القمة العربية في الجزائر ستحقق التوافق بين الأشقاء    تقارب ثنائي من أجل قضايا مصيرية    الإجراء مؤقت لغاية الشروع في العمل بنظام النقاط    غلق الفضاءات الثقافية لحين تحسن الوضع الصحي    التلقيح يبقى الحل الوحيد لمجابهة الوباء    في مداهمات متفرقة لمصالح الأمن: حجز قطع أثرية واسترجاع مركبة و دراجة نارية    طالب بالتصدي للدوائر المتربصة بالمنتخب: عمارة: مستقبل الناخب الوطني غير مرتبط بالنتائج    في انتظار الشروع في نظام النقاط: إلغاء سحب رخص السياقة إجراء مؤقت    غلق مؤقت للفضاءات الثقافية وتأجيل كل النشاطات    زيارة الرئيس تبون لمصر: الاتفاق على تفعيل آليات التشاور والتنسيق المشترك    تعرض محوّل كهربائي للسرقة والتخريب بوهران    3 قتلى و125 جريح في 24 ساعة    التشاور لتدارك العقبات أمام إنجاز المشاريع السياحية    رئيس "الفاف" يجتمع بأعضاء أطقم المنتخب الوطني    تجسيد مشروع "كاب مار" برأس فالكون للنهوض بالرياضات المائية    رئيس اتحاد جزر القمر يستنكر حرمان فريقه من حارس المرمى    نضال التنظيمات السياسية فضح ديكتاتورية المخزن    فطموش محكما وتليلاني مكرما    الطبعة الثانية شهر مارس    جمع نصوص ولد عبد الرحمان كاكي في كتاب    الجزائر تدين "بشدة" الانقلاب في بوركينا فاسو    26,4 مليون جزائري في سن العمل    حملة تعقيم واسعة للوقاية من "كوفيد-19"    تحرك جزائري لضم نجم كريستال بالاس    الدخول المدرسي في موعده    الجزائر حاضرة على كلّ الجبهات    علاقات أخوية استراتيجية    القوة الوازنة    دعم دائم لفلسطين    السقي التكميلي لتأمين الإنتاج    القبض على عصابة خطيرة بعلي منجلي    توقيف 3 أشخاص واسترجاع بعض اللواحق المسروقة    الموقف الجزائري الثابت تجاه القضية الفلسطينية دائم    الصقيع و الجليد يؤثران على نمو المزروعات بسعيدة    المزارعون بسهل ملاتة يطالبون برخص حفر الآبار    26.4 مليون شخص في سن العمل بالجزائر    عقبات تحول دون إنجاز المشاريع السياحية    الإعلان عن مسابقة «بطلة القراءة» بالمكتبة العمومية لتلمسان    « ثقتنا كبيرة في تأهل الخضر إلى المونديال على حساب الكاميرون»    «عمارة يحث على التكاتف وعدم الانصياع للهجمات الغادرة»    تلقيح ما بين 50 إلى 60 شخصا يوميا و «جونسون أند جونسون» الأكثر طلبا    التخوف من "أوميكرون" يرفع من نسبة التطعيم    تأجيل كلّ المنافسات الرياضية    هذه قواعد التربية الصحيحة    طبول الحرب على أبواب أوكرانيا    الوزير الأول يستقبل وزير العدل القطري    فيلم حول فرانز فإنون    القمة العربية: الرئيس تبون يؤكد سعيه إلى توفير أرضية لعمل عربي مشترك "بروح جديدة"    المحامون يستأنفون العمل هذا الخميس    دروس من انهيارات أسعار النفط    مشاركة جزائرية بمعرض القاهرة الدولي ال 53 للكتاب    توجّه مُمكن بنظرة اقتصادية وليست إدارية    رئيس الجمهورية يضع إكليلين من الزهور على قبر الجندي المجهول والرئيس المصري الراحل أنور السادات    ال" كاف " يفرض غرامة مالية على المنتخب الجزائري بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان    آثار الذنوب على الفرد والمجتمع    فضائل ذهبية للرفق واللين وحسن الخلق    لغتي في يومك العالمي    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركة موديرنا ستتقدم بطلبات ترخيص للقاحها
في أمريكا وأوروبا
نشر في الشروق اليومي يوم 30 - 11 - 2020

أعلنت شركة "موديرنا" الأمريكية، الاثنين، أنها ستتقدم بطلبات ترخيص للقاحها ضد فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة وأوروبا.
