«تلاميذ المدارس ضيعوا سنتين خلال 10 سنوات من الدراسة» !    «راقٍ غسل مخي.. وأبو يوسف المالي جنّدني وهكذا وصلت إلى معسكرات داعش على الحدود مع الجزائر»!    من أجل الإطاحة بالطوغو    تنظيم عدة نشاطات ثقافية ودينية بهذه المناسبة‮ ‬    ممثل أمريكي‮ ‬من أصل مصري‮ ‬    خلال الصائفة المنصرمة    ال سي‮ ‬آي‮ ‬أي‮ ‬تكشف المستور‮: ‬    قبل أيام من انطلاق المفاوضات‮ ‬    بمشاركة الوزير الأول أحمد أويحيى‮ ‬    المقاهي‮ ‬قبلة الجزائريين اليوم    باستخدام تقنية‮ ‬الأفيس‮ ‬    بالتوازي‮ ‬مع وضع إستراتيجية خاصة بكل ولاية‭..‬‮ ‬بدوي‮ ‬يكشف‮:‬    ‮ ‬الزوالية‮ ‬يقاطعون الطماطم    الجيش‮ ‬يحجز أزيد من‮ ‬104‮ ‬آلاف وحدة من الألعاب النارية    من شأنها إنتاج‮ ‬يفوق ال100‮ ‬ألف طن سنوياً‮ ‬من التمور‮ ‬    في‮ ‬ظل تواصل الحركات الإحتجاجية للطالبات القابلات    نور الدين بوستة‮ ‬يكشف‮:‬    تجديد أوراق 500 و1000 دج وقطعة 100 دج    راوية ولومير يترأسان منتدى الحوار 5+5 للاستثمار والمالية    تناقضات في التصريحات حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف    تصريحات وتصريحات مضادة بين قيادي الحزب العتيد    إعداد المخطط الوطني الأول للتكيف مع التغيرات المناخية    صحفي "الخبر" محمد شراق في ذمة الله    مطلوب 100 ألف مهندس كهربائي    رهان على الاستمرارية والتعاون مع المجتمع المدني    عملية نصب "شيطانية" ب 400 ألف دولار    النيجر مستعدة لاحتضان مراكز استقبال المهاجرين    معركة حاسي خليفة تصنّف في طليعة الملاحم الثورية    "الحمراوة" باستحقاق    الذكرى والعِبرة    سليماني مدرب جديد ل "الجمعاوة"    العنف في الملاعب قضية الجميع    تكريم المبدعة خديجة حمسي    رصد لتاريخ البهجة ورجالها    38 حالة إصابة بأدكار    «عبد القادر بوشيحة»من بلعباس مُبتكر يطمح إلى دعم    لماذا بكى رسول الله حتى ابتلت الأرض؟!    هكذا عاش الرسول    ‘'كناس" والعدالة يناقشان "منازعات تحصيل الاشتراكات"    انطلاق ترميم عمارات بلدية بولوغين    حملة تحسيسية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية    منصوري وبدبودة يعودان وزيري حمّار في قائمة المسرحين    حسم التأهل أو دخول الحسابات    «ضرورة تغيير العملة الوطنية لامتصاص السيولة من الأسواق الموازية»    انطلاق أشغال تهيئة المنطقة الصناعية الجديدة بالقليعة بسعيدة    25 مليون دج لتهيئة مقابر الشهداء بغليزان و مديونة و منداس    قريبا فضاء للسمعي البصري بمكتبة المطالعة يحيى بوعزيز    كثير من الرعب.. قليل من الحقيقة !    سلاح من كل نوع لقتل العرب    الخروج من الدوامة لن تكون إلا بتبنّي مشروع عربي موحد لصدّ المؤامرات والدولية    الربيع الذي ذبلت أوراقه    محل واحد لخدمة 500ساكن بقطب بلقايد    بائع « السموم» بحي الحمري يقبع في زنزانة    تصادم بين سيارتين يخلف 4 مصابين من عائلة واحدة بعين البية    توقيف 30 شخص وإصابة 10 شرطيين    أجهزة قياس نسبة السكر في الدم غير مطابقة و تتطلب مراقبة حقيقية    الأدوية حديثة الصنع و الفعالة لا يستفيد منها مرضى السكري    الشيخ شمس الدين “يجوز لك تزكي على خوك إذا كان محتاج”    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعد رابح ماجر سنة 1987 .. الماجيك يتسلم جائزة أحسن لاعب عربي ل2010
نشر في الخضرة يوم 26 - 03 - 2011

تسلم المدافع الدولي الجزائري لغلاسكو رانجرس (القسم الاول الاسكتلندي)، مجيد بوقرة، بعد ظهر هذا الجمعة خلال حفل اقيم بنزل "صابري" بعنابة، جائزة أحسن لاهب عربي لسنة 2010، عقب سبر اراء نظمته المجلة الرياضية اللبنانية الحدث الرياضي.
و تحصل مجيد بوقرة على 266 نقطة، متقدما على المهاجم الدولي الكويتي بدر المطوع (233 نقطة)، و المهاجم الدولي المصري محمد ناجي "جدو" (206 نقطة)، في عملية سبر اراء شارك فيها 151 صحفيا من 17 دولة عربية. و هذا هو التتويج الثاني على التوالي لبوقرة بعد جائزة 2009، ليصبح أول لاعب عربي يحصل على هذه الجائزة مرتين. وقال رئيس تحرير مجلة الحدث الرياضي، سعيد غبريس، خلال هذا الحفل، الذي حضره رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة " قبل كل شيء، نحن سعداء بتكريم لاعب من طراز بوقرة، الذي يبقى مثال للرياضيين العرب. تألق مجيد في الميادين الاوروبية يشرف العالم العربي. انه لاعب يستحق عن جدارة هذه الجائزة".
