لضمان الحياد التام للعملية الإنتخابية‮ ‬    يشارك في‮ ‬اجتماع لمجموعة ما بين الحكومات    من تنظيم مديرية الصناعات العسكرية‮ ‬    يخص قطاع المالية‮ ‬    بطول‮ ‬444‮ ‬كم وعمق‮ ‬32‮ ‬كم    المؤرخ الفرنسي‮ ‬جيل مانسيرون‮: ‬    التقني‮ ‬الفرنسي‮ ‬فنّد التهم    خلال الثلاثي‮ ‬الأول لسنة‮ ‬2020    لفائدة‮ ‬20‮ ‬شاباً‮ ‬بسعيدة    تخص قطاع الصحة    المهرجان ال11‮ ‬للموسيقى السمفونية‮ ‬    عن أبحاثهم حول أفضل الطرق لمحاربة الفقر    لجعله وجهة سياحية بامتياز        أكد حرص الدولة على تطويره‮.. ‬بلمهدي‮:‬    مطار‮ ‬أورلي‮ ‬الفرنسي‮ ‬en‮ ‬penne‮!‬    رئيس الإمارات‮ ‬يكرّم سفير الجزائر    أكد تجند الجيش لإجهاض كافة مخططات العصابة‮.. ‬الفريق ڤايد صالح‮:‬    انتحار الشرطي الذي قتل أربعة أشخاص    مؤشرات مفاجئة للتوصل إلى اتفاق نهائي    19 شخصية وطنية تدعو للتهدئة لإنجاح الانتخابات    مجلس المحاسبة يوجه مساءلة ل "مير" الخروب السابق    ندرة وغلاء طوال السنة    12يوما للحصول على شهادة الجنسية الجزائرية    انسداد بثانوية بوعزيز ربيعة يضع مديرية التربية في ورطة    صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته الخاصة بالنمو في الجزائر إلى 6ر2% خلال سنة 2019    توقيف مروج مهلوسات    فضاءات الاحتكار    السجن لسارق 750 مليون سنتيم من مسكن تاجر بسان لاناز    لا مؤسسات تربوية ولا خدمات ولا قناة تجميع ب 2801 مسكن بمسرغين    23 لاعب يستعدون لمواجهة المغرب    «حقّقنا تعادلاً بطعم الانتصار في المدية وسنواصل في ريتم النتائج الايجابية »    اختيار محرز أحسن لاعب لشهر سبتمبر    نحو تصنيف مسجدي «الأمير عبد القادر» و«أبو بكر الصديق» التاريخيين    33 عارضا في الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بالبيض    12 جمعية في الموعد نهاية أكتوبر الجاري    تسجيل 30 حالة إصابة بالتهاب السحايا    قوانين صارمة لحماية العقار وتسهيلاتٌ لدعم الفلاح    تخصيص 6170 هكتارا للبقول الجافة    تقدم في تخفيف الإجراءات الإدارية    إبراهيم غالي يؤكد لغوتيريس مشاطرته إمكانية التوصل الى حل لمسألة الصحراء الغربية    من الأفضل تنظيم البطولة الإفريقية بالباهية    الوضعية الحرجة للنادي تحتاج إلى حلّ سريع    ترقية فرص الترويج للقدرات السياحية    الصهر والزوج... "سمن على عسل"    جمال قرمي في عضوية لجنة تحكيم    لفيدرالية جبهة التحرير فضل كبير في إنجاح الثورة    روسيا: لن نسمح بحدوث اشتباك بين تركيا وسوريا    مستشفياتنا خطر علينا .. !    امرأتان تفوزان بجائزة "بوكر" الأدبية    38 حالة إصابة بالتهاب السحايا الفيروسي بباتنة    الشيخ لخضر الزاوي يفتي بعدم جواز بقاء البلاد دون ولي    غلام الله يشارك في الأشغال بالقاهرة    أهمية الفتوى في المجتمع    صلاة الفجر.. نورٌ وأمانٌ وحِفظٌ من المَنَّان    بعوضة النمر تُقلق المصالح الطبية بعين تموشنت    مذكرة تفاهم بين رابطة العالم الإسلامي وجامعة أم القرى    38 أخصائيا في "دونتا ألجيري"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طلبة جزائريون يتنافسون على 4 ألاف منحة تركية
التسجيلات بداية من 5 فيفري 2018 الى غاية 5 مارس لخرجي الجامعات
نشر في الفجر يوم 10 - 12 - 2017

تفتح السلطات التركية أبواب التسجيل في المنحة التركية لفائدة خريجي الجامعات الجزائرية بداية من 5فيفري الى غاية5 مارس 2018في حين أن ظهور النتائج سيكون في 15ماي 2018 ، هذا بالنسبة لطور الماستر والدكتوراه"، أما بالنسبة لحاملي شهادة الليسانس فالتسجيل سيكون في 14افريل 2018.
