بحث الشراكة الثنائية والوضع الإقليمي    «خطاب الرئيس تبون أمام الجمعية العامة الأممية ينسجم مع مواقف الشعب الجزائري»    سحب البنزين الممتاز بالرصاص ابتداء من 2021    تخصيص طائرتي شحن عسكرية لنقل مساعدات انسانية للشعب النيجري    توقيف منتحل شخصية إطار برئاسة الجمهورية متورط في الابتزاز و النصب    ضرورة تحقيق «صفر حالة» بالجزائر    بعد تصريحاته الأخيرة أمام الجمعية العامة    15 ملفا قضائيا من مجلس المحاسبة    قضاة جزائريون يشاركون في ورشة دولية    الخبير في مجال الدستوري عبد الكريم سويرة يتحدث عن المادة 185من الدستور:    قالت ان الجزائر توجد أمام تحديات داخلية وخارجية تفرض علينا التجند.. زرواطي:    لفائدة التلاميذ بتبسة    الألعاب المتوسطية وهران - 2022    عقده يمتد لسنة واحدة    لقاءات تحسيسية لرفع المردودية    لترقية السياحة والتنمية الريفية بسطيف    أكد على ضرورة لعمل القطاعي المشترك..بن بوزيد:    معارض خاصة بالمرأة الريفية وأخرى بالحرفي    دراسة حول المياه المستعمَلة    بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد    خلال الثلاثي الثاني ل2020    تجارة الأعشاب والعلاج البديل ينتعشان خلال زمن "كورونا"    الجيش الجزائري يتضامن مع الشعب النيجيري    تعليمات عرقاب؟    انطلاق الحملة الانتخابية لاستفتاء على الدستور يوم 7 أكتوبر    لحسن حموش مدربا جديدا لساحل تازمالت    شراكة يعيّن بن زرقة مدربا مساعدا لجبور    عودة قوية للجزائر و''هيومان" يدخل المنافسة    جسر لنقل ثقافة التاريخ وتعزيز أبعاد الهوية    تخص مختلف المجالات    الدّين حُسن المعاملة    جاهزية منتخب كرة اليد من أولويات "ألان بورت"    الطاسيلي تنفي سقوط احدى طائراتها    210 حاويات لاحتواء النفايات المنزلية    الدستور الجديد يعزز استقلالية وصلاحيات مجلس المحاسبة    لوحات لفنانين يمثلون 23 دولة في حفل إفتتاح المعرض الدولي للفن التشكيلي بخنشلة    وفاة 6 أشخاص وإصابة 161 آخرين خلال يومين    أذربيجان/أرمينيا: التوتر يخيم على إقليم ناغورنو-قرة باغ وسط دعوات دولية للتهدئة    الصحراء الغربية: انتهاكات مغربية خطيرة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة    ضحايا فيروس "كورونا" يتعدون عتبة مليون شخص    تدشين أول وحدة وطنية لإنتاج البدائل الحيوية بالجزائر    أشتية يتعهد بإنجاح الانتخابات الفلسطينية    الأساتذة الاحتياطيون بعين تموشنت بلا مناصب    كازوني يشرع في غربلة التعداد ويجلب لاعبين إفريقيين    فريفر : "المنافسة لا تخيفني وسأفرض نفسي في الفريق "    صاحب رائعة "راني خليتها لكم أمانة" ... مازال حاضرا في قلوب الشباب    خواطر أدبية تخص في كينونة النفس البشرية    ساسي سمير يوقع في" السيارتي "    5 اجراءات احترازية فى المسجد الحرام لحماية المعتمرين من "كورونا"    مساع للحفاظ على التراث المحلي بعد سنوات من النسيان    لابد من التحضير النفسي و الصحّي قبل الدخول المدرسي    مشاريع استثمار على الورق منذ 2015    مركز "الهجين "عملي بداية من 2021    9 إلى 10 حالات يوميا و3 في العناية المركزة    أمسك عليك لسانك    "المرأة الصحراوية" تلقي بظلالها على معرض صور لرفيق زايدي    أسلوب المجادلة بالتي هي أحسن في الدعوة    كاتبتان تخصصان عائدات كتاب جامع «عاق أم بار» لدار العجزة والمسنين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزارة الدفاع الوطني: تخرّج 18 دفعة في عدة تخصصات
نشر في أخبار اليوم يوم 14 - 08 - 2020


وزارة الدفاع الوطني:
تخرّج 18 دفعة في عدة تخصصات
أعلنت وزارة الدفاع الوطني يوم الخميس عن تخرّج 18 دفعة في عدة تخصصات عبر 3 مدارس عسكرية عليا بعد تلقي المتخرّجين تكوينًا عسكريًا وعلميًا وتقنيًا متوازنًا يؤهل عناصرها لأداء مهامهم مستقبلا بكل ثقة وجدارة.
بالمدرسة العليا للإشارة بالقليعة عبد الحفيظ بوصوف تخرجت 14 دفعة من الضباط في حفل تخرج أشرف عليه اللواء فريد بجغيط رئيس دائرة الاشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية بوزارة الدفاع الوطني.
