الجزائرية للمياه تنشر مخطط تزويد المواطنين بالمياه في مدينة ميلة    فؤاد تريفي يتحدث عن أهمية مهنة مساعد المخرج    قتل 7 أشخاص حتى الآن.. تفشي فيروس جديد في الصين يثير المخاوف    لبنان: 60 شخصا في عداد المفقودين بعد انفجار بيروت    زلزال ميلة.. حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن تضامنها مع الجزائر    إجلاء المنتخب الوطني لألعاب القوى من كينيا    الدّعاء بالفناء على مكتشفي لقاح كورونا!    اضطراب جوي يجتاح هذه المناطق    مؤسسات تفقد كوادرها وأرزاق في مهب الريح    المسيلة تحتفي بالفنان المستشرق نصر الدين دينيه    أسعار النفط تتراجع عالميا    العالم يسجل أكبر زيادة أسبوعية في إصابات "كورونا"    انهيارات وتشققات ولا خسائر في الأرواح    200 طن من المواد واللوازم    الحديث عن كتابة مشتركة للتاريخ بين الجزائر وفرنسا غير ممكن    «راديوز» تكرم عائلة سعيد عمارة    موقف الجزائر من الأزمة الليبية يستند إلى مبادىء دبلوماسيتها الثابتة    الرئيس تبون يضع مستشفى عسكريًا ميدانيًا وفريقًا طبيًا تحت تصرف لبنان    وفاة رضيعة و إصابة 3 أشخاص في حادث مرور    انتهى عهد البيروقراطية بالبنوك    تغيير واسع في العدالة    بين الجزائر وفلسطين.. تاريخ    عقده يمتد لموسمين    لم يكشف عن تفاصيل العقد    فيما تتواصل الهبة التضامنية الدولية    لتمكين الفلاحين من دفع منتجاتهم    خلال الميركاتو الصيفي    في الفترة بين 1 جوان و3 أوت    تحسبا لإعادة فتحهما بعد غلقها بسبب كورونا    تتوزع على كل بلديات الشلف    سيد أحمد فروخي يكشف:    إنشاء خلية إصغاء لتذليل الصعوبات    عملت دبلوماسيتها دون هوادة لمحاربة انتشاره    تعقد أولى لقاءاتها في 11 أوت المقبل    التكفّل الفوري بالمتضرّرين من الزلزال    لجنة الدفاع عن سجناء الرأي تدعو للإفراج عن الصحفي عمر راضي    الرئيس عون يرفض لجنة تحقيق دولية لتحديد ملابسات انفجار مرفأ بيروت    تعزيز الورشة لضمان تسلّمها "في أقرب الآجال"    100 مليون دينار لدعم جهود مكافحة "كوفيد19"    "إيسماس" يدرس إدراج ماستر "كتابة درامية"    الجزائر في معرض "التسامح" الإماراتي    إصدار جديد عن "الشباب وقيم المواطنة في المجتمع العربي"    الوباء ليس مبررا لعدم النجاح    الفئات الشابة مهددة مجددا بالرحيل الجماعيّ    نادي العقيبة يظفر بأولى صفقاته    "البياري" تفكك شبكة لتهريب البشر    « لقاءات فكرية وأدبية» تسلط الضوء على أهم الشخصيات الثقافية    رصد دور المؤسسات الدينية في إدارة جائحة كورونا في إصداره الجديد    الركائز محل اهتمام فرق أخرى    وقفة تاريخية مع حرائر وهران...    واسيني: «نتمنّى التوفيق لمن سيخلفنا»    200 عائلة في عزلة    650 مسكنا اجتماعيا ينتظر التوزيع    مستثمر يتبرع بخزان أكسجين لفائدة مرضى مصلحة كوفيد    هذه قصة أغلى ثوب في العالم    المساجد تقود الوعي والوقاية في زمن الوباء وفُتحت بيوت الله..    الاقتداء بالرسل عليهم الصلاة والسلام في خلق الصبر    الشابة خيرة تتذكر ابنتها وتكتب:"ملي راحت الدنيا سماطت عليا"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مسيرة بتيزي وزو لوقف قرار إلغاء التقاعد النسبي
نشر في البلاد أون لاين يوم 30 - 10 - 2016

تنظم الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر، مسيرة وطنية سلمية اليوم بولاية تيزي وزو، لوقف قرارات الثلاثية الأخيرة وقرار إلغاء التقاعد النسبي.
ودعا التنظيم الطلبة الجزائريين للمشاركة بقوة في الاحتجاج رفقة عمال مختلف قطاعات الوظيف العمومي ونقاباتهم المستقلة، من أجل توحيد الصفوف وحمل الحكومة التي اتفقت على استدامة الأزمة على ظهر المجتمع والعمال على مراجعة قراراتها.
وأشارت الكنفدرالية العامة المستقلة للعمال في الجزائر على لسان رئيسها رشيد معلاوي إلى أنها متيقنة بالتحديات والتلاعبات التي تنتظر العمال، لاسيما مشروع التقاعد المسبق ومشروع قانون العمل، خاصة مع تدهور أسعار النفط والإسراع بطريقة مسبقة في إنجاز نسيج صناعي حقيقي، وأكدت أن أصحاب القرار في الجزائر اتفقوا على استدامة الأزمة على ظهر المجتمع بصفة عامة، والعمال والعاملات بصفة خاصة.
وأعلنت النقابة من خلال ذات البيان عن مساندتها الإضراب المشروع التي نادت إليه النقابات مؤخرا لمدة أربعة أيام، التي مازالت مجندة بانشغلاتها ومطالبها المشروعة.
وأكدت أن موازين القوى تبقى غير متجانسة، لكون المنظمات النقابية الأخرى غير قادرة على فهم التلاعبات المركزية في أعلى هرم السلطة.
ودعت الكنفدرالية السلطات إلى إبراز لب المعادلة التي تتخبط فيها البلاد، لاسيما الفوراق الاجتماعية والنموذج الاجتماعي ذي الطابع الإقصائي لبحث السبل الحقيقية للخروج من هذا المأزق نحو تغيير حقيقي.
وأيدت الكنفدرالية موقف المنظمات النقابية الأخرى، التي استنكرت وانتقدت مطالبة السلطات رفقة نقابة دار الشعب العمال والعاملات من مضاعفة التضحية والعمل أكثر، خاصة أنهم هم أنفسهم الذين استحوذوا على صندوق التقاعد البريء من كل الأحكام المسلطة عليه، سواء في شأن الديمومة في عدد سنوات العمل أو في شأن كلفة معاش التقاعد.
وأكدت النقابة أنه إذا كان الإضراب هو الأداة الضرورية للنضال، عليه أن يتسع، سواء على مستوى القطاعات المتأزمة أو غير ذلك، مما يستوجب تجنيدا حقيقيا للقواعد العمالية لتنظيم مسيرات سلمية لضمان بناء موازن قوى.
وهو حسب ذات البيان مسعى وهدف الكنفدرالية التي لا تكتفي باحتواء غضب العمال، كما هو الحال في نقابة سيدي السعيد التي فاتها الأوان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.