التماس 15 سنة سجنا ضدّ أويحيى وسلال و16 سنة ضد ضحكوت    الجزائر حشدت كل الجهود للحفاظ على مناصب الشغل وأداة الإنتاج    عصرنة أداة الإنتاج وإدماج رموز الإنتاج الوطني    ثمن الكبش بين كفتي الطلب والوباء    الأم أمام المحكمة اليوم    20 قتيلا و أزيد من 1300 مصاب خلال أسبوع    مكافأة كل المخابر الخاصة التي وقفت إلى جانب الدولة    رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعزي شهداء السلك الطبي    الاعتقاد أنّ "النّاس إخوة في الإنسانية" من صميم الإسلام    حكم النّوم في الصّلاة    لزيادة مخزونات الخام الأمريكية    بعد تنصيب فريق عمل متخصص    اعتبروه خرقا للقانون الدولي    للتكفل بانشغالاتهم وعرض نشاطاتهم لمكافحة الجائحة    أعلن عدم الاعتراف بمغربية الصحراء الغربية    حسب ما اعلنت عنه الهيئة الفدرالية    رئيس اللجنة الطبية للفاف جمال الدين دامرجي:    في ظل تزايد حالات الاصابة بوباء كورونا عبر الوطن    ابرز مكانتها الاستراتيجية ..محلل شيلي:    350 مواطنا دخلوا إلى تونس    في زيارة وداع    عمليات متتالية تنتهي بحجز كميات ضخمة    أمر بتشديد محاربة التهرب الضريبي والتبذير..تبون:    جمعية العلماء المسلمين تنفي اقتراح عدم ذبح الأضاحي هذا العام    المتطرفة ماري لوبان تنفث سمها من جديد    لبناء مطبعة جديدة للأوراق النقدية    وزير التجارة يسدي تعليماته    أهمية طبع الأوراق المصرفية وإدماج رموز التاريخ    السجن شهرين نافذ لملال    مطالبة القنوات بوقف الإشهار للمواد الصيدلانية والمكملات الغذائية    خالدي يحفز الشباب    تغيير الذهنيات.. الطريق لبناء اقتصاد جديد    نداءات دولية لإنشاء منطقة منزوعة السلاح حول مدينة سيرت الليبية    جمعيتا «القلب المفتوح» و«الياسمين» تكرمان «الجمهورية »    الفنان الجزائري حمزة بونوة يجسد مشروع "حروف الجنة"    «نعيش ضائقة مالية خانقة واعتماد الترتيب الحل الأفضل»    «حلمي المشاركة في المونديال مع الخضر ولن أنسى موسم الصعود مع الجمعية في 2014»    إثيوبيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا العنف العرقي إلى 239 شخصا وآبي أحمد يتعهد بملء سد النهضة في موعده    عراقيل البيروقراطية    طبعة موشحة بألوان العلم الوطني للسجل الذهبي لشهداء ولاية باتنة    توزيع 5 آلاف مؤلف على المكتبات البلدية في عيدي الإستقلال والشباب    سكان المنطقة الشمالية يطالبون بمقر للأمن    2600 استشارة طبية عن بعد منذ نهاية مارس    اعتقادات وقناعات وهمية تعرض المجتمع للخطر    بين تحدي الإرهاق وخيبة الأمل    نحو فتح متحف الجيولوجيا بجامعة بومرداس    محمد يحياوي رئيسا    ينتقم من خطيبته السابقة ب3 جرائم    كلب يكشف شحنة مخدرات    فندق مطلي بالذهب بفيتنام    حول امكانية تعليق شعيرة ذبح الأضحية…أئمة وأطباء ل " الحوار" : حفظ الأبدان مقدم على حفظ الأديان    ثلاثي كورونا إدارة مجتمع مدني.. ما العمل؟    مليار دينار لتجهيز الهياكل الرياضية    خنقت ابنها لأنه "كان يلعب كثيرا"    أنتظر ترسيمي ولن أتخلى عن التكوين    يسقط من كاتدرائية بسبب سيلفي    علاقتي بالعربية عشقية واستثنائية    الجزائر تصطاد كامل حصتها من التونة الحمراء والبالغة 1650 طن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في فرنسا
نشر في الشعب يوم 15 - 02 - 2020

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية، آنياس بيزون، أمس، عن تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البلاد. ونقلت مصادر إعلامية عن بيزون، قولها - خلال مؤتمر صحفي - أن «مصابا بفيروس كورونا الجديد كان يعالج في إحدى مستشفيات البلاد منذ أواخر شهر جانفي الماضي، قد توفي».
أوضحت أن «الشخص المتوفي سائح صيني يبلغ من العمر ثمانين عاما»، مشيرة إلى أن حالة الوفاة هذه تعد «الأولى خارج آسيا والأولى في أوروبا». وكانت قد سجلت ثلاث وفيات فقط خارج الصين في كل من الفلبين وهونغ كونغ واليابان.
.تتواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا بالصين في الارتفاع، إذ أفادت السلطات، أمس، أن الفيروس أودى حتى اليوم بحياة أكثر من 1500 شخص في الصين القارية بعدما سجلت مقاطعة هوبي وسط البلاد حيث تقع مدينة ووهان، التي تعتبر بؤرة الوباء، وفيات جديدة.
أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، عن تسجيل 2461 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و143 وفاة جديدة، ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد، حتى نهاية يوم أمس، إلى 66576 شخص إلى جانب وفاة 1524 شخص.
هذا الأسبوع، غيرت مقاطعة هوبي النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات «المشخصة سريريا»، أي أن صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.
يعتقد أن الفيروس ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في جانفي.
في تفشٍّ جديد للوباء، أكدت السلطات المصرية الجمعة إصابة شخص بالفيروس، حيث قالت وزارة الصحة في بيان إن المصاب «أجنبي» من دون أن تحدد جنسيته، وهي أول حالة تسجل في بلد أفريقي حتى الآن.
خارج الصين، ارتفعت حصيلة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في سنغافورة إلى 67 حالة، بعد تأكيد الإصابة لتسعة أشخاص جدد. وقالت وزارة الصحة، إنه لم تسافر أي من الحالات الجديدة التسعة إلى الصين مؤخرا، مضيفة أن تعقب أثر مخالطي الحالات المؤكدة بالإصابة مستمرة.
بحسب المصدر ذاته، فإن 17 حالة مؤكدة بالإصابة بالفيروس قد تعافوا تماما في الوقت الحالي وغادروا المستشفى الذي كانوا يتلقون فيه العلاج اللازم. ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على متن السفينة السياحية «دايموند برينسيس» باليابان إلى 285 حالة، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة في اليابان، أمس.
نقل الإعلام الياباني عن الوزارة قولها أن «تحاليل جديدة أُجريت لركاب السفينة السياحية التي تخضع للحجر الصحي قبالة سواحل اليابان، كشفت وجود 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.