وقالت الشركة في بيان، إن لقاحها فعال بنسبة 94.1 في المائة، كما أنه نجح بنسبة 100 في المائة في منع حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا.
وأفادت الشركة، أن 196 مشاركاً في التجربة السريرية الكبيرة أُصيبوا ب"كوفيد-19″، من بينهم 185 شخصاً ممن تلقوا لقاحاً وهمياً و11 من المجموعة التي تلقت اللقاح الفعلي، أي أن الفعالية بلغت 94.1 في المائة.
وقالت الشركة، إنها أُبلغت أن إدارة الغذاء والدواء ستجتمع للنظر في اللقاح في 17 ديسمبر القادم.
وتتوقع الشركة تجهيز 20 مليون جرعة لشحنها إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2020، وهو عدد كافٍ لتحصين 10 ملايين شخص لأن اللقاح يتطلب جرعتين. وتقول الشركة، إنها في طريقها لتصنيع ما بين 500 مليون إلى مليار جرعة على مستوى العالم في عام 2021.
وبهذا الطلب تصبح شركة "موديرنا" ثاني شركة تطلب تفويضاً طارئاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح فيروس كورونا بعد شكرة "فايزر".
We just announced the primary efficacy analysis in the Phase 3 COVE study for mRNA-1273, our COVID-19 vaccine candidate and that today, we plan to request an Emergency Use Authorization from the U.S. FDA & conditional approval from the EMA. Read more: https://t.co/90FbcVHdWN pic.twitter.com/36tpY0QeFl
— Moderna (@moderna_tx) November 30, 2020
وكانت الشركة الأمريكية قد أكدت منذ أسبوعين، أن لقاحها التجريبي ضد كوفيد-19 أظهر فعاليته بنسبة 94.5 في المائة، حسب نتائج أولية مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.
ولم يظهر على أي شخص من المشاركين الذين تلقوا اللقاح أي نوع حاد من المرض، كما تقول الشركة. وخطوة الترخيص واجبة قانونياً قبل الشروع في عملية توزيع اللقاح.
وإذا ثبت مستوى الفعالية هذا نفسه لدى السكان بصورة إجمالية، فسيكون هذا أحد اللقاحات الأكثر فعالية في العالم، شبيهاً باللقاح ضد الحصبة الفعال بنسبة 97 في المائة على جرعتين، وفق المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.
ويعتبر إعلان الشركة الأمريكية، الاثنين، مهماً لعدة أسباب. قبل كل شيء، هو لقاح آخر مثبت يتجه نحو الحصول على إذن سيساعد في معالجة فيروس كورونا الذي أصاب وقتل ملايين الأشخاص حول العالم.
وبهذه الطريقة، يعد اللقاح واعداً أكثر من اللقاح المرشح من شركة فايزر وبيونتك، والذي تم تقديمه أيضاً للموافقة التنظيمية بعد نتائج التجارب الواعدة، لكنه سيواجه مشاكلاً في النقل والتخزين.
#BREAKING US biotech firm Moderna says will request US, Europe Covid-19 vaccine authorization Monday pic.twitter.com/hUUgjffx7m
— AFP News Agency (@AFP) November 30, 2020
MORE: Moderna says it is about to seek regulatory approval for use of its vaccine, hopefully striking another blow against the coronavirus https://t.co/6JoeniLx88
— dpa news agency (@dpa_intl) November 30, 2020


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.