم طالب جامعي قام بتزوير جواز سفر للسفر إلى أوروبا. وحسب التحقيق القضائي فإن هذه العصابة قامت بسرقة مجموعة من السيارات من مختلف وكالات الكراء المتواجدة بمختلف أنحاء الوطن مثل قسنطينة، المسيلة مستغانم ووهران، بالإضافة إلى سرقة سيارات من الطرق لعدد من الضحايا. هذا وقد تمكن رجال الأمن من استرجاع 4 سيارات من نوع بيكانتو، شوفرولي، 206 وكليو كومبيس. المتهمون أنكروا الأفعال المنسوبة إليهم خلال مختلف مراحل التحقيق، لا سيما الأفعال المتعلقة بسرقة المركبات. هذا وقد حضر بعض الضحايا خلال جلسة المحاكمة للتعرف على المتهمين من بينهم صاحب وكالة كراء السيارات، وقد تبانيت شهاداتهم بين التعرف وعدم التعرف على الضحايا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.