شركة نفطال تعتزم إنجاز أنبوب لنقل غازي البوتان والبروبان من ارزيو إلى العاصمة    كاس الكونفدرالية: ش.القبائل/ روايال ليوبارد: عقد الاجتماع الفني في غياب ممثل الفريق الايسواتيني    كوفيد-19 : البروفيسور رشيد بلحاج يدعو إلى الإسراع في تلقي التلقيح    تأجيل محاكمة جميلة تمازيرت الى 10 فيفري    البرلمان الاندلسي: ندوة حول تورط الشركات الأوروبية في نهب ثروات الصحراء الغربية    استئناف الدراسة في الجامعات الأحد المقبل    محكمة سيدي أمحمد : تأجيل محاكمة الوالي السابق عبد الوحيد طمار الى 10 فبراير القادم    الجزائر ترسل شحنة رابعة من المساعدات الإنسانية إلى دولة مالي الشقيقة    المستوردون مدعوون إلى تقديم برامجهم التقديرية السنوية للاستيراد    محكمة سيدي أمحمد : تأجيل محاكمة الوالي السابق عبد الوحيد طمار الى 10 فبراير القادم    الرئيس الصحراوي يحمل دولة الاحتلال مسؤولية التطورات الخطيرة التي تهدد السلم والأمن في المنطقة    المغرب : جماعة العدل و الاحسان ترسم صورة قاتمة عن الانحدار الحقوقي بالمملكة    مجلس قضاء الجزائر: انطلاق جلسة الاستئناف في قضية اللواء المتقاعد علي غديري    يدا في يد لمواجهة مختلف التحديات عربيا وإفريقيا    حقق نصرا لجبهة التحرير الوطني على الصعيد السياسي    بوسليماني يدعو الصحافة الوطنية إلى مضاعفة جهودها    بلماضي يشرع في البحث عن حلول في فترة وجيزة    البودرة تهزم حليب البقر والندرة تستمر !    الدرك يدعو من سحبت منه رخصة السياقة لاسترجاعها    افتتاح الطبعة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب    صادرات الجزائر تنمو ب7,8٪ في 2021    الحكومة تدرس مشاريع مراسيم تخص عدة قطاعات منها الصناعة    حجز 50 قطعة أثرية تعود للفترة الرومانية    البحث في سمات الوعي الوطني وتفكيك الاستعمار    من واجبنا إحياء تراثنا القديم وتثمينه    تحصيل أزيد من 53 مليون دج من جمع الزكاة    المشهد الدولي المعاصر بين الغرائزية والعقلانية    ارتفاع سعر البرنت إلى قرابة 88 دولارا    باريس تمضي في استفزاز الجزائر    توّحل سد فرقوق ينتظر حلولا استعجالية لإنقاذ حمضيات معسكر    جاهزون لإنجاح دورة وهران    انطلاق التجارب التقنية ب 11 ورشة منذ أسبوعين    روايتا "زنقة الطليان" و "الهنغاري" ضمن القائمة الطويلة لجائزة "البوكر 2022"    الغرب على أعتاب موسم كارثي    لا نتائج مشرفة ولا إدارة واقفة    الردع...الحلقة الضائعة    توفر الأدوية الموصوفة في البروتوكول العلاجي    عدد الزيجات في الجزائر يتراجع ب10 بالمائة    إلى جانب 200 إصدار أكاديمي    المطلوب رؤية واضحة بالتنسيق مع مصادر الإنتاج    توقيف 5 داعمين للجماعات الإرهابية وكشف 7 مخابئ    السنغال تتأهل للدور ربع النهائي    حرب استنزاف دعائية بين الغرب وروسيا    الوالي يدعو المواطنين للتقرب من مراكز التلقيح    عائلات تضرب تدابير الوقاية من كورونا عرض الحائط    صدور الجزء الثالث    الطبعة الأولى في ماي المقبل    سارقو المنازل في قبضة الشرطة    الرائد يعمق الفارق وقمة "الوصافة" بدون فائز    تأجيل تربص منتخب كيك بوكسينغ إلى موعد لاحق    توقيف مجرم خطير    الإطاحة بشخصين بتهمة سرقة محل تجاري    استمرار تبنّي المواهب الشابة    اليتيم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم    الكويت تفرض 6 شروط لالتحاق النساء بالجيش    المهرجان الدولي للمونودراما النسائي، من 1 إلى 5 مارس بالوادي    هذه قواعد التربية الصحيحة    لغتي في يومك العالمي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الخضر» يتأهلون قبل الأوان على حساب لبنان
كأس العرب للأمم 2021 / الجزائر تفوز بثنائية في الجولة الثانية
نشر في الجمهورية يوم 05 - 12 - 2021


- براهيمي رجلا للقاء
- كتيبة بوقرة تستهدف المرتبة الأولى يوم الثلاثاء
ضمن المنتخب الوطني لكرة القدم تأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب للأمم المقامة بقطر بعد فوزه على حساب نظيره اللبناني بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب بمدينة الوكرة أمس، لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الرابعة. وتوج براهيمي بجائزة رجل اللقاء. وأجرى الناخب الوطني مجيد بوقرة، الذي يشرف على المنتخب الوطني للمحليين، 4 تغييرات على التشكيلة الأساسية مقارنة بتلك التي بدأ بها مباراة السودان.
