تفكيك شبكة اجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية بالمدية        بلفوضيل مطلوب في العملاق الألماني بوروسيا دورتموند        أسعار اللحوم البيضاء «الدجاج»مستقرة بالأسواق        مدرب مولودية وهران يوقف إضراب اللاعبين    غوارديولا: "تحقيق الثلاثية في إنجلترا أصعب من التتويج برابطة الأبطال"    الفريق ڤايد صالح: إجراء الإنتخابات الرئاسية يمكن من تفادي الوقوع في فخ الصراع الدستوري    كشف وتدمير مخبأين للإرهابيين وتوقيف تجار مخدرات    21 قتيلا وأكثر من 400 جريح بسبب حوادث المرور    الإعلان عن التحضير لمبادرة وطنية للمساهمة في حل الأزمة    الامتثال الإرادي للاتفاق بلغ 168 ٪ خلال أفريل 2019    تأجيل محاكمة رجل الأعمال علي حداد إلى 3 يونيو المقبل    المحكمة العسكرية بالبليدة ترفض طلب الإفراج المؤقت عن حنون    جديد المحترفين: بن زية مطلوب في هذه البطولة !    الداخلية: 75 راغب في الترشح لرئاسيات 4 جويلية 2019 إلى غاية اليوم    200 ألف سكن جاهز للتوزيع    الكتلة البرلمانية للأفلان تدعو بوشارب الإستقالة “طوعا” من رئاسة المجلس الشعبي الوطني    وزارة الشؤون الدينية تعزز فضاءاتها    إحباط محاولة تهريب مبلغ كبير من الدوفيز    قتيلان وجريح في حادثي مرور بمعسكر    بن ناصر يستقيل من رئاسة الفريق    المؤسسات تفرض شروطا تعجيزيّة    على ركب الطلبة الأولين    نظام الوسيط أضفى الشّفافية على مناصب العمل    الحوثيون يطلقون الصواريخ على مكة    على فرنسا أن تمتنع عن عرقلة قرارات مجلس الأمن    رصد مليار دينار لمشاريع تنموية بالبلديات    قصر عزيزة بالبليدة معلم تاريخي يشكو من الإهمال    إقبال كبير على مختلف الأنشطة المنظمة    كيفية استغلال الوقت في رمضان    أخطاء للنساء في رمضان    رمضان شهر العتق من النيران    استرجاع 50 ألف هكتار بالبيض    بولاية في التشكيل المثالي " لليغ 2"    زبائن شركة “هواوي” يواجهون مصير غامض بعد قرار ترامب    شركة "آس.أ.أ" تحقق رقم أعمال قدر ب 27.7 مليار دينار خلال 2018    يصران على الصوم    الشيخ شمس الدين: “هذا هو حكم صلاة من يلامس الكلاب”    أحدث ترددات قنوات فوكس سبورت Fox sport على أسترا    الشعب الجزائري يحتل المرتبة الأولى في ترتيب الأفارقة المائة الأكثر نفوذا    الهلال الأحمر الجزائري يدعو إلى إعداد بطاقية وطنية خاصة بالمعوزين    أزيد من 62 ألف شرطي لتأمين مراكز امتحانات شهادات نهاية السنة الدراسية    للمطالبة بالإفراج عن قانون الوقاية من المؤثرات: الصيادلة الخواص بميلة يتوقفون عن العمل لنصف يوم    العملية مجمدة لدى دواوين الترقية ببعض الولايات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





39 دولة و5 شركات طيران تعلق استخدام بيونغ ماكس 737
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 03 - 2019


بعد كارثة إثيوبيا
39 دولة و5 شركات طيران تعلق استخدام بيونغ ماكس 737
أعلنت 39 دولة و5 شركات طيران تعليق استخدام طائرات بوينغ الأمريكية من طراز 737 ماكس كإجراء احترازي مؤقت لحين التأكد من صلاحية ذلك الطراز على خلفية تحطم طائرتين أحدثهما إثيويبة.
