إسرائيل تكشف عن أكبر عملية اغتيال نفذتها    "خذوا الحكمة من أفواه الكبار"    يعلون: "أنا أكثر من قتل العرب"!    طريق كل المخاطر    في‮ ‬حالة التأهل أمام القوة الجوية العراقي    ضمن جهاز وكالة‮ ‬أونساج‮ ‬    فرعون باللباس الترڤي    بن مسعود‮ ‬يعزز العلاقات مع الأمم المتحدة    تواصل للأسبوع ال42‮ ‬توالياً‮ ‬    توافد منتظم وهادئ للمواطنين لممارسة حقهم الانتخابي    لا مجال للتشكيك في شفافية الانتخابات الرئاسية    بشأن سوريا في‮ ‬كازاخستان    قوة التلاحم الشعبي    القضاء‮ ‬يؤكد تورط الموقوف بتهمة التخابر والمرشح‮ ‬يتبرأ    المجلس الدستوري‮ ‬يذكّر المرشحين‮:‬    سيبقى حتى نهاية مرحلة الذهاب    صرخ وبكاء بعد النطق بالأحكام    مطلع عام‮ ‬2020‮ ‬بسوق أهراس    في‮ ‬ظل ارتفاع نسبة المصابين بالداء‮ ‬    «الشعب» الرّمز في المشهد الإعلامي الوطني    توقيف 20 شخصا بجنوب البلاد    الجزائر حريصة على اعتماد سياسات تجنب انتهاك حقوق الإنسان    نباش يدعو لمراجعة دفتر شروط تركيب السيارات    تصدير 460 ألف طن من الإسمنت الخام خلال سنة    وضع آخر الترتيبات لإنجاح أهم حدث سياسي    قمة الرياض محطة على طريق تطبيع العلاقات الخليجية    خيارات متنوعة لاستحداث المؤسسات المصغرة    تأجيل التسجيلات في قرعة الحج إلى 15 ديسمبر الجاري    الانتخابات .. مطالب والتزامات    27 مشروعا ل«أنساج» يحظى بإعادة جدولة الديون    الكلمة للمواطن    المعتدي على عوني مراقبة بالترامواي مهدد ب 3 سنوات حبسا    قطاع صناعي متردي و واقع سياحي و فلاحي متدهور    الطريق الولائي ما بين زلامطة و تيغنيف كارثي    المنتخب الجزائري أحسن فريق ومحرز أحسن لاعب    المظاهرات انطلقت من شارع زبانة الى ساحة روكس    حافلة سياحية تجوب المعالم الأثرية في 6 ساعات    2019 عام استثنائي في مسيرة رياض محرز    إنقسامات وسط المكتب المسير    سكان مستغانم ينتظرون تسليم مشروعي القرن «الترامواي» و «مستشفى خروبة»    افتتاح الأيام التاريخية الأولى حول المسيرة البطولية للأمير عبد القادر بتيسمسيلت    رهان على المؤسسات الناشئة    وكالات السياحة والأسفار مدعوة لسحب دفتر الشروط الخاص بتنظيم الحج    577 إصابة جديدة بالسيدا غرب البلاد    رحيل الكاتبة والجامعية هوارية قادرة حجاجي    بدء الجولة الوطنية من المسرح الوطني الجزائري    حث الأولياء على نبذ العنف تزامنا ونتائج الفصل الأول    تهيئة "عين تلمسان" كمنطقة للتوسع السياحي    فتح سراديب "كاتاكومبس" الأثرية بقلب معلم "لابازليك" بتبسة    نضال عيمن في نهائيات "منشد الشارقة"    مهنيو الصحة يدعون الى اعتماد الأدوية الجديدة للسكري    الشيخ عبد الكريم الدباغي يفتي بضرورة المشاركة بقوة في الرئاسيات    «نفتقر إلى إعلام يُروّج وينتقد ويشيد بأعمالنا وإلى منابر ثقافية تحتضن إبداعاتنا»    "طلامس" يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    « الحداد »    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





39 دولة و5 شركات طيران تعلق استخدام بيونغ ماكس 737
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 03 - 2019


بعد كارثة إثيوبيا
39 دولة و5 شركات طيران تعلق استخدام بيونغ ماكس 737
أعلنت 39 دولة و5 شركات طيران تعليق استخدام طائرات بوينغ الأمريكية من طراز 737 ماكس كإجراء احترازي مؤقت لحين التأكد من صلاحية ذلك الطراز على خلفية تحطم طائرتين أحدثهما إثيويبة.
