الفريق قايد صالح: الجزائر أصبحت "قدوة" في مجال مكافحة الارهاب وفي حماية حدودها من جميع الآفات    الرئاسة الروسية : الجزائر لم تطلب مساعدة موسكو فيما يتعلق بوضعها السياسي الحالي    سرار يراسل السترات الصفراء عبر فروجي    زطشي: تجسيد مراكز تقنية جهوية في كرة القدم سيكون له انعكاس ايجابي على تكوين اللاعبين    حجز أزيد من 1700 قرص من المؤثرات العقلية في كل من ولايات الجزائر وغليزان وسكيكدة    انطلاق أشغال تهيئة شبكة التزويد بمياه الشرب للمستشفى الجامعي لوهران    إدارة شالك تساند المدرب وترفض التعاطف مع بن طالب    استمرار تساقط أمطار "معتبرة" على الولايات الوسطى و الشرقية من الوطن الى غاية يوم الجمعة    المدير الجهوي يكشف من باتنة    ميلة    فيما تم تسجيل 25 حالة مؤكدة في الثلاثي الأول بثلاث بلديات    حج 2019: الشروع في إيداع الملفات على مستوى المصالح الإدارية بداية من الأحد القادم    بالفيديو.. الخضر يجرون ثالث حصة تدريبية تحضيرا لمباراة غامبيا    بسبب عدم تسوية مستحقاتهم المالية    الاتحادية الجزائرية للمبارزة    الطبعة الأولى للفيلم القصير بعين الكبيرة    إطلاق الفيلم الجديد ل تارانتينو‮ ‬    بعد عودتها إلى الفن‮ ‬    إنعقاد المائدة المستديرة الثانية لإحراز تقدم في‮ ‬مسار تسوية النزاع    نيوزيلندا تقف دقيقتي‮ ‬صمت تضامناً‮ ‬مع ضحايا المجزرة‮ ‬    3 قتلى بينهم طفلة في اصطدام بين شاحنة وسيارة بسعيدة    في‮ ‬رسالة تهنئة لنظيره قايد السبسي‮ ‬    تزامناً‮ ‬والاحتفال بعيد النصر بسوق أهراس‮ ‬    لتكسير الأسعار ومنع المضاربة    ضمن مختلف الصيغ    تتعلق بالإدارات والمؤسسات العمومية    بوشارب يفقد البوصلة ويتناقض مع نفسه    لعمامرة يؤكد من ألمانيا    يجب الحذر من محاولات التفرقة لتشويه الحراك الشعبي    انعقاد المائدة المستديرة الثّانية بين البوليساريو والمغرب    إنهاء الانسداد مرهون بالاستقالة أو إخطار المجلس الدستوري    انخفاض ب7 ملايين دولار في جانفي 2019    الأرندي يتبرأ من تصريحات صديق شهاب    دروس التاريخ.. ما أكثرالعبر    المجلس الإسلامي الأعلى يبارك الحراك الشعبي «المبهر»    «الخضر قادرون على تحقيق المفاجأة في الكان»    استرجاع سيارة سياحية ودراجة نارية    مولودية وادي تليلات تستضيف مولودية وهران في داربي واعد    رسالة للسلطة والعالم    احتجاجات الشباب البطال تتواصل لليوم الثالث أمام وكالة التشغيل    الحرية و المرأة في لوحات زجاجية و تحف من السيراميك    الفنان مصطفى بوسنة يمثل الجزائر في التظاهرة    الانتهاء من المرحلة الأخيرة لتنفيذ المخطط    عمال مصنع «فولسفاكن» بغليزان يطالبون بإعادتهم إلى مناصبهم أو تعويضهم    المستفيدون من سكنات «ألبيا» بمستغانم يحتجون    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (153)    لا تقربوا الغدر    أبو الفضل العباس عم المصطفى وساقي الحرمين    الوصايا العشر في آخر سورة الأنعام    تكييف قوانين التجارة الخارجية مع خصوصيات المناطق الحدودية    ذكريات حرب وانتصار    إبراز أهمية البحث والاهتمام    مخترعون يبحثون عن دعم لتطوير إبداعاتهم    أسبوع الابتسامة بمناسبة العطلة    تسجيل 44 إصابة بمتوسطة جرياط 2 ببلدية القصبات بباتنة: لجنة للتحقيق في انتشار أعراض التهاب الكبد الفيروسي بالمدارس    احتجاج على تدني الخدمات بمصلحة أمراض الكلى بتلاغ    مرضى القصور الكلوي يتخبطون بين أجهزة معطلة وأدوية غائبة    .. مملكة بن بونيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حسبلاوي يشدد من الشلف على تقليص آجال استلام المشاريع المعطلة
نشر في الجمهورية يوم 22 - 01 - 2019

شدد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, مختار حسبلاوي, اليوم الثلاثاء بالشلف على تقليص آجال تسليم ورشات المستشفيات المعطلة.
