المجلس الشعبي الوطني: مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي 2020 الثلاثاء المقبل    الوزير الأول يهنئ الجزائريين    وزير الاتصال يثمن جهود عمال القطاع في مختلف المؤسسات الإعلامية في محاربة الوباء    برنامج هام لدعم القطاع بعد رفع الحجر الصحي    صدور المرسوم التنفيذي الخاص بوجوب ارتداء القناع الواقي في الجريدة الرسمية    قرار الحجر يومي العيد سديد    وفق معايير إيزو    خلال يومي العيد    نجوم الخضر يهنئون الجزائريين بالعيد    بسبب تفشي فيروس كورونا    بمبادرة من قدماء الكشافة الإسلامية    تكييف المخططات الأمنية مع إجراءات الحجر الصحي    حكيم دكار يصاب بكورونا    تبون يهنأ الجزائريين بعيد الفطر ويؤكد:    لا أعمال شغب في عنابة    جراد يتبادل تهاني مع الفخفاخ    حسب إحصائيات وزارة التجارة    في إطار حملة توعوية للوقاية من تفشي وباء كورونا    الصحراويون يطالبون بالضغط على المغرب لإنهاء احتلاله    ضربة جديدة "موجعة" لحفتر    مودعو الحسابات الاجتماعية لم يتجاوزوا 45%    نسبة المداومة بلعت 99،44 بالمائة وطنيا خلال يومي عيد الفطر    عمليات تعقيم واسعة للمساجد    برناوي يطالب بإعادة هيبة اللجنة الأولمبية الجزائرية    مسابقة ميكرو فيلم موجهة للطفل الجزائري    النقد في الوطن العربي قراءة انطباعية    الاستئناف في أوت ليس ي صالح الفرق    اختتام موسم السباحة منطقي وتدريب المنتخب الأول كان حلمي    بلحيمر يثمّن جهود عمال المؤسسات الإعلامية    هل "تلهب" أسعار الوقود جلسات البرلمان؟    توزيع 4500 قفة غذائية و1400 إعانة مالية    تعقيم 600 جامع ومدرسة قرآنية وزوايا    جريح في انقلاب دراجة نارية    تجنيد 880 مداوما يومي العيد    بما فيها تصدير كورونا إلى المناطق الصحراوية المحتلة.. المغرب يتحمل عواقب سياسته الاجرامية    تسجيل إنتاج قياسي من البطاطا خلال حملة الجني    “سوناطراك” تنفي عودة موظفيها للعمل    استئناف المستخدمين للعمل سيكون تدريجياً    نعيش أزمة قاهرة ترهن حظوظنا لتحقيق الصعود    المختص بشؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة 4800 أسير في سجون الاحتلال، بينهم 39 أسيرة و170 طفل    «مادورو» يشيد بوصول أولى ناقلات النفط إلى كراكاس    " أركز على اللون الطربي وتقديم أعمال تخدم مجتمعي "    33 مشاركا ضمن مسابقة أدبية بالبيض    متنفس فني لشباب"معسكر"    بالتوفيق    الاحتلال يهاجم فرحة الفلسطينيين في العيد ويشن حملات اعتقال    الإدارة الحالية بريئة من قضية كفالي    يكفينا الفوز على الحراش للعب الصعود    النيران تلتهم مسكنا فوضويا بحي الصنوبر    حجز أكثر 125 طن من القمح اللين بالغمري    بريزينة ... ضبط 270 كيسا من السميد والفرينة موجة للمضاربة    سليم دادة يؤكد قانونية “الجدارية” التي تم تخريبها بالعاصمة ويعد بالرد!    فلسطين تعلن فتح المساجد والكنائس    قضاء الصيام    الثبات بعد رمضان    صيام ستة أيام من شوال    زلزال قوته 5.8 درجة قرب عاصمة نيوزيلندا    الجزائر وجل الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البطولة المحترفة الأولى "موبيليس" لكرة القدم (الجولة الأولى): فوز تاريخي لدفاع تاجنانت، وبداية صعبة للأفارقة

عرفت الجولة الافتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، التي لعبت على مدى ثلاث أيام (الخميس و الجمعة والسبت)، فوزا تاريخيا للصاعد الجديد، دفاع تاجنانت الذي استهل مباراته الأولى في تاريخه ضمن أندية النخبة بفوز على الصاعد الآخر سريع غليزان (2-1) في الوقت الذي تعثر فيه ممثلا الجزائر في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، اتحاد الجزائر و وفاق سطيف.
ولم يفوت دفاع تاجنانت الفرصة لكسب نقاط المباراة أمام ضيفه، سريع غليزان رغم تأخره في النتيجة، فبعد تسجيل هدف السبق من طرف برملة (د10)، عاد المحليون في النتيجة عن طريق الكونغولي نكولو (45+2) ثم أمير سعيود (د 85) عن طريق ضربة الجزائر، والذي أدخل الفرحة في قلوب الأنصار.
ويتقاسم دفاع تاجنانت كرسي الريادة مع نصر حسين داي و مولودية بجاية الفائزين بدورهما في الجولة الأولى.
ففي البليدة، تجدد نهائي كأس الجزائر 2015 ليوم 2 مايو الماضي بين أمل الاربعاء و مولودية بجاية، وهذه المرة في الجولة الأولى للبطولة، التي برمجت بهذا الملعب بسبب عدم تأهيل ملعب الأربعاء.
مرة أخرى، يبتسم الحظ للبجاويين الفائزين عن جدارة واستحقاق (2-0) بعد تسجيلهم لهدف في كل شوط عن طريق زرداب (14) ثم مباركي (83). في المقابل، سجل مدرب الأمل، بلال دزيري التعثر في أول خرجة له كمدرب رئيسي.
الرائد الثالث، نصر حسين داي تمكن من قهر منافسه اتحاد الجزائر في لقاء عاصمي مثير أمام جمهور قياسي و بحضور المدرب الوطني كريستيان قوركوف. وقد بادرت النصرية في التسجيل بواسطة قاسمي (د 32) بضربة جزاء، لكن لاعب سوسطارة سقار أعاد الأمل لفريقه في بداية الشوط الثاني (د 48)، قبل أن يوجه بن دبكة الضربة القاضية (د68) و يمنح الفوز لتشكيلته التي حققت بداية مشجعة خلافا للموسم الماضي.
ويأتي تعثر الاتحاد في وقت كان يستعد لملاقاة وفاق سطيف في منافسة رابطة الأبطال لحساب الجولة الخامسة للمنافسة القارية.
وتجدر الإشارة إلى طرد لاعبين في هذا اللقاء و هما حارس مرمى النهد بوصوف و لاعب الاتحاد الشافعي في الوقت بدل الضائع.
وجاءت المفاجأة الأخرى من تيزي وزو حيث تعثرت شبيبة القبالئل أمام ضيفها شباب قسنطينة بهدف له للاعب المالغاشي فوافي (د78) ليزيد الطين بلة في صفوف الكناري الذي لا زال يتخبط في أزمة إدارية خانقة.
من جهته، لم يتمكن وفاق سطيف الذي لعب بميدانه من الفوز على ضيفه مولودية وهران التي كانت سباقة في التسجيل عن طريق الليبي زعبية (36). وانتظر الوفاق الدقيقة (80) لتعديل النتيجة و تفادي هزيمة كادت تكلفه غاليا وذلك قبل لقاء اتحاد الجزائر مرتين في ظرف خمسة أيام (الجمعة و الثلاثاء)
وانتهت المباريات الأربعة الأخرى بالتعادل، لتقتسم أصحابها بالمركز الخامس في الترتيب العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.