وقالت الخطوط الجوية الإثيوبية التابعة لها الطائرة المنكوبة في بيان لها إن 157 شخصا كانوا على متن الطائرة لقوا مصرعهم جميعا وهم ينتمون إلى 35 جنسية.
الطائرة تحطمت قرب بلدة بيشوفتو (جنوب شرق العاصمة أديس أبابا) بينما كانت متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.
وتسبب الحادث في تراجع أسعار أسهم شركة بوينغ العملاقة إذ فقدت 13 بالمئة من قيمتها الإثنين في أكبر انخفاض لها منذ عقدين تقريبا.
وأعربت الشركة الأمريكية عن ثقتها الكاملة في طائراتها من طراز 737 ماكس مشددة على أنها في الوقت نفسه تتفهم القرارات التي اتخذتها هيئات تنظيمية وعملاء في بعض الدول.
** الصين
بعد يوم من إعلان تحطم الطائرة الإثيوبية قررت هيئة الطيران المدني الصينية تعليق استخدام جميع طائرات 737 ماكس 8 .
وقالت الهيئة في بيان إن القرار اتُخذ وفقا لمبدأ عدم التساهل مطلقا مع المخاطر الأمنية .
ولفتت إلى أن هذا هو ثاني حادث لطائرة من الطراز نفسه بعد تحطم طائرة قبالة سواحل إندونيسيا في 29 أكتوبر 2018 ومصرع كل من كانوا على متنها.
** إثيوبيا
أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق استخدام أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 8 اعتبارا من 10 مارس وحتى إشعار آخر .
** إندونيسيا
بشكل مؤقت أعلنت المديرية العامة للنقل الجوي في إندونيسيا تعليق استخدام الطائرات من طراز 737 ماكس 8 .
وقالت في بيان الإثنين إن هذه الخطوة تستهدف ضمان حفظ الأمن بعد تحطم الطائرة الإندونيسية في أكتوبر الماضي.
** تركيا
قالت شركة الخطوط الجوية التركية في بيان لها إنها أوقفت تشغيل 12 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس اعتبارا من الأربعاء وحتى إشعار آخر من أجل سلامة رحلاتها وأمن ركابها.
كما أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية تعليق رحلات طرازي بوينغ 737 ماكس 8 و بوينغ 737 ماكس 9 بشكل احترازي حتى إشعار آخر.
** سلطنة عمان
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان عبر تويتر تعليق تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى جميع مطارات السلطنة حتى إشعار آخر.
** سنغافورة
قالت هيئة الطيران المدني في سنغافورة إنها حظرت استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس 8 بشكل مؤقت من وإلى الدولة الآسيوية.
وأشارت الهيئة في بيان إلى أن هذا الطراز شهد حادثتين خلال أقل من خمسة أشهر الأولى إندونيسية والثانية إثيوبية.
** ماليزيا
أعلنت سلطة الطيران الماليزية في بيان الثلاثاء وقف تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى مطاراتها حتى إشعار آخر مع منع عبور هذا الطراز للأجواء الماليزية.
** الإمارات
قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات إنها حظرت تشغيل الطائرات من بوينغ 737 ماكس .
وأضافت في بيان أن قرار المنع يأتي كإجراء إحترازي لحماية السلامة في الجو وعلى الأرض .
وتابعت أنها ستواصل مراقبة الوضع وإعادة تقييمه عند الحصول على معلومات أكثر حول حادث الطائرة الإثيوبية.
** أستراليا
أعلن مدير هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية شين كارمودي في بيان تعليقا مؤقتا لرحلات بوينغ 737 ماكس على خلفية الحادثين.
** المغرب
نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مطلع بشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية إنها أوقفت استخدام بوينغ 737-800 ماكس وهي تمتلك طائرتين فقط من هذا الطراز.
