نحن بحاجة إلى وضع البلاد خارج الصراعات الوهمية    مشروع قانون الطيران المدني جاء ليواكب المنافسة الدولية في النشاط الجوي    وهران.. روائع إشراقة الشمس    «بإمكان الشباب الحصول على السجل التجاري من دون امتلاكهم لمحلات»    بن رحمة يفشل في السير على خطى محرز    فرعون تتعهد برفع تدفق الأنترنت وخفض الأسعار قريبا    إعلان نهاية «داعش» هل يضع حدا للإرهاب العالمي؟    المغرب غير مؤهل للحديث عن الديمقراطية    من منزلها في‮ ‬القدس‮ ‬    أويحيى يوقّع على سجل التعازي بإقامة السفير    القبض على الإرهابي "عبد الخالق" المبحوث عنه في العاصمة    إقصاء مولودية العاصمة من منافسة كأس العرب    حصيلة الجولة ال22‮ ‬من دوري‮ ‬المحترفين الثاني    علاج جديد يعيد الذاكرة ويحارب النسيان    بدار الثقافة‮ ‬مالك حداد‮ ‬بقسنطينة    من مختلف الصيغ وعبر جميع الولايات    في‮ ‬عهد معمر القذافي    تحسبا لربع نهائي‮ ‬كأس الجمهورية    مجلس شورى طارئ لحمس‮ ‬يوم‮ ‬2‮ ‬مارس    كابوس حفرة بن عكنون‮ ‬يعود    غرق بشاطئ أرزيو بوهران‮ ‬‭ ‬    ‭ ‬شهر مارس المقبل    ‮ ‬رسالة بوتفليقة تبين تمسك الجزائر ببناء الصرح المغاربي‮ ‬    خلال السنة الجارية    بن غبريط تتبرأ من انشغالات الأساتذة وتؤكد :    فيما سيتم حشد وتجنيد الطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي    إثر جريمة قتل زوج صيدلية بأم البواقي    مسكنات الألم ضرورة قصوى ولكن    ظريف: خطر نشوب حرب مع الكيان هائل    ثورة نوفمبر مثال للشعوب التي تناضل من أجل نيل حريتها    تجربة الجزائر رائدة في إعادة إدماج المحبوسين    نحو اتخاذ إجراءات لتسهيل الانتخاب على المواطنين    مواطنون يتساءلون عن موعد الإفراج عن قوائم المستفيدين    وضع شبكة التموين بالغازالطبيعي حيز الخدمة بسكيكدة    تلقيح 154 ألف رأس من الماشية بتبسة    5 سنوات سجنا ضد « الشمَّة»    «ضرورة مضاعفة الإنتاج والتركيز على الطاقات المتجددة»    خنشلة تحتفل باليوم الوطني للشهيد    ينزعُ عنه الأوهام    عن الشعر مرة أخرى    تأملات في ديوان «تركت رأسي أعلى الشجرة» لعبد الله الهامل    هذه أنواع النفس اللوامة    لِمَا يُحْيِيكُمْ    هذه الحكمة من أداء الصلاة وفضلها بالمسجد    ماذا حدث ل رويبة في ليبيا؟    تنظيم الدولة يتبنى هجوما بسيناء    آلان ميشال يعود لتدريب الفريق    التهاون في التفاصيل يضيّع الفيلم    حذاء "قذر" ب790 دولارا    اشترى منزلا بنصف سعره.. ثم وجد نفسه في "أزمة حقيقية"    أضخم جبل في العالم... تحت الأرض    إطلاق مشروع "أطلس الزوايا والأضرحة بالغرب الجزائري"    أرافق القارئ في مسار يعتقده مألوفا إلى حين مفاجأته    في أجواء امتزجت فيها مشاعر الفرحة و الحزن    إنشاء دار للسكري بقوراية تتوفر على كل متطلبات المتابعة الصحية    اذا كنت في نعمة فارعها - فان المعاصي تزيل النعم    كيف برر المغامسي صعود بن سلمان فوق الكعبة؟    محمد عيسى يرجع السبب لتكاليف النقل والضرائب الجديدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر تفتك 19 لقبا بامتياز
الدورة الدولية للفوفينام فيات فوداو
نشر في المساء يوم 10 - 12 - 2018

افتكت المشاركة الجزائرية 19 لقبا من بين 20 ممكنا في منافسات اليوم الثاني والأخير للطبعة الأولى للدورة الدولية لولاية الجزائر للفوفينام فيات فوداو، التي اختتمت أول أمس (السبت) بالقاعة البيضاوية التابعة للمركب الأولمبي "5 جويلية".
تحصل المشاركون الجزائريون على 18 ميدالية فضية، بالإضافة إلى 11 برونزية، من بين منازلات واستعراضات (تقني)، وجاءت إيطاليا في المركز الثاني بميداليتين، واحدة من المعدن النفيس والأخرى برونزية. فيما حلت كوت ديفوار في الصف الثالث بأربع ميداليات، اثنتين من الفضة وأخريين من البرونز.
أما في مجموع الميداليات حسب الفرق، فعادت المرتبة الأولى لفريق الجمعية الرياضية للأمن الوطني، والتي حقق مصارعوها ثمانية ألقاب، فضية واحدة وبرونزيتين، فيما جاء فريق أولمبي بوروبة في المرتبة الثانية، بنيله لقبين وخمس فضيات وبرونزية واحدة، أما نادي سبورتينغ فريحة، فقد حل في الصف الثالث بذهبتين اثنتين، ثلاث فضيات وبرونزية واحدة.
