تأجيل محاكمة عبد الغني هامل الى 11 مارس القادم بطلب من هيئة الدفاع    الرئيس غالي يبرز معاناة الأم الصحراوية في ظل الاستعمار وتضحياتها من أجل مصير شعبها    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    بالصور.. أمن وهران يضع حدا لنشاط مصنعين مختصين في انتاج الشمة المغشوشة    بلمهدي: زيادة حصة الجزائرب 5001 حاج هذا الموسم    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    اللحوم الحمراء: اطلاق مشاورات لضبط أسعار "معقولة" ترضي المنتجين و المستهلكين    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة التركية “Ronesans”    استقبال بوقدوم من طرف فايز السراج بطرابلس    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    سيتم وضع آلية خاصة تحت وصاية وزارة العدل    ورقلة: إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح والشركة الجزائرية لإعادة تنشيط الآبار البترولية    مضيفو الطائرة في إضراب لثالث يوم    استقبال حافل لأول طائرة ركاب تصل مطار حلب منذ 2011    أوروبا سيطرت على الأسواق الجزائرية!    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    وفاة 3 مصابين بالإنفلونزا موسمية بوهران    آخر الأخبار حول فيروس "كورونا"    كورونا.. روسيا تمنع دخول الصينيين وتغلق حدودها معها    ارتطام سيارة بشجرة يودي بحياة السائق بمستغانم    وزير المجاهدين يشرف بسعيدة على الاحتفالات الرسمية    لن نتخلى عن محاسبة المستعمر في استرجاع ذاكرتنا ورفات شهدائنا    سيتم عرض‮ ‬10‮ ‬أفلام وطنية ثورية‮ ‬    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم    الرئيس التونسي‮ ‬يؤكد‮:‬    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    النعامة‮ ‬    إعادة انتخاب لزهاري‮ ‬في‮ ‬سويسرا    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    فتاة تستدرج السائقين لسرقتهم    340 عاملا في بطالة ومواطنون عالقون بأحياء وهران    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    أسد جبال «الظهرة»    زاوي : الفوز على بسكرة أبعدنا عن المؤخرة    بطولة وتضحيات في معركة «اللبة» بالحساسنة    إدماج 57 عاملا من بين 4 آلاف    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





حسبلاوي يشدد من الشلف على تقليص آجال استلام المشاريع المعطلة
نشر في الجمهورية يوم 22 - 01 - 2019

شدد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات, مختار حسبلاوي, اليوم الثلاثاء بالشلف على تقليص آجال تسليم ورشات المستشفيات المعطلة.
وقال الوزير في هذا الصدد *لا يوجد أي مبرر لتسجيل تأخر آخر في تسليم مختلف مشاريع قطاع الصحة بولاية الشلف*, مشيرا إلى أن القطاع استفاد من رفع التجميد الذي طال كافة الورشات و كرر ذلك في خمس محطات زارها بالولاية.
ومن بين المشاريع المعطلة, مشروع مركز مكافحة السرطان الواقع بوسط مدينة الشلف الذي انطلقت به الأشغال منذ 2008 و التزم مسؤولو المؤسسة المكلفة بالإنجاز تسليمه في آجال 18 شهرا.
وأمام هذا الوضع وجه الوزير تعليمات صارمة للانتهاء من الأشغال في أجل سنة, خاصة و أن المشروع يتعلق بهيكل هام, كما أشار إليه السيد حسبلاوي, مشددا أمام المسؤولين المعنيين إعطاء الأولوية للانتهاء من مصلحة العلاج الكيميائي و بالتالي *التخفيف من معاناة المرضى المصابين بهذا الداء الذين يضطرون للتنقل إلى الجزائر العاصمة لإجراء حصص في هذا المجال*.
وسيكون لفتح مركز مكافحة السرطان أثرا إيجابيا على مرضى ولايات مجاورة الذين ينتظرون منذ عدة سنوات تدشين هذا الهيكل الهام, و كذلك الحال بالنسبة لمستشفى 60 سريرا ببلدية عين مران الذي يتأخر في أن يرى النور.
وحسبما شرحه مسؤول المؤسسة المنجزة للمشروع الذي خصص له غلاف مالي قيمته 9ر1 مليار دج و تم استهلاكه, فإن *كل الصعاب لاسيما منها المالية تم رفعها*, مبرزا أن وتيرة الأشغال بهذه الورشة التي انطلقت منذ 2008 تسجل تقدما.
ومن جهته ألح الوزير على أن يكون التسليم في شهر يونيو القادم و ليس في نهاية 2019, مثلما أعلن عنه مسؤول مؤسسة الإنجاز.
ونفس الحال أيضا بالنسبة لمصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية لمستشفى *الشرفة* بعاصمة الولاية الذي أمر الوزير باستلامه في مارس القادم عوض يونيو الذي تعهدت به المؤسسة المنجزة.
وببلدية *صبحة* زار الوزير مستشفى *الشهيد السايح* المشيد بالبناء الجاهز و المفتوح منذ 1985 ورد بعين المكان على انشغالات مسؤولي المؤسسة بالالتزام بتوفير في أقرب الآجال جهاز سكانير و سيارة إسعاف طبية, إضافة إلى تشجيعهم على إعادة الاعتبار لمختلف المصالح لهذه البناية القديمة .
واستجابة لانشغالات بعض النواب الذين طرحوا مسألة الخطر الذي تشكله هياكل البناء الجاهز على صحة المرضى و المستخدمين, طمأن الوزير أنه *لا يوجد أي خطر الأميانت في هذه البناءات خلافا لبعض الأقاويل*.
وتتوفر ولاية الشلف على الأقل على خمس مستشفيات من البناء الجاهز ببلديات أولاد محمد و الشرفة و الشطية و تنس و صبحة, إضافة إلى عدة عيادات متعددة الخدمات, حسبما أشير إليه. وفيما يخص مؤسسة التكوين شبه الطبي بحي بن سونة التي سيتم تسليمها قريبا, أوصى المدير المحلي المكلف بالقطاع بترقيتها إلى معهد عالي للتكوين في الشبه الطبي و هو اقتراح تعهد الوزير بدراسته.
كما التزم السيد حسبلاوي بتسوية المشاكل الحساسة التي تم تسجيلها بمختلف المستشفيات بالولاية, على غرار النقص الواضح في التجهيزات لاسيما على مستوى مصالح التصوير الطبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.