بوقدوم يجدد موقف الجزائر"الدائم" المتمثل في ضرورة محاربة ظاهرة الاسلاموفوبيا    زوخ: منحت إبنة هامل 04 قطع أرضية لأنها كانت تريد عمل فندق ومشروع    وزير البريد : ربط المستشفيات بأنترنت ذات تدفق عالي    إستمرار تساقط الامطار ومصالح الارصاد الجوية تحذر    سكيكدة : العثور على 4 أشخاص متوفين داخل سيارة بواد طنجي ببلدية عين الزويت    تنظيم أيام القصبة المسرحية قريبا بالمسرح الوطني محي الدين بشطارزي    كورونا: عدد الاصابات في إفريقيا يتجاوز المليونين    مشاهد صادمة لعنف الشرطة الفرنسية ضد شاب من أصل إفريقي    النفط بصدد مكاسب أسبوعية قبيل اجتماع أوبك+    بوقدوم يجدد موقف الجزائر"الدائم" المتمثل في ضرورة محاربة ظاهرة الاسلاموفوبيا    خامنئي يدعو لمعاقبة مرتكبي عملية اغتيال العالم محسن فخري زادة ومن يقف وراءهم    أردوغان: علينا الدفاع عن حقوق القدس لأنها شرف الأمة الإسلامية    وزير الصحة من بومرداس: الوضع متحكم فيه والأكسجين متوفر    المنجِّمون.. وأفول النجوم    نيس يعلن أخبارا غير سارة بشأن عطال    تبسة: وفاة شخص وإصابة 10 آخرين في حادثي مرور    أستاذٌ وكورونا!    الجزائر تساند على الدوام القضايا العادلة    نطالب بترسيم 27 نوفمبر يوما وطنيا للمقاومة    تطابق في وجهات النظر حول المسائل الدولية والإقليمية    الجزائر الجديدة تقلق الإتحاد الأوروبي    رئيس مجلس الأمة ينتقد الإمارات ويتهمها بزعزعة المواقف العربية    استغلال الخبرات العلمية للنهوض بالاقتصاد الوطني    الجيش جاهز لنشر مستشفيات ميدانية لمواجهة كورونا    50 % من العمال استفادوا من عطل مدفوعة الأجر خلال الجائحة    ضرورة تجاوز مجالات التعاون التقليدي لرفع تحديات كوفيد-19    إطلاق عملية إنجاز 13300 وحدة سكنية بسيدي عبد الله    نحن في مسعى جد حذر لاقتناء اللقاح ضد كورونا    الجزائريون غير معنيين بالحظر    باحثون يبرزون البعد الإنساني في شخصية الأمير عبد القادر    وفاة 7 أشخاص اختناقا بغاز الكربون في 24 ساعة    2124 "جريمة" وتوقيف 2181 متورط خلال نوفمبر    ملتقى الحوار الليبي : مهلة أممية لتقديم المقترحات حول آليات ترشيح رئيس المجلس الرئاسي و نائبه    "كوفيد-19 حقائق ووقائع"    20 وفاة.. 1058 إصابة جديدة وشفاء 612 مريض    5 سنوات حبسا ل3 لصوص استدرجوا ضحية وسلبوه مركبته    النسور في مهمة الإستثمار في مشاكل الأولمبي    الرواتب والمعاشات وراء الاكتظاظ بمراكز البريد    «منصة رقمية» جديدة للزبائن لتفادي التنقل إلى «الوكالات»    تدشين معلم تذكاري مكان الالتقاء برؤساء القبائل    مكتتبو "آل.بي.بي" يناشدون وزير السكن إنصافهم    القمة في بولوغين والساورة والشلف للعودة غانمين    الإعلاميون غير معنيون بإجراء تحاليل الكشف عن كورونا    الإطاحة بمروّج المشروبات الكحولية    30 سنة من التهميش بجبل الوحش    عنيدة في الرسم ولا أهتم بالاستنساخ    تأجيل قدوم المدرب خودة لإمضاء العقد    قمة الجولة الأولى اليوم في بولوغين    بورايو يتناول الآداب الشفوية    العميد في مهمة رد الاعتبار على الساحة الإفريقية    مسلسلThe Crown عن العائلة البريطانية المالكة يحقق نجاحا باهرا    السويد: إصابة الأمير كارل فيليب وزوجته بفيروس كورونا    وفاة الفنان المغربي محمود الإدريسي بكورونا    السعودية تحذر من وضع "أسماء الله" على الأكياس    أحكام المسبوق في الصلاة (01)    هذا هو "المنهج" الذي أَعجب الصّهاينة!    حاجتنا إلى الهداية    لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كورونا: ألمانيا في خطر وإسبانيا خارج السيطرة
نشر في الخبر يوم 22 - 10 - 2020

تتعرض أنظمة المستشفيات في أوروبا لخطر الانهيار تحت وطأة تزايد أعداد المصابين بكوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، مما وضع "القارة العجوز" مجددا في أتون الجائحة العالمية.
وبعد أن عادت حالات الإصابة للزيادة المطردة، رغم السيطرة عليها إلى حد كبير بعمليات عزل عام غير مسبوقة في مارس وأفريل، عبرت سلطات الدول الأوروبية من بولندا شرقا وحتى البرتغال غربا عن قلقها المتنامي من الأزمة الطاحنة التي تواجه البنية التحتية الصحية.
وفي ألمانيا، أعلن رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الخميس، أنّ بلاده تواجه ارتفاعا "خطيرا للغاية" في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ، داعيا إلى احترام قواعد التباعد الاجتماعي لاحتواء انتشار المرض. وقال لوتار فيلر إن "الوضع العام أصبح خطيرا جدا".
يأتي التحذير بينما سجل عدد قياسي من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغ 11.287 خلال 24 ساعة، وفقا لأرقام نشرت الخميس. وفي المجموع أصيب 380 ألفا و762 شخصا بالعدوى منذ بداية وباء فيروس كورونا المستجد في ألمانيا توفي منهم 9.875 شخصا.
وفي إسبانيا التي تعاني تصدرت، الأربعاء، "القارة العجوز" بأكثر من مليون إصابة كورونا، قال وزير الصحة سلفادور إيا، الخميس، إن جائحة كورونا ليست تحت السيطرة، وأنه يتعين اتخاذ إجراءات صارمة للتصدي للفيروس.
وأضاف أن الحكومة تبحث مع السلطات الإقليمية فرض المزيد من القيود على التنقل بين المناطق وتوقع أن يصعّب الوباء الحياة خلال الأشهر الخمسة أو الستة المقبلة.
وسجلت جمهورية تشكيا 14.968 إصابة جديدة بكورونا، يوم الأربعاء، وهي أكبر زيادة يومية يرصدها ذلك البلد الذي شهد ارتفاعا كبيرا في الإصابات في الأسابيع القليلة الماضية.
يأتي ذلك بينما أمرت الحكومة معظم المحال بالإغلاق وشددت القيود للحد من انتشار الفيروس.
وسجلت الدولة، التي تشهد أكبر زيادة في أوروبا في حالات الإصابة الجديدة بوباء كورونا 208.915 إصابة منذ مارس.
والخميس أيضا، سجلت روسيا 290 وفاة جديدة بمرض كوفيد-19 لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى25.242 ، في حين رصدت السلطات 15.971 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إجمالي الإصابات إلى مليون و463.306 وهي رابع أعلى حصيلة على مستوى العالم.
عالميا، أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 41.04 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و127177. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.