الدستور الجديد سيستجيب لمطالب الحراك.. وهو أولى التزامات الرئيس تبون    استحداث المحكمة الدستورية "قيمة مضافة" في الجزائر الجديدة    ضغوط دولية متواصلة للكشف عن مصير 400 مفقود صحراوي    الجزائر تحافظ على مبدأ "قدسية" القضايا العادلة    مع فلسطين إلى الأبد    وزير الشباب و الرياضة سيد علي خالدي:    جرد كامل لإحصائيات دقيقة    استراتيجية النهوض بالسياحة ستعطي نفسا جديدا    عصابات الأحياء خلقت جوّا من اللاأمن    بمبادرة جمعية شباب نعم نستطيع    في انتظار استكمال أشغال مؤسسة سونلغاز عملها    الإصابة قد تجبر عطال على تضييع تربص أكتوبر    التحق بحسين بن عيادة    أنقد السد القطري من الخسارة    استرجاع ثقة المجتمع المدني تجسيد لمبدأ التشاركية    منذ مطلع السنة الى غاية شهر اوت المنصرم بالبليدة    لاستكمال ما تبقى من الموسم الدراسي الجامعي    توزيع عشرات الآلاف من السكنات في عيد الثورة    بمبادرة من جمعية الباهية الثقافية    زغماتي يعرض قانون الوقاية منها أمام البرلمان..و يؤكد:    حدد موقف الجزائر من قضايا الساعة الدولية    الوزير المنتدب ياسين المهدي وليد يؤكد:    فلسطين تنسحب من الرئاسة الدورية للجامعة العربية    رؤساء العالم يلقون خطابات مسجلة في أشغال الجمعية الأممية    الصحراء الغربية:    أيت علي يبحث الشراكة مع هواوي    بلمهدي يتبرأ من مسابقة وهمية    في الدستور الجديد    تمويل 7 مشاريع تنموية    منتوج "ختالة" بالجلفة يفوز بالجائزة الفضية    محلات بيع السلع المستعملة.. تجارة رائجة    كورونا صافرة إنذار للتوجه نحو الفضاء الإلكتروني    اللافي يغادر والفريق يضم بن خليفة من بارادو    فلسطين تقرّر التخلي عن رئاسة مجلس الجامعة العربية    كيف تكتب رواية؟... إجابات عن أسئلة الكتابة    الرواية انعكاس لسيرورة المجتمع    50214 إصابة بفيروس كورونا في الجزائر بينها 1689 وفاة .. و35307 متعافين    تفعيل ورشات بناء 350 مسكنا اجتماعيا    الوالي يعلن عن توزيع السكنات الاجتماعية قريبا    مشاريع حيوية لعدد من الدواوير    موزعات آلية دون سيولة وأخرى معطلة بمكاتب البريد    خبراء إقتصاديون: ضرورة تعزيز التوجه نحو الطاقات المتجددة    مفاوضات جادة لضم المدافع على العربي    مخاوف من تحويل أموال النادي الهاوي إلى حساب الشركة    الأنصار يرفضون إستقالة الرئيس غراس    62 قصيدة في " الظّلُ ضوءاً"    كتاب تحفيزي للقضاء على اليأس و الاستسلام    تسليط الضوء على الموروث الثقافي المحلي    تفسير آية: { يا أيها الذين آمنوا إن كثيرا من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل .. }    241 مترشحة تجتزن مسابقة القبول للطور الثانوي    تقرير المصير.. مفتاح ترقية السلم    عملية تنصيب منسقي البلديات توشك على النهاية    المديرة تطعن في شرعية الاحتجاج    66 مكتتبا ببلعباس .."رهائن" 20 سنة    خطر اللسان    مكانة صلاة الجمعة في حياة المسلمين    القول الحَسَن وآثاره في القلوب    طُرق استغلال أوقات الفراغ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أهلي جدة ينفي أي خلافات مع بلايلي، صراع لضم عوار، ناد قطري يعرض 5 ملايين أورو لضم فغولي، محرز أحسن الممررين الحاسمين وأخبار أخرى
النشرة الرياضية | الأحد 09 أوت 2020
نشر في الشروق اليومي يوم 09 - 08 - 2020


كذّب جميع الشائعات التي روّج لها الإعلامي السعودي
أهلي جدة ينفي أي خلافات مع بلايلي
ن. ب
نفى المدير التنفيذي لنادي أهلي جدة السعودي وجود أي مشاكل مع مهاجم الفريق، الدولي الجزائري يوسف بلايلي، في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن غلق الحدود البرية والجوية والبحرية بالجزائر حال دون عودته إلى ناديه لاستئناف نشاط الدوري السعودي.