وقال الوزير في هذا الصدد *لا يوجد أي مبرر لتسجيل تأخر آخر في تسليم مختلف مشاريع قطاع الصحة بولاية الشلف*, مشيرا إلى أن القطاع استفاد من رفع التجميد الذي طال كافة الورشات و كرر ذلك في خمس محطات زارها بالولاية.
ومن بين المشاريع المعطلة, مشروع مركز مكافحة السرطان الواقع بوسط مدينة الشلف الذي انطلقت به الأشغال منذ 2008 و التزم مسؤولو المؤسسة المكلفة بالإنجاز تسليمه في آجال 18 شهرا.
وأمام هذا الوضع وجه الوزير تعليمات صارمة للانتهاء من الأشغال في أجل سنة, خاصة و أن المشروع يتعلق بهيكل هام, كما أشار إليه السيد حسبلاوي, مشددا أمام المسؤولين المعنيين إعطاء الأولوية للانتهاء من مصلحة العلاج الكيميائي و بالتالي *التخفيف من معاناة المرضى المصابين بهذا الداء الذين يضطرون للتنقل إلى الجزائر العاصمة لإجراء حصص في هذا المجال*.
وسيكون لفتح مركز مكافحة السرطان أثرا إيجابيا على مرضى ولايات مجاورة الذين ينتظرون منذ عدة سنوات تدشين هذا الهيكل الهام, و كذلك الحال بالنسبة لمستشفى 60 سريرا ببلدية عين مران الذي يتأخر في أن يرى النور.
وحسبما شرحه مسؤول المؤسسة المنجزة للمشروع الذي خصص له غلاف مالي قيمته 9ر1 مليار دج و تم استهلاكه, فإن *كل الصعاب لاسيما منها المالية تم رفعها*, مبرزا أن وتيرة الأشغال بهذه الورشة التي انطلقت منذ 2008 تسجل تقدما.
ومن جهته ألح الوزير على أن يكون التسليم في شهر يونيو القادم و ليس في نهاية 2019, مثلما أعلن عنه مسؤول مؤسسة الإنجاز.
ونفس الحال أيضا بالنسبة لمصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية لمستشفى *الشرفة* بعاصمة الولاية الذي أمر الوزير باستلامه في مارس القادم عوض يونيو الذي تعهدت به المؤسسة المنجزة.
وببلدية *صبحة* زار الوزير مستشفى *الشهيد السايح* المشيد بالبناء الجاهز و المفتوح منذ 1985 ورد بعين المكان على انشغالات مسؤولي المؤسسة بالالتزام بتوفير في أقرب الآجال جهاز سكانير و سيارة إسعاف طبية, إضافة إلى تشجيعهم على إعادة الاعتبار لمختلف المصالح لهذه البناية القديمة .
واستجابة لانشغالات بعض النواب الذين طرحوا مسألة الخطر الذي تشكله هياكل البناء الجاهز على صحة المرضى و المستخدمين, طمأن الوزير أنه *لا يوجد أي خطر الأميانت في هذه البناءات خلافا لبعض الأقاويل*.
وتتوفر ولاية الشلف على الأقل على خمس مستشفيات من البناء الجاهز ببلديات أولاد محمد و الشرفة و الشطية و تنس و صبحة, إضافة إلى عدة عيادات متعددة الخدمات, حسبما أشير إليه. وفيما يخص مؤسسة التكوين شبه الطبي بحي بن سونة التي سيتم تسليمها قريبا, أوصى المدير المحلي المكلف بالقطاع بترقيتها إلى معهد عالي للتكوين في الشبه الطبي و هو اقتراح تعهد الوزير بدراسته.
كما التزم السيد حسبلاوي بتسوية المشاكل الحساسة التي تم تسجيلها بمختلف المستشفيات بالولاية, على غرار النقص الواضح في التجهيزات لاسيما على مستوى مصالح التصوير الطبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.