و يأتي منح " الكرة الذهبية العربية" لبوقرة (27 سنة)، بعد 22 سنة على تتويج الدولي الجزائري الاخر، رابح ماجر سنة 1987 بنفس الجائزة، عقب الفوز ببطولة الاندية الاوروبية البطلة (رابطة الابطال حاليا) مع فريقه بورتو البرتغالي أمام باييرن ميونيخ الالماني (2-1). من جهته، قال الرقم 2 للخضر أنه " سعيد و فخور " بتعيينه أحسن لاعب عربي، للمرة الثانية على التوالي. " ان فخر لي أن أفوز بهذه الجائزة التي يتمنى كل لاعب عربي الحصول عليها. السنتان الاخيرتان كانتا استثنائيتين بالنسبة لي، سواء مع النادي الذي العب له أو مع الفريق الوطني. انه تكريم للجزائر و للمنتخب الوطني. أهدي هذه الجائزة إلى كل عائلتي"، يقول بوقرة، أمام كافة زملائه في الفريق الوطني. و يرى و رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد راوراوة، أن تكريم بوقرة يعد تكريما للمنتخب الوطني. " هذه ثمرة العمل الذي قام به بوقرة طيلة السنة الماضية، انه لاعب يستحق عن جدارة هذه الجائزة نظرا لانتظامه. هذا التكريم يشرف الفريق الوطني. أشكر الحدث الرياضي على الجهود التي تبذلها خدمة لكرة القدم العربية"، كما اضاف.
و أخيرا، فقد وصف المدرب الوطني عبد الحق بن شيخة ب " الفخر" الجائزة التي تسلمها المدافع الصلب للخضر. " انه فخر لنا و لمجيد. هذا سحفز بدون شك لاعبي المنتخب الاخرين. بوقرة عنصر ميثالي يقدم دائما كل ما عنده و بدون حسابات، في فائدة بلده"، كما أكد. و علاوة على هذا التكريم، سبق لمجيد بوقرة أن تسلم في يناير الاخير جائزة أحسن رياضي جزائري لسنة 2010، عقب سبر الاراء المنظم من قبل وكالة الانباء الجزائرية (واج)، اضافة إلى الكرة الذهبية التي تمنها اليوميتان الرياضيتان " الهدف" و " البيتور".
بوقرة يؤكد: "لا أستطيع أخذ مكاني في التشكيلة يوم الأحد "
أكد ، المدافع الدولي الجزائري لنادي غلاسغو رانجرس (الدرجة الممتازة الاسكتلندية) مجيد بوقرة اليوم الجمعة أنه "ليس بإستطاعته اللعب" أمام المغرب في المباراة التي تجمع "الخضر" ب "أسود الأطلس" يوم الأحد القادم بملعب 19 ماي 1956 بعنابة ضمن الجولة 3 لحساب المجموعة الرابعة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2012.
قال مجيد بوقرة في تصريح لحظات بعد تسلمه جائزة أحسن لاعب عربي لسنة 2010، التي تمنحها المجلة الرياضية اللبنانية الحدث الرياضي : "لا أستطيع المخاطرة والمشاركة في هذا اللقاء. ليس أمامي خيارا آخر وأردف يشرح وضعيته النفسية " كنت أتمنى لعب هذه المباراة المصيرية بالنسبة للمنتخب الجزائري، لكن الإصابة التي تلقيتها تمنعني للأسف من ذلك. ليس بمقدوري أخذ مكاني في التشكيلة وأنا محبط".
وتعرض بوقرة للإصابة خلال نهائي كأس الرابطة الاسكتلندية التي فاز بها ناديه غلاسغو رانجرس أمام غريمه سلتيك (2-1). وقام حامل رقم 2 في صفوف "الخضر" بفحص بالأشعة ذات الرنين المغناطسي في عيادة بعنابة أكدت إصابته بتمزق على مستوى الفخذ.
وأضاف بوقرة متأسفا ، " لقد أصبت بتمزق ولا أستطيع المخاطرة بالمشاركة في هذه المقابلة وهو ما يمكن أن يعقد أكثر من حدة الإصابة. فضلت بالتشاور مع الطاقم الطبي عدم اللعب خلال مباراة هذا الأحد".
ورغم المجهودات الكبيرة التي قام بها الطاقم الطبي للمنتخب الوطني الجزائري لتجهيز مدافع غلاسغو رانجرس الذي يعد من ركائز الفريق، إلا أن ذلك لم يكن ممكنا.وفي ظل غياب بوقرة ، من المحتمل أن يعتمد الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة على مدافع أجاكسيو الفرنسي كارل مجاني لتشكيل محور الدفاع الجزائري رفقة عنتر يحي.
وعقب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012،تحتل الجزائر المركز الثالث في المجموعة الرابعة رفقة تانزانيا بنقطة واحدة، فيما يوجد منتخبا المغرب و جمهورية إفريقيا الوسطى في المركز الأول بأربع نقاط لكل منهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.