دليل قاطع جديد ضد بن سلمان    الصين : مقتل 5 تلاميذ وجرحى 18 أخرين بحادث دهس استهدف طلاب مدرسة    وهران: أربعة أحكام ب 20 سنة سجنا في قضية تهريب 6 قناطير من الكيف    حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة على مستوى المركز الحدودي ام الطبول    650 ألف موظف تونسي يبدأون إضراباً عاماً    دروغبا يودع المستذيل الأخضر ..    الكوليرا: فتح منبع سيدي الكبير بتيبازة الأسبوع المقبل    7061 جزائرية تعرّضت للعنف والاحتجاز والاعتداء الجنسي في 2018!    عمدتا بالإستثمار في‮ ‬الصحراء الغربية المحتلة‮ ‬‭ ‬    بسبب الحرب في‮ ‬اليمن    الاعتماد على المتعاملين المحليين خيار استراتيجي    تحسباً‮ ‬لنهاية مرحلة الذهاب    الطبعة الأولى للدورة الدولية لفوفينام فيات فوداو    المرحلة الرابعة للبطولة الوطنية للرافل    "الكاف" توقف شارف وسيكازوي مؤقتا    جددت عزمها على تطوير تعاونها الطاقوي‮ ‬مع الاتحاد الأوروبي‮ ‬    ارتفاع منتوج الصيد البحري إلى 1200 طن    لمواجهة المخاطر التي‮ ‬تتربص بالجزائر    من مطار هواري‮ ‬بومدين‮ ‬    تيارت    تزامناً‮ ‬والإحتفال بذكرى المولد النبوي    عرفانا بجهوده في‮ ‬خدمة الوطن والدين    وضعيتها تدهورت جراء زلزال ماي‮ ‬2003    سيتم تجسيده قريباً‮ ‬    ‮ ‬الكابة‮ ‬ملجأهم للحصول على الأدوية المفقودة    إنزال وزراي‮ ‬بالبرلمان    الأطباء الجزائريون يمكنهم الاستفادة من الخبرة التركية    الجيش الجزائري في المرتبة الثانية عربيا و23 عالميا    السياسي تنشر المعلومات الكاملة    القبض على رئيسها بتهمة الفساد المالي    سفير فلسطين يكشف عن أمل جديد لتحقيق المصالحة الوطنية    هيئات ومراكز دولية تتكالب على الجزائر    إعذار 380 مستثمر و إلغاء 87 مشروعا بالمناطق الصناعية    الولاية بحاجة إلى عدد كبير من اليد العاملة    *نسعى لرد الإعتبار بالتأهل إلى دور ال 32*    العثور على جثة شيخ في مزرعة بطافراوي و أخرى لعجوز ببئر الجير    البخل طال حتى الدعم المعنوي    الرئيس الموريتاني يدافع عن قوة دول الساحل في محاربة الإرهاب    عشقت آلة القيتارة منذ صغري وطموحي خدمة الفن الأصيل    تسليم المشروع خلال الثلاثي الأول ل2019    تتويج عادل مكاوي من الجلفة بالجائزة الأولى    ظاهرة الحرقة في ميزان شريعة الإسلام    بالإسلام يسود الأمن    مداخل الشيطان وخطواته    مشروع *نادي البحث عن العمل* بجامعة مستغانم    أحزاب تتحفظ عن كشف أسماء مرشحيها لانتخابات *السينا*    تسجيل 20 حالة مؤكدة لداء البوحمرون بمستغانم    شباب بلوزداد في مقابلة لا تقبل القسمة على اثنين    الأسود تعبير عن العمق الإنساني    آخرأجل للتسجيل يوم 31 جانفي 2019    مسابقة لاكتشاف المواهب بخنشلة    تغير العادات الغذائية رفع معدل الإصابة بالسكري    "رقبة" تاجر مخدرات تشعل مواقع التواصل    رحلة صيد تنتهي بمجزرة كلاب    صياد يعثر على كائن غريب    الشيخ شمس الدين”يجوزلك تدي منحة التقاعد تع باباك إذا ما شرطولكش الوظيفة”    رعية كوبي يعتنق الإسلام بمسجد الهدى    4آلاف حالة قدم سكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





افتتاح أشغال الندوة الافريقية ال 22 للأنتربول بوهران اليوم
الارهاب,المخدرات والقرصنة البحرية تحت المجهر
نشر في الجمهورية يوم 10 - 09 - 2013

تفتتح اليوم الثلاثاء أشغال الندوة الإفريقية ال 22 لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "انتربول" بولاية وهران بالتنسيق مع مديرية الأمن الوطني,والتي سيحتضن فعالياتها قصر المؤتمرات محمد بن أحمد,حيث ستتواصل هذه النشاطات الى غاية يوم الخميس القادم.
