صدور القانونين العضويين حول السلطة المستقلة ونظام الانتخابات    اللجنة القانونية تصادق على تقرير رفع الحصانة البرلمانية عن 3 نواب    تمازيرت تستقبل وزير التجارة الدولية البريطاني    موعد وتوقيت مباراة الجزائر والمغرب في تصفيات “شان 2020”    القضاء الفرنسي يقرر تصفية "إيقل أزور"        أردوغان بشأن قصف المنشآت النفطية السعودية: لنتذكر من بدأ بقصف اليمن أولا    مسار الاقتراع الرئاسي لمستقبل الجزائر انطلق    بالفيديو شاهد بونجاح و هو يقود فريقه الى نصف نهائي ابطال اسيا    فيديو لمبولحي يلقى تفاعلا واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي    انطلاق مهام تفتيشية على بلديات الوطن        مصالح الأمن تشنّ حملة ضدّ أصحاب الدراجات النّارية    ميراوي: إعداد مرسوم تنفيذي لحماية الصيادلة من الاعتداءات المتكررة    المنتخب المحلي: شكوك وحيرة في بيت "الخضر" بسبب ...    بوغرارة يحظى بأول نقطة مع الساورة    «الأمطار الطوفانية الكبيرة سبب الفيضانات»    بن صالح يعين بوشهدة مديرا عاما للديوان الجزائري المهني للحبوب    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    نادي بارادو يسيطر ويفوز على الصفاقسي التونسي بثلاثية    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    بلعيد يحسم مشاركته في الرئاسيات من عدمها نهاية الأسبوع الجاري    مكتتبو “عدل 2 ” يحتجون أمام مقر الوكالة بالعاصمة للمطالبة بشققهم    إقبال متزايد على مراكز التكوين المهني بتلمسان    الإفراج عن الشبان الجزائريين المعتقلين في تونس    صندوق النقد العربي يرسم مستقبلا مشرقا للاقتصاد الوطني    حجز 50 كلغ من الكيف المعالج بتلمسان وكمية من الكوكايين بتيارت    محرز يُرافق السيتي نحو أوكرانيا    أنتم مطالبون بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    ديلور في التشكيل المثالي للدوري الفرنسي    نشرية خاصة تحذر من امطار غزيرة على 14 ولاية    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    المترشح الأوفر حظا لتولي الرئاسة في تونس يعد بزيارة الجزائر    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    استرداد حوالي 1377 طنا من القارورات البلاستيكية بوهران    حادث حفل ملعب 20 أوت 1955 ببلوزداد: قاضي التحقيق يأمر بإيداع ثلاثة متهمين رهن الحبس المؤقت    الوزير يقرر تأجيل الدخول الجامعي إلى أكتوبر القادم    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    قرارات الندوة سبق أن تضمنتها الاقتراحات المعتمدة منذ 2011    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المسرح: الإحالة والترجمة    بين ضجيج وغبار    مَا لَم تَقُلهُ عُيونُكِ الخَضراءِ !    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    «بروز» لتقنيات متنوعة ومواضيع من الواقع وعالم الخيال    1870 تنصيبا خلال 7 أشهر    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    مرسوم يحدد كيفية بيع المؤثرات العقلية    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجزائر تفتك 19 لقبا بامتياز
الدورة الدولية للفوفينام فيات فوداو
نشر في المساء يوم 10 - 12 - 2018

افتكت المشاركة الجزائرية 19 لقبا من بين 20 ممكنا في منافسات اليوم الثاني والأخير للطبعة الأولى للدورة الدولية لولاية الجزائر للفوفينام فيات فوداو، التي اختتمت أول أمس (السبت) بالقاعة البيضاوية التابعة للمركب الأولمبي "5 جويلية".
تحصل المشاركون الجزائريون على 18 ميدالية فضية، بالإضافة إلى 11 برونزية، من بين منازلات واستعراضات (تقني)، وجاءت إيطاليا في المركز الثاني بميداليتين، واحدة من المعدن النفيس والأخرى برونزية. فيما حلت كوت ديفوار في الصف الثالث بأربع ميداليات، اثنتين من الفضة وأخريين من البرونز.
أما في مجموع الميداليات حسب الفرق، فعادت المرتبة الأولى لفريق الجمعية الرياضية للأمن الوطني، والتي حقق مصارعوها ثمانية ألقاب، فضية واحدة وبرونزيتين، فيما جاء فريق أولمبي بوروبة في المرتبة الثانية، بنيله لقبين وخمس فضيات وبرونزية واحدة، أما نادي سبورتينغ فريحة، فقد حل في الصف الثالث بذهبتين اثنتين، ثلاث فضيات وبرونزية واحدة.
في هذا الشأن، قال رئيس الاتحادية الوطنية للفوفينام فيات فوداو، محمد جواج "النتائج التي تحصل عليها المصارعون الجزائريون جد مشرفة، نظرا لنيلهم هذا العدد من الألقاب، وهو دليل على أن المستوى الوطني أصبح عاليا وقويا مقارنة بالدول الأوروبية، الإفريقية والآسيوية"، وأضاف "الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس، والأجمل من ذلك أنها دخلت رزنامة الاتحاد الدولي لهذه الرياضة وستنظم كل سنة، حيث نترقب مشاركة عدد أكبر للدول خلال العام المقبل".
