بعد انسحاب النهضة من التشكيلة الحكومية‮ ‬    الجولة ال18‮ ‬من البطولة المحترفة الأولى    اتحاد الحراش‮ ‬يواصل السقوط    الطبعة ال34‮ ‬لسباق العدو الريفي‮ ‬شلدة بولنوار‮ ‬    في‮ ‬مارس المقبل بالجزائر العاصمة    قضية قتيل منزل نانسي‮ ‬عجرم‮ ‬    على متن سفينة سياحية في‮ ‬اليابان    كشف عن مشروع لإنشاء سبعة أقطاب إمتياز‮.. ‬شيتور‮:‬    أكدت تمسكها بمهمتها في‮ ‬ليبيا‮ ‬    تحت شعار‮ ‬سند القدس‮ ‬    دعا للتنسيق بين السلطات‮.. ‬زغماتي‮:‬    تبون‮ ‬يواجه الولاة بالميدان    الوزير واجعوط يشرح خطة الحكومة للنهوض بقطاع التربية    خلال السنة الماضية بتبسة‮ ‬    مستغانم‮ ‬    متاعب الزبائن مع مكاتب البريد متواصلة    سلحفاة‮ ‬ضخمة‮ ‬في‮ ‬عين البنيان    شركة‮ ‬بيمو‮ ‬تنفي‮ ‬الإشاعات    إحصاء شامل للسكان في السداسي الثاني من 2020    جراد: لا نريد تغليط أحد بربط تحقيق التحدّيات بوقت قصير    تخصيص 100 مليار دينار للبلديات الفقيرة    التوازن الجهوي و بسط سلطان الأمن    فتح مطار وهران الجديد في 2021    التحضير لنصوص قانونية جديدة لتطهير العقار الصناعي    توقيف مقتحمي منزل امرأة    تخصيص 3 ملايين متر مكعب للحبوب    سياحة: دول آسيوية تدفع فاتورة وباء كورونا    وزير المالية ينتقد أداء الولاة والأميار: “الجماعات المحلية لا تبذل الجهد الكافي تعبئة موارد مالية خاصة بها”    فشل المفاوضات السعودية - القطرية    حجز 8000 لتر بسيدي بلعباس    منظمات دولية تطالب بالإفراج عن ناشطة مدنية صحراوية    إنسحاب النهضة من حكومة الفخفاخ يعمّق الأزمة    السجن مصير هاتك عرض طفلة بسيدي البشير    مصير مجهول للعمال ومعاناة كبيرة للمواطنين    أكثر من 700 فلاح ينتظرون تعبيد طريق الرقبة    رئيس النادي يتعرض لإعتداء خطير    إدارة أولمبي أرزيو ترفع تقريرا للرابطة المحترفة    فنانو الجزائر في حفل موسيقي بنادي «عيسى مسعودي»    رواية «الأناشيد السرية» للسوري زياد كمال الحمّامي    محاولات قتل امرأة لم يقتلها نِزار    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    الأزمة اللّيبية حاضرة في مؤتمر ميونيخ    عزل تلميذين بعد تأكيد إصابتهما بمرض القوباء    رفع درجة اليقظة بميناء مستغانم    الصحة.. القطاع المعتل !    600 مليار دينار حبيسة الأدراج    استلام 800 مسكن "عدل" قريبا    عيون أولمبي الشلف على النقاط الثلاث    ‘'الغرافيتي".. ثقافة فنية متمردة    لا لمسرحيات ساذجة تستخفّ بالطفل    الأبقار تفصح عن مشاعرها لبعضها البعض    ستينية تركض لتأمين العلاج لزوجها    ‘'عصابة" من القردة تختطف شبلا    جاكي شان يرصد جائزة مالية قيمة    حكم قول: اللهم إنا لا نسألك رد القضاء…    كم في البلايا من العطايا    لماذا “يفتون الناس”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





30 % من المكتتبين المدعوون لتحيين ملفاتهم لم يحضروا إلى غاية مارس الماضي
نشر في الأمة العربية يوم 03 - 04 - 2013

سيشرع قريبا في إنجاز 230 ألف وحدة سكنية في إطار برنامج البيع بالإيجار
يعرف إطلاق عملية السكن بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن "عدل"، والتي لقيت نجاحا كبيرا في 2001 تقدما ملحوظا، حيث سيشرع قريبا في بناء 230 ألف وحدة سكنية.
وقد أطلقت مشاريع بناء السكنات الأولى للبرنامج الجديد بهذه الصيغة في نهاية مارس الماضي. وكان وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون قد وضع حجز الأساس في سيدي بلعباس لبناء 1500 مسكن بصيغة البيع بالايجار في هذه الولاية. كما ستطلق ورشات بناء اخرى في افريل في عدد من الولايات مثل عنابة ووهران والمدينة الجديدة لبوينان "البليدة"، والتي يرتقب وضع حجرها الاساس بين 15 و25 افريل، حسب تصريحات وزير السكن. وافاد تبون ان اجل الانجاز المحدد في 24 شهرا قد يصل "بصفة استثنائية" الى 30 شهرا، مضيفا ان ما حدث بالنسبة لبرنامج "عدل" 2001 لن يتكرر. وفي اطار صيغة البيع بالايجار، سيتم بناء 60 بالمائة من سكنات "عدل" الجديدة من فئة 4 غرف تبلغ مساحتها 90 م2 بينما تحتل المساكن المتبقية من فئة 3 غرف مساحة 75 م2. وستنجز المساكن الجديدة وفق معايير يحددها دفتر الشروط الذي ادخل تقنيات جديدة لتحسين النمط المعماري والعمراني. وبالموازاة مع تقدم الاشغال، ستواصل وكالة "عدل" دراسة ملفات المكتتبين انطلاقا من المسجلين القدامى ل 2001 وصولا الى 2002 والذين ستكون لهم الأولوية في هذا البرنامج. ولهذا الغرض، شرعت وكالة "عدل" في نهاية جانفي الماضي في عملية تحيين ملفات المكتتبين الاوائل (2001) الذين استقبلتهم الوكالة الى غاية مارس الماضي والذين تجاوز عددهم 13 ألف مكتتب. ولاحظت الوكالة ان 30 بالمائة من المكتتبين المدعويين لتحيين ملفاتهم لم يحضروا الى غاية مارس 2013. وصرح المدير العام للوكالة الياس بن إيدير ان "ربما يعني ان 30 بالمائة من المسجلين في برنامج "عدل" تمكنوا من حل مشكل السكن لديهم اما من خلال دعم الدولة اوبطرق اخرى خلال السنوات ال 12 الأخيرة". وامام هذه الوضعية اضطرت الوكالة الى مضاعفة عدد الاستدعاءات لتصل الى 800 في اليوم مقابل 400 في بداية العملية. وبلغ عدد المكتتبين في سنة 2002 قرابة 32 ألف شخص، بينما تجاوز 60 ألف بالنسبة للمكتتبين في برنامج 2001.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.