في هذا الشأن، قال رئيس الاتحادية الوطنية للفوفينام فيات فوداو، محمد جواج "النتائج التي تحصل عليها المصارعون الجزائريون جد مشرفة، نظرا لنيلهم هذا العدد من الألقاب، وهو دليل على أن المستوى الوطني أصبح عاليا وقويا مقارنة بالدول الأوروبية، الإفريقية والآسيوية"، وأضاف "الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، والأجمل من ذلك أنها دخلت رزنامة الاتحاد الدولي لهذه الرياضة وستنظم كل سنة، حيث نترقب مشاركة عدد أكبر للدول خلال العام المقبل".
كما ثمن المشاركون هذه المنافسة بالنظر إلى أهميتها والتوقيت الذي جاءت فيه، حيث اعتبروا أنها جاءت في الوقت المناسب، كون الجزائر على أعتاب المشاركة في البطولة الإفريقية نهاية الشهر الجاري بالمغرب.
أوضح منير بوفركاس، رئيس فريق أكاديمية التكوين الرياضي بالشراقة، فرع فوفينام فيات فوداو، أن فريقه كان محظوظا بالتباري مع الأفارقة والعرب والأوروبيين.."وهذه المنافسة تمثل فرصة بالنسبة لنا للاحتكاك مع مختلف مصارعي العالم.. نتمنى فقط أن تتجدد هذه الدورة العالمية ليتحسن المستوى أكثر".
من جهته، يرى مشقق أسامة (نادي أولمبيك بوروبة)، أن المستوى التي اتسمت به الدورة "كان عاليا، خصوصا أننا واجهنا عناصر من القارات الثلاث (أوروبا، آسيا وإفريقيا).. هذه المنافسة جاءت في وقتها لأننا نجري استعدادات للبطولة الإفريقية المقررة نهاية الشهر الجاري بالمغرب، حيث سمحت لنا بالاحتكاك بمصارعين دوليين، وهو شيء مفيد جدا لنا".
قالت مصارعة الأمن الوطني، تبودي إلهام، إن "الدورة كانت قوية والمستوى عال.. واحتلالنا للمركز الأول جاء بفضل الجهود التي لم يدخرها المدربون، إلى جانب زملائي المصارعين الذين أشكرهم كثيرا على هذه النتائج".
تضاف هذه الألقاب إلى ال22 ميدالية التي كانت من نصيب الجزائريين في منافسات يوم الجمعة، منها 10 ذهبيات و11 فضية وثلاث برونزيات.
شارك في الدورة الدولية أصحاب المراتب الثلاث الأولى في كأس الجزائر والبطولة الوطنية، بهدف إعطاء الفرصة لبعضهم وإدماجهم مع الفريق الأول، تحضيرا لبطولة إفريقيا بمدينة القنيطرة المغربية، في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ديسمبر الجاري.
عرف هذا الموعد حضور كل من إيطاليا، رومانيا، بلجيكا، كوت ديفوار، ليبيا، مصر، لبنان، اليمن، السودان، الأردن، فيما دعيت لبنان وبيلاروسيا كضيفي شرف.
النتائج الفنية
- منازلة بالأسلحة (كبريات)
أمداس ليديا/ بوجمعي كنزة (سبورتينغ فريحة)
- منازلة (- 90 كلغ/ ذكور)
مشقق نور الإسلام (أولمبي بوروبة)
- منازلة دون أسلحة (كبريات)
إبساين ميساء/ غندول فروجة (الجزائر)
- دفاع ذاتي دون أسلحة (ذكور)
بوزخروفة مهدي/ ونوغي حسين / عبيدات شمس الدين/ هارون سيد أحمد (الجزائر)
- تقني فردي (إناث)
أمداس ليديا (الجزائر)
- منازلة (- 72 كلغ ذكور)
برحال عبد الحميد (نادي السفير الرياضي)
- استعراض فردي (ذكور)
وهاب فارس (الأمن الوطني)
- دفاع ذاتي بالأسلحة (ذكور)
خيشان محمد/ تيمتاوتين عديل
- منازلة (- 77 كلغ/ ذكور)
بلكير بوزيد (الأمن الوطني)
- تقني بالسيف (إناث)
الخراز هاجر (الأمن الوطني)
- تقني بالخنجر (ذكور)
رابية صالح/ بولعرايش محمد (الأمن الوطني)
- منازلة (- 54 كلغ / إناث)
ريبيكا ريكالكالتي (إيطاليا)
- تقني (فردي)
وهاب فارس (الأمن الوطني)
- دفاع ذاتي بالأسلحة
بوهراوة صونيا/ أوزو أسامة/ سينيغري أيوب/ بن داود يوسف (أولمبي بوروبة)
- منازلة (- 60 كلغ / ذكور)
بارودي بوعلام (ترجي سيدي موسى)
- تقني بالسيف (ذكور)
حمادي عبد الله (نادي الأبطال)
- تقني (ذكور)
خيشان محمد/تيمتاوسين عديل (الأمن الوطني)
- منازلة (+ 90 كلغ / ذكور)
بوشلوح سفيان (أولمبي بوروبة)
- دفاع ذاتي دون أسلحة
تبودي الهام/ لوناس سليم/ أيلول حسان/ لزهاري أيوب (الأمن الوطني)
- منازلة (-82 كلغ / ذكور)
مشقق أسامة (أولمبي بوروبة)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.