كورونا: "عدل" تمدد آجال دفع مستحقات الإيجار    الضباط السامون للحماية المدنية يقررون التبرع بشهر من رواتبهم    نفط: روسيا مستعدة لتخفيضات كبيرة    مجمع سونلغاز: تجنيد يومي لضمان التزويد بالكهرباء والغاز    التعبئة عن بعد لبطاقات الوقود    بلحيمر: مراجعة نظام الإعلام من خلال 10 ورشات بالشراكة والحوار    الرئيس تبون يحيّي طاقمي الطائرتين العسكريتين    رئيس الدولة السابق بن صالح يتبرع بشهر من راتبه    تأجيل محاكمة كريم طابو إلى 27 أفريل    الأزمة تلد الهمة    رغم كورونا اموال رونالدو ما تزال تتدفق    بشار: وضع حد لنشاط مروِّج للمؤثرات العقلية    المجلس الإسلامي الأعلى: إنشاء الهيئة الشرعية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية    أسرة البروفيسور الراحل سي أحمد مهدي توجه رسالة لرئيس لجمهورية وللجزائريين    الترخيص للخواص بإنجاز أسواق للجملة مستقبلا    وفاة والدة مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا بفيروس كورونا    سبورتينغ ومرسيليا يدخلان السباق لضمه    دوما يطالب إدارة الشباب بالتعاقد مع 4 لاعبين في «الميركاتو»    هذه مواقيت العمل الجديدة بوكالات البنك الوطني الجزائري    تأخر تعيين مبعوث أممي للصحراء الغربية “يدفع بالأمور نحو المنزلق”    وزير الصحة: “فرض حجر صحي كلي وارد إذا تدهور الوضع”    إجراءات صارمة في دور العجزة والمسنين للوقاية من فيروس “كورونا”    إدارة المولودية تعدد استقدامات الموسم المقبل    بلحيمر: مهنيو الصحافة معنيون بالحجر الصحي ونتعامل بمرونة مع الحالات الإستثنائية    قافلة تضامنية من سطيف لسكان مدينة البليدة    أتليتيكو مدريد يجدد اهتمامه ب عيسى ماندي    زيمبابوي تُسابق الزمن لاستقبال الخضر على أراضيها    اكتشاف ورشتين سريتين لصناعة مواد التنظيف والتعقيم بباتنة وغليزان    الناقد المسرحي العراقي محمد حسين حبيب: “الرقمية مستثمرة من أجل تفعيل الدراما بصريا وسمعيا وليس العكس”    أبو الغيط يحذر من خطورة أوضاع الأسرى الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا    سيكولوجية النزاعات الداخلية في المجتمعات العربية    الرئيس غالي يشيد بالعلاقات "الممتازة" بين جبهة البوليساريو وحزب العمال البريطاني    307 عملية تحسيسية و450 عملية تعقيم خلال 24 ساعة الأخيرة    إجراءات لحراسة وتغطية 57 مركز إيواء خاص بالحجر الصحي عبر 18 ولاية    ابن عين الحجل إلياس درفلو.. موهبة ترسم طريقا للإبداع والخيال    عرقاب يُنصف البليديين    الألغام المضادة للأفراد بسوق أهراس..آثار جسدية ونفسية جلية    سفارة إسبانيا تفتح مسابقة للجزائريين    منظمة المرأة العربية تطلق حملة اعلامية حول النساء و كورونا    الصين: إرتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا من جديد    سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تعلق مؤقتا الالتزام بوقف تنشيط شرائح SIM / USIM    ترامب يعلن حالة الطوارئ في 50ولاية امريكية    الأمم المتحدة تسجل طفرة عالمية مروعة في تعنيف النساء بسبب الحجر المنزلي    «الجزائر ستتخلص من الوباء طال الزمن أو قصر»    الشّائعات وأثرها السَّيِّئ على المجتمع    من هدي سيّد ولد عدنان في شهر شعبان    حسب مرسوم تنفيذي جديد    أطلبوا العلم و لو عن بعد    «التزام الحجر الصحي واجب علينا جميعا»    مدينة الورود    أنت الأمل إلى الأطباء والممرضين وكلّ رجال المصالح الصحية    الوريدة    مذنب "أطلس" يقترب من الكرة الأرضية    ممرض بمؤسسة عقابية مهدد بالحبس لإخلاله بوظيفته    الأدب و الوباء في زمن الكورونا    «الكوليرا» للراحلة نازك الملائكة    وباء في مدينة الورود    تحويل صالون البيت إلى ورشة، وتحية للجمهور الوفيّ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بولخراص بكاب تاون: الجزائر تعكف على الاستثمار اكثر في الطاقات المتجددة

اكد الرئيس المدير العام لسونلغاز شاهر بولخراص اليوم الخميس بكاب تاون ان الجزائر تعكف على الاستثمار اكثر في الطاقات المتجددة و ذلك من اجل التحضير بشكل افضل للانتقال الطاقوي و التحرر تدريجيا على المدى المتوسط و الطويل من التبعية للمحروقات.
