البيان الكامل لاجتماع مجلس الوزراء    الرئيس تبون يأمر بوضع وحدات الإنتاج الصيدلانية وشبه الصيدلانية تحت وصاية وزير الصناعة الصيدلانية    الرئيس تبون يأمر وزارة المالية بضخ ألف مليار دينار لتطوير الإستثمار وبعث الإقتصاد    الرئيس يأمر بالإستغلال الأمثل والشفاف لكافة الطاقات المنجمية والثروات الطبيعية    أمطار رعدية على هذه الولايات اليوم!    رحابي يقدم قراءة للتعديل الدستوري والتحول الديمقراطي    الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء العديد من الدول    بالأرقام..هذه "حصيلة" ميناء الجزائر في عزّ كورونا    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3% وارتفاع أسعار الواردات    الجزائر تعمل من أجل السلامة الترابية ووحدة واستقرار ليبيا    الوزير الأول في زيارة عمل اليوم إلى ولاية سيدي بلعباس    استمرار تلقى المشاركات بجائزة "ابن خلدون.. سنجور" في الألكسو    المخرج زوبير زيان يحضر لفيلم عن الشهيد أمحمد بن علال    وسائل الإعلام العمومية مدعوة لإعادة تنظيم نفسها    عدد الأسرّة كافٍ لتكفّل أفضل بالمرضى    عواقب العاق وقاطع الرّحم    الأخوة في الله تجمع القلوب    حظر تصنيع وحيازة الطائرات الورقية في القاهرة والاسكندرية    وجوب تحمُّل المسؤولية    إثر نشوب حريق بغابة بني لحسن    لتلبية حاجيات المواطنين وتجسيد برنامج توزيع السكنات    عبر 05 بلديات بمقاطعة الشراقة    قدم أداء رائعا    وفاق سطيف فكر في عدم تسريحه    ألقى القبض على إرهابي وعنصري دعم بتمنراست    "إني حزين جدا"..أول تعليق لبابا الفاتيكان عن مسجد آية صوفيا    لا يجوز التخلي عن الأضحية بحجة الوباء    حملة جريئة للتحسيس ومحاربة الترويع    المجلس المستقل للأئمة يؤكد:    لهذا لا يمكن فرض حجر جزئي بالعاصمة    مستشفى وهران يقاضي مغنية    انخفاض أسعار الصادرات ب 14.3 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2020    هزة أرضية بقوة 3,1 درجات    وفاة مدير الثّقافة    وفاة المجاهد رحال محمد    حملة عالمية لمكافحة التمييز والعنصرية    حمزة بونوة يضيء عتمة الحجر الصحي    كوسة يتوغل في عوالم النص القصصي الجزائري    أسسنا جيلا يكتب نص الهايكو العربي    "المحلول المعجزة" يقود إلى السجن    18 ألف دولار غرامة .. والسبب 20 وجبة    المخازن تستقبل مليون و300 ألف قنطار من الحبوب    محاربة الجراد بتحويله إلى كباب    تحويل مصلحة الأمراض الجلدية للتكفل بمرضى "كوفيد 19"    اللاعبون يهددون باللجوء إلى لجنة فض النازعات    بن حمو لاعب مولودية وهران: «لا خيار أمامنا سوى الانتظار»    حظوظ كبيرة لمدرستي جمعية وهران وشبيبة الساورة    اجتماع الإدارة وعبّاس مؤجّل إلى موعد لاحق    «ماوية التنوخية»... معركة الأنثى الجادة و الشاقة !    14 ألف عامل بعقود ما قبل التشغيل بدون أجور منذ شهرين    وداعًا أيّها الفتى البهي    ..هذه قصتي مع «كورونا»    «لا يمكننا مراقبة المرضى عن بعد و حماية عائلاتهم مسؤوليتهم»    علماء الدين يرفضون دعوات إلغاء شعيرة الأضحية    مشاريع تنموية استجابة لانشغالات القرويين    دعم الأحياء ومناطق الظل بمصادر جديدة    إصابة أميتاب باتشان وابنه بفيروس كورونا    مهنيو القطاع ضحايا «كورونا» شهداء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائريون تحت الصدمة
نشر في الخبر يوم 20 - 06 - 2017

قالت مصادر متطابقة أن الأستاذ قروي سرحان، وقع فعلا ضحية مكيدة دبرت له من قبل طالبين، في حين لم يتضح لحد الآن السبب الحقيقي للجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها أستاذ يشهد له الجميع بجامعة خميس مليانة بأخلاقه وكفاءته.

الجامعة الجزائرية صارت تنتج مجرمين، هي من بين التعاليق التي تم تداولها منذ الإعلان عن مصرع الأستاذ قروي سرحان بضربة "مارطو" علي طالبين اثنين، قالت آخر المعلومات أنهما ليسا من طلبته، لكن لم تستبعد نفس المصادر في انتظار ما سيكشفه التحقيق أن يكون سبب الجريمة هو قيام الأستاذ بضبط الطالبين في حالة تلبس بالغش أثناء امتحان.

وفي انتظار ما سيكشف عنه التحقيق، شكلت قضية مقتل الأستاذ الجامعي، صدمة كبيرة لدى الجزائريين، الذين عبروا عن تضامنهم مع عائلة الفقيد، وسخطهم أيضا من الوضع الذي آل إليه المجتمع وإحدى أهم قلاعه وهي الجامعة فاعتبر البعض إن صحت الدوافع، فان الغش أصبح حقا في هذه البلاد يدافع عنه بشتى الطرق.

وقال أساتذة آخرون في تدوينات أنهم سيفكرون ألف مرة قبل ضبط طالب وهو يغش ما دام أن الوضع وصل حد الاغتيال بضربة مارطو.

ندد نقابيو التعليم العالي اليوم الثلاثاء باغتيال الاستاذ قراوي سرحان من جامعة خميس مليانة, واصفين هذا العمل "بالدنيء" و "الجبان".

وفي تصريح قال عبد الحفيظ ملاط من نقابة اساتذة التعليم العالي "ان الوضع الذي وصلت اليه جامعتنا مؤسف. هذا العمل خطير جدا و جبان انه فعلا مؤسف".

واكد ان "الوزارة انذرت في عديد المناسبات و تلقت تحذيرات بشأن العنف في الجامعات وتلقت نداءات للتدخل بصفة استعجالية لوضع حد لهذا الخطر المحدق و الدائم".

واوضح قائلا "سنقوم اليوم بإخطار الوزير الاول مباشرة حتى يجد حلا لهذا الوضع الخطير", مضيفا ان الاسرة الجامعية قررت ان يكون يوم غد الاربعاء يوم حداد وطني و تنظيم وقفات احتجاجية.

من جهته أكد عزي عبد المالك و هو نقابي ايضا للتعليم العالي, انه عمل "شنيع", مشيرا الى ان الوزارة اعلمت دائما بشان "التدهور الدائم للأمن على مستوى الجامعات" مضيفا "لقد نددنا مرات عديدة بالعنف ومختلف الآفات التي تضرب الجامعة, دون ان نتمكن من ايجاد آذن صاغية من الوزارة".

واسترسل يقول "سنتجند حتى لا يفلت مرتكبو هذه الجريمة من العقاب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.