وقالت الخطوط الجوية الإثيوبية التابعة لها الطائرة المنكوبة في بيان لها إن 157 شخصا كانوا على متن الطائرة لقوا مصرعهم جميعا وهم ينتمون إلى 35 جنسية.
الطائرة تحطمت قرب بلدة بيشوفتو (جنوب شرق العاصمة أديس أبابا) بينما كانت متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي.
وتسبب الحادث في تراجع أسعار أسهم شركة بوينغ العملاقة إذ فقدت 13 بالمئة من قيمتها الإثنين في أكبر انخفاض لها منذ عقدين تقريبا.
وأعربت الشركة الأمريكية عن ثقتها الكاملة في طائراتها من طراز 737 ماكس مشددة على أنها في الوقت نفسه تتفهم القرارات التي اتخذتها هيئات تنظيمية وعملاء في بعض الدول.
** الصين
بعد يوم من إعلان تحطم الطائرة الإثيوبية قررت هيئة الطيران المدني الصينية تعليق استخدام جميع طائرات 737 ماكس 8 .
وقالت الهيئة في بيان إن القرار اتُخذ وفقا لمبدأ عدم التساهل مطلقا مع المخاطر الأمنية .
ولفتت إلى أن هذا هو ثاني حادث لطائرة من الطراز نفسه بعد تحطم طائرة قبالة سواحل إندونيسيا في 29 أكتوبر 2018 ومصرع كل من كانوا على متنها.
** إثيوبيا
أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق استخدام أسطولها من طائرات بوينغ 737 ماكس 8 اعتبارا من 10 مارس وحتى إشعار آخر .
** إندونيسيا
بشكل مؤقت أعلنت المديرية العامة للنقل الجوي في إندونيسيا تعليق استخدام الطائرات من طراز 737 ماكس 8 .
وقالت في بيان الإثنين إن هذه الخطوة تستهدف ضمان حفظ الأمن بعد تحطم الطائرة الإندونيسية في أكتوبر الماضي.
** تركيا
قالت شركة الخطوط الجوية التركية في بيان لها إنها أوقفت تشغيل 12 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس اعتبارا من الأربعاء وحتى إشعار آخر من أجل سلامة رحلاتها وأمن ركابها.
كما أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية تعليق رحلات طرازي بوينغ 737 ماكس 8 و بوينغ 737 ماكس 9 بشكل احترازي حتى إشعار آخر.
** سلطنة عمان
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان عبر تويتر تعليق تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى جميع مطارات السلطنة حتى إشعار آخر.
** سنغافورة
قالت هيئة الطيران المدني في سنغافورة إنها حظرت استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس 8 بشكل مؤقت من وإلى الدولة الآسيوية.
وأشارت الهيئة في بيان إلى أن هذا الطراز شهد حادثتين خلال أقل من خمسة أشهر الأولى إندونيسية والثانية إثيوبية.
** ماليزيا
أعلنت سلطة الطيران الماليزية في بيان الثلاثاء وقف تشغيل طائرات بوينغ 737 ماكس من وإلى مطاراتها حتى إشعار آخر مع منع عبور هذا الطراز للأجواء الماليزية.
** الإمارات
قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات إنها حظرت تشغيل الطائرات من بوينغ 737 ماكس .
وأضافت في بيان أن قرار المنع يأتي كإجراء إحترازي لحماية السلامة في الجو وعلى الأرض .
وتابعت أنها ستواصل مراقبة الوضع وإعادة تقييمه عند الحصول على معلومات أكثر حول حادث الطائرة الإثيوبية.
** أستراليا
أعلن مدير هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية شين كارمودي في بيان تعليقا مؤقتا لرحلات بوينغ 737 ماكس على خلفية الحادثين.
** المغرب
نقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر مطلع بشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية إنها أوقفت استخدام بوينغ 737-800 ماكس وهي تمتلك طائرتين فقط من هذا الطراز.
** المكسيك
أعلنت شركة الطيران الوطنية إيرومكسيكو في بيان تعليق رحلاتها بواسطة طائرتها الست من طراز بوينج ماكس 737 من أجل تأكيد من الأمان في عملياتها وراحة بال عملائها.