و اوضحت الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز في بيان لها ان السيد بولخراص الذي هو كذلك رئيس اللجنة الجزائرية للطاقة قد ادلى بهذا التصريح خلال دورة خصصت للنمو الطاقوي في افريقيا و تم تنشطيها بمناسبة اشغال الندوة الافريقية حول النفط و الطاقة و التي شارك فيها بكاب تاون.
كما اعطى الرئيس المدير العام لسونلغاز في مداخلته الافتتاحية نبذة عن التحديات التي رفعتها الجزائر و التي سمحت لها ببلوغ نسبة 99 %من تعميم الكهرباء و نسبة 62 % من الربط بالغاز الطبيعي مما يضع البلد "في افضل المراتب في العالم في مجال توفير الطاقة".
و اضاف انه بالنظر الى اهمية القدرات في مجال الطاقة الشمسية في الجزائر و شساعة مساحتها فان الانتقال الطاقوي الوطني المنتهج يتمحور حول تطوير الطاقات المتجددة ضمن مكونين: الاول طاقوي و الاخر صناعي.
و تابع يقول انه يرتكز ايضا على النجاعة الطاقوية سيما عبر "تهجين" محطات الديزل للشبكات المعزولة بجنوب البلاد مع اللجوء الى الطاقة الشمسية و الهوائية مما سيسمح بتقليص استهلاك المازوت في المحطات و الوقود المستعمل لنقله.
كما اكد ان سونلغاز تقوم حاليا بانجاز اكثر من 50 ميغاواط من الطاقات المتجددة من اجل تهجين المحطات الكهربائية التي تعمل بالمازوت.
اما على الصعيد الاقليمي فقد اشار الرئيس المدير العام الى المشاريع الكبرى الخاصة بالربط الكهربائي مع بلدان المغرب العربي و طموح سونلغاز ايضا لدراسة و الاستفادة من جميع الفرص الجديدة في مجال الاستثمار و الاعمال في افريقيا.
و اضاف السيد بولخراص انه "فضلا عن مشاريع الربط الكهربائي، فإننا نامل في توسيع اكبر لشراكتنا نحو افريقيا الواقعة جنوب الصحراء حيث قمنا بتطوير الخبرة التي يمكن مشاطرتها من خلال شراكات في مجال التكوين و الدراسات و كذا في انجاز الشبكات الكهربائية و الغازية سيما في اطار التزويد بالكهرباء في المناطق الريفية و توزيع الغاز عبر القنوات".
في هذا السياق اوضح ذات المسؤول ان "تحسين الاستفادة من الطاقة في افريقيا اصبح ممكنا جدا بفضل الشبكات المصغرة من الحجم الصغير التي قمنا بتطويرهابنجاح في المناطق التي يصعب الوصول اليها في الجزائر.
كما اكد ان الجزائر أحرزت "تقدما كذلك في صناعة التجهيزات على غرار التوربينات الكهربائية ذات القدرة الصغيرة و الكبيرة و انظمة المراقبة و التحكم و مولدات التيار البديل و المحولات و العوازل و قطع الغيار و غيرها و كذلك في مجال الهندسة و التموين و الانجاز و الهندسة التفصيلية".
و قد استقبل الرئيس المدير العام لسونلغاز على هامش الندوة من قبل وزير المناجم و المحروقات بغينيا الاستوائية غابريال أم. اوبيانغ ليما.
و تحادث الجانبان -حسب ذات البيان- حول "فرص الاعمال سيما تلك المتعلقة بإمكانيات انجاز شبكات كهربائية و غازية و كذا القدرات الخاصة بإنجاز دراسات و مخططات توجيهية للربط بالكهرباء و الغاز".
في هذا الصدد اعرب الرئيس المدير العام لسونلغاز و رئيس اللجنة الجزائرية للطاقة عن ارادة سونلغاز في "التوسع بشكل اكبر في السوق الافريقية مبرزا الخبرة و الخدمات التي يمكن لسونلغاز ان تقدمها بالنظر الى المستوى العالي الذي بلغته في مجال الادماج الوطني".
كما تطرق السيد بولخراص الى الخبرة الجزائرية في مجال الهندسة و الدراسات و تطوير الشبكات الكهربائية و الغازية و صناعة التجهيزات و انظمة المعلومات و التكوين.
و خلص بيان المؤسسة في الاخير الى التأكيد بان الرئيس المدير العام لسونلغاز قد التقى بذات المناسبة و تحادث مع رؤساء مدراء عامين و مسؤولين سامين و مهنيين في الشركات و الصناعات الكهربائية و الغازية التي تعمل بإفريقيا من اجل دراسة فرص الشراكة حول اربع محاور تتعلق بالخبرة و الخدمات و التجهيزات و الطاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.