كما ثمن المشاركون هذه المنافسة بالنظر إلى أهميتها والتوقيت الذي جاءت فيه، حيث اعتبروا أنها جاءت في الوقت المناسب، كون الجزائر على أعتاب المشاركة في البطولة الإفريقية نهاية الشهر الجاري بالمغرب.
أوضح منير بوفركاس، رئيس فريق أكاديمية التكوين الرياضي بالشراقة، فرع فوفينام فيات فوداو، أن فريقه كان محظوظا بالتباري مع الأفارقة والعرب والأوروبيين.."وهذه المنافسة تمثل فرصة بالنسبة لنا للاحتكاك مع مختلف مصارعي العالم.. نتمنى فقط أن تتجدد هذه الدورة العالمية ليتحسن المستوى أكثر".
من جهته، يرى مشقق أسامة (نادي أولمبيك بوروبة)، أن المستوى التي اتسمت به الدورة "كان عاليا، خصوصا أننا واجهنا عناصر من القارات الثلاث (أوروبا، آسيا وإفريقيا).. هذه المنافسة جاءت في وقتها لأننا نجري استعدادات للبطولة الإفريقية المقررة نهاية الشهر الجاري بالمغرب، حيث سمحت لنا بالاحتكاك بمصارعين دوليين، وهو شيء مفيد جدا لنا".
قالت مصارعة الأمن الوطني، تبودي إلهام، إن "الدورة كانت قوية والمستوى عال.. واحتلالنا للمركز الأول جاء بفضل الجهود التي لم يدخرها المدربون، إلى جانب زملائي المصارعين الذين أشكرهم كثيرا على هذه النتائج".
تضاف هذه الألقاب إلى ال22 ميدالية التي كانت من نصيب الجزائريين في منافسات يوم الجمعة، منها 10 ذهبيات و11 فضية وثلاث برونزيات.
شارك في الدورة الدولية أصحاب المراتب الثلاث الأولى في كأس الجزائر والبطولة الوطنية، بهدف إعطاء الفرصة لبعضهم وإدماجهم مع الفريق الأول، تحضيرا لبطولة إفريقيا بمدينة القنيطرة المغربية، في الفترة الممتدة من 26 إلى 30 ديسمبر الجاري.
عرف هذا الموعد حضور كل من إيطاليا، رومانيا، بلجيكا، كوت ديفوار، ليبيا، مصر، لبنان، اليمن، السودان، الأردن، فيما دعيت لبنان وبيلاروسيا كضيفي شرف.
النتائج الفنية
- منازلة بالأسلحة (كبريات)
أمداس ليديا/ بوجمعي كنزة (سبورتينغ فريحة)
- منازلة (- 90 كلغ/ ذكور)
مشقق نور الإسلام (أولمبي بوروبة)
- منازلة دون أسلحة (كبريات)
إبساين ميساء/ غندول فروجة (الجزائر)
- دفاع ذاتي دون أسلحة (ذكور)
بوزخروفة مهدي/ ونوغي حسين / عبيدات شمس الدين/ هارون سيد أحمد (الجزائر)
- تقني فردي (إناث)
أمداس ليديا (الجزائر)
- منازلة (- 72 كلغ ذكور)
برحال عبد الحميد (نادي السفير الرياضي)
- استعراض فردي (ذكور)
وهاب فارس (الأمن الوطني)
- دفاع ذاتي بالأسلحة (ذكور)
خيشان محمد/ تيمتاوتين عديل
- منازلة (- 77 كلغ/ ذكور)
بلكير بوزيد (الأمن الوطني)
- تقني بالسيف (إناث)
الخراز هاجر (الأمن الوطني)
- تقني بالخنجر (ذكور)
رابية صالح/ بولعرايش محمد (الأمن الوطني)
- منازلة (- 54 كلغ / إناث)
ريبيكا ريكالكالتي (إيطاليا)
- تقني (فردي)
وهاب فارس (الأمن الوطني)
- دفاع ذاتي بالأسلحة
بوهراوة صونيا/ أوزو أسامة/ سينيغري أيوب/ بن داود يوسف (أولمبي بوروبة)
- منازلة (- 60 كلغ / ذكور)
بارودي بوعلام (ترجي سيدي موسى)
- تقني بالسيف (ذكور)
حمادي عبد الله (نادي الأبطال)
- تقني (ذكور)
خيشان محمد/تيمتاوسين عديل (الأمن الوطني)
- منازلة (+ 90 كلغ / ذكور)
بوشلوح سفيان (أولمبي بوروبة)
- دفاع ذاتي دون أسلحة
تبودي الهام/ لوناس سليم/ أيلول حسان/ لزهاري أيوب (الأمن الوطني)
- منازلة (-82 كلغ / ذكور)
مشقق أسامة (أولمبي بوروبة)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.