وقال الحارثي في تصريحات نقلها موقعه "مكة": "ظروف الطيران فقط هي التي حالت دون وصول اللاعب الجزائري يوسف بلايلي، بسبب إغلاق بلاده الرحلات كافة"، وأضاف: "لا توجد أسباب أخرى لعدم مجيء بلايلي".
ووضع المسؤول بنادي أهلي جدة حدا للشائعات التي راجت في الآونة الأخيرة لاسيما عبر وسائل الإعلام السعودية، التي أرجعت سبب تأخر بلايلي في الالتحاق بناديه إلى رغبته في تغيير الأجواء ومقاطعته للفريق، لاسيما بعد قضية المستحقات التي تم تفجيرها مباشرة بعد توقف الدوري السعودي إثر أزمة "كورونا".
وكان بلايلي قد أثار، جدلا بشأن مستقبله مع النادي السعودي لاسيما وأن عروضا كثيرة وصلته من مختلف الأندية سواء القطرية على غرار الدحيل والسيلية وأيضا من تركيا عن طريق غالاتاساراي التركي وحتى من فرنسا، وفق ما أكدته تقارير إعلامية مختلفة، هذا الأمر غذى كثيرا شائعات رفض بلايلي العودة إلى ناديه السعودي بعد قرار استئناف النشاط الكروي في بلاد الحرمين.
وانضم بلايلي إلى صفوف الأهلي قادما من الترجي التونسي في واحدة من الصفقات القياسية، خاصة بعدما تألق اللاعب رفقة "الخضر" في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة 2019 التي أقيمت في مصر، وتوج "محاربو الصحراء" أبطالا لها على حساب السنغال.
وشارك بلايلي هذا الموسم رفقة الأهلي في 18 مباراة خلال كل المسابقات، استطاع خلالها أن يسجل 5 أهداف، بالإضافة إلى صناعة 3 تمريرات حاسمة.

صراع بين أرسنال ومانشيستر سيتي لضم عوار
أشعل الجزائري حسام عوار، لاعب فريق أولمبيك ليون الفرنسي، صراعا بين ناديي مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، من أجل ضمه خلال الميركاتو الصيفي.
ويقدم عوار مستويات مميزة مع الفريق الفرنسي منذ بداية الموسم الحالي، وهو ما جعله محط اهتمام عديد الأندية الأوروبية الكبرى.
ووفقا لما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن اللاعب ذو الأصول الجزائرية يبدو من أبرز الأهداف التي يرغب ناديا مانشستر سيتي وأرسنال في التعاقد معها.
ولا يرفض نادي ليون بطل فرنسا في 7 مناسبات، بيع حسام عوار خلال فترة الانتقالات الصيفية، لاعتبارات رياضية واقتصادية، لاسيما بعد فشل الفريق في التأهل للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.
بالإضافة إلى ذلك، فإن ليون يعاني من أزمة مالية طاحنة جراء توقف النشاط الكروي لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما يجعل فكرة رحيل عوار متاحة.
ويخطط ليون للحصول على 54 مليون جنيه إسترليني من عملية بيع عوار خلال فترة الانتقالات الصيفية، من أجل حل أزمته المادية.
