القمة العربية في الجزائر ستحقق التوافق بين الأشقاء    تقارب ثنائي من أجل قضايا مصيرية    الإجراء مؤقت لغاية الشروع في العمل بنظام النقاط    غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي    التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة الوباء    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    الدخول المدرسي في موعده    الجزائر حاضرة على كلّ الجبهات    علاقات أخوية استراتيجية    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيف 14 شخصا متورطا في الاعتداء على الأشخاص واسترجاع 4 شاحنات مسروقة
مصالح الأمن ببومرداس تداهم أوكار الجريمة
نشر في الشعب يوم 06 - 09 - 2011

كشفت عناصر الشرطة القضائية ببومرداس عن حصيلة نشاطها في ملاحقة عصابات الجرائم والآفات الاجتماعية المتفشية بكثرة في هذه الولاية الشرقية. وهي جرائم تميزها أيضا عصابات اللصوص التي تجاوزت الخطوط الحمراء لا سيما بعدة أحياء ببلدية بودواو أدت بالسكان إلى توجيه نداءات استغاثة وصرخات إلى الجهات المعنية للتحرك العاجل من اجل تطهير المحيط من هذه الآفة.
وتمكنت عناصر الشرطة من توقيف 14 شخصا متهما في قضايا الاعتداء على الاشخاص وممتلكاتهم والاتجار بالمخدرات.
وجاءت تحركات عناصر الشرطة القضائية بمختلف جهات بومرداس لإظهار أنها بالمرصاد للجماعات التي تتمادى في زرع الرعب وتتوهم أنها فوق القانون ولا تخشى احدا.
وحسب بيان صحفي تلقت (الشعب) نسخة منه فان مصالح امن بومرداس تمكنت من خلال تدخلات عناصر الشرطة القضائية الموزعة عبر إقليم امن الولاية في إطار مكافحة الجريمة والترصد لتحركات الأشخاص المشبوهين من توقيف 14 شخصا أودعوا رهن مؤسسة إعادة التربية بتيجلابين.
وتكشف التحريات مدى تورط الموقوفين في قضايا إجرامية مختلفة مثلما يوضحه البيان الأمني المفصل.
فبأمن دائرة الثنية تمنكنت قوات الشرطة القضائية المتنقلة على مدار الأسبوع من استرجاع 4 شاحنات مسروقة، وذلك اثر عملية الترصد لتحركات الأشخاص المشبوهين بقطاع الاختصاص. ونتيجة تكثيف البحث والتحري، أثمرت أبحاث الفرقة في تفكيك شبكة متكونة من 3 أشخاص من ولاية الجزائر تتراوح أعمارهم بين 31 و25 سنة.
وتخصصت العصابة في سرقة الشاحنات. وقدمت لوكيل الجمهورية لدى محكمة بومرداس الذي أمر بإيداع العناصر المتورطة في الجريمة رهن الحبس بتجلابين بتهمة السرقة عن طريق استعمال السلاح الأبيض ليلا والانقضاض على أصحاب الشاحنات.
وعلى صعيد آخر يتحدث البيان الأمني بالتفصيل عن حجز كمية من المخدرات والمتاجرة بها. ويوضح أن عناصر ذات الشرطة أوقفت 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 و28 سنة بحوزتهم 25.8 غرام من المخدرات وقرصين مهلوسين من نوع (ريفوتريل 2مم).
ويتعلق الأمر بالمتهمين (ج.ي) المكنى قنينة (ب.ع) و(ب.ع) وكلهم قدموا إلى وكيل الجمهورية الذي أمر وضعهم في الحبس ريثما تنظر المحكمة في قضيتهم ونيل جزائهم.
وذكر بيان أمن ولاية بومرداس في الحصيلة المسجلة لتنقلات فرق الشرطة القضائية بهذه المنطقة بجملة من قضايا الإجرام الأخرى منها توقيف نهاية شهر أوت 5 أشخاص متورطين في قضية تكوين جمعية أشرار والسرقة الموصوفة باستعمال السلاح الأبيض ذهب ضحيتها 3 قصر. والزج بالموقوفين في الحبس في انتظار محاكمتهم.
وتظهر حصيلة فرق الشرطة القضائية ببومرداس مدى الصرامة في تطبيق المخطط الوطني للأمن. وهو مخطط يشدد على ملاحقة أوكار الإجرام وتفكيك عصابات الجريمة المنظمة التي تعتدي على المواطنين وتنهب ممتلكاتهم باستعمال السلاح الأبيض متوهمة أنها ابعد من أن تنال جزاءها لكن هيهات فحبل الجريمة قصير على حد المثل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.