حيث أقحم بلايلي وتاهرات وتوغاي والحارس زغبة مكان مبولحي. ولم تكن مأمورية «الخضر» سهلة خلال هذه المباراة، حيث اصطدم رفقاء براهيمي بفريق لبناني صلب في الدفاع مثلما كان عليه الحال أمام مصر في الجولة الأولى، عندما خسر بهدف وحيد من ضربة جزاء، حيث انتظر الجزائريون إلى غاية الدقيقة العاشرة للدخول في اللقاء لصنع الخطر والفرص. أول فرصة حقيقية ل«الخضر» كانت في الدقيقة 14 عندما نفذ بن عيادة ركنية وجدت رأسية تاهرات التي اصطدمت بالعارضة لتعود إلى بونجاح الذي سدد لكن الدفاع أبعدها من خط المرمى. بعد هذه اللقطة استحوذ المنتخب الوطني شيئا فشيئا على وسط الميدان ليشن الهجوم تلو الآخر، على غرار لقطة الدقيقة 18 فإثر عمل جماعي، بلايلي يمرر على طبق لبراهيمي الذي يسدد كرة أبعدها الحارس اللبناني مصطفى مطر بصعوبة إلى الركنية. وبعدها بدقيقتين، كاد سوداني أن ينفرد بالحارس لولا يقظة هذا الأخير الذي التقط الكرة في الوقت المناسب. وتواجد بونجاح في وضعية جيدة لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 23 برأسية لكن الكرة انتهت بين أحضان الحارس بسهولة. واستمر رباعي الهجوم الجزائري في شن هجماته عن طريق كل من بلايلي وبونجاح وبراهيمي وسوداني لكن صمود الدفاع اللبناني حال دون الوصول إلى الشباك. واستفاد بلايلي من ضربة حرة جد قريبة من منطقة العمليات في الوقت بدل الضائع لكن تسديدته اصطدمت بالحائط البشري للبنان، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض. ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الوطني سيطرته ومحاولاته فيما اكتسب المنتخب اللبناني ثقة أكبر وأصبح يبادر للهجوم مع مرور الوقت من حين لآخر. وفي الدقيقة 52، بن عيادة الذي كان نشيطا على الجهة اليمنى والذي أدى مباراة جيدة بنزعته الهجومية المعروفة، قدم توزيعة مليمترية لبونجاح الذي لم تمر رأسيته بعيدة عن مرمى لبنان. وكان المنتخب الوطني جد قريب من هز شباك مصطفى مطر في الدقيقة 66 عندما قاد بلايلي هجمة معاكسة وسدد كرة مرت بقليل على مرمى لبنان. ولإعطاء نفس جديد للهجوم، أخرج الناخب الوطني بوقرة لاعبه سوداني ليقحم مكانه مزياني، ليتحصل بعد ذلك مباشرة بلايلي على ضربة جزاء إثر توغله في منطقة العمليات حولها القائد براهيمي إلى هدف في الدقيقة 69. وفي الدقيقة 78، أشهر حكم المباراة الإنذار الثاني لمريزيق ما يعني الطرد إثر تدخله على احد لاعبي لبنان، ليضطر «الخضر» إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين قبل 15 دقيقة عن نهاية الوقتين الرسمي والبديل. وللحفاظ على التقدم في النتيجة، أخرج الطاقم الفني براهيمي ووضع مكانه دراوي. وفي الدقيقة 83، تسبب بلايلي في طرد اللاعب لبناني الزين إثر تلقيه لإنذارين هو الآخر. نجم «الخضر» بلايلي ترك مكانه لبوتمان مع اقتراب نهاية الوقت الرسمي للقاء. وضيع بونجاح بغرابة فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 88 إثر انفراده بالحارس مصطفى مطر الذي نجح في إبعاد الكرة، لكن بونجاح عاد ليقدم تمريرة للبديل مزياني الذي انفرد ونجح في تسجيل هدف الإطمئنان في الدقيقة 90ّ+3. وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره المصري يوم الثلاثاء لحساب الجولة الثالثة، في مباراة يتعين خلالها على «الخضر» استهداف إنهاء دور المجموعات في المرتبة الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.