وفي ظل موافقة ليون على رحيل عوار، والصراع بين عدة أندية على ضمه، يبقى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، هو كلمة السر في هذا الانتقال.
غوارديولا كان أول من فطن لموهبة اللاعب الجزائري، حيث أشاد به في أعقاب المواجهة التي جمعت "السيتيزينز" بأولمبيك ليون، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لرابطة أبطال أوروبا.
ولم يخف المدرب الإسباني إعجابه الكبير بلاعب الوسط الشاب، وهو العامل الذي قد يكون حاسما في تحديد الوجهة الجديدة لحسام عوار.
ويبحث غوارديولا عن معوض لمواطنه ديفيد سيلفا، الذي سيرحل عن الفريق في أعقاب الموسم الحالي، بعد تجربة استمرت 10 سنوات.
وينشط عوار مع ليون منذ عام 2016، ويملك في رصيده 146 مباراة في مختلف المسابقات، أسهم خلالها في 53 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.
ويتواجد عوار ضمن القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للانضمام للمنتخب الجزائري خلال الفترة المقبلة، على غرار نخبة من المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة الفرنسية والجزائرية، ومن بينهم ياسين عدلي، لاعب وسط بوردو الفرنسي، وريان شرقي موهبة ليون الفرنسي.
يذكر أن عوار لم يحسم بعد هوية المنتخب الذي سيمثله في المستقبل، ولو أن كثيرا من المؤشرات تؤكد قرب انضمامه إلى "محاربي الصحراء" على حساب منتخب "الديوك"، الذي لعب له ضمن منتخبات الناشئين.

الأنصار يضغطون بقوة خارج قاعة الاجتماع
الحمراوة أمام مفترق طرق خطير.. ومسؤولية تاريخية للمساهمين
توفيق. ب
ستكون الأنظار اليوم متوجهة نحو أشغال الجمعية العامة للمساهمين لشركة مولودية وهران والتي ستعقد على مستوى فندق الشيراطون تحت حراسة أمنية مشددة، في ظل تصاعد لهجة الأنصار والمحبين اتجاه المساهمين والرؤساء السابقين لحثهم على اتخاذ قرارات مصيرية وشجاعة تخص مستقبل النادي الذي كان ولا يزال رهينة بين أيدي نفس الوجوه الرافضة للتنحي حفاظا على مصالحها الشخصية، ولهذا فان الجمعية العامة اليوم ستكون تاريخية لاختيار رئيس جديد للشركة، وهي أول خطوة في الطريق نحو الحصول على شركة وطنية تقوم بتسيير القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.
وتسود تخوفات كبيرة من أن تتواصل الصراعات الخفية والضرب تحت الحزام بين الرؤوس الكبيرة داخل الشركة وأصحاب الأغلبية في صورة أحمد بلحاج المعروف باسم بابا، والطيب محياوي الذي يجد دعما غير مباشر من السلطات المحلية لتولي الرئاسة، وكذا يوسف جباري هذا الأخير حتى وإن أعلن صراحة عن عدم رغبة في الترشح لكنه كان صريحا برفضه تماما لعودة الوجوه القديمة، ولهذا فان هذه الصراعات ستلقي بظلالها لا محالة على القرارات التي ستتخذ في اجتماع اليوم.
من جهتهم فان الأنصار عبروا عن غضبهم وسخطهم من تواصل سياسة حب النفس لدى المساهمين، لكنهم حذروا وبقوة بأنهم سينزلون إلى الشارع إذا لم ترقى أشغال الجمعية العامة للمستوى المطلوب، وأضافوا بأنهم لن يسكتوا أو يتراجعوا على الإطلاق لغاية قدوم شركة وطنية على غرار بقية النوادي الأخرى، وهو ما ينبئ بصيف ساخن للغاية سيمر على القلعة الحمراء، علما وأن موعد تقديم التقرير المالية للجنة التسيير والتدقيق المالي برئاسة عبدوش قد اقترب، ولا مفر من العقوبات هذه المرة.