** المكسيك
أعلنت شركة الطيران الوطنية إيرومكسيكو في بيان تعليق رحلاتها بواسطة طائرتها الست من طراز بوينج ماكس 737 من أجل تأكيد من الأمان في عملياتها وراحة بال عملائها.
** 28 دولة أوروبية
قالت هيئة سلامة الطيران الأوروبية (تتبعها 28 دولة) إنها علقت استخدام جميع طائرات بوينغ 737 ماكس في أوروبا.
وقالت الهيئة في بيان: كإجراء احترازي قررنا تعليق استخدام جميع طائرات 737 -8 ماكس و737 _ 9 ماكس في أوروبا بحيث يتم منع أي طائرات تجارية من هذا الطراز من دخول دول الاتحاد الأوربي أو الخروج منها.
** شركة طيران بجنوب إفريقيا
علقت شركة كوم إير (خاصة) في جنوب إفريقيا العمل بطائرات بوينغ 737 ماكس 8 .
وقالت الشركة في بيان إنها اتخذت قرارها بشكل منفرد دون تدخل سلطات البلد لحين الانتهاء من التشاور بشأن صلاحية هذا الطراز مع بوينغ والخبراء التقنيين.
** شركة غول البرازيلية
قالت شركة غول البرازيلية للطيران ثاني أكبر خطوط جوية في الدولة اللاتينية في بيان لها إنها علقت استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس 8 .
وأضافت أنها تثق تماما في عمليات السلامة التي تقوم بها الشركة الأمريكية وتتابع مستجدات التحقيق في تحطم الطائرة الإثيوبية من أجل استئناف استخدام الطائرة في أقرب وقت.
** شركة جت إيرويز الهندية
أعلنت شركة جت إيرويز الهندية للطيران ثاني أكبر شركة طيران في الهند تعليق استخدام الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس .
** شركة ايستار جيت الكورية
قالت شركة طيران ايستار جيت الكورية الجنوبية إنها علقت استخدام الطائرة بوينغ 737 ماكس وستستخدم أخرى من طراز بوينغ 737-800 في رحلات إلى اليابان وتايلاند فقط.
وأوضحت أن التعليق جاء استجابة لمخاوف العملاء ولن تستخدم تلك الطائرات لحين الانتهاء من مراجعة سلامتها.
** شركة إير شاتل النرويجية
علقت شركة إير شاتل النرويجية للطيران منخفض التكلفة استخدام 18 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 ضمن أسطولها.
** ثقة بيونغ
في مواجهة حالة الهلع الممتدة قالت شركة بوينغ إن السلامة هي الأولوية الأولى لبوينغ ولدينا ثقة كاملة في سلامة الطائرات 737 ماكس .
وأضافت: نتفهم القرارات التي اتخذتها هيئات تنظيمية وعملاء لنا في دول عديدة بشأن استخدام تلك الطائرات وسنتواصل معهم لضمان حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها لتكون لديهم ثقة في تشغيل أساطيلهم .
24 مليار دولار
ولقد تكبدت شركة بوينغ الأميركية خسائر فادحة في أسواق المال خلال اليومين الأخيرين عقب إعلان عدد من دول العالم إجراءات بشأن طائرة بوينغ 737 ماكس 8 التي منيت بكارثتين جويتين في غضون أشهر قليلة.
وبحسب بلومبرغ فإن شركة بوينغ التي ما زالت تدافع بشدة عن سلامة الطائرة خسرت 24 مليار دولار من قيمة رأسمالها في السوق وسط تحرك عالمي ضد المركبة.
وقالت الشركة إن لديها ثقة تامة في سلامة أسطول طائراتها من هذا الطراز وأوضح ندرك أن الهيئات التنظيمية والزبائن اتخذوا قرارات اعتقادا منهم بأنها الأكثر ملاءمة لأسواقهم الداخلية .
وأضافت الشركة أن إدارة الطيران الاتحادي الأميركية لم تتخذ أي إجراء إضافي في هذا التوقيت وإنه بناء على المعلومات المتاحة حاليا فليس لدينا ما يدعو لإصدار توجيهات جديدة لشركات الطيران .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.