مراجعة قانون العقوبات لتسليط عقوبة تصل إلى 30 سنة والمؤبد ضد المتورطين    الإعلام الرقمي الوطني ضرورة للتصدي للعدوان الصهيوني-المخزني    الثلاثاء المقبل عطلة مدفوعة الأجر    اتفاقية إطار بين وزارتي الصيد البحري والعدل لإدماج نشاطات المحبوسين في مهن الصيد    إيداع ملفات المترشحين لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة    «مظاهرات 17 أكتوبر» تترجم معنى تلاحم جاليتنا بالنسيج الوطني    الرئيس تبون يقف بمقام الشهيد دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء    مستغانم تحيي ذكرى شهداء نهر السين    أول صلاة بلا تباعد بالحرم المكي    إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث    وكالة "عدل" تُحضر لعملية التوزيع الكبرى في 1 نوفمبر    تظاهرة تاريخية تخليدا لليوم الوطني للهجرة    مقتل 19 شخصا في 55 حادث مرور خلال يومين    رقم أخضر في خدمة أفراد الجالية الوطنية بالخارج    تراجع محسوس لأرقام كورونا بالجزائر    حالتا وفاة.. 87 إصابة جديدة وشفاء 71 مريض    مزاولة الصحافة من غير أهلها نتجت عنها لا مسؤولية في المعالجة الإعلامية    وزير الاتصال يعزي عائلة الكاتب الصحفي حسان بن ديف    .. لا لحرية "القاتل" ومسؤولية "المجنون" !    عنصرية و إراقة دماء بأيادي إعلام "متحرّر غير مسؤول"!    اتفاق مغربي-إسرائيلي لاستكشاف البترول في مدينة الداخلة المحتلة    البرلمان العربي يدعو إلى الانخراط بجدية في المسار الإفريقي التفاوضي    أئمة وأولياء يطالبون بالكف عن التبذير ومحاربة تجار "الشيطانة"    مسجد "الاستقلال" بقسنطينة يطلق مسابقة "الخطيب الصغير"    فلسفة شعرية معبّقة بنسائم البحر    من واجب الأسرة تلقين خصال النبي لأبنائها    "دبي إكسبو 2020" فرصة لتوطيد العلاقات السياحية بين الدولتين    المظاهرات بينت التفاف المغتربين حول ثورة التحرير    رقاب وأجنحة الدجاج عشاء مولد هذا العام    جواد سيود يهدي الجزائر ثاني ذهبية في 200 متر أربع أنواع    نحو إنتاج 500 طن من الأسماك    السماح بتوسيع نشاط المؤسسات المصغرة في مختلف المجالات    أزيد من 66 مليار سنتيم في الميزانية الأولية    الإطاحة بمطلوبين وحجز مخدرات وأموال وأسلحة    جمعية «علياء» و السعيد بوطاجين يرسمان فرحة الأطفال المصابين بالسرطان ..    استقبال 250 طعنا و العملية متواصلة    حملة تحسيس بالمديرية الجهوية للجمارك للوقاية من سرطان الثدي    محدودية استيعاب المركبات يصعّب التكفل بالطلبات    شبيبة الساورة تعود بانتصار من نواكشوط    مسيرة سلمية لرفض عنصرية الشرطة الفرنسية    عامر بن بكي .. المثقف الإنساني    الكتابة الوجود    كلمات مرفوعة إلى السعيد بوطاجين    أيام وطنية سنيمائية لفيلم التراث بأم البواقي    المدرب باكيتا متفائل بالتأهل رغم الهزيمة بثلاثية    في قلوبهم مرض    عطال وبلعمري وبن سبعيني وزروقي في خطر    محياوي مطالب بتسديد 10 ملايير سنتيم لدى لجنة النزاعات    داداش يمنح موافقته و كولخير حمراويا بنسبة كبيرة    «خصائص الفيروس تحتم علينا الانتظار شهرا ونصف لتغيير نوع اللقاح»    بني عباس تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف    تألّق ش.القبائل و ش.الساورة خارج الديار    قبس من حياة النبي الكريم    حقوق النبي صلى الله عليه وسلم علينا    أنشطة إحتفالية لتخليد الذكرى بولايات جنوب الوطن    الحرم المكي ينهي تباعد كورونا    الكأس الممتازة لكرة اليد (رجال): تتويج تاريخي لشبيبة الساورة    في قلوبهم مرض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبط 140 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة
برج بوعريريج
نشر في المساء يوم 22 - 09 - 2021

حجزت عناصر فرقة شرطة العمران وحماية البيئة التابعة للمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن برج بوعريريج بالتنسيق مع مكتب حفظ الصحة البلدي، 140 كلغ من اللحوم البيضاء، من محل تجاري غير صالحة للاستهلاك، بناء على تقرير الطبيب البيطري؛ لانعدام شهادة الذبح الصحي. وتمت العملية إثر مراقبة دورية لمحلات بيع اللحوم، أسفرت عن حجز الكمية المذكورة، التي تم إتلافها على مستوى مركز الردم التقني. كما أُنجز ملف إجراءات قانونية ضد المخالف، أُرسل إلى الجهات المعنية.