اللاعب الجزائري لن يعود للفريق
الشباب السعودي يفشل في ضم خليفة بلعمري
ن. ب
أوضحت تقارير إعلامية أن الشباب السعودي خسر أولى صفقاته مع انطلاق فترة التحويلات الصيفية الحالية، لصالح نادي أهلي جدة، وهي التي كان يراهن عليها نادي الشباب لتدعيم خط دفاعه، استعدادا لرحيل الدولي الجزائري جمال بلعمري مع نهاية الموسم الحالي.
وكشف موقع "إرم نيوز" نقلا عن مصادر وصفها بالخاصة والمقربة من إدارة أهلي جدة، عن نجاح الأخير، في إتمام الاتفاق مع اللاعب الأسترالي ميلوس ديجينيك، اللاعب السابق للهلال السعودي السابق، مشيرة إلى أن إدارة الأهلي اتفقت مع نظيرتها "النجم الأحمر" الصربي على التوقيع مع ميلوس ديجينيك مقابل مبلغ 3 ملايين يورو، موضحا أن الشباب فاوض اللاعب وأراد ضمه كبديل للاعب الجزائري جمال بلعمري الذي ترك الفريق، حسب ذات المصدر.
ومعلوم أن خلافات كبيرة نشبت بين اللاعب الجزائري ومسؤولي نادي الشباب، آخرها حرب كلامية بين الطرفين بعد أن كان الدولي الجزائري السباق لفتح النار على بعض أعضاء مجلس الإدارة عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، واتهامهم بمحاولة إرغامه لاستبدال وكيل أعماله بآخر وأمور أخرى، ما ترتب عنه تعرضه لعقوبة الخصم 40 من المائة من راتبه، كما كان قبلها قد غاب عن التدريبات لفترة طويلة مع بداية الموسم احتجاجا على عدم حصوله على مستحقاته المالية.

مصادر إعلامية تركية تحدثت عن ناديي الدحيل أو السد
ناد قطري يعرض 5 ملايين أورو على غلطة ساراي للحصول على سفيان فغولي
ل.ط
كشف مصدر إعلامي تركي عن عرض رسمي من ناد قطري إلى غلطة ساراي لضم نجمه الجزائري، سفيان فغولي، خلال فترة التحويلات الصيفية الجارية.
وأوضح موقع "فوتو ماك" أن ناديا قطريا تقدم بعرض مهم إلى إدارة غلطة ساراي التركي، للحصول على خدمات "سفيان فغولي" حيث عرضت 5 ملايين أورو على فريق مدينة إسطنبول، من أجل السماح للاعبها الالتحاق بالبطولة القطرية الموسم المقبل، وأضاف ذات المصدر، أن هذا النادي قد يكون إما الدحيل أو السد القطري وهما أهم ناديين في قطر، ينافسان دائما على الألقاب المحلية والآسيوية، ما يعني أنه يوجد احتمال كبير لمشاهدة فغولي بجنب زميله في المنتخب الوطني بغداد بونجاح الموسم القادم في الملاعب القطرية.
في سياق متصل، تشترط إدارة غلطة ساراي 10 ملايين أورو على أي لاعب يريد الاستفادة من خدمات نجمه الجزائري، سفيان فيغولي، بعد أن قررت عرضه في سوق تحويلات اللاعبين لتقليص نفقاتها المالية، ما يعني أنها تلقت نصف ما تريد الحصول عليه من صفقة بيعه من هذا النادي القطري الذي يبقى مجهول الهوية.
من جهة ثانية، كانت بعض المصادر الإيطالية قد تحدثت منذ أيام عن اهتمام نادي سامبدوريا بضم متوسط ميدان الخضر، سفيان فغولي، خلال الميركاتو الجاري وأشارت إلى تحرك إدارته في هذا السياق للفوز بصفقة بطل إفريقيا. الجدير بالذكر، أن عقد "فغولي" مع غلطة ساراي ما زال يمتد حتى جوان 2022، لذلك ستكون المفاوضات عسيرة ومن الصعب أن يتنازل على الفريق التركي على 50 من المئة من ما يطلبه في اللاعب.

