حدة حزام توقف اضرابها عن الطعام        أوريدو يُكافئ شركاءه الفائزين في تحديه لمنطقة الوسط    الحزب الحاكم يتحرك لعزل موغابي    سنلعب المباراة القادمة أمام أولمبي المدية بمعنويات مرتفعة    المنتخب الوطني ينهي المنافسة في المركز الثّالث    سوء الحظ وراء استقالتي من فريق المغرب التيطواني    الأشغال العمومية والمياه الشّروب والطّاقة أولويات الأميار الجدد    الثبات على الطريق المستقيم والتحلي بالأخلاق العالية    بسبب حريق شبّ بأحد الشاليهات        بدوي: تم حذف أكثر من 1.3 مليون ناخب    قايد صالح يشيد بالمكاسب التي حققتها الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب    مصالحة قريبة بين ماجر وجبّور وقبول لفتح صفحة جديدة    استئناف اختيار مواقع "عدل 2" في ديسمبر    "ولد عباس شل الحزب بخطاباته وبلخادم سيعود"    رقم أخضر وبريد الكتروني للإخطار عما يتعرض له الأطفال    نصر الله:" أرسلنا السلاح لدولتين عربيتين فقط"    انطلاق الاقتراع عبر المكاتب المتنقلة بالمناطق البعيدة بالجنوب الكبير    بشار: حجز كميات معتبرة من "الكيف" في "جبل عنتر"    مشروع قانون المالية 2018: لجنة المالية و الميزانية تشرع في التقرير التكميلي للتعديلات والتوصيات المقترحة    العثور على طفلة متوفاة بعد ساعات من اختفائها بوهران: توقيف الطفلة المتورطة في القضية        الأطباء المقيمون يواصلون إضرابهم الثلاثاء عبر المستشفيات    الصحراء الغربية: فرنسا متهمة بتعطيل الاستفتاء    الجزائر في المرتبة ال 109 عالميا من حيث الأمن والسلام    بالصور... فرحة براهيمي بهدفه القاتل ذكرت كاسياس بفيله المفضل    يجب إعادة النظر في نظام تكوين سائقي مركبات النقل الجماعي للتقليل من حوادث المرور    رسميا: رئيس الإتحاد الإيطالي يعلن إستقالته    العملاق LG يدشن مصنع لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر    الإطاحة بمشتبه فيه باع محلات وهمية ب500 مليون سنتيم بالعاصمة    ميركل في ورطة    الجزائر: 2017 سنة قوانين الانماء الاقتصادي بامتياز    بدوي: جاهزون لمحليات الخميس المقبل .. وقانون الجباية المحلية قبل جوان 2018    المحكمة الاتحادية العراقية تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان    نادر القنّة يحاضر حول "الثورة الجزائرية في الإبداع الأدبي والفني"    الصين تقترح خطة لحل قضية الروهينغا    متفرقات    تعرّف على موعد إحياء المولد النبوي الشريف    تفكيك شبكة مختصة في ترويج نقود مزورة بفرجيوة    وزارة الشؤون الدينية: هذا موعد ذكرى المولد النبوي الشريف    مسابح للمياه القذرة وتلاميذ مهدّدون بالأمراض وسط ورقلة    أول معرض للفنانة العصامية أمينة بن بوراش    مقابل 500 ألف دولار    نسبتها فاقت ال80 بالمائة    نظم بمبادرة من الحماية المدنية    سيرتا شو تحتفي بثاني طبعاتها نهاية نوفمبر في قسنطينة    17 قتيلا و38 جريحا في تدافع للحصول على معونات غذائية    نحو إنشاء إستديوهات سينمائية بولايات الجنوب    حملة وطنية للتلقيح ضد الحصبة    USMH: أعضاء من مجلس الإدارة يلتقون بوثلجة واجتماع حاسم اليوم    صحابة شرفوا بأعمال النبي    استغفار النبي صلى الله عليه وسلم    تتويج الفيلم البرتغالي -الجزائري «زيوس»    نشاطات وترميمات في الأفق    نورة طاع الله تؤلف كتابا من 10551 صفحة    رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية ل السياسي :    الصيادلة يحذّرون من تقليص قائمة الأدوية القابلة للتعويض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشاب الطيب يتحدث عن جديده في حوار حصري لسطيف.نت
نشر في سطايف نت يوم 16 - 06 - 2011

يعتبر من المطربين الذين أنجبتهم الأغنية السطايفية العصرية حقق نجاحا باهرا جمهورا واسعا و شعبية في ظرف وجيز اشتهر بالبوم "تتقاس ياخويا" و "أنا ربي و الناس تدي" الذي فتحت له المجال للمنافسة من قبل عديد المطربين لاعادة اغانيه في الحفلات والسهرات الفنية داخل وخارج الوطن. حاوره هشام بتيش
في البداية من هو الشاب الطيب ؟
الشاب الطيب من مواليد : 24/05/1983م ببرج بوعريريج درست في جامعة الجزائر. كلية الاعلام والاتصال تقني في السمعي البصري.مغني.
