دون جمع كل الأطراف الليبية    الحكومة عازمة على تطبيق إصلاحات التقاعد    بيرنار كازوني‮ ‬الضحية الثالثة    عن عمر ناهز ال62‮ ‬سنة    بعد مسيرة استمرت‮ ‬70‮ ‬عاماً    4500 مليار دينار من بواقي تحصيل الضرائب تنتظر استرجاعها    الصحافة العالمية تسلّط الضوء على تفاصيلها‮ ‬    كل الإمكانيات موفرة لضمان السير الحسن    استمرت‮ ‬7‮ ‬سنوات    بلعيد بتعهد بحماية أصوات الناخبين    الرئاسيات استحقاق مصيري لتكريس الاستقرار    قبل نهاية السنة الجارية ببرج بوعريريج    بن ڨرينة: سأنصب مفتي الجمهورية وتوحيد المرجعية الدينية في البلاد    زعلان لم استقبل دينار واحد وليقول انا شديت عليه مستعد انا نخلص    سلال يبكي بالمحكمة و يصرح : لست فاسد انا بريء !!    "كوديسا" يفضح الانتهاكات المغربية في المدن المحتلة    نتانياهو يعتزم ضم 30 بالمائة من الأراضي الفلسطينية    أكدت أنه سيوفر خدمة للدول الإفريقية‮.. ‬فرعون‮:‬    سفير بريطانيا في‮ ‬مطعم شعبي    سلال كاد‮ ‬يغمى عليه    ثلاث سنوات سجن لحمّار    العثور على سمكة قرش أبومطرقة ميتة    حجز كميات معتبرة من السلع والممنوعات‮ ‬    أشاد بقوة إرتباط الشعب بجيشه‮ ‬    طمأن المواطنين على توفير المواد الضرورية والخدمات    رئيسة برمانيا ترافع عن جرائم جيشها ضد الروهينغا    إجراء قرعة الحج لموسمين متتاليين    بدوي‮ ‬يقرر خلال اجتماع وزاري‮ ‬مشترك‮: ‬    ماكرون يبحث مشروع إصلاح نظام التقاعد    5 ملايين مصاب بالسكري و10 ملايين بارتفاع الضّغط الدموي    التسجيلات لقرعة حج 2020 و2021 الأربعاء المقبل    الإفراج عن قائمة السكن الاجتماعي مطلب سكان أولاد خالد    العطش يمتد إلى 22 بلدية بسبب عطب في محطة المقطع    جمعية أفاق تستغل المراكز الشاغرة بقديل لتعميم برنامج محو أمية    تفعيل بحوث الأكاديميين يساعد على الحد من تبعية المعاق    تصاميم مميزة من الذهب والفضة والألماس    ‘'بذرة'' تطلق حملة تحسيسية لتسيير النفايات المنزلية    140 عامل مهدّد بالبطالة بشركة "سيراميس" بمستغانم    بطل مظاهرات 9 ديسمبر بعين تموشنت مصاب بالشلل    وداعا .... الحاج تواتي بن عبد القادر.    أبواب الوجع    وهج الذكريات    المبدع يقدّم إبداعا مؤثرا وإلا فهو غير كذلك    تكريم الكاتب والمخرج الجزائري محمد شرشال    عمل يقترب من المونودراما    الشباب يستعجلون إطلاق مشاريع الصيد البحري المتأخرة    8773 طلب إحالة على التقاعد هذه السنة    التحضيرات الفعلية للقاء أرزيو تنطلق اليوم    الإدارة تحمل الحكم مسؤولية التعثر أمام بلوزداد    «أرفض التدخل في صلاحياتي والمولودية ليست ملكية خاصة»    تفاؤل بنجاح الموسم الفلاحي    100 مشرف تربية ومخبري بدون تسوية    الإدارة تقرر التخلي عن المدرب كازوني    جيل سيق يعمّق جراح الزيدورية    نسعى لإنهاء مرحلة الذهاب بقوة    إجتماع وزاري مشترك لتقييم موسم الحج ل2019 ودراسة التحضيرات الخاصة بموسم 2020    « الحداد »    مهمة الناخب الحساسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استلام ملعب تيزي وزو المغطى سنة 2017

سيتم استلام الملعب المغطى لتيزي وزو الذي يتسع ل50.000 مقعد خلال سنة 2017 حسبما أعلن عنه اليوم الثلاثاء وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي.
