وصول 266 جزائريا تمّ إجلاؤهم من الإمارات    تمديد خفض الإنتاج ب9,6 مليون برميل يوميا    عودة اكثر من 20 نشاطا تجاريا غد تحت إجراءات وقائية صارمة    حمدادوش : حمس في مرحلة نقاش..وسنرفع المقترحات حول الدستور قريبا    115 إصابة، 178 حالة شفاء و8 وفيات    هل هي بداية نهاية حفتر؟!    تدمير مخبأ للجماعات الارهابية وقذيفة هاون    تزايد مخاطر السباحة في المسطحات المائية    براقي يعاين الأضرار ويؤكد على تسريع وتيرة الإصلاح    وصول جثمان «أمحمد خداد» إلى مطار تندوف    فايسبوك يعطيك الفرصة للتخلص من منشورات قديمة    إجراءات وقائية بالحافلات تحسبا لاستئناف النشاط    لم يتم الاتصال باللاعبين شميد ولوكا زيدان    تكييف ورقة طريق لجنة التحضير مع التاريخ الجديد    عمالقة أوروبا يتصارعون على خدمات بن ناصر    “سوناطراك” توقف عقد تصدير زيت الوقود إلى لبنان    دروكدال خرج من أكثر الجماعات المسلحة دموية في «العشرية السوداء»: ضربة موجعة للإرهاب في الساحل بعد القضاء على زعيم تنظيم القاعدة    تسليم 3 قاطرات بحرية لأحد فروع سوناطراك قبل نهاية السنة    حوادث المرور: وفاة 8 أشخاص و إصابة 285 آخرين بجروح خلال ال48 ساعة الاخيرة    وفاة شاب في حادث مرور بوهران    الأرصاد الجوية: درجات حرارة “فوق المعدل الفصلي” منتظرة خلال الصيف    الإطاحة بشبكة اجرامية تقوم ببيع و ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية    تطبيق زيادات جديدة على أسعار الوقود    عنف الشرطة وتصريحات ترامب يلهبان أمريكا    غوتيرس يؤكد تضامنه مع ضحايا العنصرية    توقع انتاج الحبوب بأكثرمن مليوني قنطار    «حالة من الغليان»    الجَنّة البِكْر    بالوثيقة.. بوصوف لا علاقة له بقضية “حلفاية-سعداوي”    عرقاب يدعو الدول الأعضاء في “أوبك” إلى المزيد من العمل من أجل توازن سوق النفط    إطار منظم ومهيكل    إجراءات جديدة ابتداء من يوم الثلاثاء    اللواء عمار أعثامنية يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية نفذته وحدات القطاع العملياتي بإن أمناس    مؤسسات ثقافية تحتفي باليوم الوطني للفنان        الفصل في وضعية حاملي شهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية للدراسات الجامعية والليسانس قريبا    “وزارة الشؤون الدينية اتخذت كل الإجراءات الصحية الضرورية لإعادة فتح المساجد”    “الاسيرة سماح جرادات” تروي ظروف الأسيرات بعد تحررها    شروط صحة الصلاة    خديجة بنت خويلد أم المؤمنين رضي الله عنها    إجتماع أوبك + : تمديد العمل بخفض إنتاج النفط شهرا واحدا    قديورة خارج حسابات نادي الغرافة    تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود اليوم    بلعمري يعود لأرض الوطن عبر طائرة خاصة    رسميا.. “جو بايدن” منافسا ل”دونالد ترامب” في الانتخابات الرئاسية المقبلة    بالفيديو.. الأغنية الجديدة لزهير بهاوي تحقق رقما قياسيا فور طرحها    واقعة مأساوية.. وفاة إعلامي سعودي شاب غرقا وفيديو يرصد لحظاته الأخيرة    رابطة نشاطات الهواء الطلق تطلق قافلة الدعم النفسي للأطفال بالمسيلة    وفاة شاب بصعقة كهربائية    بحث تطورات الأزمة الليبية ومستجدات الوباء    جراد ينوه بمجهودات الجيش الأبيض    ‘'التاس'' تستمع للأطراف المعنية    العايب يرسم الاتفاق مع "نفطال"    مليار سنتيم لإعادة ترميم مقبرة الشهداء    عصارة الذاكرة في سيرة «لقبش»    الحياة الثقافية تعود تدريجيا    تكريم 54 طفلا في مسابقات حفظ القرآن والرسم والقصة    « و الجُرُوحُ قِصَاص»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تأجيل النسخة 19 للألعاب المتوسطية بوهران إلى 2022
نشر في الشعب يوم 31 - 03 - 2020

أُجلت النسخة 19 من الألعاب المتوسطية، التي كانت مقررة من 25 جوان إلى 5 جويلية 2021 بوهران، بسنة، حيث ستنظم في 2022، بحسب ما أعلن عنه، أمس، وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي.
وبحسب خالدي، فإن هذا القرار اتخذ من قبل الوزارة واللجنة الدولية للألعاب المتوسطية، بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن، الذي يشهد انتشارا غير مسبوق لوباء كورونا العالمي (كوفيد-19) الذي فرض تأجيل العديد من التظاهرات والمنافسات الرياضية الدولية، وعلى رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو-2020 التي تم إرجاؤها إلى 2021.
وقال الوزير الذي كان مرفوقا برئيس اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية، الجزائري عمار عدادي: «اتخذت الحكومة الجزائرية، بمعية اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، قرارا مشتركا بتأجيل الألعاب المتوسطية بوهران لمدة سنة، حيث ستجرى في 2022 بطلب من اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية».
وأضاف: «إن مبرر تأجيل الألعاب يكمن أساسا في الحرص المشترك على إعادة تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الرزنامة الأولمبية، والارتقاء بنوعية هذه الألعاب وإشعاعها وكذا الحفاظ على صحة الرياضيين من جهة، وضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي الهام من جهة أخرى».
من جهته، حيا عمار عدادي قرار الحكومة الجزائرية، مشيرا إلى أن هيئته طلبت تأجيل النسخة 19 من الألعاب المتوسطية، نظرا لإرجاء أولمبياد طوكيو من 2020 الى 2021.
وتابع المسؤول الجزائري: «طلبت اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية بتأجيل نسخة وهران الى 2022 بسبب الرزنامة الأولمبية الجديدة»، موضحا أن «اللجنة المنظمة سيكون لها الوقت الكافي من أجل توفير كل الظروف الملائمة لجميع الرياضيين المعنيين بالمنافسة ومنه تقديم طبعة في المستوى تليق بسمعة الجزائر».
وجدد عدادي بالمناسبة التزام اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية بمواصلة تنسيق عملها وتعزيز تعاونها مع وزارة الشباب والرياضة بغرض ضمان الظروف «المثلى» لنجاح «باهر» لألعاب وهران.
«أظن أن الرياضيين تأثروا بتوقف التحضيرات بعد غلق كل المنشآت الرياضية. أعتقد أن هذا التأجيل سيكون في صالحهم وفي صالح كل الحركة الرياضية المتوسطية من أجل تحضير هذا الموعد في أحسن الظروف»، يختتم بالقول المتحدث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.