«4 جويلية كاين مسيرة مكانش انتخابات»    القبض على إرهابي بتمنراست    “النهار” تحتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي    يوسف عطال يودع جماهير نيس    الحكم سعيد يدير قمة آخر جولات المحترف الأول    وعد بتشريف الألوان الوطنية في‮ ‬الكان    عقب اجتياح المناصرين للملعب    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    هل تعدم السعودية شيوخها؟    وزير العدل يلتقي السفير الأمريكي    خلال موسم الحصاد الجاري    مجمع أمريكي يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف    عمل مصانع السيارات هل هم في خطر؟!    عبر عن حزنه لقرار إعتزاله    بلايلي يعود بتعادل ثمين من المغرب رفقة الترجي    كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف    سيدي‮ ‬بلعباس    الإطاحة بمروّج مخدرات بالبليدة    أمن الوادي يضع حدا لعصابة مختصة في سرقة المنازل    ضمن مخطط صائفة‮ ‬2019    قتيلان في حادثي مرور منفصلين بالبويرة    بعد‮ ‬20‮ ‬سنة من الوساطة المكثفة في‮ ‬الصحراء الغربية    بغية حشد التأييد والعلاقات العامة    من طرف المنظمة العالمية للصحة‮ ‬    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    إتهامات لبوشارب بصرف أموال مبالغ‮ ‬فيها‮ ‬    في‮ ‬إطار مسعى الحد من تآكل إحتياطيات الصرف    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    فيما حذر من سوء استعمال النصيحة    لا مترشحين بشكل رسمي‮ ‬للرئاسيات‮!‬    يتعلق الأمر بالمسمى‮ ‬د‮. ‬ستار‮ ‬    بعزيز‮ ‬يطرب العاصميين    ليبيا.. من يعطّل الحل؟!    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    الجزائر تتسلم شهادة من منظمة الصحة بجنيف    سلطنة عمان وأطراف أخرى تسعى للتهدئة    الساحة الفنية ببشار تفقد بادريس أبو المساكين    العبادات والقِيَم الدينية    كان إذا دخل العشر شدّ مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله    10 دول تتدخّل في ليبيا وتقدم السلاح والمال!    ''أوريدو'' تواصل مقاسمة أجواء رمضان مع عمالها    إجماع على المطالبة بالتغيير    تيريزا ماي تفشل في تمرير خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي    بن صالح يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    لجان للتدقيق في الوضعية الاجتماعية هذا الأحد بأحياء بلدية وهران    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    السجن لضارب صديقه بحي البدر    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    انهيار وشيك للقمر ينذر ب«نهاية العالم"    "فيسبوك" يحظر "عرب فيس"    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان    النفط يتعافى لكنه بصدد أكبر خسارة أسبوعية في 2019    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جمال بلماضي: إعادة توزيع الأوراق والإنطلاق من نقطة الصفر"

و أوضح بلماضي خلال أول ندوة صحفية عقدها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) قائلا :"كرة القدم بداية دائمة" فبعد مونديال-2010، كانت هناك فترة فراغ ثم تجدد ذلك عام 2014، لقد كان الجميع يسبح في أجواء من الفرح، لكن كان لزاما العودة للعمل بسرعة. أعتقد أني أتوفر على الحلول اللازمة، لنا إمكانيات بشرية هائلة في هذا الفريق الذي باستطاعته قلب الموازين، أعترف بأن هناك عقيلة سلبية، علينا البحث عن الأسباب، سأعيد توزيع الأوراق و الإنطلاق من نقطة الصفر" .
ورسم بلماضي (42 سنة) الذي التحق بالجزائر صباح يوم السبت، التزامه مع الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بعقد لمدة أربع سنوات، خلفا لرابح ماجر الذي أقيل من منصبه يوم 24 يونيو، بعد سلسلة من الإنهزامات، كانت أخرها يوم 7 يونيو أمام البرتغال (0-3) بلشبونة.
وأضاف الناخب الجديد :"أشعر بصعوبة المسؤولية، والجميع على علم بهذه الوضعية ، ولن أبدأ في إطلاق النار على سيارة الإسعاف ولن نشتكي من ذلك، فأمر العاجل يتمثل في اللقاء المقبل أمام غامبيا.