وحسب السلطات التركية فان المنحة التركية هي منحة تقدمها للطلاب الاجانب من جميع أنحاء العالم وتعتبر المنحة التركية من أشهر برامج المنح حول العالم وذلك كونه يشمل جميع التخصصات تقريبا وجميع الفئات الدراسية كما تقدم الحكومة التركية ما لا يقل عن 4الاف منحة سنويا مما يؤدي الي ارتفاع نسبه القبول للمتقدمين .
وأدرجت تركيا عدة منح على رأسها المنح التركية الأفريقية وهو برنامج لتقديم المنح للمرحلة الجامعية الأولى "ليسانس" و يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز التواصل الثقافي والفكري ومشاركة المعلومات والتجارب من أجل تنمية أفريقيا.
ويستهدف عدداً من دول من بينها الدول العربية التالية" الجزائر، جيبوتي، مصر، ليبيا، موريتانيا، المغرب، الصومال، السودان، جنوب السودان، تونس.
وتضمن تركيا الاقامة في سكن مخصص للطلاب مجاناً في سكنات الجامعات الحكومية ويمكن للطلاب الذين لا يفضلون البقاء في سكنات الجامعات الحكومية ان يستخدموا خياراً أخر على نفقتهم الخاصة وتتوفر فيه خدمات مختلفة بالإضافة إلي وجبات الطعام اليومية.
كما تضمن التأمين الصحي ويتم عمل للطلاب تأمين صحي حكومي يمكنهم من خلاله تلقي العلاج في المشافي الحكومية مجاناً ومن بعض المشافي الخاصة بدفع رسوم زهيدة.
ويلزم الطالب دراسة اللغة التركية لعام كامل في أفضل مراكز تدريس اللغة ويدرس الطلاب المنح التركية اللغة التركية لعام كامل إذا لم يكونوا قد وصلوا إلي المستوي المطلوب في معرفة اللغة التركية وهذا ينطبق حتي علي الطلاب الذين يتلقون تعليمهم بلغات أخري غير التركية وخلال فترة دراسة اللغة يواصل الطلبة تلقي مميزات المنحة كاملة.
كما تخصص تذكرة طيران للدخول إلي تركيا وتذكرة طيران للخروج منها بعد إنهاء مراحل الدراسة.
التمتع بمزايا إذن إقامة الطالب وبطاقة المواصلات المخفضة وبطاقة زيارة المتاحف والاماكن الاثرية مجاناً ولا يدفع الطلاب المتلقون للمنحة رسوماً جامعية بالإضافة إلى راتب شهري للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، مرحلة الليسانس يخصص لها 700 ليرة تركية شهرياً.
ويتقدم سنويا عدد لابأس به من خريجي الجامعات الجزائرية للتسجيل على المنحة التركية لما تفتح ابواب جامعات هذه الاخيرة الانفتاح للجامعات العالمية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.