وتكونت الدفعات من أول دفعة في التكوين الجامعي لما بعد التدرج اختصاص أمن أنظمة المعلومات إضافة إلى أقدم تخصص يضمّه هذا الصرح التكويني العريق الدفعة 79 لضباط الإتقان مواصلات عسكرية إلى جانب الدفعة ال13 لضباط القيادة والأركان حرب الكترونية والدفعة ال26 لضباط الإتقان حرب الكترونية .
وشملت الدفعات المتخرجة من الدفعة الرابعة من الطلبة الضباط العاملين للتكوين ما بعد التدرج ماستر اختصاص إلكترونيك وأنظمة الاتصالات والدفعة العاشرة من نظام أل أم دي اختصاص إلكترونيك وإعلام آلي إلى جانب تخصصات أخرى لها علاقة بسلاح الإشارة.
وكشف قائد المدرسة بالنيابة العقيد أحمد تيجاني العدوالي عن تخرج أول دفعة ماستر تخصص أمن أنظمة المعلومات إلى جانب استكمال تكوين دفعتين اثنتين في الشبكات وأمنها مبرزًا أنه مكسبًا آخرًا يضاف لمكاسب الجيش الوطني الشعبي وخطوة كبيرة لرفع المستوى في مجال الإعلام الآلي والشبكات.
وأكد في هذا السياق أنّ الدفعات المتخرجة تلقت تكوينًا عسكريًا وعلميًا وتقنيًا متوازنًا يؤهل عناصرها لأداء مهامهم مستقبلا بكل ثقة وجدارة.
وأبرز العقيد العدوالي تدعّم المدرسة بمخابر متطورة تتيح نفس المزايا التقنية لدى الجيوش المتقدمة ما يجعل من المدرسة العليا للإشارة قادرة على تنمية قدراتها ومواكبة أساليب التكوين الحديثة.
المدرسة العليا للطيران: تخرج الدفعة ال50 للطلبة الضباط والضباط المتربصين
أشرف قائد القوات الجوية اللواء محمود لعرابة مساء الأربعاء بالمدرسة العليا للطيران الشهيد جبار الطيب بطفراوي (وهران) بالناحية العسكرية الثانية على مراسم حفل تخرج الدفعة الخمسين للطلبة الضباط والضباط المتربصين التي أطلق عليها اسم الشهيد أحمد فزازي.
وتضمنت الدفعات المتخرجة الدفعة الثالثة والثلاثين من دورة القيادة والأركان والدفعة السابعة للطلبة الضباط العاملين في إطار نظام ليسانس ماستر دكتوراه (أل أم دي) والدفعة السادسة للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص نقل والدفعة الرابعة للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص طائرة بدون طيار.
وشملت أيضا الدفعة الرابعة (4) للتكوين التخصصي للضباط المتربصين اختصاص مراقب جوي والدفعة الخامسة للتكوين التطبيقي في علم الطيران للطلبة الضباط العاملين المجندين على أساس الشهادة والدفعة الخامسة لضباط التوجيه الأرضي التابعين لقيادة القوات البرية.
وتطرق قائد المدرسة العليا للطيران العميد أحمد نميش إلى المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها المتكونون من طرف مدربين مؤهلين وأساتذة أكفاء مما سيمكنهم من أداء مهامهم النبيلة بكل احترافية .
ودعا نميش المتخرجين إلى بذل أقصى المجهودات دفاعا عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره منوّهًا بانضباط ومثابرة المتربصين من الدول الشقيقة والصديقة كما أشار إلى الرعاية الكبيرة والمتواصلة التي أولتها ولا تزال توليها القيادة العليا لقطاع التكوين العسكري مما ساعد كثيرا على أداء هذه المهمة النبيلة بكل يسر وفعالية .
وبعد أداء القسم من قبل المتخرجين تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات على المتفوقين الأوائل ثم أعطى قائد القوات الجوية اللواء محمود لعرابة موافقته على تسمية الدفعة باسم الشهيد أحمد فزازي.
تخرج دفعات جديدة بمدرسة الموسيقى لقيادة الحرس الجمهوري
أشرف اللواء رئيس أركان الحرس الجمهوري على مراسم حفل تخرج دفعات جديدة بمدرسة الموسيقى لقيادة الحرس الجمهوري.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنّ حفل التخرج الذي جرى الأربعاء ضم كل من الدفعة الثالثة من الأهلية العسكرية المهنية درجة ثانية اختصاص موسيقى و الدفعة السادسة من الأهلية العسكرية المهنية درجة أولى اختصاص موسيقى والدفعة الثالثة للشهادة العسكرية المهنية درجة أولى اختصاص موسيقى .
وحملت هذه الدفعات اسم الشهيد البطل أحمد حاج حمدي بالتزامن شهد حفل التخرج تقديم عروض عسكرية وموسيقية أبانت عن قدرات هائلة لأفراد هذا الهيكل التكويني الهام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.