وذكر الوزير لدى تفقده ورشة أشغال هذا المشروع المهيكل - و التي بلغت نسبته ال60 بالمائة حسب البطاقة التقنية المقدمة بعين المكان- أنه "تم رفع كافة العراقيل التقنية" و بأن الأشغال تسير بوتيرة متسارعة ما سيسمح باستلام المشروع في آجاله المحددة.
"نحن بصدد رصد الأموال اللازمة للسماح لهذا الملعب الذي يحظى بمتابعة صارمة ن طرف رئيس الجمهورية و الوزير الأول" حتى يتم استلامه في آجاله المحددة كما قال السيد ولد علي.
وذكر الوزير أن فسخ العقد مع المؤسسة الاسبانية التي تولت انجاز هذا المشروع في السابق بالتعاون مع المؤسسة الوطنية حداد و استبدالها بمؤسسة تركية في 3 مارس 2015 سمح بإعادة بعث المشروع الذي كان متوقفا.
ويأتي استلام هذا الملعب الذي رصد له غلاف مالي بقيمة 35.760 مليار دج بعد استلام ملعب وهران المقرر استلامه مع نهاية السنة الجارية.
وأضاف السيد ولد علي أن "ملعب تيزي وزو الجديد يجري انجازه وفق المعايير الدولية حيث تم تحيين مخططاته حتى تتماشى و المعايير المعمول بها سنة 2011 من طرف الفدرالية الدولية لكرة القدم (الفيفا)".
وينتظر أن "تشكل هذه المنشأة الرياضية مكسبا لترقية كرة القدم و الممارسات الرياضية الأخرى لفائدة شباب هذه الولاية إلى جانب احتضانه لمختلف المنافسات الدولية" كما أضاف الوزير.
وكشف المسؤول ذاته أن مشاورات تمت بمعية المديريتين العامتين للأمن الوطني و الحماية المدنية من أجل تأمين هذا المشروع المتشكل من ملعب لكرة القدم بسعة 50.000 مقعد مغطى و ميدان مغطى بالعشب الطبيعي و أخر لألعاب القوى بسعة 6500 مقعد و حظيرة للمركبات.
ولدى تطرقه لوضعية قطاعه أوضح الوزير أنه تم وضع مخطط عمل تم نشره في الجريدة الرسمية و بأن دائرته الوزارية تعمل بالتنسيق مع كافة الفدراليات الرياضية الوطنية الأمر الذي مكن من تحقيق نتائج "مشجعة" حيث حصدت الجزائر خلال سنة 2015 ما يناهز 584 ميدالية 184 منها ذهبية في رياضات شتى.
"و هو رقم في تصاعد مقارنة بالسنوات الفارطة" كما أشار اليه الوزير قائلا "نحن على الطريق الصحيح" بدليل أن "أكثر من 60 رياضيا جزائريا تأهلوا للألعاب الأولمبية لريو ديجانيرو (برازيل) المرتقبة تنظيمها أغسطس القادم".
و صرح الوزير لدى نزوله ضيفا على إذاعة تيزي وزو المحلية بشأن برنامج انجاز مراكز تكوينية بأنه تم تخصيص قطع أرضية لكافة الأندية لانجازها بالنظر للازمة المالية المرتبطة بانهيار أسعار النفط و "نعتزم وضعها تحت تصرف هذه الفرق التي أصبحت مؤسسة ذات أسهم بصيغة التنازل" كما قال.
"نحن ندرس مع الوزير الأول إمكانية طلب من الأندية انجاز بأنفسهم هذه الهياكل وفق دفتر شروط و مرافقة تقنية و إدارية من السلطات العمومية" كما أضاف الوزير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.