** 28 دولة أوروبية
قالت هيئة سلامة الطيران الأوروبية (تتبعها 28 دولة) إنها علقت استخدام جميع طائرات بوينغ 737 ماكس في أوروبا.
وقالت الهيئة في بيان: كإجراء احترازي قررنا تعليق استخدام جميع طائرات 737 -8 ماكس و737 _ 9 ماكس في أوروبا بحيث يتم منع أي طائرات تجارية من هذا الطراز من دخول دول الاتحاد الأوربي أو الخروج منها.
** شركة طيران بجنوب إفريقيا
علقت شركة كوم إير (خاصة) في جنوب إفريقيا العمل بطائرات بوينغ 737 ماكس 8 .
وقالت الشركة في بيان إنها اتخذت قرارها بشكل منفرد دون تدخل سلطات البلد لحين الانتهاء من التشاور بشأن صلاحية هذا الطراز مع بوينغ والخبراء التقنيين.
** شركة غول البرازيلية
قالت شركة غول البرازيلية للطيران ثاني أكبر خطوط جوية في الدولة اللاتينية في بيان لها إنها علقت استخدام طائرات بوينغ 737 ماكس 8 .
وأضافت أنها تثق تماما في عمليات السلامة التي تقوم بها الشركة الأمريكية وتتابع مستجدات التحقيق في تحطم الطائرة الإثيوبية من أجل استئناف استخدام الطائرة في أقرب وقت.
** شركة جت إيرويز الهندية
أعلنت شركة جت إيرويز الهندية للطيران ثاني أكبر شركة طيران في الهند تعليق استخدام الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس .
** شركة ايستار جيت الكورية
قالت شركة طيران ايستار جيت الكورية الجنوبية إنها علقت استخدام الطائرة بوينغ 737 ماكس وستستخدم أخرى من طراز بوينغ 737-800 في رحلات إلى اليابان وتايلاند فقط.
وأوضحت أن التعليق جاء استجابة لمخاوف العملاء ولن تستخدم تلك الطائرات لحين الانتهاء من مراجعة سلامتها.
** شركة إير شاتل النرويجية
علقت شركة إير شاتل النرويجية للطيران منخفض التكلفة استخدام 18 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 ضمن أسطولها.
** ثقة بيونغ
في مواجهة حالة الهلع الممتدة قالت شركة بوينغ إن السلامة هي الأولوية الأولى لبوينغ ولدينا ثقة كاملة في سلامة الطائرات 737 ماكس .
وأضافت: نتفهم القرارات التي اتخذتها هيئات تنظيمية وعملاء لنا في دول عديدة بشأن استخدام تلك الطائرات وسنتواصل معهم لضمان حصولهم على المعلومات التي يحتاجون إليها لتكون لديهم ثقة في تشغيل أساطيلهم .
24 مليار دولار
ولقد تكبدت شركة بوينغ الأميركية خسائر فادحة في أسواق المال خلال اليومين الأخيرين عقب إعلان عدد من دول العالم إجراءات بشأن طائرة بوينغ 737 ماكس 8 التي منيت بكارثتين جويتين في غضون أشهر قليلة.
وبحسب بلومبرغ فإن شركة بوينغ التي ما زالت تدافع بشدة عن سلامة الطائرة خسرت 24 مليار دولار من قيمة رأسمالها في السوق وسط تحرك عالمي ضد المركبة.
وقالت الشركة إن لديها ثقة تامة في سلامة أسطول طائراتها من هذا الطراز وأوضح ندرك أن الهيئات التنظيمية والزبائن اتخذوا قرارات اعتقادا منهم بأنها الأكثر ملاءمة لأسواقهم الداخلية .
وأضافت الشركة أن إدارة الطيران الاتحادي الأميركية لم تتخذ أي إجراء إضافي في هذا التوقيت وإنه بناء على المعلومات المتاحة حاليا فليس لدينا ما يدعو لإصدار توجيهات جديدة لشركات الطيران .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.