لقاء مرتقب بين وزير المالية والمحامين الإثنين المقبل    هبوب رياح قوية وتشكل أمواج عالية عبر الولايات الساحلية    القرار يشمل المدارس القرآنية والزوايا والأقسام والحلقات : تعليق الدراسة بمرافق التعليم القرآني لمدة 10 أيام    إحتلال المغرب للصحراء الغربية "هو من أجل استغلال ثرواتها الطبيعية"    يوم تاريخي للدبلوماسية الجزائرية..    الجزائريون يؤدّون صلاة الاستسقاء مجدداً    خيْبة أمل.. أين الخلل؟.. وماذا عن المستقبل؟    صحف عالمية تسلط الضوء على خيبة الجزائر    هذه آليات محاربة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب    الجزائر والقاهرة تتفقان على تعزيز الشراكة بين الجامعات    انخفاض نسبة البطالة من 14.46 إلى 7.41 بالمائة في 2021    ضرورة خلق ورشات خارجية لإعادة الإدماج الاجتماعي للمساجين    الجزائريون مع المنتخب في السراء والضراء    البيع المشروط للزيت والحليب متواصل بمستغانم    توزيع 50 وحدة سكنية "ألبيا" بصيغتها الجديدة بقديل    وضع حد لنشاط 3 مروجين ومصادرة كمية من السموم    صرح طبي بمعايير عالمية    تتويج الطلبة الفائزين في مسابقة «الفيلم الثوري»    عرض مسرحيات قديمة عن طريق الفيديو    خرق للتدابير الوقائية و تجاوزات بمستغانم    «الملقحون تظهر عليهم أعراض خفيفة و ينقلون الفيروس بدرجة أقل»    مدير التشغيل بالبرج : منحة البطالة ستمنح لمستحقيها بعد تطهير قائمة طلبات العمل    نشر ومشاركة المنشورات المضلّلة على مواقع التواصل إثم مبين    المهرجة و لاعبة الخفة أحلام لرياح للنصر: تنمروا عليّ لكوني امرأة لكنني نجحت    رواية "نساء في الجحيم" لعائشة بنّور بالإسبانية    قتيل وجريحان في حادث مرور بغليزان    حبس 11 متهما في جريمة الاحتيال على 75 طالبا    إرساء قواعد مهنة حقيقية لصحافة محترفة    قبل اجتماع اللجنة العليا المشتركة    هذا جديد الضرائب على المهن غير التجارية    لنرفع المعنويات والهمم    النكسة...    إهمال ولا مبالاة    بلاني يجدّد التأكيد على موقف الجزائر الثابت    وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأوروبي    نداءات أوروبية لوقف نهب خيرات الصحراويين    ضرورة تبادل التجارب والخبرات    اسمعوا وعوا..    هذه أهم انشغالات مُكتتبي عدل ..    الأزمة في مالي: الاتحاد الإفريقي يشيد بمبادرة الرئيس تبون ويعبر عن دعمه لها    مناديل سعدِ بن معاذ في الجنة    خلايا يقظة لمواجهة "كورونا" في مرحلة الامتحانات    تنصيب العميد غنام صبري مفتشا جهويا    قافلة جراحية تجوب ولايات الوطن    ارتفاع عدد المصابين ب"كوفيد 19" في البليدة    جاهزية المستشفيات لوقف زحف "كورونا"    الصورة عنوان لجمال المعالم السياحية بالجزائر    بلماضي .... مهما يكن يبقى وزيرا للسعادة    وفاة مسنين في ظروف غامضة    ... فخورون بإنجازاتكم    الصفعات تتوالى على المغرب ونظام المخزن لا يستحي من الكذب والتحريف    هذه حقيقة وفاة أرملة الرئيس المصري السابق سوزان مبارك    تطبيق بعض أحكام قانون الشهيد والمجاهد بعد إثراء النصوص    وفاة الباحث في علم الاجتماع البروفيسور طيبي محمد    هذه قصة شيطان قريش الذي ذهب لقتل النبي الكريم فأسلم    سامية بوغرنوط تقتنص الجائزة الأولى    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجز قرابة 78 ألف كبسولة مخدرة
قسنطينة
نشر في المساء يوم 07 - 12 - 2021

نجحت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالدقسي، بقسنطينة، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين في عملية جد نوعية، في وضع حد لنشاط شخصين في العقد الرابع من العمر، وحجز كمية جد معتبرة من المؤثرات العقلية، لتورطهما في قضية تكوين جمعية أشرار، والممارسة غير شرعية لمهنة الصحة، ونقل توزيع وبيع أدوية صيدلانية موجهة للطب البشري دون رخصة، باستعمال مركبة ذات محرك، مع انتحال هوية الغير والحلول محلها.