نواة الفريق في ذهني، وأيضا طريقة لعب محددة".
"السير مرحلة بمرحلة"....
اللاعب الدولي السابق للخضر الذي يراه كل الشعب الشخص المناسب "لإعادة الروح من جديد" للفريق الذي فقد الثقة في نفسه، يؤكد بأنه لن يستعجل المراحل، ملحا بأن مهمته الحالية تتمثل في السماح للمجموعة من تحقيق انطلاقة جديدة دون الكشف كثيرا عن أهداف المستقبل.
"علينا و بسرعة، إعادة الأمور إلى نصابها و العودة للشيء الهام وهو العمل مرحلة بمرحلة. فخلال التربص المقبل، سنكون منهمكين في العمل و لن نفرط في أي شيء.
أنا أؤمن بالعمل اليومي، سأقتدي بمثال الإسلنديين الذين حققوا أشياء رائعة" كاشفا في سياق حديثه بأنه سيوجه الدعوة للاعبين الذين كانوا في "خلاف" مع المدرب الوطني السابق، وهي طريقة حسبه يمحو بها آثار الماضي.
ورى اللاعب السابق لأولمبيك مرسيليا (فرنسا) بأنه سيعتمد كليا على الحالة المعنوية للاعبين من أجل تمكينهم من تحقيق القفزة النوعية و الخروج من الأزمة التي يتخبط فيها الفريق حيث يقول:" لقد شرعت في عملي يوم 2 أغسطس، و العامل الأول الذي حفزني على قبول المهمة هو اللاعبون، لي رغبة كبيرة في رؤيتهم مصممين و محفزين، وهما ميزتان سمحتا لهما بخوض مباراة بطولية أمام ألمانيا في مونديال-2014.
"هناك اتفاق جماعي حول تعييني، انا متيقن من أن الأمور ستتغير".
ولدى تطرقه لأسباب تعيينه على رأس الفريق الوطني، في الوقت الذي كان الجميع يتوقع قدوم "مدرب عالمي"، حسب تصريحات رئيس الفاف خير الدين زطشي لم يرغب ةبلماضي الحديث مطولا عن هذه النقطة مكتفيا بالقول:"لقد قرأت كثيرا في الصحافة بأني كنت المخطط ب أو ج أو د إذا أردتم، فعدم وجود خليلوزيتش أو كيروز اليوم على رأس الخضر، فهذا ليس مشكلتي.
اليوم بلماضي أمضى على عقد لمدة أربع سنوات" أخيرا، أراد بلماضي أن يضع حدا نهائيا على المشكلة القائمة بين "اللاعبين المحليين و ذوي الجنسيتين" حيث أجاب قائلا:" كنت أنتظر هذا السؤال منذ 15عاما، هذا الموضوع سبب لنا و مازال مشكلة كبيرة، وهي نية يريدون من ورائها تعطيل الأمور و هذا ليس في فائدة الفريق، بالنسبة لي كل جزائري حتى و لوجاء من كوكب نبتون، لن أتردد لحظة في الإستفادة من خدماته إذا كان جديرا بالإهتمام، فلنكف مع هذا الموضوع لقد اضعنا كثيرا من الوقت بهذا الموضوع الخاطئ، بالنسبة لي كل اللاعبين مستاؤون سواء المحليين او مزدوجي الجنسية".
وكان بلماضي قد قضى كامل نشاطه التدريبي في قطر منذ سنة 2010، حيث أشرف في البداية على تدريب نادي لخويا الذي تحول فيما بعد لنادي الدحيل بعد التحامه مع نادي الجيش، متوجا معه بعدة ألقاب وطنية. كما تولى خلال موسم 2014-2015 تدريب منتخب قطر، حيث نال معه لقبين كأس الخليج للأمم و بطولة غرب آسيا للأمم، واستقال من نادي الدحيل في شهر يوليو الماضي.
ويصبح بلماضي خامس مدرب للخضر في مدة تزيد قليلا عن العامين بعد الصربي ميلوفان راييفاتس و البلجيكي جورج ليكانس و الإسباني لوكاس ألكاراز و الجزائري رابح ماجر.
اقرأ أيضا : كرة القدم / المنتخب الوطني الأول: بلماضي يرغب في وضع طريقة لعب جديدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.