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو:
التحقيقات تسببت في أضرار جسيمة ل"الفيفا"
ب.ب
دافع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن نفسه أمام الدول الأعضاء في الهيئة الحاكمة للعبة الشعبية الأولى في العالم، بعد أن أسفرت الاجتماعات مع المدعي العام السويسري عن تحقيق جنائي ضده.
وفي خطاب إلى 211 عضو في "فيفا"، نفى إنفانتينو بشدة ارتكاب أي خطأ، لكنه قال «ينبغي علينا أيضا أن نعترف بأن هذا التطور قد تسبب بالفعل في ضرر كبير ل"فيفا" كمنظمة ولي بصفتي رئيسها». قام المدعون السويسريون مؤخرا بفتح تحقيق مع إنفانتينو، على خلفية الاجتماعات التي عقدها مع المدعي العام السويسري مايكل لاوبر.
وذكرت هيئة الرقابة القضائية السويسرية أن الاتهامات الموجهة إلى إنفانتينو تشمل إساءة استخدام الوظيفة العامة، وانتهاك السرية الرسمية، ومساعدة المخالفين، والتحريض على هذه الأعمال، في المقابل، ينفي إنفانتينو تلك الاتهامات، مشددا على أنه سيكون هناك تعاون مع السلطات.
وكتب رئيس "فيفا" في خطابه «من الواضح، أيضا أنه لم يحدث شيء غير قانوني أو كان من الممكن أن يحدث ذلك خلال هذه الاجتماعات. التفكير في الأمر سخيف. وتحدث إنفانتينو عن الاتهامات الموجهة إليه، قائلا «تم تقديم بعض الشكاوى المجهولة ضدي في كانتون برن، وتابع «لا نعرف مضمون تلك الشكاوى المجهولة، لا يسعنا إلا التكهن بشأن سبب تقديمها ومن يقف وراءها. نأمل أن تظهر الحقائق يوما ما..".

محرز أحسن الممررين الحاسمين
كشف موقع "هوسكورد" العالمي، المختص في الاحصائيات أن الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، على رأس قائمة أفضل الممررين الحاسمين في منافسة رابطة أبطال أوروبا. وكشف الموقع "عن قائمة أفضل الممررين الحاسمين في رابطة أبطال أوروبا، والتي تصدرها اسم محرز.
ويتقاسم قائد الخضر، صدارة هذه القائمة، مناصفة مع كل من حكيم زياش، مبابي، ليفاندوفسكي، دي ماريا، برصيد 4 تمريرات لكل منهم. وتمكن رياض محرز، من الحفاظ على مكانته ضمن هذه القائمة، رغم غيابه عن المواجهة الأخيرة لفريق السيتي، أمام ريال مدريد.

لاعبو ريال مدريد يدعمون زيدان
كشف تقرير صحفي إسباني، عن ردود الفعل داخل غرفة ملابس ريال مدريد عقب انتهاء موسم الفريق الملكي. وكان ريال مدريد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا عقب الخسارة 1-2، الجمعة الماضي، أمام مانشستر سيتي في إياب الدور ثمن النهائي. ووفقًا لبرنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، فإن الغالبية العظمى من لاعبي ريال مدريد يريدون الاستمرار في العمل مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان. وأضاف أن بعض اللاعبين في غرفة ملابس ريال مدريد محبطون من أداء زميلهم البلجيكي إيدين هازارد في الموسم الحالي. وكان هازارد انضم إلى ريال مدريد في الصيف الماضي نظير 100 مليون يورو، إلا أنه غاب لفترات طويلة للإصابة، ولم يحرز سوى هدف واحد في كل البطولات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.