مروّج مهلوسات في قبضة الشرطة
ألقى عناصر الأمن الحضري السادس التابع لأمن ولاية برج بوعريريج، القبض على شخص كان بصدد ترويج مؤثرات عقلية ومهلوسات بوسط المدينة، وُجهت له تهمة حيازة مؤثرات عقلية وأدوية مصنفة كمخدر؛ قصد البيع، مع حيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي.
وتمت العملية بعد ورود معلومات مصالح الأمن، مفادها قيام المشتبه فيه بترويج المؤثرات العقلية وسط المدينة.
وبعد عملية الترصد ألقي القبض عليه. وعند تفتيش المكان الذي كان به، تم العثور على علبة دواء "دي دولكس" بها مشطان بمجموع 17 قرصا، ومبلغ 3850 دج من عائدات الترويج، وكذا قاطع ورق "كيتور".
وبعد الحصول على إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه، تم العثور به على 7 أمشاط من دواء "نوفازين 25 ملغ"، بها 51 قرصا و6 أمشاط من دواء زوليدرات 10 ملغ بها 54 قرصا، وكذا 03 أمشاط من دواء "كيتيل 06 ملغ" بها 15 قرصا. كما تم العثور على سلاح أبيض من نوع ساطور. وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تحرير ملف قضائي ضده، قُدم، بموجبه، أمام النيابة المحلية، التي أصدرت في حقه، أمرا بإيداع المؤسسة العقابية.
باديس خليل وكيل للجمهورية
نُصب، مساء أول أمس، بمحكمة برج بوعريريج السيد باديس خليل، وكيلا للجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج، خلفا لوكيل الجمهورية السابق السيد بن دعاس فيصل، الذي تم تعيينه كنائب عام لدى مجلس قضاء ورقلة.
التنصيب تم بحضور الوالي بن مالك محمد والسلطات العسكرية، المدنية والقضائية والأسرة الإعلامية.
ربط ست مدارس بشبكتي الكهرباء والغاز
كشفت السيدة ناريمان لوناكل المكلفة بالإعلام على مستوى مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز ببرج بوعريريج، أن المؤسسة قامت بربط عدة مؤسسات تربوية بالأطوار الثلاثة، بشبكتي الطاقة الكهربائية والغازية، قبل الدخول المدرسي 2021 2022.
العملية شملت ربط 5 مجمعات مدرسية، ومتوسطة وثانوية بالغاز الطبيعي. كما قامت بربط مجمع مدرسي، ومتوسطة وثانوية، بالكهرباء، في كل من برج بوعريريج، والعش الواقعة جنوب الولاية، وعين تسرة بالشرق، وأولاد دحمان بالشمال، وكذا غيلاسة بالجنوب الشرقي للولاية؛ لتمكين المتمدرسين من الالتحاق بمؤسساتهم في أجواء مريحة ودافئة خاصة مع اقتراب حلول موسم الشتاء. وأضافت المتحدثة أنه سيتم ربط مؤسسات تربوية أخرى في الأيام القادمة على غرار 4 مجمعات مدرسية ومتوسطتين وثانوية، والتي توجد قيد إنجاز الأشغال؛ إذ كشفت أن جهود امتياز توزيع برج بوعريريج متواصلة في هذا الصدد، لتوفير الظروف الملائمة للتلاميذ فور التحاقهم بمؤسساتهم التعليمية.
المساعدون والمشرفون التربويون يحتجّون
احتج، أول أمس، المشرفون والمساعدون التربويون أمام مديرية التربية لولاية برج بوعريريج، مطالبين بحل مشاكلهم، وإيجاد حلول لانشغالاتهم التي تخص السلك على المستوى المحلي.
وتمحورت مطالبهم، حسب بيان صدر عن مكتب الأمانة الولائية للنقابة تحصلت "المساء" على نسخة منه، تمحورت حول التسوية العاجلة لقضية المشرفين التربويين بثانوية بن أحمد لخضر ببلدية العناصر المتعلقة بالتجاوزات الخطيرة والاستفزازات اليومية، التي بات يتعرض لها زملاؤهم منذ الموسم الماضي، من طرف مدير المؤسسة. كما طالبوا بالتغيير الجذري بمصلحة المستخدمين الإداريين، المتمثل في مكتب المشرفين والمساعدين التربويين، مؤكدين أن التسيير بهذا المكتب، يتم بصفة ارتجالية وفوضوية، مما أدى إلى تعطيل مصالح الموظفين، إضافة إلى وضع حد لكل أشكال التعسف والممارسات اللامسؤولة من قبل بعض المديرين تجاه المشرفين والمساعدين التربويين، من بينها إسناد الكثير من المهام التي لا تخصهم من الناحية القانونية، واللجوء إلى أسلوب التهديد، والخصم من الراتب بطريقة تعسفية ولا قانونية، مضيفين أن رغم المساعي والمجهودات المبذولة من طرف المكتب الولائي للنقابة من أجل حلول لهذه القضايا العالقة، إلا أنها لم تأت بردّ من مصالح مديرية التربية. وأضاف البيان أن نضال النقابة متواصل وبكل الطرق القانونية، إلى غاية تحقيق هذه الأهداف المشروعة على كافة المستويات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.