متى كانت بداياتك الفنية و كيف ؟
الشاب الطيب : بدايتي الفنية كانت حينما كان عمري 14 سنة.كنت احب المسيقى جدا وبصفة عامة وعندما بلغت في عمري 23 سنة تعرفت على شخص اسمه سليم بوزيدي مؤلف وكاتب كلمات كذلك ملحن بدات معه مشواري الفني.
لماذا اخترت الطابع السطايفي بالتحديد كمجال للغناء ؟
الشاب الطيب : بالطبع لان السطايفي محترم مسموع من طرف العائلات والناس كلماته منتقاة ما يجعلها تعطي قيمة وانطباعا جيدا عن الطابع السطايفي. كنت قد غنيت في البوماتك عن الوالدين عن الحب عن الاصدقاء في طبوع مختلفة اعراس واغاني عاطفية هل بناءا على طلب الجمهور ام انك من اختيارك؟ الشاب الطيب الاكيد اني اختارها على حسب ذوق الجمهور وما يطلبه وكذلك استنادا الى الطابع و الموسيقى التي تتردد في الوسط الفني.
نشطت العديد من الحفلات داخل وخارج الوطن اين كانت و كيف كان تجاوب الجمهور الحاضر معك ؟
الشاب الطيب : كانت لي حفلات فداخل الوطن بكل من الجزائر العاصمة سيدي فرج سطيف بجاية سواء حفلات في الاعراس او الفنادق. اما خارج الوطن في كل من تونس المغرب فرنسا... خلال استطلاع للراي قامت به الجريدة مع الشارع السطايفي و البرايجي حول مدي نجاح
البومات الشاب الطيب أكدوا لنا انها كانت ناجحة و مترابطة فيما بينها .فما هو السر في ذلك ؟
الشاب الطيب : ترجع الى نوع الطابع وانتقاء الكلمات وتوظيف اللحن بالاضافة المواضيع التي تتناولها الالبومات الشيء الذي جعل الجمهور يتجاوب معها ويحكم على نجاحها ما يحفزنا لبذل مجهودات اكثر واعطاء المزيد فنجاح البوماتنا يعني نجاحنا الملاحظ في البوماتك انها تحمل 6 اغاني في كل البوم لماذا حسبكم ؟ السؤال في محله السر هوخير الكلام ما قل ودل(نهدرو شويا ونفهمو بزاف).استطيع ان اغني حتى22 اغنية في البوم واحد وليس لدي اية مشكلة.لكن 6 اغاني في الالبوم الواحد منتقاة مفهومة ناجحة
بالنسبة للكلمات هل تكتبها ام ان لك كاتب كلمات ؟
الشاب الطيب : نعم لدي كاتب كلمات هو سليم بوزيدي كنت في ألبوماتك قد تناولت قصص حقيقية " تتقاس يا خويا " و " أنا نربي والناس تدي " و "روح أزمان ولي ازمان" هل عشت إحدى هذه القصص ؟ بصراحة :
الشاب الطيب: هي قصص حقيقية بالفعل لكن بصراحة لم تحدث لي أبدا ربما الكثير يعتقد ذلك وألف قصصا فيها غير أنها مستوحات من المجتمع فمثلا اغنية انا ربي و الناس تدي حكاية ام تزوج أبنها وتركها ...
هل فكرت في ديو مع مطرب أو مطربة داخل الوطن أو خارجه ؟
الشاب الطيب : تلقينا عروض من فنانين وفنانات . لم أفصل بعد في القضية فهي بحوزة المناجير
نفهم من جوابك أن هناك معايير للعروض ؟
الشاب الطيب : لا ليس مقترن بمعايير وإنما بأبجديات فالمطرب أو المطربة يجب أن يكون مطابق للمستوى الفني من حيث: ان يكو محترب ومحبوب من طرف الجمهور أغانيه مسموعة ونظيفة .
يلاحظ أن اغانيك أصبح يرددها الصغير قبل الكبير ويقلدها المطربون على غرار الشاب فوزي لاكلاص والشاب فواز في الحفلات و الأستديوهات . ما تعليقك ؟
الشاب الطيب : بالنسبة لي هذا شرف . أن يعيد أغانيك فنانين آخرين ويهدون لك في الأغنية معناه أنك محبوب وأغانيك ذات صدى بالإضافة إلى أن الأغاني التي يرددها المطربين أعجبتهم فهناك من ليس له أغاني أصلا فإختار إعادتها بطريقته الخاصة من أجل الشهرة.
ماهو جديد الشاب الطيب لهذا الصيف ؟
الشاب الطيب : سيصدربعد 15 يوم ألبوم جديد لم أحدد عنوانه بالتحديد هو عبارة عن remix الشاب الطيب يغني كل الطبوع : سطايفي – شاوي – لبناني – تونسي . بالطابع الريتمي بقت سوى اللمسات الأخيرة كذلك سيصدر ألبوم أخر بعد شهر رمضان إن شاء الله .
كلمة لقراء جريدة سطيف .نت
الشاب الطيب : دائما نحن مع الجديد فقط إبقو معنا أوفياء لنا إن شاء الله نكون عند حسن ظنكم ومحبوبين لدى الجمهور شكرا لجريدة سطيف.نت على هذا الحوار الشيق .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.