وجاءت العملية، في إطار التنسيق الأمني مع الشركاء الأمنيين، من خلال استغلال لمعلومات جد مؤكدة، تتعلق بصفقة تحويل كمية جد معتبرة من المؤثرات العقلية، حيث مكّنت التحريات المكثفة من تحديد مكان تواجد المركبتين المشبوهتين، ليتم توقيفهما بعد خطة عملية وتطويق جد محكم للمكان على مستوى أحد الأحياء القديمة، وبعد تفتيش المركبتين، عثر بداخل الأولى على 25 علبة من دواء "بريغابلين 300 ملغ"، فيما ضبط في المركبة الثانية مبلغ مالي جد معتبر. كما مكّنت هذه العملية الأمنية النوعية، من حجز كمية جد معتبرة من دواء "بريغابلين 300 ملغ" قدرت ب77540 كبسولة، وكذا مبلغ مالي يقدر بمليار ومائتان وأربعون مليون سنتيم، بالإضافة إلى مركبتين سياحيتين. وبعد الإنتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيان، قدما بموجبه أمام النيابة المحلية.
توقيف مروجي مخدرات بمحطة غسل السيارات
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري السادس عشر، بقسنطينة، بالتنسيق مع فرقة البحث والتدخل، من توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و32 سنة، لتورطهم في قضية حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة دون رخصة قصد البيع.
وتعود حيثيات القضية، إلى بلاغ تلقته قاعة العمليات عبر الرقم الأخضر 1548، مفاده تواجد أشخاص مشبوهين داخل محطة لغسيل السيارات بحي بيدي لويزة، يقومون بترويج المؤثرات العقلية، وعلى إثره، تم التنقل الفوري إلى عين المكان ومداهمة المحطة، أين تم العثور على صاحب المحطة متلبسا رفقة 5 أشخاص آخرين بحوزته كمية من المؤثرات العقلية، كان بصدد بيعها، وبإخضاع المشتبه فيهم لعملية الملامسة الجسدية، عثر بحوزة أحدهم على مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات البيع والترويج، ليتم توقيفهم وتحويلهم رفقة المحجوزات لمقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية.
..وتوقيف محتال على مواقع التواصل الاجتماعي
تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس، بقسنطنة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، لتورطه في قضية نصب واحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسوك".
وتعود حيثيات القضية، إلى شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرضه إلى عملية نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص، بعد عرضه لخاتم من المعدن الأصفر (ذهب) للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد اتفاقه مع الفاعل، تم ضبط لقاء بإحدى العمارات بحي المنظر الجميل، أين قام هذا الأخير بإيهام الضحية بإظهار الخاتم لوالدته والذي كان له ذلك، ليختفي عن الأنظار، حيث مكّنت التحريات بعد الاستغلال الجيد لكل الوسائل التقنية، من تحديد هوية الفاعل، ليتم توقيف وتحويله إلى مقر المصلحة، وبعرض هذا الأخير على الضحية، تعرف عليه من الوهلة الأولى، كما تم استرجاع الخاتم محل السرقة. وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم تقديم المعني أمام النيابة المحلية، وفق ملف إجراءات جزائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.