إمرأتين تسرقان مجوهرات وأموال من منزل بإستعمال السحر والطلاسم بالدواودة في تيبازة    وزيرة الثقافة تتضامن مع ريم غزالي.. "جميعنا نتضرّع إلى المولى لتتعافي"    إجتماع الحكومة : تعميم استعمال الدفع الإلكتروني وتوسيعه لمجالات جديدة    ينبغي محاسبة المغرب على الاحتلال غير القانوني للأراضي الصحراوية    حرب التحرير: ماكرون يعترف بأن علي بومنجل "قد عُذب وقُتل" على أيدي الجيش الفرنسي    تمويل البرامج التحضيرية الخاصة ب 325 رياضي    جيلالي سفيان يحذر من "انزلاقات" بسبب بعض الشعارات المرفوعة في مسيرات الحراك    التجريد من الجنسية.. للإرهابيين والعملاء و"الخلّاطين"    عرقاب: نسبة الامتثال لإتفاق خفض الانتاج "جد إيجابية"    ..ويستمرّ الحوار من أجل التغيير الجذري    مجهود كبير يبذل لتدارك النقائص بمناطق الظل    إنشاء ولايات جديدة يهدف لإنعاش الاقتصاد وتقريب الإدارة من المواطن    استحداث سلطة ضبط المادة والمعلومة التاريخية    الاهتمام بانشغالات المواطنين أساس الديمقراطية التشاركية    إحصاء 1200 مُصدِر سنة 2020    الجزائر القوية    5 وفيات.. 163 إصابة جديدة وشفاء 147 مريض    «اقتناء قريبا لتجهيزات متطورة للكشف عن جينات السلالات المتحورة للوباء»    "الجزائر أبدت رغبتها في استضافة القمة العربية المقبلة"    إقرار أوروبي بعدم وجود أي علاقة بين الصحراء الغربية والمغرب    رأيُ أوغسطين في المحامين    ألمانيا ترد بدبلوماسية على التهوّر المغربي    أمينتو حيدار تنتقد صمت الأمم المتحدة    محرز نجما في لقاء وولفرهامبتون    ليفربول الإنجليزي يجدد اهتمامه بماندي    شباب بلوزداد يبحث عن التدارك أمام الهلال السوداني    «الجزائر لا تُبنى بفئة ولكن بسواعد جميع أبنائها وبناتها»    في سبيل اقتصاد مربح    900 عائلة معنية بالترحيل من عمارات «الطاليان»    صاحب وكالة كراء وشريكه مهددان بالسجن    التذبذب و انقطاع الماء متواصل بمستغانم    كشف 11015 قرص مهلوس    «جميلات الولاية الخامسة منسيات»    حلّ متواصل لانشغالات المدرسة    «محمد عظمة» في آخر اللمسات ل 3 أعمال فنية أخرى    تتويج الفيلم الجزائري « هوس» بالجائزة البرونزية    تكريم نورية حفصي وليلى زرقيط    نصف قرن من الرسم والنحت والتلقين    نورهان مومنة تصدر "المريض رقم 12"    المسرحيون ينتظرون قرار وزارة الثقافة    حواء تصنع الاستثناء....    احجبوا المواقع الإباحية وأنقذوا شبابنا    «التدرب في زمن الوباء صعب والرياضة النسوية في تحسن»    شريف الوزاني: «نقاط بلعباس لها طعم خاص»    وصول 4475 جرعة من لقاح» سينوفارم» الصيني    الانطلاق في التطعيم باللقاح الصيني اليوم    فيروس كورونا .. 163 إصابة و5 وفيات جديدة في آخر 24 ساعة    ضمان 40 ٪ من حاجيات السوق الوطنية    الخبراء يشرحون الآثار الاقتصادية للنفايات    ألمانيا تدعم الصحراء الغربية    بِرُّ الوالدين في مِشكاة النبوة    شفاء للأرواح والأبدان درر الطب النبوي    تسلُّم مشروع نهائي الحديد شهرَ جوان    مجمع سيفيتال: هذا هو سبب رفع سعر زيت المائدة    إضطراب جوي في 18 ولاية    ألماس: طلبنا من اللاعبين التدارك أمام تونجيت السنغالي    سوناطراك.. مؤسسة "ألجيريا فانتور" ستعطي قيمة مضافة للاقتصاد الوطني    قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





منح حياتو لقب الرئيس الشرفي ل»الكاف»
نشر في الشعب يوم 16 - 01 - 2021

كرّم الاتحاد الافريقي لكرة القدم رئيس الكاف السابق عيسى حياتو بلقب الرئيس الشرفي للمنظمة في حفل أقيم في ياوندي عاصمة مسقط رأسه الكاميرون.
قدم رئيس الكاف بالإنابة كونستانت أوماري لوحة تكريم وكرة مباراة رسمية من كاف إلى القائد الأيقوني بحضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في الحدث الذي حضره حشد من النجوم.
حضر الحفل أيضاً أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم والعديد من رؤساء الاتحادات ومسؤولي حكومة الكاميرون، احتفاء بأطول قائد في تاريخ «الكاف».
وتمّ اقتراح قرار منح لقب الرئيس الشرفي لحياتو من قبل اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها الشهر الماضي، وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل الجمعية العامة للكاف.
وأشاد رئيس الكاف بنيابة بدور حياتو البالغ من العمر 74 عامًا، والذي قاد الهيئة الحاكمة لكرة القدم في القارة من عام 1988 إلى عام 2017، نحو تطوير اللعبة في إفريقيا.
ومن جانبه قال رئيس الفيفا إنفانتينو «يواصل حياتو» المساهمة في تطوير كرة القدم.. لقد شدّد على قيم مثل العاطفة والوحدة والتضامن.
فيما قال حياتو «أنا هنا بامتنان عميق.. أنا سعيد لوجودي بينكم هنا.. لدي الكثير من الذكريات معكم.. الحقيقة الصعبة للحياة هي أن لدينا هذا التباعد الاجتماعي، لذلك دعونا نضع أولوياتنا ومبادئنا كما هي. دعونا نتحد ونحمي بعضنا البعض.
تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين
قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم «الكاف»، تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الظروف الحالية نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنفيذية للكاف في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» باعتباره ضيفًا خاصًا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التي انطلقت امس السبت .
وذكرت الكاف في بيانها الرسمي «تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب كوفيد 19، للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعبًا خلال هذه الفترة».
أضاف بيان الكاف «إذا كان لدى الفريق 11 لاعبًا للعب مباراة، تقام المباراة. في حالة عدم وجود حارس مرمى يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعباً، وإلا يعتبر الفريق خاسرا بنتيجة 2-0».
ومن ابرز القرارات الاخرى التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للكاف، اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022.
كما أعلنت الكاف عن إعادة فتح عملية تقديم الترشحات الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022. كما تم تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافي خلال الوقت الإضافي.
من ناحية اخرى و مع تأثير كوفيد 19 على العديد من عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات، قررت اللجنة التنفيذية للكاف منح العفو لجميع حالات الانسحاب هذه اعتبارًا من مارس 2020 حتى الآن. وفي الأخير، أوصت اللجنة التنفيذية بتشكيل وفد مشترك بين الكاف والفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.