قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حسبلاوي يشدد من الشلف على تقليص آجال استلام المشاريع المعطلة
نشر في الجمهورية يوم 22 - 01 - 2019

شدد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, مختار حسبلاوي, اليوم الثلاثاء بالشلف على تقليص آجال تسليم ورشات المستشفيات المعطلة.
وقال الوزير في هذا الصدد *لا يوجد أي مبرر لتسجيل تأخر آخر في تسليم مختلف مشاريع قطاع الصحة بولاية الشلف*, مشيرا إلى أن القطاع استفاد من رفع التجميد الذي طال كافة الورشات و كرر ذلك في خمس محطات زارها بالولاية.
ومن بين المشاريع المعطلة, مشروع مركز مكافحة السرطان الواقع بوسط مدينة الشلف الذي انطلقت به الأشغال منذ 2008 و التزم مسؤولو المؤسسة المكلفة بالإنجاز تسليمه في آجال 18 شهرا.
وأمام هذا الوضع وجه الوزير تعليمات صارمة للانتهاء من الأشغال في أجل سنة, خاصة و أن المشروع يتعلق بهيكل هام, كما أشار إليه السيد حسبلاوي, مشددا أمام المسؤولين المعنيين إعطاء الأولوية للانتهاء من مصلحة العلاج الكيميائي و بالتالي *التخفيف من معاناة المرضى المصابين بهذا الداء الذين يضطرون للتنقل إلى الجزائر العاصمة لإجراء حصص في هذا المجال*.
وسيكون لفتح مركز مكافحة السرطان أثرا إيجابيا على مرضى ولايات مجاورة الذين ينتظرون منذ عدة سنوات تدشين هذا الهيكل الهام, و كذلك الحال بالنسبة لمستشفى 60 سريرا ببلدية عين مران الذي يتأخر في أن يرى النور.
وحسبما شرحه مسؤول المؤسسة المنجزة للمشروع الذي خصص له غلاف مالي قيمته 9ر1 مليار دج و تم استهلاكه, فإن *كل الصعاب لاسيما منها المالية تم رفعها*, مبرزا أن وتيرة الأشغال بهذه الورشة التي انطلقت منذ 2008 تسجل تقدما.
ومن جهته ألح الوزير على أن يكون التسليم في شهر يونيو القادم و ليس في نهاية 2019, مثلما أعلن عنه مسؤول مؤسسة الإنجاز.
ونفس الحال أيضا بالنسبة لمصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية لمستشفى *الشرفة* بعاصمة الولاية الذي أمر الوزير باستلامه في مارس القادم عوض يونيو الذي تعهدت به المؤسسة المنجزة.
وببلدية *صبحة* زار الوزير مستشفى *الشهيد السايح* المشيد بالبناء الجاهز و المفتوح منذ 1985 ورد بعين المكان على انشغالات مسؤولي المؤسسة بالالتزام بتوفير في أقرب الآجال جهاز سكانير و سيارة إسعاف طبية, إضافة إلى تشجيعهم على إعادة الاعتبار لمختلف المصالح لهذه البناية القديمة .
واستجابة لانشغالات بعض النواب الذين طرحوا مسألة الخطر الذي تشكله هياكل البناء الجاهز على صحة المرضى و المستخدمين, طمأن الوزير أنه *لا يوجد أي خطر الأميانت في هذه البناءات خلافا لبعض الأقاويل*.
وتتوفر ولاية الشلف على الأقل على خمس مستشفيات من البناء الجاهز ببلديات أولاد محمد و الشرفة و الشطية و تنس و صبحة, إضافة إلى عدة عيادات متعددة الخدمات, حسبما أشير إليه. وفيما يخص مؤسسة التكوين شبه الطبي بحي بن سونة التي سيتم تسليمها قريبا, أوصى المدير المحلي المكلف بالقطاع بترقيتها إلى معهد عالي للتكوين في الشبه الطبي و هو اقتراح تعهد الوزير بدراسته.
كما التزم السيد حسبلاوي بتسوية المشاكل الحساسة التي تم تسجيلها بمختلف المستشفيات بالولاية, على غرار النقص الواضح في التجهيزات لاسيما على مستوى مصالح التصوير الطبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.