قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    دراسة جديدة تكشف    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    عطار يؤكّد أهمية بلوغ نسبة مطابقة 100 % لاتفاق أوبيب +    قال إنه ينتظر رد نادي الأهلي.. والد بلايلي:"يوسف معي في وهران وبعض الإعلاميين المصريين كذابين!"    تحذير… أمطار رعدية غزيرة على 16 ولاية    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    رئيس الجمهورية يدعو كل شخص يحوز معلومات حول الفساد للتقرب إلى السلطات المؤهلة    الرئيس يعزّي عائلة البروفسور الراحل عبد المجيد مرداسي    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    «بجاية أرض الأنوار».. التاريخ بالصور    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    التحصيل الضريبي يتعدى 80 بالمائة    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    مستغانم و عين تموشنت تحت الصدمة    العجز يخيم على أسواق النفط العالمية    أسعار الذهب تواصل الانتعاش    انكماش فائض المعاملات الجارية    الكورنيش بدون ماء منذ 11 يوما    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    التنمية على مسالك القرى        صعوبة في مادة الفلسفة للشعب العلمية وتباين في اللغات الأجنبية    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    اللاّعبون الجدد والجهاز الفني يصلون غدا    219 إصابة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    نواب فرنسيون يغادرون اجتماع البرلمان لوجود طالبة محجبة    فلسطين: الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى ويدعون لمناهضة اتفاقيات التطبيع    جائزة "سوتيغي أواردز 2020".. الجزائرية "سليمة عبادة" تنافس المصرية "حنان مطاوع"    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    بالعدل تستقيم الحياة    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حنون: ""الماك" يجنّد شباب القبائل ب 20 ألف دينار شهريا"
طالبت بفتح تحقيقات قضائية وبمواقف ثورية ضد الفساد
نشر في الفجر يوم 02 - 03 - 2013

انتقدت لويزة حنون منظمة ”الماك”، حيث قالت إن ”مسؤوليها بعد أن فشلوا في إقناع شباب منطقة القبائل بالانضمام والالتحاق بهذه المنظمة وتبنّي أفكارها، راحوا يقترحون أجورا شهرية بقيمة 20 ألف دينار للشباب مقابل الالتحاق بالتنظيم والنضال في صفوفه من أجل انفصال منطقة القبائل عن الجزائر”.
وبالنسبة للأمينة العامة لحزب العمال فإن ”الأوضاع ليست على ما يرام في منطقة القبائل وهي أسوأ في الجنوب، حيث اعتبرت أن ”المنطقة الجنوبية والولايات الصحراوية يجب أن تكون ذات أولوية في مخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية كونها المستهدفة أكثر في الظرف الراهن، وأصبحت منطقة التوترات الكبرى وبالتالي فقد أصبحت مسألة إنقاذ وطني لتقوية اللحمة الوطنية وتحصين الأمة وضمان سلامتها وأمنها”.
طالبت حنون، أمس، في افتتاح أشغال المكتب السياسي للحزب، من السلطات العمومية اتخاذ إجراءات ردعية وثورية ضد المفسدين من خلال فتح تحقيقات قضائية في كل الملفات الشائكة، ومتابعة هؤلاء ومصادرة الثروات المكتسبة بطريقة غير شرعية”، وهي إجراءات نقول حنون ”من شأنها استعادة ثقة المواطن وسيصفق لها الشعب ويقف إلى جانبها، مثلما حدث أثناء اعتداء تيغنتورين، حيث وقف الشعب بأكمله مع الجيش الوطني الشعبي”.
أكدت، أمس، حنون أن ”الدولة مطالبة أكثر من أي وقت مضى باتخاذ إجراءات فورية والاستفسار عن مصادر الثورة التي جناها البعض من خلال التحري والبحث في إطار السؤال من أين لك هذا؟”، وتابعت حنون أن ”الأمر يتطلب حاليا الإسراع في فتح تحقيقات قضائية ومتابعة المفسدين مع تجديد المؤسسات المنتخبة واستقلالية القضاء كون فشل الإصلاحات السياسية وراء تفشي الفساد، والبرلمان الحالي يمثل رجال المال والأعمال الذين لا يهمهم سوى الاستيلاء على مراكز القرار في الجزائر”.
وأوضحت حنون أن ”كتلتها البرلمانية طالبت بحصيلة حول الخوصصة في الجزائر” والأرقام التي تصل الوزير الأول الأشهر الأخيرة هي أرقام حسبها ”تتطلب التوقف عندها ومعاقبة المتسببين في غلق وإفلاس وتحويل أموال المؤسسات العمومية وحتى الخاصة”. واتهمت حنون المنظمة غير الحكومية ”كونفاس” بالعمل على زعزعة استقرار الجزائر والمغرب، وقالت إن ”هذه المنظمة التي يقع مقرها في بلغاريا وتنشط في المجال السياسي تمولها المخابرات الأمريكية، وكانت سببا في العديد من الثورات في أمريكا اللاتينية، وهي الآن تعمل على ضرب استقرار نقابات أوروبا الشرقية وتحرض على ثورات غير حقيقية ومفبركة”، مردفة بالقول إن ”الجزائر مستهدفة من طرف هذه المنظمة”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.