علما أن هذه الندوة سيشارك فيها عدد كبير من كبار المسؤولين الأفارقة و سيتم من خلالها بحث قضايا تتعلق بالجريمة الدولية ومنها تهريب المخدرات والقرصنة البحرية والإرهاب إضافة إلى مبادرات لتعزيز طاقات الشرطة بالقارة الإفريقية.
علما أن هذه الندوة تقام كل عامين لتقييم التعاون المشترك بين رجال الشرطة بالقارة الإفريقية في مجال مكافحة الجريمة وكذلك لإعداد خطط جديدة.
ويتمحور مكتب الإنتربول المركزي الوطني للجزائر وفقا لمخطط يستند في المقام الأول على مبدأ التخصص في مختلف أشكال الجريمة، وتدار من قبل المديرين التنفيذيين والمسؤولين رفيعي المستوى في الأمن الوطني.إن فرقة الإنتربول الجزائرية تعمل 24 ساعة على 24 و7أيام على7.
يتم تعيين موظفي البنك الأهلي التجاري للانتربول الجزائري من خلال اختيار صارم بعد الحصول على شهادات عليا.
ومن مهام الانتربول الجزائري تسريع التحقيقات الجنائية على الصعيدين الوطني والدولي، بالتنسيق مع النظراء الوطنيين والأجانب؛ ضمان التبادل السريع للمعلومات بين الشرطة والمكاتب المركزية الوطنية للدول الأعضاء، بالتنسيق وبدعم من الأمانة العامة للإنتربول, تحديد المجرمين المطلوبين دوليا لإلقاء القبض عليهم وتسليمهم؛ كشف وثائق السفر المزورة أو الإبلاغ عنها سواء فقدت أو سرقت في الجزائر أو في الخارج؛إعداد ملاحظات على الأعمال الفنية المسروقة ؛ نشر مذكرات توقيف دولية صادرة عن السلطات القضائية الجزائرية والأجنبية؛ المساهمة في تنفيذ إنابة قضائية وطلبات المساعدة القانونية المتبادلة، بالتشاور مع السلطات القضائية المختصة.
أكبر منظمة شرطية في العالم
يعد الانتربول أكبر منظمة شرطية في العالم. , يتمثل دوره في تمكين أجهزة الشرطة عبر المعمورة من العمل معا لجعل العالم أكثر أمانا. علما أن البنية التحتية المتطورة للدعم الفني والميداني التي تملكها المنظمة تساعد على مواجهة التحديات الإجرامية المتنامية التي يشهدها القرن الحادي والعشرون.
يهدف الإنتربول إلى تسهيل التعاون الدولي بين أجهزة الشرطة حتى في غياب العلاقات الدبلوماسية بين بلدان محددة. ويجري التعاون في إطار القوانين القائمة في مختلف البلدان وبروح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. ويحظر قانون المنظمة الأساسي أي تحرك أو نشاط ذي طابع سياسي أو عسكري أو ديني أو عنصري
ويسعى الإنتربول لضمان حصول أجهزة الشرطة في أرجاء العالم كافة على الأدوات والخدمات اللازمة لها لتأدية مهامها بفعالية. ويوفر تدريبا محدد الأهداف ودعما متخصصا لعمليات التحقيق، ويضع بتصرف الأجهزة المعنية بيانات مفيدة وقنوات اتصال مأمونة.
وهذه المجموعة المتنوعة من الأدوات والخدمات تساعد عناصر الشرطة في الميدان على إدراك توجهات الإجرام على نحو أفضل، وتحليل المعلومات، وتنفيذ العمليات، وفي نهاية المطاف توقيف أكبر عدد ممكن من المجرمين.
تقع الأمانة العامة للإنتربول في ليون (فرنسا)، وتعمل على مدار الساعة، طيلة أيام السنة. ولدى المنظمة أيضا سبعة مكاتب إقليمية في العالم، ومكتب يمثلها لدى الأمم المتحدة في نيويورك وآخر يمثلها لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل. ولدى كل بلد من البلدان الأعضاء مكتب مركزي وطني يعمل فيه موظفو إنفاذ قانون وطنيون على مستوى عال من الكفاءة والتدريب.
وعن مجالات الاجرام التي يعالجها الانتربول فتتمثل في المخدرات هذه الأخيرة التي أصبحت مسألتا تعاطيها والحصول عليها أكثر تعقيدا على الصعيد العالمي، إذا إنّ مسالك الاتجار أصبحت أقصر وأكثر تنوعا وأسهل اجتيازا,هذا بالاضافة الى جرائم أخرى تعد أكثر خطورة والمتمثلة في القرصنة البحرية,والفساد ,ناهيك عن الجرائم المرتكبة ضد الاطفال والإجرام البيئي و المالي,فضلا عن الارهاب الى غير ذلك من القضايا التي تضر بالعالم أجمع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.