قايد صالح : “أطراف داخلية باعت ضمائرها ورهنت مصير البلد من أجل مصالحها”    الوزير السابق عبد القادر خمري يستقيل من الأفلان    عمال سيفيتال بالأربعاء يطالبون بالإفراج عن أسعد ربراب    بلدية قصر الصبيحي تلتحق بركب المقاطعين للانتخابات الرئاسية المقبلة    كريم فلاق شبرة على رأس (ENPI)    حصيلة جديدة لتفجيرات سريلانكا    ولد قدور : قلتلكم على عامين نروح!    إيداع الإخوة كونيناف    تصريحات “غوارديولا” تمنح “محرز” روحا جديدة !    المحطة الجديدة وخط السكة الحديدية يدخلان الخدمة الاثنين المقبل    إثر حادث مرور بتيزي‮ ‬وزو    بعد تألقه مع نادي‮ ‬السد    آلاف الطلبة في مسيرات سلمية عبر الوطن    متواجدة عبر إقليم ولاية تبسة    أنباء عن وصول تعزيزات ضخمة لقوات حفتر    رئيس الدولة يستقبل ساحلي    في‮ ‬وقت هيمنة نقابات الشيوخ على القطاع    حسب قرار صادر في‮ ‬الجريدة الرسمية    إياب نصف نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    إقامة شراكات مع الجزائر إحدى أولوياتنا    بعد دخول مشروع تحويل شبكة توزيع الغاز الخدمة    تسبب في‮ ‬إتلاف‮ ‬9‮ ‬محلات و22‮ ‬مربع تجاري    وكيل الجمهورية لدى محكمة باب الوادي يفتح تحقيقا    لتلبية الإحتياجات الطبية للسكان‮ ‬    اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تشدد‮:‬    افتتحت بالمتحف الوطني‮ ‬عبد المجيد مزيان‮ ‬    لتفادي‮ ‬تعقيدات الأمراض المزمنة خلال شهر رمضان‮ ‬    علموا أولادكم اللقمة الحلال ...    حذر من إطالة الأزمة السياسية‮ ‬    500 مشروع سياحي معتمد لم تنطلق أشغاله    الإبداع في علوم الإعلام محور ملتقى وطني بجامعة المسيلة    تهافت على اقتناء لحم الدجاج    محطة الصباح استثمار دون استغلال    كاتبة ضبط مزيفة رهن الحبس بمعسكر    تدشين النفق الأرضي المحاذي للمحطة البرية    "الهدف واحد و إن اختلف الرؤى "    المحامون ينظمون مسيرة بوهران مساندة للحراك    دعوة الباحثين إلى النهوض بالدراسات الحديثة والاهتمام علميا التراث    إبراز دور أسر العلماء في الفقه والتفسير والإفتاء    متحف " سيرتا " بقسنطينة يتعزّز بقاعة جديدة    من عصبة الأمم إلى منظمة النهم    معالجة قسوة القلب    العبودية سرها غايتها وحكمتها    من رغب عن سنتي فليس مني    الإحتفالات انطلقت من بوقيراط إلى تموشنت    حملة تحسيسية حول مرضى السّكري وارتفاع ضغط الدّم    انتخاب عبد الرزاق لزرق رئيسا جديدا    معسكر تحتضن الموعد    خير الدين برباري.. المترشح الوحيد لمنصب الرئاسة    إستحداث منطقة صناعة على 220 هكتارا    عملية واسعة لجرد التراث غير المادي    مسيرة علم وجهاد    أيل يقتل رجلا ويصيب زوجته    مسؤول في الحزب الشيوعي يتهم الغرب بإثارة القلاقل في إقليم شينجيان    تحديد آخر أجل لدفع تكلفة "حج 2019"    إستنفار في أمريكا بعد ثاني أكبر تفشي لمرض الحصبة منذ 20 عاما    برنامج توعوي للوقاية من تعقيدات الأمراض المزمنة    الشيخ شمس الدين”العقيقة هي نفسها بالنسبة للذكر أو الأنثى”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أعاني من انعدام الشهية بعد الإفطار وما أثر شرب الشاي على ضغط الدم
استشارات:
نشر في المستقبل العربي يوم 17 - 06 - 2013


السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بارك الله لكم في شهر رمضان المبارك. أولا: أرجو إفادتي عن سبب عدم وجود رغبة في الطعام عند الإفطار في رمضان، ويكون المزاج صعبا في تلك الفترة، بحث لا أشتهي شيئا تقريبا، إلا بعد مضي ساعات، وأحيانا لا أشتهي الطعام كليا، حتى أنني لا أشارك الآخرين بهجة الإفطار، ولكن يتعدل مزاجي بعد التراويح وشرب كمية من الماء والسوائل خاصة إذا كان إدرار البول قويا. السؤال الثاني: ما هو أثر شرب الشاي على ضغط الدم؟ وهل يسبب توترا وقلقا؟ حيث أنني منذ فترة أصبحت أشعر بزيادة ضربات دقات القلب فترة محددة وخاصة عند النوم، مما يؤثر على نومي ومزاجي، فهل لشرب الشاي أو السوائل أثر في ذلك؟ أم أن عدم النوم الكافي المريح هو يسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة التوتر؟ وأحيانا أشعر بذلك بعد تناول الوجبة، ولكن كنت أعتقد أنه من أسباب الشاي، حيث إنني أتناول ما يقارب 8 أكواب من الشاي غير المحلي. أرجو التكرم بالإفادة وبارك الله فيكم.
الإجابة:
بسم الله الرحمن الرحيم الأخ الفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.
بارك الله لك في شهر رمضان المبارك، وتقبل الله أعمالك فيه، يختلف الناس في شهيتهم للأكل وخاصة في رمضان، فبعض الناس يتعودون قلة الأكل فتقل شهيتهم، وبعض الناس لا يتسحر جيداً فتقل شهيتهم في اليوم الثاني، وقليلٌ من الناس يُصابون بالالتهابات في الأمعاء، وخاصة المعدة، فتكون هي السبب.
نعم، شرب الشاي قد يتسبب في توتر وقلق وعدم النوم براحة، وقليلاً ما يؤثر في ضغط الدم، ولأنك تكثر منه أتوقع أن له دور في كل ما تشتكي منه، وخاصةً قلة الشهية للطعام، كذلك ارتفاع الضغط نفسه يسبب الأرق وأحياناً التوتر. وبالله التوفيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.