اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تحديد آليات الاستعداد لألعاب ريو دي جانيرو
اللجنة الأولمبية تجتمع برؤساء الاتحاديات الرياضية
نشر في المساء يوم 07 - 11 - 2015

عقدت اللجنة الأولمبية الجزائرية، أمس، بمقرها برئاسة مصطفى بيراف، لقاء مع الرؤساء والمديرين الفنيين لمختلف الاتحاديات الرياضية الأولمبية، لبحث التحضير للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو 2016، قبل تسعة أشهر عن افتتاحها الرسمي. وجاء هذا اللقاء، حسب مصطفى بيراف، لكي يضمن لهذه الاتحاديات كل المساندة من قبل اللجنة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، ومن أجل وضع المكانيزمات الدقيقة لرياضة المستوى العالي.
وأكد بيراف أن اللجنة الأولمبية مستعدة لوضع كل الإمكانيات اللازمة تحت تصرف الاتحاديات، لتتمكن من ضمان تحضيرات في المستوى للفرق الوطنية، تحسبا للألعاب الأولمبية. أما رئيس لجنة التنظيم الأولمبي على مستوى اللجنة الأولمبية الجزائرية عمار براهمية، فأكد أن هذه الأخيرة تسعى لأن يشارك 50 رياضيا على الأقل، في موعد ري دي جانيرو في 2016. كما أكد بيراف أن طموح اللجنة الأولمبية خلال هذه المشاركة، هو إنهاء المنافسة ضمن ال50 الأحسن في مختلف المنافسات، وضمن أحسن 5 بلدان إفريقية. ومن أجل بلوغ هذه الأهداف كشف رئيس "الكوا" عن استعداده وهيئته لمرافقة كل الاتحاديات الرياضية خلال هذه الفترة، التي تُعد مهمة جدا للتحضيرات من كل الجوانب، لتشريف الجزائر أحسن تشريف في البرازيل. وأشار المتحدث إلى أن النتائج المحققة سابقا في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمرسين سنة 2013، وفي الألعاب الإفريقية الماضية ببرازافيل إضافة إلى النتائج الجيدة المحققة في مختلف البطولات القارية والجهوية والوطنية، تدخل في إطار استعداد الاتحاديات للتأهل إلى ألعاب ريو دي جانيرو.
وأوصى رئيس اللجنة الأولمبية بضرورة أن تقوم الاتحاديات المختلفة، بتقييم أداء الرياضيين دوريا وبصفة مستمرة، وهذا ما سيسمح بالوقوف على التطور الرياضي وعلى كل ما يعترضه خلال التحضيرات، داعيا إلى وضع رزنامة خاصة لتحضيرات مثلى للرياضيين الذين يتنافسون على التأهل إلى الألعاب الأولمبية.
كما تطرق بيراف لبعض الإجراءات التي تم اتخاذها بالتشاور مع وزير الشباب والرياضة، استعدادا لموعد البرازيل، وهي أن يتم التعاون بين الاتحاديات والمتخصصين على مستوى اللجنة الأولمبية وإطارات وزارة الشباب والرياضة، من أجل مرافقة المشروع الأولمبي. وانطلاقا من هذا، فإن لجنة التحضير الأولمبي ستنصَّب في مركز التحضير بسويدانية مع فريق مختلط من الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحاديات، إلى جانب الرياضيين ومؤطريهم، وهذا ما سيسمح بتكوين خلية خاصة بالأداء تعمل بالتعاون، وسترافق الاتحاديات في مهمة تحضير الفرق لتحقيق أحسن النتائج. وشدّد رئيس اللجنة الأولمبية على دعم وتشجيع ومساعدة الرياضيين والرياضيات، الذين يعملون على التأهل لألعاب ريو 2016 ماليا، مؤكدا على مساندة وزارة الشباب والرياضة، التي يصر عليها وزير القطاع شخصيا. كما طالب بيراف مختلف الاتحاديات الحاضرة بإجراء تحضيراتها وتجمعاتها القادمة، في الهياكل الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن الأبواب مفتوحة على مستوى هذه الأخيرة، على أن تتم برمجة اجتماعات دورية، مثل اجتماع أمس كل 45 يوما، وهذا على مدار الأشهر الثلاثة التي تسبق افتتاح الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو 2016.
وكانت الفرصة لبعض رؤساء الاتحاديات الرياضية الذين حضروا هذا الاجتماع، لطرح انشغالاتهم والمشاكل التي يعانون منها، والتي تعرقل عملهم فوق الميدان، حيث استمع رئيس اللجنة الأولمبية للجميع، وأكد أنه سيتم إيجاد حلول عاجلة لكل ما تم طرحه من قبل مسؤولي الاتحاديات، على غرار اتحادية ألعاب القوى، التي أكد رئيسها عمار بوراس، أن رياضييها لا يجدون حتى مكان لإجراء التدريبات إضافة إلى نقص الدعم المالي. ونفس الانشغال طرحه رئيس اتحادية المسايفة ورئيس اتحادية الكرة الطائرة. وقد أكد بيراف على التكفل بكل هذه المشاكل في أقرب وقت، حتى يتمكن الرياضيون من التحضير في أحسن الظروف، مشيرا إلى أنه سيتم إرسالهم إلى الخارج إذا اقتضى الأمر ذلك، إلى غاية توفير كل هذه المطالب، ليعودوا بعد ذلك مرة أخرى للاستعداد في الجزائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.